الولايات المتحدة تزود الجيش اليوناني بـ 70 مروحية حربية بتسهيلات ميسررة

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,497
التفاعل
45,790 1,256 0
179153


أفادت وسائل إعلام بأن الولايات المتحدة أبرمت صفقة تسلم بموجبها اليونان 70 مروحية عسكرية، بشروط مخففة جدا، ما يعد رسالة تحد أمريكية موجهة إلى تركيا.



179154


في أحدث مؤشر على تعزيز العلاقة العسكرية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة واليونان ، ووسط التهديدات المتزايدة من تركيا في بحر إيجه وشرق البحر الأبيض المتوسط ، سيتم تعزيز ترسانة الجيش الهيليني بشكل كبير من خلال إضافة 70 من طائرات OH-58D الأمريكية Kiowa المحارب طائرات الهليكوبتر.


179155


يتم تشغيل طائرات الهليكوبتر Kiowa Warrior في دور استطلاعي مسلح لدعم القوات البرية ، ويمكن أن تلعب دوراً حاسماً في ردع عمليات الهبوط على الجزر اليونانية في وقت تتزايد فيه المخاوف من أن أنقرة قد ترغب في إطلاق "حادث ساخن عسكري" في ايجه.


179156


في 11 يونيو ، كانت هناك خمس رحلات جوية للقوات الجوية التركية فوق جزر جنوب شرق بحر إيجة و 99 انتهاكًا للمجال الجوي اليوناني وأثينا لمعلومات الطيران.


179157


مواصفات Kiowa Warrior

"محرك واحد ، مروحية رباعية الشفرات مزودة بأنظمة تكامل متقدمة للرؤية ، والملاحة ، والاتصالات ، والأسلحة وقمرة القيادة. يحتوي المنظر المُثبت على الصاري (MMS) على نظام التصوير الحراري ، وتلفزيون الإضاءة المنخفضة ، وجهاز تحديد المدى / أداة تحديد الاتجاه ليزر ، ونظام التسديد البصري. تمكن هذه الأنظمة Kiowa Warrior من العمل ليل نهار والسماح باكتساب الأهداف والمشاركة في نطاقات المواجهة وفي الظروف المناخية المعاكسة ، ”


179158


في صفقة مهمة بشكل استثنائي ، دفعت اليونان فقط 44 مليون دولار للطائرات الهليكوبتر التي تم سحبها من قبل الجيش الأمريكي. تقدر القيمة الفعلية بـ 589 مليون دولار.

ستعمل المروحيات كرادع قوي في بحر إيجة ، حيث تقدمت أنقرة بطلب لأكثر من 100 جزيرة وجزيرة صخرية يونانية وفي منطقة إفروس الحدودية.

179159


تستطيع OH-58D Kiowa Warriors العمل في ظروف النهار والليل على حد سواء مع نظام Mast Mounted Sight ، مع كاميرات التلفزيون عالية الوضوح وأجهزة استشعار الحرارة.




وصلت المروحيات إلى فولوس قبل عدة أيام وسيتم تدريب طياري "القتال" قريبًا في أكاديمية التدريب الجوي التابعة للجيش الهيليني.

سيشكل ذلك وفقًا للخبراء ثورة صغيرة في قدرات الجيش حيث إنها المرة الأولى التي يتم فيها تدريب طيارين في الجيش على طائرات الهليكوبتر القتالية ، في حين تم تدريبهم حتى الآن على طائرات هوي للنقل القديمة.

ويرى المحللون أن الصفقة مؤشر آخر على اعتراف الولايات المتحدة بدور اليونان في شرق البحر المتوسط ، كما يتضح من الشراكة الاستراتيجية العسكرية بين قبرص واليونان وإسرائيل التي تدعمها واشنطن بقوة.

ويأتي التسليم في خضم معركة مريرة بين الولايات المتحدة وتركيا بشأن إصرار أنقرة على شراء أنظمة صواريخ روسية من طراز S-400 ، حيث تهدد واشنطن بفرض عقوبات وإلغاء صفقة لتركيا لشراء وإنتاج قطع غيار للطائرات المقاتلة الأمريكية من طراز F-35.

أشارت التقارير إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تسعى بالفعل إلى البحث عن موردين بديلين محتملين لأجزاء F-35 التي بدأت الصناعة التركية بالفعل في إنتاجها. توقف تدريب الطيارين الأتراك على طائرات F-35 بشكل مفاجئ هذا الأسبوع.

إن الأهمية التي توليها واشنطن لتعزيز الجيش الهيليني في منعطف حرج سوف يتجسد في حضور حفل التسليم الرسمي في قاعدة ستيفانونيفايكيو الجوية بالقرب من فولوس آن آن كاتالدو ، نائب مساعد وزير جيش الصادرات الدفاعية والتعاون ، لعبت دورا محوريا في وضع الصفقة.

يشمل التسليم قطع الغيار التي تم تحديدها مبدئيًا لكرواتيا وتونس ، وعددًا أكبر من المحركات يفوق ما هو منصوص عليه في الاتفاقية الأولية ، وأجهزة محاكاة.

وسوف يتلقى الجيش الهيليني أيضًا 10 مروحيات CH-47D .

179160


لعب السفير الأمريكي جيفري بيات دورًا رئيسيًا في تعزيز الشراكة العسكرية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة واليونان.


179161


إلى جانب وزير المالية البديل يورجوس هويلاراكيس ، حضرت بيات حدث المجلس الأطلسي في 11 يونيو بعنوان "اليونان كحليف استراتيجي".
 
الموضوع مكرر
 
عودة
أعلى