‏المملكة ترفض المس بالمصالح العليا للمغرب الشقيق أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية

العلاقه بين السعوديه المغرب علاقه قوية وأخوية لن يستطيع احد زعزعتها
سؤال لاخواننا في المغرب في الرياضة
تشكيلة المغرب في البطولة الافريقية هل تضم بن شرقي وهل هو اساسي
احتمال كبير عودته للهلال في تشكيلة الهلال
:cool:
 
بارك الله في الاشقاء بالمملكة العربية السعودية نتمنى ان يزول سوء الفهم بين الاخوة وترجع العلاقات احسن ماكانت
 
وهل تعتقد ان الجزائر بريطانيا او الصين ليكون لها الدور الاكبر
هذه قضية تحت اشراف الامم المتحدة
اين يوجد الاتفصاليون؟ من يمولهم؟باي جواز يسافرون؟ من هو بوقهم في الامم المتحدة ومع الدول؟من سلحهم و لا زال؟من اين كانوا ينطلقون بهجاماتهم؟ماذا كانت تفعل بلدك بامغالا بالصحراء الغربية المغربية عام 1976؟من دعم الاتفصاليين على مهاجمة موريتانيا عام 1979 ...وغيرها...اظن ليست الامم المتحدة بل بلدك الحارس الامين على مخططات الغرب بالمنطقة
 
صراحة و بغد النظر عن مواقف المملكة من قضايا المغرب و مسائل الخلاف فأستطيع القول ان بلاد الحرمين عزيزة جدا على المغاربة و لها مكانة جد خاصة في قلوبنا و لو نفترض ان المملكة اعترفت بالبوليزاريو فستجد رغم ذلك الآلاف من المغاربة المتطوعين للدفاع عن بلاد الحرمين في حال تعرضت لهجوم ما، وذلك نظرا لقدسيتها و مكانتها في ديننا الاسلامي الحنيف، واشهد الله على ما أقول، و الجميع يعرف المجهودات التي تبدلها المملكة المغربية من اجل محاربة التشيع و الامتداد الإيراني بكل من دول غرب افريقيا و وسطها و كذلك بالجالية المسلمة بأوروبا لذلك عكس البعض الذين يريدون أضعاف هذا الدور الأساسي الذي يقوم به المغرب، سوف تتجاوز جميع الخلافات انشاء الله و لا عزاء للحاقدين
 
من يوم ما قالوا عن وجود ازمة مغربية سعودية و روجوا لها ولعبوا على حبلها ونحن نشاهد عضويات جديدة تظهر كالفطر في المنتدى وهدفها واحد ضرب الاعضاء المغاربة بالسعوديين ...اظن انه هناك لوبي يقود هؤلاء بالمنتدى
 
من يوم ما قالوا عن وجود ازمة مغربية سعودية و روجوا لها ولعبوا على حبلها ونحن نشاهد عضويات جديدة تظهر كالفطر في المنتدى وهدفها واحد ضرب الاعضاء المغاربة بالسعوديين ...اظن انه هناك لوبي يقود هؤلاء بالمنتدى
أقسم بالله أنا مغربي و أسكن بمدينة سلا.
 
موقف محترم من نظام شقيق والأقرب لنا على مر التاريخ .
البوليزاريو تحتضر حاليا بعد عزل بعض الفاسدين ولكن لا تزال المؤسسة العسكرية ترى في المملكة شماعة لكل أزمات الجزائر وترى في البوليزاريو اشغال للمغرب حتى لا يطالب بالجهة الشرقية ...
 
من العاصمة الرياض
?? ??

0BF8909D-27D2-490C-A12B-B9126A0518BC.jpeg
 
وهل تعتقد ان الجزائر بريطانيا او الصين ليكون لها الدور الاكبر
هذه قضية تحت اشراف الامم المتحدة
ليش ماتجاوب وتتهرب ..!

