المغرب يتعاقد مع شركة CMP البريطانية لنقل التصنيع

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,792
التفاعل
111,330 754 0

المغرب يستثمر في شركة Chemical Military Product CMP البريطانية الرائدة في تصميم وتصنيع الذخيرة العسكرية وهي توفر الذخيرة القياسية وغير القياسية ، واللوازم والأسلحة بمبلغ اولي يفوق 30 مليون دولار ما سيجلعه يمتلك 10 في المئة من اسهم الشركة

Or voilà, une source marocaine évoque une joint-venture avec le Britannique Chemical Military Product (CMP). Ce projet nécessiterait un investissement de 300 millions
de dirhams, chiffre la même source, indiquant que le Maroc détiendrait 10% du capital de l’entreprise.
CMP est un leader mondial dans la conception et la fabrication de munitions militaires. Elle fournit des munitions, des fournitures, des armes, des pièces pyrotechniques et des plates-formes standard et non standard aux États-Unis et aux forces armées alliées.

 
خبر جد جد ممتاز و يقطع الشك باليقين فيما يخص بناء صناعات عسكرية محترمة بالمغرب .
 
ترجمة المقال الصحفي كاملة

بعد شهرين من اجتماعه مع وزير الدفاع الإسباني أنخيل أوليفاريس راميريز ، أجرى الوزير المنتدب لإدارة الدفاع عبد اللطيف لودي محادثات مع المسؤولين البريطانيين حول إنشاء صناعة الدفاع في المغرب.

في 31 مايو 2019 ، أشار بيان رسمي إلى أنه بناءً على أوامر الملك ، استقبل الوزير المفوض المسؤول عن إدارة الدفاع الوطني ، عبد اللطيف لودي ، الوزير الاتحاد التجاري الدولي البريطاني ، ليام فوكس. ذكر هذا البيان الصحفي "آفاق واعدة للتعاون ، لا سيما في مجال صناعة الدفاع".



تقرأ جيدا: "التعاون في مجال صناعة الدفاع" بين المغرب وبريطانيا ، أكبر سوق دفاع في أوروبا.
وقبل شهرين ، استقبل الوزير المندوب عن إدارة الدفاع ، السيد لودي ، في الرباط وزير الدولة الأسباني للدفاع ، أنجيل أوليفاريس راميريز. إن حضور عشرات من رعاة الشركات الإسبانية المتخصصة في الصناعات الدفاعية في هذا الاجتماع لم يلاحظه أحد. ذكرت مصادر بالرباط إمكانية إنشاء مشاريع مغربية إسبانية مشتركة لإنتاج المركبات العسكرية ، وحتى معدات الدفاع الجوي ومعدات بناء السفن.



تعد هذه المحادثات جزءًا من استراتيجية التشاور السري التي تم تقديمها إلى دول أخرى متحالفة ، ليس فقط في أوروبا (إسبانيا ، بريطانيا العظمى ، بلجيكا) ، ولكن أيضًا في آسيا والشرق الأوسط ، وخاصة المملكة العربية السعودية والأردن. المعروف عن "التقدم" في إنشاء وحدات إنتاج للأسلحة والمعدات العسكرية.



لن يقابل هذا الباليه المكثف الذي تنظمه المغرب إلا إرادة أعلى سلطة في المملكة لتزويد البلاد بصناعتها الدفاعية ، مع العلم أن احتياجات القوات المسلحة الرواندية المسلحة معروفة ، مثل سبق أن أعلنت تقارير المخابرات الغربية ، وهي قفزة كبيرة في السنوات العشر القادمة.
هذا الغرض ، تشير شائعات الممر إلى إنشاء مصانع عسكرية مع شركات بلجيكية وبريطانية.



على الجانب البلجيكي ، كان هناك حديث عن مشروع مع ميكار لإنشاء مصنع لإنتاج الذخيرة في المغرب ، وخاصة بالنسبة للدبابات ، ولكن تم شراء هذه الشركة في عام 2014 من قبل العملاق الفرنسي نيكستر مونيونس. في الوقت الحالي ، ما زلنا لا نعرف ما إذا كان السوق قد تم إلغاؤه أو صيانته.



الآن ، يذكر مصدر مغربي مشروعًا مشتركًا مع المنتج البريطاني الكيميائي العسكري (CMP). وقال المصدر نفسه إن هذا المشروع سيتطلب استثمار 300 مليون درهم ، مشيراً إلى أن المغرب سيمتلك 10٪ من رأس مال الشركة.



CMP هي الشركة الرائدة عالميا في تصميم وتصنيع الذخيرة العسكرية. وهي توفر الذخيرة القياسية وغير القياسية ، واللوازم والأسلحة والألعاب النارية والمنصات للولايات المتحدة والقوات المسلحة المتحالفة معها.
 
عودة
أعلى