نظام محاكاة النجاة من المروحية عند التحطم في الماء ــ دنـكــر DUNKER

البرزخ

عضو مميز
إنضم
19 يونيو 2017
المشاركات
1,186
التفاعل
3,782 21 0
الدولة
Italy
بسم الله الرحمن الرحيم
1440/8/17هـ - 2019/4/22 م


مشروع دنـكـر DUNKER الذي وقعته شركة متكسان Meteksan مع رئاسة صناعة الدفاع ،وهو مشروع قيادة القوات البحرية "الهروب والنجاة من طائرة عمودية /هليكوبتر في الماء" وهو منتجً جديد أضافته الشركة لعائلة المحاكاة.

والشركة
لديها الحل الأكثر حداثة في هذا المجال مع Wound Defense Simulator المطورة لتلبية احتياجات القوات البحرية في جميع أنحاء العالم ، وتم توقيع مشروع بين رئاسة صناعة الدفاع و Meteksan في عام 2018.


DUNKER-5-696x391.png



maxresdefault.jpg


تعتبر التدريبات على الإخلاء من طائرات الهليكوبتر أو الهبوط في البحر ، والتي تُجبر على الذهاب إلى البحر ، مهارة مهمة بالنسبة للموظفين المدنيين الذين يعملون في القوات المسلحة ، فضلاً عن الأفراد العسكريين الذين تنقلهم هذه المركبات ، مثل مصانع النفط الموجودة قبالة السواحل ، بالإضافة إلى ذلك من المتطلبات الهامة أن يتلقى الأفراد الذين يعملون في طائرات الهليكوبتر والطائرات هذا التدريب وأن يحصلوا على الشهادة لإثبات كفايتهم.



DUNKER.png


denize-dusen-helikopterden-mecburi-inis-yapan-ucaktan-kacma-kurtulma-dunker_cover.jpg


وتُـنـفَّـذ هذه التدريبات في بركة مبنية تدور فيها محاكاة المروحية حتى 180 درجة بطريقة خاضعة للرقابة ، ويتم نقل الأفراد الموجودين بداخلها من المروحية. وضمن نطاق المشروع سيتم إنشاء جهاز محاكاة حديث مصمم وفقًا للمعايير الدولية ومعايير OPITO بواسطة Meteksan Defense بهدف التدريب. ضمن نطاق مشروع DUNKER ، سيتم تحقيق بناء معدات المحاكاة التي تتكون من الرافعة ، والمنصات والقذائف الجانبية التي تشكل نظام المحاكاة ، وبناء المسبح ، ومرافق المسبح ، والغرف والمساحات التقنية التي تشكل المكونات المكملة لها. في البركة ، يمكن التمييز بين محاكاة العاصفة / الأمواج ، نهارًا وليلًا ، ويمكن ضبط شدة الضوء وفقًا لإمكانية الإضاءة / التعتيم ، مثل نظام الرش القابل للتعديل لإنشاء بيئة واقعية ، ستكون عناصر مختلفة ، لمحاكاة الطقس العاصف ، والإضاءة ، ونظام الصوت ، وتأثير الرياح ، والموجة يمكن استخدام تأثير المطر وتأثيره معًا وبشكل منفصل.



5cbc4b02167da.jpg


5cbc4b0219738.jpg



من المتوقع أن تتكون المحاكاة من 4 مكونات يمكن من خلالها إجراء تدريبات مختلفة ، والمكونات التي ستعقد بشكل مستقل وفي أوقات مختلفة هي كما يلي:

1- Survival النجاة والهروب من المروحية التي تسقط في الماء : وهي منصة تتألف من مقصورة عامة ورافعة ، حيث سيتم إعطاء التدريب على الهروب والخروج من المروحية التي تسقط في الماء.

2- Rescue Helicopter مروحية الانقاذ :
منصة تحاكي مروحية إنقاذ ، وهي محاكاة لرافعة الإنقاذ التي تتكون من رافعة ستخرج الضحية من البركة.

3- Parachute Stroke القفز بالمضلات : منصة تتكون من برج ونظام سكة حديدية لمحاكاة القفز بالمظلات ، والتدريب على البقاء من أجل محاكاة القفز بالمظلات ، سيتم تثبيت برج ونظام انزلاق الأسلاك ونظام شماعات المظلة لمحاكاة الهبوط بالمظلات.

4- Gemi Deck سطح السفينة :
منصة لمحاكاة السفينة ونظام سلم الشبكة وحبل وعمر مغلق وآلية طرد.



5cbc4b0218767.jpg


D4sx593W0AAzpUv.jpg



تتمثل العناصر الرئيسية لمشروع DUNKER في المقصورة العامة وتصميم وإنتاج الرافعة ورافعة الإنقاذ التي تحمل الكابينة :

- المواد المركبة ، غير القابل للصدأ / معالجة المواد بالألومنيوم .

- تطوير التصميم لتزويد الحمولة الآمنة المطلوبة ـ SWL بهذه المواد .

- تركيب ونقل الموظفين .

- ستمكن من تنويع وتطوير القدرات الموجودة بالفعل في تكامل النظم وأتمتتها بشكل مناسب.




كما سيتم تقديم الدورات التدريبية التي سيتم نقلها جواً إلى المنصات في البحر وفقًا لمعايير OPITO ، وسيتم توفير الموارد المحلية ، وسيتم تقديم هذه الخدمة إلى حلف الناتو والبلدان والمؤسسات / المنظمات الدولية الأخرى.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى