المغرب و مصر وصلو لمراحل متقدمة مع شركة navantia من اجل صفقة بحرية

فى سفن امداد وتمويل وهذا كان تصريح من مدير فى الشركة على هامش مشاركته معرض ايدكس للاخ محمد الكنانى وتحدث عن صفقة سفن للامداد والتمويل .
 
تقصد الإسطول السادس الأمريكى
لمعلوماتك جميع أساطيل دول المتوسط لا تستطيع مقارعة الأسطول السادس
عظمة أمريكا من البحر و السيطره على جميع المحيطات
هو بس البحر شكلك نسيت السماء و تفوقهم ع جميع الدول
 
نافانتيا الإسبانية تقترب من توقيع عقود لصالح البحرية المصرية
____________________________________________

ذكرت جريدة " دياريو دي كاديث Diario de Cádiz " الإسبانية أن شركة " نافانتيا Navantia " للصناعات البحرية، الخامسة أوروبيا والتاسعة عالمياً في قائمة أكبر شركات بناء بناء السفن، بعد فوزها بعقد قوريطات " أفانتي Avantre " مع المملكة العربية السعودية، فإنها تسعى للفوز بعقود جديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وطبقا للمعلومات الواردة من الشركة، فإنها قد وصلت لمرحلة متقدمة من المفاوضات مع كل من مصر والمغرب للفوز بعقود تصدير جديدة، مُنوّهةً بأن العقد السعودي كان بوابتها الرئيسية للترويج لمنتجاتها العسكرية لدول المنطقة.

* تعقيب وتحليل :
ــــــــــــــــــــــــــــــ

طبقا لما ذكرته مُسبقاً بتاريخ 5 ديسمبر 2018، فإنني، وخلال أنشطتي لتغطية فاعليات معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية الدولي بالقاهرة " إيدكس #EDEX2018 "، قمت بالتحدث مع عدد من مسؤولي الشركات الدفاعية الأجنبية بخصوص أنشطتهم المستهدفة في مصر خلال الفترة القادمة، ومن ضمنهم مسؤولي شركة " نافانتيا Navantia " الإسبانية.

وقال مسؤولو الشركة بأنهم يروا أن فرصها ضعيفة في مصر، وخاصة في ظل السيطرة الفرنسية لشركة Naval Group ومنافستها الشرسة مع شركتي TKMS الألمانية ( التي فازت فعلياً بعقد 6 فرقاطات لصالح البحرية المصرية ) وFincantieri الإيطالية واستحواذهما على الإهتمام الأكبر من الجانب المصري، وإن كانت هناك فرصة -على حد قولهم- لتسويق سفينة الإمداد والتموين والدعم اللوجيستي " كانتابريا Cantabria " التي تبنيها نافانتيا في أحواضها.

بناءً على ما سبق، فإنه من المتوقع بنسبة تتجاوز الـ90% أن يكون العقد المستهدف مع البحرية المصرية يتعلق بسفينة الإمداد والتموين سالفة الذكر، وخاصة في ظل التوسع الهائل في قدرات القوات البحرية المصرية، وحاجاتها الماسّة للحصول على سفن إمداد وتموين جديدة ذات إزاحات ضخمة تفي بمتطلبات القطع البحرية التي تم التعاقد عليها او جاري تدبيرها في الوقت الحالي، والتي لن تصلح معها قدرات وإمكانات سفينتا الإمداد والتموين " حلايب " و" شلاتين " العاملتان حاليا في الخدمة، وذواتا الإزاحات البالغة 4000 و3680 طن بالترتيب.

من المُستبعد أيضاً ان يكون العقد مُتعلقاً بنوعيات أخرى من القطع البحرية، في ظل التوجه المصري الواضح لفرنسا والمانيا في قطاعات الفرقاطات والقرويطات والغواصات، مع الفرص الهائلة لإيطاليا في نفس القطاعات سالفة الذكر.

السفينة الإسبانية " كانتابريا Cantabria " تبلغ إزاحتها 19.6 ألف طن وطولها 173 متراً، وبقائيتها في البحر تصل إلى 3 أشهر، وتستطيع حمل :

- 8310 طن من وقود السفن.

- 1530 طن من وقود الطائرات.

- 170 طن من مياه الشرب.

- 255 طن من الذخائر والصواريخ.

- 150 طن من الطعام المُبرّد / المُجمّد.

- 90 طن من الطعام الجاف.

- 90 طن مخزون متنوع.

_____________________________

خالص التحية ،،

من منشور لمحمد الكنانى على فيسبوك

 
الحرب مع إسبانيا في الراهن غير واردة الحرب التي قد تنفجر ضد البوليزبال

*كفى الله المؤمنين شر القتال.

* لايوجد أي سبب لإندلاع أي أشتباك مسلح مع دولة مثل أسبانيا ، كلا البلدين جاريين مسالمين والحديث عن حرب مجرد حماس من خلف الشاشات.

* أسبانيا هي عضو فعال في منظمة حلف شمال الأطلسي والتي تضم دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية أعظم قوة بالعالم ، المملكة المتحدة ، ألمانيا ، فرنسا و إيطاليا والعشرات من الدول.

* الحلف ملتزم بالدفاع عن أي عضو من آعضائه وبالنظر لقائمة الدول الثقيلة لا آرى أي منطق بالحديث عن حرب وصراعات مع آكبر كيان عسكري وأقتصادي.

الأقتصاد الأسباني يبلغ حجمه 1.4 تريليون دولار وهو 14 ضعف حجم الأقتصاد المغربي.

* آرى أحواض الأسبانية ليست بالقوة والجودة مثل الآحواض الآيطالية والفرنسية وحتى الهولندية والألمانية ، آتمني لا تكون هذه الصفقات ليست سوى أكبر من سفن تموين أو أمداد وكل التوفيق لبحرية البلديين الشقيقين،
 
عودة
أعلى