أعزائي المدافعون عن بشار الأسد ,بطلكم هو مجرم حرب حتى لو لم يستخدم الغاز الكيماوي.

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0


April 19 2018
GettyImages-509150294-feature-1524149544.jpg

آسف للمقاطعة: أعلم أنكم مشغولون جدا في الوقت الحالي تحاولون إقناع أنفسكم ، والبقية منا ، أن بطلكم ربما لم يكن من الممكن أن يستخدم أسلحة كيماوية لقتل ما يصل إلى 70 شخصا في دوما التي يسيطر عليها الثوار في 7 أبريل. ربما كان طبيب روبرت فيسك الغامض على حق - وربما مئات من الناجين وشهود العيان على الهجوم هم جميعاً "أطراف فاعلة في الأزمة".

ربما لم يستخدم الأسد السارين لقتل حوالي 100 شخص في خان شيخون الذي يسيطر عليه المتمردون قبل عام. وقد توصل تحقيق مشترك أجرته الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى "أدلة لا لبس فيها" على ما فعله. كما اتفقت هيومن رايتس ووتش وهانس بليكس على أنه من المحتمل أن اللوم يقع على الأسد. ..لكن ربما تكون كلها خاطئة. أو ربما يتلقون أموالاً من السي آي إيه.

وجهة نظري هي هذا: من يهتم؟ على محمل الجد ، من يهتم؟ سواء كان الأسد هو الذي استخدم الأسلحة الكيماوية في سوريا في وقت سابق من هذا الشهر ، أو في العام الماضي ، قد يكون ذا أهمية لقادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ، الذين قرروا إطلاق شرعية غير قانونية وبدون وجه حق ضد نظامه ، لا يغير حقيقة أن الرئيس السوري-مدى الحياة هو وحش ارتكب مجموعة واسعة من انتهاكات حقوق الإنسان الصارخة والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.
000_853US.jpg

الآن ، أنا أفهم تماما لماذا هؤلاء منكم من اليمين المتطرف الذين يدعمون MAGA الذين يهتفون للبراميل المتفجرة ولا يبالون بأي شيء من هذا, لكن بالنسبة لمن هم في أقصى اليسار المناهض للحرب والذين لديهم نقطة ضعف إتجاه الدكتاتور في دمشق: هل فقدتم عقولكم؟ أو هل تشعرون بالعار؟

تذكروا: ما اذا كان الأسد يستخدم أسلحة كيميائية في دوما لا علاقة له بالقضية الأخلاقية ضده.
ماذا عن بقية جرائمه؟ فهل كان الأسد أقل من مجرم حرب عند "القصف العشوائي" ، طبقاً لما ذكرته الأمم المتحدة ، كان يدمر "المنازل والمرافق الطبية والمدارس والمرافق المائية والكهربائية والمخابز والمحاصيل" دون مساعدة السارين أو الكلور؟ عندما كان يسقط البراميل المتفجرة (68،000 منذ عام 2012 ، وفقا للإحصائيات) على المدنيين العزل؟ و القنابل العنقودية؟ أو القذائف الجيدة؟
hqdefault.jpg

هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما فتحت قواته النار خلال الاحتجاجات في الجزء الجنوبي من سوريا ... وقتلت المتظاهرين السلميين "في بداية الانتفاضة السورية في مارس / آذار 2011 ، قبل أن يصل أي جهادي إلى البلاد للقتال بفترة طويلة ضد نظامه؟ أو عندما قام جنوده بوحشية بنقل جثة المتظاهر " غياث مطر " البالغ من العمر 25 - الملقب بـ " غاندي الصغير" بسبب التزامه بالنشاط اللاعنفي - الى زوجته الحامل وأولياء أموره في دراية في سبتمبر 2011؟
2352439280.jpg


هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كانت البراميل المتفجرة تجبر مئات الآلاف من السوريين على الفرار من ديارهم؟ وقد وجد مسح أجري في تشرين الأول / أكتوبر 2015 للاجئين السوريين المقيمين في ألمانيا أن سبعة من كل عشرة منهم يلومون الأسد على العنف في بلدهم ، مقارنة بواحد من كل ثلاثة ألقى باللوم على الدولة الإسلامية.

هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كان يعذب عشرات الآلاف من السوريين في زنزاناته ، وقد انتهى الأمر بالكثير منهه قتلى أو الاختفاء؟ "النطاق الجماعي لوفيات المحتجزين يشير إلى أن الحكومة السورية مسؤولة عن أعمال تعتبر بمثابة إبادة كجريمة ضد الإنسانية" ، صرح بذلك باولو سيرجيو بينهيرو ، رئيس لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة في سوريا ، في فبراير 2016.


هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كانت قواته الأمنية تقوم ب تجويع شعب مضايا ، وهي بلدة تسيطر عليها المعارضة ، على بعد ساعة بالسيارة من دمشق في 2015 و 2016؟ توفي عشرات السكان بسبب سوء التغذية والجوع ، وفقا لمنظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان. واضطر آخرون للعيش على حساء مصنوع من العشب والأرز. "اسمحوا لي أن أكون واضحا" ، أعلنت آنذاك - الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في يناير 2016 ، في إشارة إلى الوضع في مضايا وغيرها من المدن التي يسيطر عليها النظام والمتمردين ، "استخدام التجويع كسلاح حرب هو جريمة حرب".
downloadfile.jpg

هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كان يقصف ويحاصر فلسطينيين "بدون جنسية" في مخيم اليرموك للاجئين ، على بعد أميال قليلة من قصره الرئاسي ، في 2012 و 2013 و 2014؟ "إن الروايات المروعة عن الأسر [الفلسطينية] التي اضطرت إلى اللجوء إلى أكل القطط والكلاب ، والمدنيين الذين هاجمهم قناصة [الجيش السوري] وهم يبحثون عن الطعام ، أصبحت تفاصيل مألوفة جداً عن قصة الرعب التي تجسدت في اليرموك". لاحظت منظمة العفو الدولية في مارس 2014.

هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كان أعضاء مخابراته سيئ السمعة بشكل متكرر يجلدون ماهر عرار بالكابلات الكهربائية في عام 2003 ، بناء على طلب من الحكومة الأمريكية وقبل فترة طويلة من بدء الربيع العربي في عام 2011؟ كان الرئيس السوري شريكا متحمسا في برنامج "التسليم الاستثنائي" الذي تتبعه إدارة بوش ، وأصبحت سوريا واحدة من الوجهات "الأكثر شيوعا" للمشتبه بهم. نقلا عن عميل وكالة المخابرات المركزية السابق روبرت باير: "إذا كنت تريد استجوابا جادا ، فأنت ترسل سجينا إلى الأردن. إذا كنت تريد أن يتم تعذيبهم ، فأرسلهم إلى سوريا ".

هل كان الأسد أقل من مجرم حرب عندما كان يقوم بتوجيه الجهاديين من سوريا إلى العراق لتنفيذ هجمات انتحارية - ليس فقط ضد الجنود الأمريكيين ، بل ضد المدنيين العراقيين أيضا؟ "لقد تسلل 90 في المائة من الإرهابيين من جنسيات عربية مختلفة إلى العراق عبر الأراضي السورية" ، قال رئيس الوزراء العراقي في ذلك الوقت ، نوري المالكي ، في عام 2009. "ذهبت وأجتمعت بالرئيس بشار الأسد مرتين ، وقدمت له أدلة مادية ... أن قواته الأمنية كانت متورطة في ... نقل الجهاديين من سوريا إلى العراق ، "كما كشف مستشار الأمن الوطني العراقي السابق موفق الربيعي في عام 2015.

