إسرائيل تمتلك خطة نووية لتدمير مدن مصرية وآبار نفط خليجية

هدى مجدى

عضو جديد
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
410
التفاعل
160 0 0
تقوم بإعادة صياغتها وفق المتغيرات الجغرافية والسياسية.. باحث لبناني: إسرائيل تمتلك خطة نووية لتدمير مدن مصرية وآبار نفط خليجية

كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 13 - 12 - 2008
57542.jpg
كشف الباحث الاستراتيجي اللبناني ميشيل نعوم عن امتلاك إسرائيل خطة عسكرية نووية تهدف إلى تدمير الدول العربية مكتملة في حال نشوب حرب عربية إسرائيلية في المستقبل، وأنها تقوم بتعديل الخطة التي يرجع تاريخها إلى ما يقرب من 30 عاما، وفقا للمتغيرات الجغرافية والسياسية للدول العربية.
وأوضح في تصريح لـ "المصريون"، أن إسرائيل وضعت على قائمة أهدافها الحيوية عددا من النقاط الاستراتيجية، منها تدمير السد العالي في مصر وسد الفرات في سوريا والعراق، بهدف التسبب في حدوث فيضانات لتخريب البلاد، علاوة على تلوث المياه التي تلوث بدورها الأرض التي يعيش فيها الإنسان.
وذكر أن هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق استخدم في رحلاته العاجلة بين القاهرة وتل أبيب أثناء حرب 1973 التأثير النووي الإسرائيلي على عقل الرئيس الراحل أنور السادات مما جعله يتجمد من الخوف.
وأضاف أن إسرائيل وضعت في استراتيجيتها النووية تدمير عدد من المدن العربية ذات الأهمية الكبرى، جاء اختيارها وفقا لأهميتها بالنسبة للبلدان الواقعة فيها، ولكونها تعد الشريان الرئيسي لشعوب تلك الدول، وتوجد بها الوزارات والمناطق الصناعية.
ومن هذه المدن: القاهرة والإسكندرية وأسوان والجيزة والإسماعيلية في مصر، ودمشق وحلب وحمص في سوريا، وجدة ومكة والطائف في السعودية، والزرقاء وأربد في الأردن، وطرابلس وبني غازي في ليبيا.
وتوقع الباحث في حال نجاح إسرائيل قي تدمير السد العالي، أن يؤدي ذلك إلى حدوث فيضان عنيف يتسبب في إغراق وادي النيل ويدمر المدن والقرى فيه ويحدث تلوثا في الأرض والكائنات الحية بالغبار الذري الذي يحمله الفيضان.
كما أن أي هجوم إسرائيلي على مصر، سيجعل مسرح المعركة في الجانب المصري، وستكون صحراء سيناء في هذه الحالة فاصلا بين مصر وإسرائيل، ما يجعل الإسرائيليين قادرين على ضرب أهداف مصرية في الدلتا والوادي، دون أن يخشوا تلوث أراضيهم بالغبار الذري، بحسب قوله.
وستستفيد إسرائيل أيضا في حال قصف المدن من عجز المصريين عن ضرب المدن الإسرائيلية، خوفا على المدن اللبنانية والسورية في الضفة الغربية ومدن الأردن من التلوث والغبار الذري لقربها من الأراضي المحتلة.
إلا أن هذا الأمر مرتبط بانحصار الصراع العربي الإسرائيلي بين مصر وإسرائيل، غير أن دخول دول عربية أخرى حلبة الصراع في الشرق الأوسط يجعل إمكانية الضربة الثانية متوفرة لدى العرب بشكل كبير، بحسب اعتقاده.
وأكد أن إسرائيل وضعت في خططها تدمير منشآت النفط والآبار البترولية في السعودية وليبيا ودول الخليج، وذلك لإثارة الفزع للدول العربية وتدميره اقتصاديا، إلا أنه استبعد ذلك نظرا لما يشكله البترول العربي من أهمية للدول الكبرى.
وأوضح أن الدول العربية تستطيع مجابهة إسرائيل نوويا بالرادع التقليدي إذا أحسن استخدامه، لأنه ليس مهما إحداث تدمير بقدر النتيجة التي يمكن إحداثها من استخدام الرادع، كما يمكن للرادع الأقل تأثيرا ردع الرادع الأكبر تأثيرا، إذا كانت هناك عزيمة على استخدامه، كما أنه أكثر مصداقية وتأثيرا، فتهديد الخصم باستخدام العصا أكثر مصداقية من تهديده باستخدام سكين، لأن الضرر في الحالة الأولى سيكون أقل من الثانية.
وأضاف أن تأثير القوة التقليدية ينجح جراء التردد في استخدام القوة النووية بكامل قدرتها يعادل عدم وجود قيود على استخدام القوة التقليدية بكل قوتها، وأن امتلاك أحد الطرفين للرادع النووي لم يمنع الأطراف التقليدية من التصدي، كما حدث مع الأرجنتين ضد بريطانيا في أزمة فوكلاند وفيتنام ضد الولايات المتحدة وأفغانستان ضد الاتحاد السوفيتي، ومصر وسوريا ضد إسرائيل عام 1973.

