سامي تعرض نظام ميكا

كيف تصنيع البتروكيماويات ليس ابداع او ابتكار ؟! وهو تحويل الخام الى منتج مثل تحويل الحديد الخام الى سلاح

هو ما يقصد سابك يقصد ارامكو ..

ارامكو لها اختراعات عديدة بعالم صناعة النفط و استخراجه.
عزيزي يا ليت لو تزودنا ببعض اهم اختراعات ارامكو، لأن شركة جيليت لشفرات الحلاقة عندها اكثر من ١٠٠ براءة اختراع.

و الاهم من براءة الاختراع هو تطبيقها الفعلي.

بامكانك البحث لو اردت ..

لو اسوي قرص معدني كحذوه لحصان سباق و فيه ميزه تجعله اسرع من الحذوات العادية اكيد باستخرج له براءة اختراع ..
المقصد ان براءات الاختراع تعطى لحفظ الحقوق ..

للتسهيل عليك ..
 
عزيزي استخراج نفط و تصنيع بتروكيمياويات مكتشفه من عقود ليس ابداع و ليس ابتكار حتى، صناعة السلاح تحتاج للابتكار و خطط يتم تنفيذها بأدق التفاصيل، لأن بقاء مثل هذه الشركات يعتمد على قدرتهم على البيع و التسويق، بالمقابل sami شركة تعيش على اموال دولة و لا تعتمد على الربحية، و هنا المشكلة اساساً.

المثل يقول الحاجة أُم الاختراع
لا يا اخي ... البعض يعتقد ان صناعة النفط والبتروكيماويات سهلة ، وما فيها ابحاث ومختبرات وبيع وتسويق ... وهذا غير صحيح ... بالنسبة لـ sami فمن قال انها لا تسعى للربحية ... صفقات السعودية مربحة لأكبر شركات الأسلحة بالعالم ، فلماذا تستثنى sami من الربحية ... وحتى لو فرضت صحة هذا القول (رغم) بعده عن الواقع فستظل sami اقل امتصاص من بعض الدول (التي) نصرف عليها بلا طائل مثل لبنان ، واكثر منفعة.
 
QUOTE="ابداح, post: 2934446, member: 32183"]
مشكله الجهات الحكوميه تتركك في غموض- نحن الى الان لم نصنع رشاش بشكل كامل فكيف نصنع منظومه معقده تحتوي على عده اجزاء كثيره..

ان نكتب اعلان كجهه مثل سامي وغيرها نعبر فيه عن طموحنا وامنياتنا واهدافنا مع صوره للسلاح-هذا شئ وان نفتح مصنع كامل ونصنع بأنفسنا ونرى المصنع بوضوح..
[/QUOTE]
صنعنا رشاشات مختلفه برخصه بالكامل ماعاد مالا يزيد عن 5 قطع اساسيه لان الشركه الالمانيه عايزه كذا عشان الربح وليس عجز فينا
 
عودة
أعلى