هل ستقولون حقاً أن هذه كلها "أخبار مزيفة"؟ كلها دعايات المتمردين أو المؤيدين للخليج؟ أن أيا من ذلك لم يحدث؟ أن أيا من مئات الآلاف من الوفيات بين المدنيين ، أو ملايين اللاجئين ، هي خطأ الأسد؟ أن أيا من التعذيب كان حقيقيا؟ أم أن اللاجئين الفلسطينيين جوعوا أنفسهم؟ ماهر عرعر فبرك كل شيء؟ غيث مطر قتل نفسه؟..... بلا مزاح؟

هل هذا الإنكار الفظيع ضروري حقا؟ هل هي الطريقة الوحيدة التي تعرفها ل تعارض السياسة الخارجية الأمريكية الجشعة ، أو التطرف المستوحى من السعودية ، أو الانتهازية الإسرائيلية؟ من خلال إعفاء الأسد من جرائم الحرب الموثقة جيداً ، في حين يوصف جميع منقذي الإنسانية كـ "القاعدة" وكل الضحايا المدنيين من قنابله وطلقاته كـ "إرهابيين"؟ ومن خلال الارتياح مع إيران وروسيا من أجل إعطاء الأصبع إلى الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية؟ أليس هذا هو "معاداة الامبريالية من طرف الحمقى"؟


اسمحوا لي أن أكون واضحا ، قبل أن تعود إلى المضايقات المعتادة وماذا يحدث ، أو محاولة إتهامي كأني تعرضت لخداع للـ CIA أو عميل من الصهاينة أو القطريين: نعم ، لقد ارتكبت جماعات التمرد السورية نصيبها العادل من جرائم القتل ، الخطف والتعذيب. لقد كنت منتقدًا ثابتًا للمتمردين ولست بحاجة إلى أي درس من جانبكم حول دورهم المشين في إطالة أمد العنف والفوضى في سوريا وتصعيدها.

ولكن هذا هو الأمر: يمكنك إدانة الفظائع التي يرتكبها المتمردون والتدخل الغربي في سوريا دون إثارة ، أو تقديم الأعذار المقرفة للأسد . هل نسيت القول المأثور القديم عن المشي والعلكة في نفس الوقت؟ أو أن عدو عدوي لا يكون صديقي؟ لا يتطلب شجب المتمردين وأنصارهم الدفاع عن الأسد ومؤيديه. بالمقارنة مع داعش ، قد يكون الرئيس السوري ، في نظرك ، أقل شرورًا - لكنه لا يزال شريرًا.


يمكننا أن نتجادل حول ما إذا كنا نؤيد منطقة "حظر الطيران" (لم أكن). تسليح المتمردين (لم أكن) ؛ الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة (أنا لا) ؛ أو تغيير النظام في دمشق (أنا لا). ما لا يمكننا ، ولا يجب أن نقول ، هو جرائم الحرب التي لا توصف التي يرتكبها الأسد ضد شعبه. ما لا نستطيع أن نتغاضى عنه هو طبيعة نظامه الدنيئة والعنيفة.
224.jpg

والحقيقة هي أن بشار الأسد ليس مناهضا للإمبريالية من أي نوع ، كما أنه ليس حصنا علمانيا ضد الجهاد. هو قاتل جماعي ، سهل وبسيط. في الواقع ، كان الديكتاتور السوري قد حجز مكانه منذ فترة طويلة في بوابات القتل الجماعي الحديثة الملطخة بالدماء ، إلى جانب أمثال هتلر وستالين وماو وبول بوت وهنري كيسنجر وجورج دبليو بوش. أستطيع أن أفكر في عدد قليل من البشر على قيد الحياة اليوم الذين لديهم المزيد من الدم على أيديهم مما لديه.

بإخلاص،
مهدي

 
لن يقولوا شيئا وهم يعرفون انه سفاح لكن بمجرد ان تطفو للسطح بارقة امل (ولو مزيفة) لازاحة هذا الحيوان عن مكانه سيعاودون الظهور تحت اعذار قبيحة كالحفاظ على مؤسسات الدولة والخوف على سورية من التقسيم والخوف على المدنيين وووو
لكنهم في وجدانهم يريدونه ان يسحق المعارضة ليتغنوا باسلحة روسيا الخردة وروسيا الحليف القوي ووطنية وحب الشعب للانظمة العسكرية وشعارات المتعة والمقاولة ومحاربة الصهاينة والامريكان .. لكن في الحقيقة لو ارادو الصهاينة او امريكا محوهم من على الارض لقاموا بذلك في رمشة عين ولن ينفعهم لا روسيا ولا اسلحتها ..
موالاة الكفار من الكفر حسب علمي وموالاة الظالمين من صنف الاول .. نحن لا نوالي امريكا او الصهاينة لكن نؤيد اي عمل ضد هذا الحيوان كما فرح المسلمون لهزيمة الفرس من الروم ..
والله المستعان
 
