الذكاء الاصطناعي والاستقرار الاستراتيجي والمخاطر النووية: وجهات النظر الأوروبية الأطلسية

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,138 24 4
الدولة
Egypt
قبل انعقاد اللجنة التحضيرية لعام 2019 لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 2020 في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ، يسر المعهد أن يعلن عن إصدار مجلد جديد تم تحريره ، وهو الأول في ثلاثية عن المنظورات الإقليمية ، "التأثير الذكاء الاصطناعي حول الاستقرار الاستراتيجي والمخاطر النووية: المنظور الأوروبي الأطلسي. مجلدات رفيق تقدم وجهات نظر من شرق آسيا وجنوب آسيا وشيكة.


منذ بداية هذا العقد ، مكنت الاختراقات في التعلم الآلي ونهج هندسة الذكاء الاصطناعي من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذاتية ذات القدرة المتزايدة. في المجال العسكري ، خلقت هذه التطورات العديد من الفرص لكنها أثارت أيضًا مخاوف من وجهات النظر الأخلاقية والقانونية والتشغيلية والاستراتيجية. يركز هذا المجلد المحرر على جانب جديد: التأثير على الذكاء الاصطناعى على الإستراتيجية النووية.

يبحث التقرير ، الذي حرره الدكتور فينسنت بولانين ، باحث أول في معهد SIPRI ، لماذا وكيف - أصبح التعلم الآلي والحكم الذاتي محور تركيز سباق التسلح بين الدول المسلحة نووياً. كما يدرس التأثير الذي قد يكون لتطبيق هذه التقنيات على حساباتهم على الاستقرار الاستراتيجي والمخاطر النووية على المستويين الإقليمي والعالمي.

يوافق المساهمون - 14 خبيرا من المجتمع الأوروبي الأطلسي - على أن الذكاء الاصطناعى يمكن أن يمكّن من إجراء تحولات كبيرة في العديد من مجالات الحرب ، بما في ذلك المجال النووي ؛ ومع ذلك ، فإن التطورات المستقبلية ستختلف عن التمثيل المشترك لمنظمة العفو الدولية في الثقافة الشعبية. في الواقع ، يؤكد التقرير على أن أنواع المخاطر التي تشكلها منظمة العفو الدولية في المجال النووي ليست جديدة بالضرورة: إن التطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعى تزيد من المخاطر القديمة والمعروفة والمألوفة من مواجهة الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والغرب. هذا يعني أن الحلول موجودة بالفعل.

من خلال تجميع وجهات النظر الأوروبية الأطلسية المختلفة في التقرير ، يمكن الاستنتاج أن الدول يجب أن تكرس الوقت والموارد لتطوير فهم واضح لقيود الذكاء الاصطناعى وكيف يمكن تخفيف المخاطر الإستراتيجية التي تشكلها الاستخدامات العسكرية لمنظمة العفو الدولية.

يوصي الخبراء بأن يكون هذا جزءًا من مناقشة دولية شاملة: يمكن أن يبدأ ، على سبيل المثال لا الحصر ، محادثة بين البلدان المتشابهة في التفكير. يجب على الدول الأعضاء في حلف الناتو وروسيا والدول الأخرى المسلحة نووياً مثل الصين والهند أن تتعاون مع بعضها البعض في هذه القضية. ويمكن القيام بذلك على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف من خلال مسارات النقاش الحالية حول الحد من الأسلحة والحد من المخاطر النووية. كما ينبغي دعوة منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والصناعة إلى لعب دور أكبر في هذه المناقشات بين الولايات ، حيث يمكنها مساعدة الدول على فهم المسار التنموي للتكنولوجيا والمخاطر المرتبطة بها بشكل أفضل.



حول التقرير
هذا التقرير هو الجزء الأول في ثلاثية تستكشف المنظورات والاتجاهات الإقليمية المتعلقة بالتأثير الذي يمكن أن يحدثه التقدم الحديث في الذكاء الاصطناعى على الأسلحة والمذاهب النووية والاستقرار الاستراتيجي والمخاطر النووية. سيغطي القسط الثاني والثالث شرق آسيا وجنوب آسيا. سيتم إصدار تقرير نهائي ، مستنيرًا بنتائج التقارير الإقليمية الثلاثة ، في وقت لاحق من عام 2019.
 

المرفقات

  • sipri1905-ai-strategic-stability-nuclear-risk.pdf
    1.3 MB · المشاهدات: 159
عودة
أعلى