خبير يتحدث عن الدول التي ممكن ان تشتري الاس 500 مستقبلا

حسنا يا أخي

هناك ثلاث أنوع من الدفاعات الجوية
قصير - متوسط - بعيد
كل واحد منها يوجد بداخله أيضا ثلاثة أنواع
قصير - متوسط - بعيد

الآن أتركنا من الدفاعات القصيرة و نتكلم عن الدفاعات المتوسطة و البعيدة

المتوسطة منها مثل الثاد وهو يغطي المتوسط القصير و ظهرت منه نسخه يغطي المتوسط المتوسط ER و أيضا S400 يغطي بنفس الدرجة
وهذا النوع يستطيع أن يعترض الصواريخ البالستية أثناء مسارها و بمسافه ممتازة

فكرة S500 انه يغطي المتوسط البعيد و كذلك البعيد القريب
بمعنى أنه يستطيع أن يعترض الأقمار الصناعية ذات الإرتفاع المنخفض و كذلك الصواريخ العابرة للقارات (بصعوبة)

السؤال : هل هناك أحد من الدول العربية من المتوقع أنه سيسقط أقمار صناعية أو أحد سيستهدفه بصواريخ عابرة للقارات

المفترض أخي العزيز أن نتفرغ لإقفال كافة الثغرات الجوية و عمل دفاعات جوية طبقية متكاملة و العمل على صناعة مثل هذه المنظومات بدلا من شراء منظومه لا أحتاجها حاليا

مثل هذه المنظومات S500 تنفع لدوله ذات مخاطر متناسبه معها مثل الهند و الصين و غيرها

و أرى أن الدول العربية يجب أنها لا تشتري درجة أعلى من الثاد ER او S400
الثاد ليس متوسط المدى ويقارن بالـ s500 ... الـ s400 قريب من الباتريوت ويصنف (متوسط) المدى ... الدول العربية تحتاج لدفاع جوي بعيد المدى مثل الثاد والثاد ER والايجيس ، ليس بسبب اسرائيل فقط (بل) حتى ايران ، التي تعمل على صناعة صواريخ بعيدة المدى مثل شهاب 5 و 6

ههههه ان حلفت على النسخة M لم تكن نسخة E التصديرية المخفضة المعايير معروفة اذا باعتكم النسخة M او K أصوم 3 ايام لا مشكل اما الرادار فعلا الجزائر حصلت عليه اولا قبل المنظومة يبدو للتدريب وكان عندي مصدر اما hud مي24 فهو اصله اسرائيلي واحضرت الدلائل من ميغ 21 الرومانية التي طورتها إسرائيل في شيئ ثاني؟؟ احضر هذا الصديق الذي اعجزني عن الرد ورغم كل هذا ف انتم لا تمتلكون s400 لن تغير الواقع

النظام موجود على الارض الواقع ونفيكم المتكرر لوجود لن يغير من واقع وجوده. اغلبية الدول العربية تفكر في 2019 ادخال انضمة دفاع جوي بعيدة المدى بعدما سبقتهم الجزائري ب 12 سنة كاملة وليس غريب هذا عن جيش عاصر اغلبية انظمة الدفاع الجوي الروسية والسوفياتية. دائما نسبق الجميع بخطوة

هنا سيستقبل الوافد الجديد بداية التشييد يوم 13/03/2019 اشهد يا تاريخ

176417

ههههه ان حلفت على النسخة M لم تكن نسخة E التصديرية المخفضة المعايير معروفة اذا باعتكم النسخة M او K أصوم 3 ايام لا مشكل اما الرادار فعلا الجزائر حصلت عليه اولا قبل المنظومة يبدو للتدريب وكان عندي مصدر اما hud مي24 فهو اصله اسرائيلي واحضرت الدلائل من ميغ 21 الرومانية التي طورتها إسرائيل في شيئ ثاني؟؟ احضر هذا الصديق الذي اعجزني عن الرد ورغم كل هذا ف انتم لا تمتلكون s400 لن تغير الواقع
بل نملك الاس 400 و كلما وضحنا الحقائق قمتم بمسح المشاركات او اغلاق الموضوع ووضعه في الارشيف
الم تتعب من تكرار هذا الكلام رغم الدلائل اضحة و رايتها بعينك

