جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك كتيبة رد الفعل السريع 81 مقفز المظليين

واضح التطور الكبير في تجهيزات الجيش الاردني مقارنة بالمقطع القديم

شتان بين ملك من نسل الرسول صلى الله عليه و سلم
يطير مع جنوده و يقاتل الى جانبهم
و بين زرافة يأمر برمي البراميل المتفجرة و الكيماوي على شعبه

كسبت احترامي يا جلالة الملك

:تحية:

حيا الله النشامى

بالمناسبة كتائب الرد السريع : مظليين 91 و 81 و المغاوير 61 مجهزة بالخوذة المحلية Com-5 من الشركة الاولى للالياف المركبة احدى شركات الكادبي و هي مطابقة لل MICH نوعا ما مع تقدم اردني خالص في مجال المخدات الواقية الداخلية ..

التجهيزات للفرد والقوات الخاصة مميزة منذ سنوات عدة في المقطع الذي اوردته انت اخي الكريم هي دورة مظليين على ما يبدو انها لمستجدين من الجيش وقوات الدرك لذلك لا يظهروا بكامل التجهيزات ..

التجهيزات للفرد والقوات الخاصة مميزة منذ سنوات عدة في المقطع الذي اوردته انت اخي الكريم هي دورة مظليين على ما يبدو انها لمستجدين من الجيش وقوات الدرك لذلك لا يظهروا بكامل التجهيزات ..
انت بدي ادق فيك اليوم ?
روح شوف موضوع تمرين القوة الضاربة و شوف حبيبتك التشالينجر كيف بتدخن و معفنة و بطيئة ?

انت بدي ادق فيك اليوم ?
?

هههه والله يا اخوي نشاب انا التشالنجر عندي عشق لا ينتهي بكل الاحوال هذه دبابات الهدف منها التواجد في الميدان البيئة الصحراوية الاردنية قاسية طبيعي لن تظهر وكانها خارجة من المصنع عزيزي ولا تنسى ان التمويه للدبابات ليس صحراوي 100% كدبابات الابرامز في مصر والسعودية

أحد لاحظ قمرة القيادة لطائرة النقل التكتيكي C-130/H فيها شاشات كريستال !!!

170404

170405

انا معجب بالحالة الا عاملها الملك عبدالله والاسرة الملكية لكن الحقيقة عليهم تحويل الاردن الى بلد صناعى الشعب الاردنى شعب متعلم وذو كفاءة لكن لا استطيع تفسير هذا الضعف الاقتصادى المستمر منذ تأسيس المملكة والذى تسبب بدوره بوقوع الاردن باستمرار تحت ضغط سياسي وكذلك الجيش مع احترامى للكفاءة والاحترافية للضباط والجنود لكن دى لوحدها متعملش حاجه فى الحروب وسؤال للاخوة الاردنين سؤال محيرنى الحقيقة سلاح الجو صغير كدا ليه؟ وليه الاردن متلجأش لبدائل شرقية ارخص وفى نفس الوقت جيدة؟

انا معجب بالحالة الا عاملها الملك عبدالله والاسرة الملكية لكن الحقيقة عليهم تحويل الاردن الى بلد صناعى الشعب الاردنى شعب متعلم وذو كفاءة لكن لا استطيع تفسير هذا الضعف الاقتصادى المستمر منذ تأسيس المملكة والذى تسبب بدوره بوقوع الاردن باستمرار تحت ضغط سياسي وكذلك الجيش مع احترامى للكفاءة والاحترافية للضباط والجنود لكن دى لوحدها متعملش حاجه فى الحروب
الفساد ثم الفشل ثم النهج الغبي

وسؤال للاخوة الاردنين سؤال محيرنى الحقيقة سلاح الجو صغير كدا ليه؟ وليه الاردن متلجأش لبدائل شرقية ارخص وفى نفس الوقت جيدة؟
هانت هانت ، 4 سنوات و سترى سلاح جو مختلف عن الحالي تماما .. الله يسهل الامور على خير ..