 
الاسرائيليين لديهم الكثير والكثير من الخطط التى يريدون تنفيذها على المدى الطويل ضد الدول العربية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول دوله لن تسمح بقف المواقع البترولييه بالنووي هي امريكا عدا عن ذلك لن تستطيع اسرائيل قصف الاسماعيليه لان ذلك يعني اغلاق قناة السويس وقصف سوريا يعني اختلال الموازين في هذه المنطقه وهو ما لن تسكت عليه دول المنطقه
وبالنسبه لمكه فالله متكفل بحماية البيت وشكرا
 
يجب علي العرب عدم اخذ ذلك الامر باستخفاف والبحث عن سبيل للتوازن
 
تقرير مبالغ فيه كثيرا جدا ويجعلنا شبه عاجزين مخالفة للواقع
 
طيب ممكن سؤال...

ما فكرت اسرائيل لو ضربت آبار النفط كيف راح تحصل على النفط؟؟

كيف راح تطيير طياراتها كيف راح تمشي دباباتها كيف راح تطلق صواريخها من غير نفط؟؟
 
هل الدول العربيه لديها خطط مثل هذه في حاله نشوب حرب مع اسرائيل ؟؟

ولا نايمين ...؟؟
 
كل اللى مطمنى انهم حاطين فى دماغهم انهم يقدرو ينسفو مكه والمدينه وده فى العسل ودى بداية للعب فى عداد موتهم زى ما بيقولو
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هذا هو الجهل بعينه
ههههههههههههههههههههههههه
من يضرب من و لماذا؟
ههههههههههههههههههههههه
اولاً استراتيجياً و عسكرياً اسرائيل لا تقدر ولا تجرؤ علي فعل هذا مطلقاً بالنسبة لمصر
لعِّدة اسباب كثيرة فبالنسبة للسد العالي فلا تجرؤ ضربه لأسباب استراتيجية تعود عليها هي بالنفع و الشق الآخر ان لا تقدر بسبب منظومة الدفاع الجوي التي تحميه بجوار القوات الجوية فتتركز ع ضفاف الدلتا مراكز قوى جوية و طائرات اعتراضية و دفاع جوي لأي عدوان عن طريق الجو علي السد العالي
أما بالنسبة للأسلحة النووية فمن الجهل ان يقول هذا الباحث هذا عيبُ عليه قول مثل هذه التراهات عن الأسلحة النووية دافع امتلاك اسرائيل للأسلحة النووية هو شئ واحد فقط دخولها حيز الدول الكبرى العسكرية التي تمتلك سلاحاً نووياً لكنها لا يمكنها إطلاقاً ضرب مصر بيه لأنه سيؤثر عليها بالطبع بسبب قرب التجمهر الإسرائيلي من القطر المصري لننا كلنا نعلم شئ واحد ان السلاح النووي حقيقة ما يدمر مجال اسقاطه و لكنه يخلف غبار ذري طويل المدى و يظل ازمنة مديدة و عديدة مثل هروشيما لو تتذكرون
فمشكلة السلاح النووي مشكلة ليست بهينه لأنها لها ابعاد اخرى لا يقدرها غير العسكرين
فكل هذا حربُ نفسية دنيئة لا تهدف سوى اقلاع النفس عن الجهاد و ارتفاع الروح المعنوية و الثقة بالنفس لعدم امتلاكنا مثل نصيبهم في النووي العسكري
لكن حقيقة الأمر تفرض خلاف ذلك لأن يوجد نوعين من السلاح النووي هو طويل المدى و قصير المدى و القصد علي المفعول و القوة و يختلف بدوره هيدروجينياً ام نووياً فقرب الصهاينة او اليهود من مصر لا يمكنهم من فعل ذلك فتخيل انك تضرب عدوك بقنبلة يدوية و انت بعيد عنه بـ 10 متر فقط هل بإمكانك ألا تـُصاب؟ بالطبع ستصاب و تتضرر تضرراً بالغاً
فهذا هو الحال بالنسبة لأسرائيل لا تقدر علي هذا اما القصد من قول الباحث لذلك فهو السلاح النووي الخفيف الذي مداه قصير بالمفعول فهو يدمر مجال المكان المقصدود تدميره و اقصى ما يدمره هو كتيبة لواء و لا يحدث ايضاً تأثيراً بالغاً عليها لأن تقريباً الصاروخ يتراوح وزنة ما بين 5- 7 طن في مجال تدميره فقط ولا يحدث اثراً مجاوراً كبيراً و يمكن تطهيره عن طريق الضباط الكيماويين كما نعلم كل هذا طبيعي من واقي و اجهزة استشعار نووي و تطهير ذري و نووي و كل هذا
فالأمر ليس بالهين ولا البسيط فهو اكثر تعقيداً
مشكور اخي و آسف للإطالة​
 
عودة
أعلى