الثاد ليس متوسط المدى ويقارن بالـ s500 ... الـ s400 قريب من الباتريوت ويصنف (متوسط) المدى ... الدول العربية تحتاج لدفاع جوي بعيد المدى مثل الثاد والثاد ER والايجيس ، ليس بسبب اسرائيل فقط (بل) حتى ايران ، التي تعمل على صناعة صواريخ بعيدة المدى مثل شهاب 5 و 6

مرحبا أخي

تصنيفك خاطئ
الثاد متوسط المدى و ليس بعيد المدى وذلك حسب تصنيفه العالمي
كما أن S500 لا يقارن به حيث أن s500 يغطي المتوسط و القليلا من البعيد كما يمكنه إعتراض الصواريخ العابرة للقارات
بمعنى يسقط الصواريخ البالستية وهي بمسارها و
كذلك لديه الإمكانيات لإسقاط أيضا الأقمار الصناعية منخفضة الإرتفاع و هذا مالا يمتلكه نظام الثاد لأن S500 مداه أكبر بكثير من الثاد

الثاد نوعان
الثاد النسخه الاعتيادية و هي مقابلة لنظام ال S400 مع أنخفاض بسيط بالمدى (S400 أعلى)
الثاد ER نسخه تقع بين S400 و S500

أما بخصوص أن نظام S400 و مقارنته بنظام الباتريوت فهذا أيضا خاطئ
الباتريوت نظام قصير المدى حيث أنه يقوم بإعتراض الصواريخ البالستية بمرحلته النهائية أثناء السقوط
بينما الأمر مختلف لنظام S400
مدى النظامين و رادارتهما بينهما مسافه كبيره لا تقبل المقارنه

بل نملك الاس 400 و كلما وضحنا الحقائق قمتم بمسح المشاركات او اغلاق الموضوع ووضعه في الارشيف
الم تتعب من تكرار هذا الكلام رغم الدلائل اضحة و رايتها بعينك

طيب ممكن تجاوبني بصراحة

لماذا لم تصرح الجزائر عن امتلاكها لل s400
ولماذا لم تصرح روسيا وتخفيه في كل مرة تتحدث عن زبائن ال s400

مرحبا أخي

تصنيفك خاطئ
الثاد متوسط المدى و ليس بعيد المدى وذلك حسب تصنيفه العالمي
كما أن S500 لا يقارن به حيث أن s500 يغطي المتوسط و القليلا من البعيد كما يمكنه إعتراض الصواريخ العابرة للقارات
بمعنى يسقط الصواريخ البالستية وهي بمسارها و
كذلك لديه الإمكانيات لإسقاط أيضا الأقمار الصناعية منخفضة الإرتفاع و هذا مالا يمتلكه نظام الثاد لأن S500 مداه أكبر بكثير من الثاد

الثاد نوعان
الثاد النسخه الاعتيادية و هي مقابلة لنظام ال S400 مع أنخفاض بسيط بالمدى (S400 أعلى)
الثاد ER نسخه تقع بين S400 و S500

أما بخصوص أن نظام S400 و مقارنته بنظام الباتريوت فهذا أيضا خاطئ
الباتريوت نظام قصير المدى حيث أنه يقوم بإعتراض الصواريخ البالستية بمرحلته النهائية أثناء السقوط
بينما الأمر مختلف لنظام S400
مدى النظامين و رادارتهما بينهما مسافه كبيره لا تقبل المقارنه
اهلا يا اخي ... انت تخلط المدى بسقف الارتفاع ... الثاد ممكن يتصدى للصواريخ حتى 5500 كلم ، اما التصدي للصواريخ عابرة القارات فوق 5500 كلم (فأنت) بحاجة للايجيس ... الـ s400 قريب للباتريوت والـ s500 قريب للثاد ، اما الثاد ER فهو في مستوى آخر.