وابتُلي قومٌ بمعاداة الشعب السوري الثائر على الظلم والطغيان والفساد والتجويع والحصار ، حتى امتلأت قلوبهم بالأضغان، وفقدوا حلاوة الإيمان، وطفقوا يبحثون لهم عن عيوب، كأنما أرادوا الاستزادة من الذنوب، وربما لفّقوا لهم الأكاذيب، أو نسبوا إليهم كل شاذّ وغريب،

فانظر كيف تركوا أعداء الأمة مثل بشار ومملوك وماهر وايران وروسيا وحزب الله وما فعلوه ، ومضوا يسبّون المسلم السوري الثائر وينهشون لحمه ويلفقون عليه ويتهمونه بتهم ما انزل الله بها من سلطان . ويقولون عنهم الإفك، ويزعمون أنهم أهل خوارج واخوان و بلاء ودمار وعمالة ، ويبتهلون لشتمهم الفرص،كأنهم في حلوقهم غصص، حتى أنهم تعاطفوا مع سفاح الشام ...

وقال بائس منهم منكود لم يكن بالطيب ولا المحمود : نار الايراني والبعثي والعلوي والروسي ولا جنة السوري

فاللهم افضحهم على رؤوس الأشهاد، واقتلهم و من على شاكلتهم قتل عاد!
 
هم يعلمون ذلك لكن الطائفية تعمي قلوبهم........اكثر من 90% من داعميه من العرب من الاقليات وتحديدا الشيعية منها (حلف بشار مع ايران)، والمسيحية الارذوكسية (حلف روسيا الارذوكسية)
 
بشار مجرم و قاتل و هذه حقيقة لا تشوبها شائبه
ولكن لتعلم ان هناك أنظمة في العالم و هي المسيطرة
تتعامل مع مجرم وقاتل سبق اختباره و نجح في الخضوع مسيطر علي هذه البقعة من العالم خير لها من التعامل مع عده أشخاص حتي لو كانوا كلهم صالحين لأنهم لا يعلمون من هم ولا ما هي طموحاتهم ولا عايزين تقسيم او متطرفين لأن من سبق قلنا نجح في الخضوع
مجرم واحد مسيطر خير من عده أشخاص صالحين و غير حلفاء
 



تذكروا دوماً ..

صدام حسين لم ( يسقط ) إلاّ باحتلال جلبه اعداؤه الى بلده،

بينما لم ( يصمد) بشار إلاّ باحتلال جلبه هو الى بلده .

 
المدافعون عن بشار ، يعلمون بأنه مجرم ابن ستين كلب ، ولكنهم يبحثوا عن مصالحهم بغض النظر عن (الشعب ، الدين ، القومية) .. الخ ... والمصالح تختلف من بلد لآخر (حسب الدولة) ، مثلا لو اخذنا ايران فهي تبحث عن التمدد وتحقيق مشروع (الهلال الشيعي).
 
والله لو جاز اللعن للعنت من يدافع عن الطواغيت

بشار تعدى مرحلة إلا جرام لا اجد ما اصنفه به حتى انني ارى في قتله ظلم فهو في نظري رحمة له
 
سيبك من امريكا واللى تقولة
لكن بشار مجرم فعلا باع بلدة مقابل الكرسى
مش فاهم حاجة اصلا فى السياسة
هتبيع بلدك طب وبعدين
ايه اللى هيبقى لما تبيع بلدك !!!!!!!
 
أتذكر بعض الاخوة الذين هربوا من المنتدى بعد محاولة تخريبه كانوا يقولون وفق الله بشار الاسد في حربه على الارهاب.

