بالفيديو.. إيران تختبر صاروخاً باليستياً من نفق بالجبال

الموضوع للنقاش العقلاني وليس للإستفزاز و التخريب
تم حظر المتجاوزين
 
.
مقطع الاطلاق وخروج الصاروخ من الجبل غير صحيح

فهو عبارة عن مونتاج
هنا مقطع قديم اخر يبين الانطلاق من الصومعة المحصنه الدقيقة 2:30




وهنا ايضا مقطع لاحد الصاروخ الايرانية الدقيقة 4:56



 
معظم قصص ايران حرب نفسية لا اكثر ولا اقل موجهه للخرفان والحمير في المنطقة الذين يؤمنون بان ايران تريد تدمير اسرائيل ........لكن للاسف اسلوبها ناجح لحد الان في المنطقة
 
ياشباب هذي طراطيع العيد حقتهم يجربونها (العاب نارية) قفلو الموضوع.
 
مقطع الاطلاق وخروج الصاروخ من الجبل غير صحيح

فهو عبارة عن مونتاج
بالفعل كلامك صحيح، شاهدت المقطع منذ يومين، وخطر ببالي نفس الكلام.
الملاجئ هذه ابعد من ان تكون صوامع صواريخ حديثة او حتى محترمة. مجرد ملجأ (كهف) عادي، منصات الاطلاق المستخدمة لم تصنع خصيصاً للصوامع. يعني لو انحرف الصاروخ قليلا اثناء الاطلاق. سنشهد تدمير ذاتي. ?
 
.

هنا مقطع قديم اخر يبين الانطلاق من الصومعة المحصنه الدقيقة 2:30




وهنا ايضا مقطع لاحد الصاروخ الايرانية الدقيقة 4:56





كتبت نفس الكلام لكنني ترددت وعدلت المشاركة ... فيه مونتاج و جرافيك شعرت بالموضوع
 
البعض يقول مونتاج و فبركة ، لكن الإحتياط واجب ، المعلوم ان ايران تخزن صواريخها داخل جبال و تحصينات لمنع استهدافها من جهة و ضمان استمرار اطلاقها بعد الهجمة الأولى ، و عدد هذه المخازن و منصات الإطلاق غير معلوم ، هل هناك تقنية عسكرية لتحديد مركز الإطلاق بدقة بعد انطلاق صاروخ باليستي ؟
 
مصيرها التدمير !!
اكيد لهذا يقوم الحوثيون بتمويه بعض مقاطعهم حتى لايتم تحديد الموقع من الصور
مثل هذه الفيديو للاختبار قاصف 2k حيث اخفوا الجبال في موقع الاختبار
177293
 
أنا احترم بشكل كامل عمل إيران الهندسي و الإستخباراتي لهذه القواعد الصاروخية ولو أنها دون المستوى.
هي عبء عسكري لا يستهان به من ناحية إكتشافها و معرفة الوسائل المناسبة لتحييدها.

أما موضوع الصواريخ حتى هذه اللحظة لم نرى شيء نستطيع تسميته بصاروخ!
مجرد حديد مملوء بوقود
 
صواريخ تكلف مابين 3 الي 10 مليون دولار لحمل راس متفجر وزنة 600 كيلو غرام هذا أغلي راس حربي في التاريخ
 
لا يمكن الاستغناء عن المنصات المتحركة لاطلاق الصواريخ البالستية التقليدية .....ايران تحتاج فقط الى ضربة عسكرية محترمة في سوريا وايران نفسها حتى تعرف حجمها الحقيقي الذي دعس عليه صدام حسين رحمة الله عليه
 
صواريخ تكلف مابين 3 الي 10 مليون دولار لحمل راس متفجر وزنة 600 كيلو غرام هذا أغلي راس حربي في التاريخ


الصواريخ الايرانية لا تكلف اكتر من 100.000-200.000 دولار .
 
مع اختلافنا مع إيران ولكني أقول هذا الكلام بشكل مجرد من الأهواء. أولا فعلا من يمتلك شيء خطير و يعلم انه يمشي علي الطريق الحقيقي وفي الاتجاه الصحيح لن يغامر بفضح نواياه او خططه الحقيقية الا بعد ان يكون فعلا امتلك شيء ذو قيمه حقيقية. بمعني ان البروباجنده الإيرانية زياده جدا عن اللزوم عن برنامج الصواريخ الخاص بها ومثال علي ذلك باكستان وكوريا الشمالية مثلا. لم يبداءو في الإعلان بقوه عن برامجهم الصاروخية و بث التجارب الصاروخية الا بعد امتلاكهم فعلا لصواريخ فعاله وبرامج مخطط لها جيدا وبعد ان قطعو أشواطاً طويله حدا في البحث و الدراسة و التكنولوجيا و بعد التأكد من فاعليه وقوه و نجاح برامجهم بداءو في الإعلان عنها و عن حقيقتها والتي بالتأكيد ليست كل الحقيقه او كامل قدرتهم مره واحده. ولكن المفترض انك تقول او تعرض ما هو اقل مما تملك ولا تظهر كل شيء. انت مجرد تبعث رساله انك تملك القدره والتكنولوجيا في هذا المجال ولكن كامل قدرتك وكل إمكاناتك لا يمكن لأي بلد محترم ان تفشيها مباشره وبهذه السهولة. إيران تملك برنامج صاروخي ولا نقلل ولا نستخف. ولكن التضخيم الذائد يكشف ضعف هذا البرنامج وافتقاره الي التكنولوجيا الخطيره الحقيقية في هذا المجال وهو الدقه والتوجيه والمقدره علي تخطي الدفاعات الجويه. وهم يعلمون جيدا ضعفهم في مجمل هذه الجوانب.
وفي الأخير لا أستطيع ان لا ابعث بتحيه لمن يعمل ولا يتكلم. لمن يقلل من إنجازاته والي أي مدي وصل. الي من حير العالم كله إذا كان فعلا يمتلك او لا. الي من ترك البروباجنده والأفلام والدعاية الي الآخرون و ركز هو علي الفعل الحقيقي وامتلاك الخطورة بدل التلويح بها.
تحيه خاصه الي جمهوريه مصر ألعربيه التي امتلكت مثل هذه القدرات لإيران من اكثر من ثلاثة عقود ولم يعلم بها احد. وينكرها الصديق قبل العدو. من يتكلم لا يفعل ومن يفعل لا يتكلم.
إيران دوله موءذيه ولكنها ليست خطيره لدرجه ان ترهبنا.
 

ايران لديها قدرات تصنيع عسكري ولديهم مهارة في هذا الامر حقيقة لكن صناعتها فعليا غير مجدية ضد الاسلحة العربية بسبب فرق التكنولوجيا ..ببساطة صواريخها ارض ارض لن تستطيع ان تحقق تاثير كبير بوجود منظومات باتريوت ..سلاحها الجوي والبحري سيهزمان امام اسلحة الجو العربية ...
المشكلة ليست في قوة ايران بل المشكلة في عدم اخذ العرب المبادرة كما تفعل اسرائيل وايصا واضح ضعف التخطيط العربي
 
عودة
أعلى