اهلا يا اخي ... انت تخلط المدى بسقف الارتفاع ... الثاد ممكن يتصدى للصواريخ حتى 5500 كلم ، اما التصدي للصواريخ عابرة القارات فوق 5500 كلم (فأنت) بحاجة للايجيس ... الـ s400 قريب للباتريوت والـ s500 قريب للثاد ، اما الثاد ER فهو في مستوى آخر.

مرحبا أخي

الثاد يعترض صاروخ على بعد ٥٥٠٠ كلم !!!
هذه والله جديدة علي
هل بالإمكان تتكرم على أخيك و تزوده ببعض مصادر المعلومات بهذا الخصوص لنستفيد

مرحبا أخي

الثاد يعترض صاروخ على بعد ٥٥٠٠ كلم !!!
هذه والله جديدة علي
هل بالإمكان تتكرم على أخيك و تزوده ببعض مصادر المعلومات بهذا الخصوص لنستفيد

مرحبا أخي

قرأت ما أرفقته لم أجد ما يشير أنه تصدى لصاروخ على بعد ٥٥٠٠ كلم
هل تتكرم بالإشارة لذلك
intermediate-range ballistic missile (IRBM) ... تعني مدى الصاروخ الباليستي من 3،000-5،500 كلم

intermediate-range ballistic missile (IRBM) ... تعني الصاروخ الباليستي من 3،000-5،500 كلم

أضحك الله سنك
كنت متوقعا أنك تقصد ذلك

ليس هكذا يا أخي
يقصد أنه يعترض هذا النوع من الصواريخ
بمعنى أنه يعترض صواريخ التي لديها سرعة الصواريخ المتوسطة المدى كذلك يقوم بإعتراضها وهي بمسارها (قبل مرحلة السقوط)

وليس مداه ٥٥٠٠ كلم بل مداه تقريبا ٢٠٠ كلم و ارتفاع ١٢٠-١٥٠ كلم

أضحك الله سنك
كنت متوقعا أنك تقصد ذلك

ليس هكذا يا أخي
يقصد أنه يعترض هذا النوع من الصواريخ
بمعنى أنه يعترض صواريخ التي لديها سرعة الصواريخ المتوسطة المدى كذلك يقوم بإعتراضها وهي بمسارها (قبل مرحلة السقوط)

وليس مداه ٥٥٠٠ كلم بل مداه تقريبا ٢٠٠ كلم و ارتفاع ١٢٠-١٥٠ كلم
من قال ان مداه 5500 كلم ؟! ... سقف الارتفاع 150 كلم ، هل تعلم كم سقف الارتفاع للـ s400 حتى تقارنه بالثاد !!!

من قال ان مداه 5500 كلم ؟! ... سقف الارتفاع 150 كلم ، هل تعلم كم سقف الارتفاع للـ s400 حتى تقارنه بالثاد !!!

مرحبا أخي

انت تقول أنها تعترض صواريخ من 5500 كلم

اما بخصوص إستفسارك عن إرتفاع S400 فهو ١٨٥ كلم

مرحبا أخي
انت تقول أنها تعترض صواريخ من 5500 كلم
الجملة اللي قلتها واضحة ((صواريخ حتى 5500 كلم ، اما التصدي للصواريخ عابرة القارات فوق 5500 كلم)) ... العابرة للقارات تعني
intercontinental ballistic missile (ICBM) ... انت ما فهمتها ووضحناها لك
اما بخصوص إستفسارك عن إرتفاع S400 فهو ١٨٥ كلم
سقف الارتفاع للـ s400 ضد الصواريخ الباليستية هو 60 كلم
176563

الجملة اللي قلتها واضحة ((صواريخ حتى 5500 كلم ، اما التصدي للصواريخ عابرة القارات فوق 5500 كلم)) ... العابرة للقارات تعني

مشاهدة المرفق 176563

مرحبا أخي

المعذرة لكن كلامك غير واضح
دعنا من الحديث
كم مدى صاروخ الثاد و ارتفاعه (رقما)

