قمه اردنيه قبرصيه يونانيه في عمان غدا

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,842
التفاعل
32,127 173 0
الدولة
Jordan
zxcvxcvcbv.jpg


تستضيف عمّان، يوم الأحد، قمة ثلاثية بين الأردن وقبرص واليونان، تجمع الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، وهذه القمة هي الثانية من نوعها بعد قمة عقدت في قبرض في يناير 2018.

حسب بيان رسمي أردني، تركز القمة، التي تعقد في جولتها الثانية، على آليات توسيع التعاون بين الأردن وكل من قبرص واليونان، في مختلف المجالات، خصوصًا الاقتصادية والاستثمارية منها، والبناء على مخرجات القمة الأولى التي استضافتها قبرص.

كما ستبحث القمة، في إطار التنسيق والتشاور الثلاثي، أبرز المستجدات الإقليمية، ومساعي تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وكان الأردن وقبرص واليونان اتفقت خلال القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا في العام الماضي على إقامة شراكة ثلاثية تستهدف توسيع التعاون بينهم في العديد من المجالات الحيوية، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الدول الثلاث في مجالات حماية الآثار والملكية الثقافية والطاقة المتجددة.
 
جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس يعقدون قمة ثلاثية تم الاتفاق خلالها على توسيع التعاون في عدد من القطاعات الحيوية تشمل الطاقة والزراعة والسياحة والصحة والتعليم والتجارة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات
 
ثلاثة من أعضاء منتدي غاز المتوسط يجتمعون

كل التوفيق للنشامي

تحيا للرجل القوي الملك عبدالله
 
الاجتماع الثلاثي لرؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص يؤكد على دعم الحل الشامل والعادل والدائم للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية | عاجل
 
عودة
أعلى