الفساد ثم الفشل ثم النهج الغبي

هانت هانت ، 4 سنوات و سترى سلاح جو مختلف عن الحالي تماما .. الله يسهل الامور على خير ..
ربنا يكرم..لكن 4 سنوات ايه بس الا هتغير شكل سلاح الجو دانتوا محتاجين مش اقل من 2 لواء جوى اضافى ومنظومة دفاع جوى متكامله عشان تقدروا تصدوا هجوم اسرائيلى او من اى دولة تانى..كان الله فى العون

ربنا يكرم..لكن 4 سنوات ايه بس الا هتغير شكل سلاح الجو دانتوا محتاجين مش اقل من 2 لواء جوى اضافى ومنظومة دفاع جوى متكامله عشان تقدروا تصدوا هجوم اسرائيلى او من اى دولة تانى..كان الله فى العون
الصبر جميل اخي ،

بدا السلاح في الهيكلة عام 2016

الان كل الانواع اللي مش بحاجتها خرجت لتقليل التكاليف اللوجيستية ، لانه سابقا كانت طائرات السلاح كثيرة و غير عملية ، الان اقل و عملي و افضل و منظم اكثر

اخراج المروحيات و طائرات التدريب القديمة ، و ادخال احدث ما في العالم ..

توحيد اسطول النقل على البلاك هوك ، و سيتم بعد سنوات خروج البيوما و دخول البلاك.هزك مكانها ..

تحديث الاسطول الاف-16 الى معيار فايبر "بلوك-70" بايدي مهندسي و فنيي سلاح الجو ..

اخراج طائرات النقل القديمة ، الهيركوليز و الكاسا ، و ادخال المي-26

و غيرها ، ولا زالت الهيكلة مستمرة و الخير عالطريق

الصبر جميل اخي ،

بدا السلاح في الهيكلة عام 2016

الان كل الانواع اللي مش بحاجتها خرجت لتقليل التكاليف اللوجيستية ، لانه سابقا كانت طائرات السلاح كثيرة و غير عملية ، الان اقل و عملي و افضل و منظم اكثر

اخراج المروحيات و طائرات التدريب القديمة ، و ادخال احدث ما في العالم ..

توحيد اسطول النقل على البلاك هوك ، و سيتم بعد سنوات خروج البيوما و دخول البلاك.هزك مكانها ..

تحديث الاسطول الاف-16 الى معيار فايبر "بلوك-70" بايدي مهندسي و فنيي سلاح الجو ..

اخراج طائرات النقل القديمة ، الهيركوليز و الكاسا ، و ادخال المي-26

و غيرها ، ولا زالت الهيكلة مستمرة و الخير عالطريق
هذه الاعداد وخصوصا فى الطائرات ثابتة الجناح حتى لو تطورت الى بلوك 70 تبدوا غير كافية بالنظر الى الاعداء المحتملين للاردن والابتزاز المستمر من الاسرائيليين...انا اعرف جيدا التوجه الغربى للنظام السياسي للاردن ومدى الصعوبة الخاصة بادخال منظومات غير غربية الى تسليح الجيش الملكى بالاضافة الى الازمات المستمرة للاقتصاد الاردنى لكن ما يغيظنى ان هذا الوضع بنفس الصورة مستمر منذ تأسيس المملكة ولا يتغير كان الله فى عونكم وسدد خطاكم وحماكم من كل شر

هذه الاعداد وخصوصا فى الطائرات ثابتة الجناح حتى لو تطورت الى بلوك 70 تبدوا غير كافية بالنظر الى الاعداء المحتملين للاردن والابتزاز المستمر من الاسرائيليين...انا اعرف جيدا التوجه الغربى للنظام السياسي للاردن ومدى الصعوبة الخاصة بادخال منظومات غير غربية الى تسليح الجيش الملكى بالاضافة الى الازمات المستمرة للاقتصاد الاردنى لكن ما يغيظنى ان هذا الوضع بنفس الصورة مستمر منذ تأسيس المملكة ولا يتغير كان الله فى عونكم وسدد خطاكم وحماكم من كل شر
شكرا اخي جزاك الله خير

ما عليك ، كله راح يتحدث و سيدخل الجديد باذن الله ، التحديث مستمر

عودة
أعلى