بخصوص الصورة المرفقه صحيح و لكن غير كامله ، ما ذكر بخصوص الارتفاع يعتمد على نوع الصاروخ المستخدم
أقصى صاروخ يستخدم على S400 هو ارتفاع ١٨٥ كلم و مدى ٤٠٠ كلم ، إن رغبة بمصادر لهذه المعلومة أنا على إستعداد

مرحبا أخي

المعذرة لكن كلامك غير واضح
دعنا من الحديث
كم مدى صاروخ الثاد و ارتفاعه (رقما)

بخصوص الصورة المرفقه صحيح و لكن غير كامله ، ما ذكر بخصوص الارتفاع يعتمد على نوع الصاروخ المستخدم
أقصى صاروخ يستخدم على S400 هو ارتفاع ١٨٥ كلم و مدى ٤٠٠ كلم ، إن رغبة بمصادر لهذه المعلومة أنا على إستعداد
الصورة كاملة وهي من قناة روسية ... 185 كلم هذا للـ s500 ، يوجد خلط عندكم بسبب التسميات الروسية المتشابهة.

الصورة كاملة وهي من قناة روسية ... 185 كلم هذا للـ s500 ، يوجد خلط عندكم بسبب التسميات الروسية المتشابهة.

يا عزيزي لم أقل أنها غير صحيحه
انا قلت أنها غير كاملة

نظام S400 يشغل عدة عائلات من الصواريخ على حسب نوع الهدف

ما ذكر بالصورة هو أحد هذه العائلات ، و أكبر عائلة تشغلها هذه المنظومة هي عائلة 40N6 و هي قادرة على الوصول لإرتفاع ١٨٥ كلم و مدى ٤٠٠ كلم
من أجل ذلك سميت المنظومة ب S400

فقط إبحث بمحرك البحث عن S400 - 40N6 وستجد ضالتك
و عد و أخبرنا بما توصلت له لنستفيد جميعا

يا عزيزي لم أقل أنها غير صحيحه
انا قلت أنها غير كاملة

نظام S400 يشغل عدة عائلات من الصواريخ على حسب نوع الهدف

ما ذكر بالصورة هو أحد هذه العائلات ، و أكبر عائلة تشغلها هذه المنظومة هي عائلة 40N6 و هي قادرة على الوصول لإرتفاع ١٨٥ كلم و مدى ٤٠٠ كلم
من أجل ذلك سميت المنظومة ب S400

فقط إبحث بمحرك البحث عن S400 - 40N6 وستجد ضالتك
و عد و أخبرنا بما توصلت له لنستفيد جميعا
يا عزيزي انا اعرف الصاروخ ... الـ s300 تدرج حتى وصل s300PM3 اللي هو الـ s400 ...الـ s400 يتدرج هو الآخر ، والصاروخ 40N6 ظهر لاحقا ، لذلك تجد ان اغلب المنشور هو بسقف ارتفاع 60 كلم ... والاستنتاج كان بسبب قصة تدرج الـ s300 تدرج حتى وصل s300PM3 اللي هو الـ s400 ... لذلك نسبنا الصاروخ للـ s500 ... حاليا حتى لو قلنا ان الصاروخ تابع للـ s400 ويعتبر تطوير له ، فلن نجد اي معلومة عن الـ s500 حتى نقارنه بغيره او نتحدث عنه.

مشاهدة المرفق 176563

عفوا ولكن شدني عدد الدول المستخدمة لنظام S400 الروسي

روسيا , والصين , وايضا الجزائر !!
هذا يثبت ما يقوله بعض الاخوه الجزائريين هنا في المنتدى

٢٠١٩-٠٦-٠١ ٠٤.١٣.١٤.jpg

التعديل الأخير:
يا عزيزي انا اعرف الصاروخ ... الـ s300 تدرج حتى وصل s300PM3 اللي هو الـ s400 ...الـ s400 يتدرج هو الآخر ، والصاروخ 40N6 ظهر لاحقا ، لذلك تجد ان اغلب المنشور هو بسقف ارتفاع 60 كلم ... والاستنتاج كان بسبب قصة تدرج الـ s300 تدرج حتى وصل s300PM3 اللي هو الـ s400 ... لذلك نسبنا الصاروخ للـ s500 ... حاليا حتى لو قلنا ان الصاروخ تابع للـ s400 ويعتبر تطوير له ، فلن نجد اي معلومة عن الـ s500 حتى نقارنه بغيره او نتحدث عنه.

