ترامب يعتزم العفو عن عسكريين ارتكبوا جرائم حرب

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
يبحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبل العفو عن "اثنين أو ثلاثة" من العسكريين الأمريكيين المدانين بجرائم حرب في العراق وأفغانستان.


وبرر ترامب للصحفيين عفوه المحتمل هذا بالقول: "بعض هؤلاء الجنود هم أشخاص قاتلوا بجد ولوقت طويل.
وكما تعلمون، فقد علمناهم كيف يصبحون مقاتلين أشداء، لكن في بعض الأحيان، عندما قاتلوا، عوملوا بشكل غير عادل".

ولم يعلن الرئيس الأمريكي بعد عن أسماء المحكومين الذين سيشملهم العفو، وأشار إلى أنه يمكن أن ينتظر قرار المحكمة قبل العفو عنهم.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق، أن ترامب طلب من وزارة العدل تسليمه ملخصات قضايا عدة مدانين جرائم حرب، وأنه يعتزم العفو عنهم في 27 من الشهر الجاري والذي يصادف ذكرى قتلى الأمريكيين في حروبهم.

وتضم هذه القائمة، حسب الصحيفة العنصر السابق في شركة "بلاكووتر" العسكرية الخاصة نيكولاس سلاتين، الذي أدانته محكمة أمريكية في ديسمبر كانون الأول الماضي بقتل 14 مدنيا في بغداد في سبتمبر أيلول 2007.


كما تشمل قائمة العفو المحتمل، الضابط ماثيو غولستين، المدان بقتل مدنيين في أفغانستان، وغيره من المدانين بالتمثيل بجثث قتلى من حركة"طالبان".

المصدر: إنترفاكس
 
هؤلاء الحثالة قاموا باغتصاب وتعذيب ثم قتل النساء والاطفال والرجال كبارهم وصغارهم من المسلمين المدنيين الابرياء ثم التمثيل بجثتهم والان يريد القذر و العنصري ترامب الذي لا ازال استغرب كيف للبعض التهليل له في المنتدى العفو عنهم !!
صراحة هذه رسالة للقوات الامريكية او بالاصح العناصر الخارجين عن القانون ومجرمي الحرب مفادها مهما قمتم بانتهاكات للحقوق والحريات خارج الاراضي الامريكية سيتم العفو عنكم .
 
كفار بعضهم أولياء بعض

وين الحقوقيين وين اللي يتحدثون ليلا نهارا بقضية خاشجقي ليس من اجل دمه رحمه الله بل من اجل الكيد في السعوديه
 
اذا فعلها ستكون واحدة من اكبر الاخطاء التى ستحسب علية اثناء فترة رئاستة
 
مو اول واحد اظن قرأت قبل شهر عن اعفاءة لجندي قتل شخص اعزل بعد ان جردة عن ملابسة

واظن اعفى شخص اخر قام بإطلاق النار على فتاة محجبة قبل شهر او شهرين

والمسألة عنصرية بأمتياز وكسب اصوات لاني قرأت ردود الامريكان في وقتها على قراراته وكانت تمدح القرار لان الاخطاء تحصل على قولهم وان هذه حرب
 
عودة
أعلى