أردوغان: سنستلم منظومات الدفاع الجوي "إس 400" الروسية الشهر القادم

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,195 638 6
الدولة
Saudi Arabia
178847

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستستلم منظومات الدفاع الجوي "إس 400" الروسية في يوليو القادم.

وشدد أردوغان في خطاب ألقاه اليوم الأربعاء في أنقرة، على أن موضوع شراء "إس 400" انتهى، قائلا: "لا أقول إن تركيا ستشتري إس 400، لأنها قد اشترتها وهذا الأمر انتهى. وسيتم توريدها الشهر المقبل".
وأكد أن تركيا لا تحتاج إلى الحصول على إذن من أي طرف لتلبية احتياجاتها الدفاعية، مضيفا: "ألسنا كنا نطلب من الولايات المتحدة بيع منظومات دفاعية؟ نعم، طلبنا بالفعل، لكن طلبنا قوبل بالرفض، حيث قيل لنا إن الكونغرس الأمريكي لن يسمح بذلك".
وعبر أردوغان عن أمله بأن تبدأ بلاده وروسيا بتصنيع مشترك لـ"إس 400"، مبينا أن أنقرة أبرمت الصفقة مع موسكو ليس فقط بسبب كلفتها المناسبة، بل وأيضا بسبب توفر إمكانية مشاركة الجانب الروسي في صناعة تلك المنظومات الصاروخية الدفاعية.
وأضاف الرئيس التركي أنه يامل بإيجاد حل لمشكلة إبعاد تركيا من برنامج مقاتلات "إف 35" الأمريكية بسبب شرائها "إس 400" من روسيا، عبر القنوات الدبلوماسية ومن خلال لقاء سيجمعه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة العشرين هذا الشهر.




 
موسكو: سننفذ بنزاهة التزاماتنا لأنقرة في صفقة "إس-400"

قال السفير الروسي لدى تركيا أليكسي يرخوف، إن روسيا ستفي بأمانة بالتزاماتها تجاه تركيا فيما يتعلق بصفقة منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز "إس-400".
وأضاف السفير في حديث مع الصحفيين اليوم: "كان موقف روسيا وما زال وسيظل مبدئيا، لا يتغير. لقد تعهدت روسيا بالتزامات معينة تجاه جمهورية تركيا. وستفي روسيا بأمانة بهذه الالتزامات. سيتطلب هذا الكثير من العمل المشترك من المتخصصين من الدولتين، وأنا بصراحة لا أعرف الكثير، عن تفاصيل هذا العمل".
وردا على طلب الصحفيين الأتراك من السفير التعليق على الوضع السائد حاليا بين أنقرة وواشنطن، فيما يتعلق بتوريد المقاتلات الأمريكية الحديثة من طراز "إف-35" إلى تركيا، أوصاهم يرخوف بتوجيه هذا السؤال إلى القائم بأعمال السفير الأمريكي في تركيا.
وقال: "نحن هنا لسنا مسؤولين عن أمريكا. أؤكد مرة أخرى أن روسيا مخلصة لالتزاماتها وسوف تفي بها".
وتبذل الولايات المتحدة جهودا حثيثة لمنع تركيا من شراء منظومات "إس-400".
وفي وقت سابق حذرت واشنطن أنقرة، من أنه في حال استلامها المنظومات الروسية، قد ترفض الولايات المتحدة بيعها مقاتلات "إف-35".
 
اري ان يتم فتح قسم مخصوص بالمنتدي لصفقه تركيا افضل من كل خمس دقائق موضوع وتصريح !!!
 
مكرر
 
 
عودة
أعلى