روكستان تسلم الجيش التركى صواريخ UMTAS المضادة لدروع

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,162
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
تتكون عائلة المنتج من نظام الصواريخ طويلة المدى المضادة للدبابات (UMTAS) ، ونظام الصواريخ المضادة للدبابات بعيد المدى الموجهة بالليزر (L-UMTAS) ونظام الأسلحة المضادة للدبابات متوسطة المدى (OMTAS) ، معا قادرون على تلبية جميع الاحتياجات المختلفة الناشئة في ساحة المعركة الحديثة. تم عرض UMTAS و L-UMTAS من خلال IDEF'19 ، وهما فعالان ضد الأهداف التي يتراوح مداها إلى 8000 متر ، و OMTAS فعالة حتى 4000 متر.
تم تسليم الدفعة الأولى من صواريخ L-UMTAS إلى TAF في عام 2016 ، واستخدمت بنجاح خلال التدريبات العسكرية EFES و Atış Serbest (Fire at Will) في عام 2018.

تم تجهيز مرحلة تأهيل المنتج وخط إنتاج UMTAS في عام 2017 ، وهي مزودة بباحث تصوير بالأشعة تحت الحمراء ، وبعد التسليم الأول الذي سيتم تحقيقه بالتوازي مع الإنتاج التسلسلي ، من المتوقع أن يدخل الصاروخ المخزون في عام 2019. مرحلة التأهيل من OMTAS تم الانتهاء في عام 2016 لخط الإنتاج والإنتاج ، والصاروخ جاهز الآن للإنتاج التسلسلي. يستمر العمل من أجل دمج UMTAS و L-UMTAS و OMTAS في المركبات المدرعة والمنصات الأرضية ، ومن أجل دمج UMTAS و L-UMTAS في المنصات ذات الأجنحة الدوارة والمنصات البحرية.
تنص Roketsan على أن تطوير نظام UMTAS و OMTAS قد سمحا لهما بتطوير عائلة منتجات تخدم مستخدميهما لسنوات عديدة. ما يهم حقًا في الصواريخ المضادة للدبابات ليس فقط القدرة على تحييد تحسين تقنيات المدرعات بل أيضًا الاستجابة لأي تهديد محسّن. بالإضافة إلى قدراتهم المضادة للدبابات ، والتي تتمثل مهمتهم الرئيسية ، فقد تم تصميم UMTAS و OMTAS لتكون فعالة ضد كل التهديدات الأرضية أو السطحية. "
Roketsan_delivers_antitank_missiles_to_Turkish_army.jpg
 
قدرة تركيا الصناعية وصلت لمرحلة من التطور لا يمكن انكارها .

ولكن لا اعلم عن جودة الصناعة و قدرتها الفعليه في ارض المعركة

على العموم بالتوفيق للاتراك
 
 
 

روكستان أبلت بلاء حسنا بمجال الصواريخ, هناك مشروعات قادمة تغطي القتال الحضري, تسليح خفيف

وتعطي أهمية للأفراد


p1636063_main.jpg
 
هل يوجد معلومات اكثر اخي الكريم
عن القاذف الجديد

CIDA = a 90 mm very short-range command to line-of-sight support weapon optimized for the dismounted infantry role.

Weight = 7.5 kg
range = 50-750m


ROKETSAN_Cida.jpg



Yatağan = a 40 mm guided munition designed to be fired from existing and new-generation 40 mm grenade launchers.

070520191309570283605_2.jpg
 
فضلاً و ليس أمراً هل ممكن أن أعرف سبب منعي من الرد في المنتدى المحترم الذي يحترم وجهة نظر الآخر و يتقبل الآخر قبل كل شيء من أصحاب ميول أو طوائف أو أفكار مختلفة هذه تسمى تشاركية في الأفكار و هذه جبلة مغروسة في كل إنسان ليس فيها شيء أنت لديك و جهة نظر و أنا لدي أخرى و العلم النظري يفصل بيننا فقط هذا ما أحببت أن أذكره لكم و هذا ما أعرفه من خلال متابعة المنتدى قبل أن أسجل فيه أنه يتقبل الإختلاف حتى تتضح الحقائق الصرفة و المجردة بدون تحيزات و عصبيات بغيضة سئمنا كلنا منها و لكي يستبين القارئ الكريم أمره و يضع يده على الجروح التي تسبب بها من ينتمون لشعارات راديكاليه من هنا أو من السوشال ميديا الذي منذ ظهوره منظري المتشددين يستولون على منصاته و يغيبون الوقائع على الأرض و الحقائق المحضة و هذا ديدنهم التضليل و الظلامية و الضبابية حتى أنهم غير صريحين مع أنفسهم للأسف الشديد لي رجعة أخرى إنتظرو الزلازل لكي يعرف الجميع حجمه و لست في حاجة للعضوية و لا لمنتدى مؤدلج أنا في غنى بفضل الله و منته عنه لكن شفقة مني بدون منة على بعض المؤدلجين الذين خُدُعو من قبل الرجعيين المنتسبين للأديان للأسف الشديد
 
عودة
أعلى