الله كبير.
 
بشار الأسد هو أحسن السيئين على أساس من يجلب و يدعو الناتو لضرب بلده هو ليس مجرم و من كان يتلاعب بعقول الناس البسيطة و يدفع بها لتهلكة ليس بمجرم بخزعبلات الديمقراطية و الحرية أشلاء الأطفال و الأبرياء و من كان يمول جماعات على أساس طائفي و عرقي ليس بمجرم كلهم مجرمين لكن ماذا ربح أولئك المجرمين عدا الخزي الرابحين الحقيقين هم أمريكا و إسرائيل و روسيا و الباقي ربحو ماذا يربح الحلاق
 
بشار الأسد هو أحسن السيئين على أساس من يجلب و يدعو الناتو لضرب بلده هو ليس مجرم و من كان يتلاعب بعقول الناس البسيطة و يدفع بها لتهلكة ليس بمجرم بخزعبلات الديمقراطية و الحرية أشلاء الأطفال و الأبرياء و من كان يمول جماعات على أساس طائفي و عرقي ليس بمجرم كلهم مجرمين لكن ماذا ربح أولئك المجرمين عدا الخزي الرابحين الحقيقين هم أمريكا و إسرائيل و روسيا و الباقي ربحو ماذا يربح الحلاق

يا أخ استح على دمك تدافع عن شخص تسبب في أكبر كارثه عرفها التاريخ العربي والإسلامي

هذا مجرم قليله جدا بحقه
 
للأسف أخاف على سوريا ان تعود الى نظام الدولة المدينة وارى امامي نموذج مشابه لنهاية العصر العباسي عندما كانت حلب دولة وحمص دولة و دمشق دولة بل بعض القلاع أصبحت دول وكانت النتيجة حتمية بالسقوط امام الصليبين ....بشار الأكثر تنظيماً حالياً في سوريا يليه الاخوان المسلمين بمساعدة تركيا ومن ثم النصرة وداعش مَن يا ترى تريدون ان يحكم سوريا في حالة مغادرة الأسد السلطة ؟
 

لست متحمس للدخول في جدال مع احد ولا الدفاع عن موقفي من بشار فقد اشبع هذا الموضوع بحثا

فقط ساكتب هذه المشاركة وهي قول لعمر بن الخطاب اعجبني:

ليس العاقل الذي يعرف الخير من الشر، والمصلحة من المفسدة، ولكنه الذي يعرف خير الخيرين وشر الشرين، فيُحَصِّلُ أعظم المصلحتين بتفويت أدناهما، ويدرأ أعظم المفسدتين باحتمال أدناهما. وهذا عند التزاحم فقط. ويعتبر هذا حكمة لا تراجعًا.
 
يا أخ استح على دمك تدافع عن شخص تسبب في أكبر كارثه عرفها التاريخ العربي والإسلامي

هذا مجرم قليله جدا بحقه
يا أخي أنا لا أدافع عنه هو مجرم و أعدائه مجرمين و لي الأسف الشديد هو أحسن السيئين رأي الشخصي فاليذهبو جميعا للجحيم كل ما يهمني في القصة هو الأطفال الذين حرموا من طفولتهم و الأبرياء الذين لاناقة ولا جمل لهم في القصة
 
للأسف أخاف على سوريا ان تعود الى نظام الدولة المدينة وارى امامي نموذج مشابه لنهاية العصر العباسي عندما كانت حلب دولة وحمص دولة و دمشق دولة بل بعض القلاع أصبحت دول وكانت النتيجة حتمية بالسقوط امام الصليبين ....بشار الأكثر تنظيماً حالياً في سوريا يليه الاخوان المسلمين بمساعدة تركيا ومن ثم النصرة وداعش مَن يا ترى تريدون ان يحكم سوريا في حالة مغادرة الأسد السلطة ؟

اختر اللي يعجبك هؤلاء الاقوياء على الارض:

جيش الاسلام - احرار الشام - جبهة النصرة - داعش - حركة النزكي - جماعة درع الفرات والزيتون والليمون
 
عودة
أعلى