مرحبا أخي

بدأت نوعا ما تصل لما أريد
نعم 40N6 من ضمن العائلات التي تشغلها نظام S400

نأتي الآن لما هو مطروح عن S500
S500 لم يطرح عنه معلومات رسمية بمواصفات محددة
لكن طرح عنه هذه المعلومات العامة التالية و التي تفرقه عن S400
# يستطيع إسقاط الأقمار الصناعية المنخفضة الإرتفاع ، هنا نقف و أبدأ التحليل ، ما مدى إرتفاع الحد الأدنى للأقمار الصناعية المنخفضة و من هنا تعرف إرتفاع المنظومه .
عندها خذ هذا الرقم و أضربه بحد أدنى ٢ او ٣ و سيعطيك فكرة مبدئيا عن مدى هذه المنظومة.
# يستطيع إعتراض الصواريخ العابرة للقارات ، وهنا نقف و إبدأ التحليل ، هذا طبيعي لأن طالما يملك صاروخ بهذا المدى و الإرتفاع فإنه أيضا يملك سرعه ممتاز يأهله لإعتراض هذا النوع من الصواريخ
مع ملاحظة أنه هذا النوع من الصواريخ إعتراضه يتطلب دقه عاليه للغاية لتقنيات التوجيه و التي تصارع الدول الآن لإتقانها بهذه السرعات و الإرتفاعات
# يمتلك حاويتين صواريخ لكل بطارية ، هنا نقف و نبدأ نحلل ، طبيعي لصاروخ بهذه الإمكانيات أعلاه يجب أن يكون كبير جدا حجمه و لا تستطيع البطاريه حمل أكثر من إثنان

الإستنتاج النهائي لمدى المنظومة برأيي الشخصي المتواضع

سيكون إرتفاعه بين 200 الى 300 كلم
سيكون المدى بين 500إلى 600 كحد أدنى
ومدى رادار 1000 كلم كحد أدنى
بخصوص المعلومة التي ذكرت عن أن نسخ المنظومات (الاحرف التي بعد إسم كل منظومه )
هذه لا تعبر عن مدى الصواريخ ، هذه تعبر عن تطويرات بالمنظومه نفسها و إستعمالاتها مثل الرادارات و نوع المنصات و غيرها

أما المدى كل منظومه تشغل عدة عائلات للصواريخ ، و للأسف هناك الكثير من المنشورات و الإعلام و حتى بالمنتديات لا يذكر كامل المعلومات
خذ مثلا المنشور الذي أرفقته أنت من RT لم يذكروا كامل العائلات للصواريخ و ذكروا نوع واحد فقط
و أنا أقول لك هناك عائلات لصواريخ تشغلها منظومة S400 أقل إرتفاعا و مدى من التي ذكرت هي

سؤال : لماذا هذه العائلات المختلفه من الصواريخ لنفس المنظومه؟
جواب : العقيدة الروسية بالدفاع الجوي مختلفة عن العقيدة الغربية خصوصا بمنظومات S
يحدد الصاروخ المستخدم حسب الهدف مثل الطائرات لها عائلة و الصواريخ المتوسطة لها عائلة و الصواريخ المتوسطة البعيدة لها عائلة (التي ذكرتها لك 40N6 ) لأن مدى المنظومة يوجد تفاوت كبير من عدة كيلومترات إلى مئات الكيلو مترات فلا يريد إستخدام 40N6 لإسقاط هدف قصير تافه

أشكرك على هذا النقاش الهادف تعلمت منك الكثير

عودة
أعلى