ترامب: لا أريد أن أسمي روسيا عدوا بل أريد علاقات جيدة معها والصين

ARX160

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2018
المشاركات
9,494
التفاعل
28,107 51 0
الدولة
Egypt
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه لا يريد تسمية روسيا بالعدو، بل ينوي تسوية العلاقات مع كل من موسكو وبكين.
وجاء تصريح ترامب في إطار تعليقه اليوم الخميس على بدء جولة جديدة من المفاوضات مع الوفد الصيني حول سبل وقف الحرب التجارية التي أطلقها قبل أشهر، وقال: "تدفع ألمانيا شهريا مليارات الدولارات لروسيا مقابل خط الأنبوب، ومن المفترض أنه يتوجب علينا حماية ألمانيا من روسيا. وبالتالي، تعطي ألمانيا المال لمن يسمى بالعدو.. لا أريد أن أسمي روسيا بأنها عدو، إنني أود تسوية العلاقات مع روسيا ومع الصين لأنني ذكي، فيما الأغبياء لا يريدون تسيير الأمور مع أحد".
ولم يستبعد الرئيس الأمريكي إمكانية التوصل هذا الأسبوع إلى اتفاق يحل النزاع التجاري مع الجانب الصيني.
وأخبر الصحفيين بأنه تلقى اليوم "رسالة جميلة" من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، مشيرا إلى أنه قد يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الصيني قريبا.
وشدد ترامب على أنه في حال فشل المفاوضات التي ستعقد في واشنطن بمبادرة من السلطات الصينية ستفرض إدارته رسوما جمركية جديدة على البضائع الصينية.
وقال: "سنرى ما الذي يمكنهم القيام به، وبديل ممتاز أمامهم. لقد كنا قريبين من الصفقة (خلال جولة سابقة من المفاوضات)، لكنهم بدأوا بتغيير الشروط، إننا لا نستطيع القبول بها"، مضيفا أن البديل الذي كان يتحدث عنه "منذ سنوات" يمكن أن يعود بمكاسب للخزانة الأمريكية تتجاوز قيمتها 100 مليار دولار.
وهدد ترامب الصين بفرض رسوم جمركية إضافية على السلع المستوردة منها، قدرها الإجمالي أكثر من 325 مليار دولار، إذا فشل المفاوضون الأمريكيون والصينيون في إبرام صفقة تجارية جديدة أكثر إنصافا، من وجهة نظر واشنطن.
وتعتزم الولايات المتحدة زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة لتبلغ قيمتها 250 مليار دولار، اعتبارا من يوم غد 10 مايو.
يذكر أن الوفد التفاوضي الصيني الذي وصل واشنطن اليوم يرأسه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه.
المصدر: وكالات​
 
ترامب لاي دولة : تدفع فلوس تبقي حبيبي كفاءة تتنطط وتعملنا صداع فالمجتمع الدولي البسك عقوبات اقتصادية انزل منك معارضين صغيرين :ROFLMAO::ROFLMAO:
 
اذا تمت صفقه القرن وتغير الحكم في ايران لحكومه تابعه لامريكا سيصبح الشرق الاوسط امريكي ...ما هيا ردت فعل روسيا والصين....؟
 
يقولك
المانيا تدفع لروسيا مليارات
الدولارات شهرياً فيما يفترض بنا حماية المانيا من روسيا وبالتالي تعطي المانيا الاموال لما يفترض انه يسمى بالعدو ..

هذا الرجل مخ كبير ..

:ضحكه:
 
هذه مشكلة الرجل انه تاجر و ليس سياسي
يعني لو طهران دفعت أكثر ممكن ان تتحول طهران من "عدو" الى "صديق" فى ليله و ضحاها
و من يشد ظهره بترامب فيجب أن يعلم بأن عقلية ترامب تقول " كل رجل عليه وزر نفسه " هذا يعني بأن ترامب لن يقدم الدماء الامريكية و الكونجرس لن يقبل بمشاركة امريكية فى اى مواجهه مع ايران لا يكون الكيان الصهيوني طرف متضرر منها بل سيلعب نفس لعبة اليمن "دعم استخباري" و سينتظر ان يطحن الطرفين بعضهما و يقف مع من ينتصر ضد من ينهزم و سيملي الشروط على المنتصر لاعادة الاعمار و اعادة التسليح و سيلتهم تركة المنهزم كما حدث فى الحرب العالمية الثانية
عندما فرضت امريكا خطط مارشيل على الحلفاء و اصبحت اوروبا تدين لامريكا المنتصر منها و المنهزم
 
عدو وستبقى عدو للشعب الأمريكي.

عدو للشعب الامريكي كلام غير صحيح و مبالغه و الشعب الامريكي العادي لا يهتم وغالبيته لا توجد لديه اَي احاسيس عداء ضد روسيا

هي منافس سياسي عسكري في ساحه النفوذ الدولي

لفظ العداء يظهر في ساحات السياسه و الاعلام و ليس الشارع
 
ترامب لاي دولة : تدفع فلوس تبقي حبيبي كفاءة تتنطط وتعملنا صداع فالمجتمع الدولي البسك عقوبات اقتصادية انزل منك معارضين صغيرين :ROFLMAO::ROFLMAO:
لخصت سياسهً الرءيس ترامب ?

لاكن أليست تلك هي السياسه الدوليه ؟ مصالح ؟
 
يوجد مصالح مشتركه وهي المصالح التجاريه والاقتصاديه بينك وبين امريكا اذا انت انهيت مصالحك مع امريكا ستفرض عليك عقوبات هذه هي سياسة ترامب
 
عدو للشعب الامريكي كلام غير صحيح و مبالغه و الشعب الامريكي العادي لا يهتم وغالبيته لا توجد لديه اَي احاسيس عداء ضد روسيا

هي منافس سياسي عسكري في ساحه النفوذ الدولي

لفظ العداء يظهر في ساحات السياسه و الاعلام و ليس الشارع

حسب الاحصاءات ٧٠% من الأمريكيين ينظرو لروسيا كعدو.
 
عودة
أعلى