ليس الخوف مني كنت اتكلم بشكل عام.. :م:
قلت لك انا مع اصحاب الحق في الارض
الله اعلم من هو على حق ...الله يرد الحق لاهله سواءا كانت ارضا صحراوية للشعب الصحراوي او ارضا مغربية فعلا

صحيح الجزائر ليس لها دخل . هي فقط تمول المرتزقة وتسلحهم وتدفع رواتبهم ووقودهم وتشتري لهم عربات وتمول سفرياتهم للخارج مرة للقاء صديقاتهم الاوروبيات وفي كل مرة ليحشرو راسهخ المتسخ باي ملتقى دولي تحت الرعاية الجزائرية . ولا تجد ملتقى افريقي واوروبي الا والجزائري ينبح فيه بحرية المرتزقة ..
انت تموت جوعا ومهضوم الحق والمرتزقة يركبون طائرة بوتفليقة كل يوم ??
jet_prive.jpg
 
ما مناسبة التصريح في هذا الوقت؟
يب نفس رايي بعد بيان البحرين
استغرب التوقيت

جاء ذلك في بيان المملكة العربية السعودية أمام اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، المنعقد حول "مسألة الصحراء المغربية " ، والذي ألقاه مسؤول اللجنة السياسية الخاصة وانهاء الاستعمار بوفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة فيصل بن ناصر الحقباني.
 
الاشقاء في الإمارات ما قصرو

الإمارات العربية المتحدة تجدد دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية

أكدت الإمارات العربية المتحدة، أمام لجنة الـ24، وهي هيئة فرعية تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، موقفها الثابت والداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقالت ممثلة دولة الإمارات ميسون الدح، خلال اجتماع اللجنة في نيويورك، إن بلادها تؤكد مساندتها لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب للتوصل إلى حل توافقي لهذا النزاع.

كما شددت المتحدثة على أن بلادها تثمن جهود المملكة من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي، والتي اعتبرها مجلس الأمن في قراراته الصادرة منذ سنة 2007 وآخرها القرار 2468، بأنها تتسم بالجدية والمصداقية للمضي قدما صوب التسوية.

وذكرت بأن الأمين العام للأمم المتحدة وبتيسير من مبعوثه الخاص يتولى الرعاية الحصرية لقضية الصحراء المغربية، وذلك بهدف التوصل إلى حل سياسي متفاوض ومتوافق بشأنه.

ونوهت الدبلوماسية الإماراتية بجهود المغرب الحثيثة وانخراطه المستمر مع الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي وعادل ومستدام لقضية الصحراء، معربة عن ترحيب بلادها بعقد الأطراف جولتين من المحادثات برعاية الأمم المتحدة.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في الموعد الأمميّ ذاته، تأييدها لعقد جولة ثالثة من المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي، بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2468 لسنة 2019.

وأشادت الدح، أيضا ،بالجهود المتواصلة التي تبذلها لجنة الـ24 لدعم جهود الوساطة والدبلوماسية لحل النزاعات بطرق سلمية وبما يحقق السلم والأمن الدوليين.

كما أكدت، في هذا الصدد، دعم دولة الإمارات للعمليات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل الى حلول دائمة وعادلة، بما في ذلك قضية الصحراء المغربية.

وشددت عضو وفد الإمارات لدى الأمم المتحدة على التزام بلادها بدعم الحلول السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء النزاعات؛ خاصة تلك التي طال أمدها أملا في تحقيق السلم والأمن الدوليين.
 
أبلغت حكومة السلفادور رسميا، اليوم الأربعاء 19 يونيو، الأمين العام للأمم المتحدة بقرارها سحب اعترافها بـ"الجمهورية الصحراوية" الوهمية.

وأبلغت البعثة الدائمة للسلفادور لدى الأمم المتحدة، من خلال مذكرة رسمية، الأمين العام للأمم المتحدة بأن "رئيس جمهورية السلفادور، نجيب أرماندو بوكيلي، أعلن بتاريخ 15 يونيو 2019 سحب اعترافه بـ (الجمهورية الصحراوية) الوهمية".

كما أرسلت البعثة الدائمة للسلفادور إلى الأمين العام للأمم المتحدة بيان وزارة الخارجية السلفادورية الذي يؤكد أن "حكومة السلفادور تبلغ حكومة المملكة المغربية بقرارها سحب اعترافها بـ(الجمهورية الصحراوية) وبقطع جميع الاتصالات مع هذا الكيان".

وأكد هذا البيان أيضا أن "حكومة السلفادور تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها الوطنية، وكذا مبادرتها للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد لهذا النزاع الإقليمي".
 
عودة
أعلى