اختفاء طائرة f 35 يابانية

166458
 
السوال الخط الاحمر دا الفاصل بين المياه الاقليمية اليابانية والمياه الدوليه ؟


اعتقد ان الطائرة سقطت في مكان يمكن للصين وروسيا استخدام غواصات للبحث عنها لكن هذا سيكون لاحقا في حالة عدم قدرة اليابان وامريكا معرفة مكانها اما الان فالبحرية اليابانية والامريكية سيقومون بحراسة موقع السقوط المتوقع
 
روسيا ضعيفه الامكانيات في البحث وغواصه كورسك اكبر مثال
الغواصة غرقت في منطقة نائية بالقطب الشمالي - غواصات البحث لروسيا بعيدة عنها - الغواصة ذات مفاعل نووي خطر
 
من يتكلم عن وصول الصين وروسيا لا يعلم أن منطقة شمال اليابان هي منطقة نفوذ أمريكي ياباني خالص ولا يوجد فرصة لروسيا أو الصين للوصول إليها.

الكوريل
 
عدم لا مبالاة في الاعلام الروسي للحادثة ... في تويتر ... شدني تعليق احد الروس عن الطائرة :

 
تقولي f35 كم طياره سقطت منها للان وهي جديده

طالما ما حصلت عليها السعودية بتسقط باستمرار كل ماتطير اعطيها عين ?:devilish:
 
من اكبر الاخطاء لدى الامريكان تسليم هذه الطائرة وبيعها لاي دولة هذه سلاح استراتيجي مهم الان سقوط هذه الطائرة سيكون صيدا ثمينا للروس والصينين

وللصين سوابق في استغلال الفرص مثلا في افغانستان اشترت صواريخ FIM-92 Stinge من الافغان وطورته ليصبح صاروخ 6 FN6

ماذا لو كانت هذه الطائرة بيد الصين الان او بيد الروس كابوس مرعب للامريكان
 
قطعه صغيرة منها كفيله بكشف خصائص الطلاء الشبحى ناهيك عن المعدات وان سقطت فى المحيط فستجد تزاحم رهيب فى الاعماق من اجل الحصول على تلك القطع
المحيط شاسع دول العالم باكملها لم تجد طائرة الركاب الماليزية فما بالك بطائرة اصغر منها كثيرا
 
Japanese Military Says It Found Alleged Debris of Missing Fighter Jet


Japanese military discovers possible debris of fighter jet after F-35 goes missing





 
الرسمي خرج للتو .. الطائرة سقطت بعد 27 دقيقه من اقلاعها في البحر على عمق 1500 متر تقريبا



عمق كبير جدا صراحه
 
تم العثور على حطام محتمل من مقاتلة الشبح اليابانية F-35A التي تحطمت خلال تمرين على المحيط الهادي في عرض البحر في ما سيكون ثاني تحطم طائرة مكلفة في أقل من عام.


قالت القوة الجوية اليابانية للدفاع في بيان إن الطائرة وطيارها ، وهو رجل في الأربعينيات من عمره ، فقدعلى بعد حوالي 135 كيلومترا (85 ميلا) قبالة الساحل الياباني يوم الثلاثاء بعد مغادرته قاعدة ميساوا الجوية في الركن الشمالي الشرقي من جزيرة هونشو. . وقال وزير الدفاع تاكيشي اوايا للصحفيين يوم الاربعاء ان جزءا من ما يعتقد أن ذيل الطائرة شوهد عائم قرب المكان الذي اختفت فيه.

 
قال علماء صينيون إنهم سيواصلون البحث عن مواد التخفي والتمويه التي يمكن أن تخفيها من مجموعة واسعة من الموجات الكهرومغناطيسية ، بعد أن صنعوا بنجاح مادة يمكن أن تخفي جسمًا ساخنًا من كاميرات الأشعة تحت الحمراء التي تستشعر الحرارة.

المواد الجديدة هي نوع من airgel Film الذي لديه خصائص عزل حراري جيدة. يتم تعزيزها من خلال طلاء أليافها مع البولي إيثيلين جليكول (PEG) وطبقة واقية مضادة للماء. نُشر البحث في مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية ، وهي مجلة علمية ، في يناير.

قال تشانغ شويتونغ ، رئيس فريق البحث بمعهد سوتشو للتكنولوجيا النانوية والنانو بايونيكس التابع للأكاديمية الصينية للعلوم ، إنه مقارنة بالمواد الموجودة ، فإن المادة الجديدة أخف وزنا وأكثر مرونة ومرونة.

يمكن تطبيق المادة الجديدة على نطاق واسع في المجالين العسكري والتكنولوجي. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون بمثابة عازل للحرارة للمكونات الإلكترونية وفواصل البطارية والتطبيقات وكذلك للبحث ، قال تشانغ.

وقال محلل عسكري في بكين طلب عدم الكشف عن اسمه لصحيفة "جلوبال تايمز" يوم الثلاثاء إنه يمكن استخدام المادة لطلاء المركبات العسكرية أو استخدامها في الملابس العسكرية.

وفقا لتشانغ ، كان إخفاء كائن ساخن من كاميرات الأشعة تحت الحمراء التي تستشعر الحرارة تحديا كبيرا في العقود الماضية حيث أن كل شيء في الطبيعة يشع ضوء الأشعة تحت الحمراء.

ترتبط قدرة الجسم على إشعاع ضوء الأشعة تحت الحمراء مباشرة بدرجة حرارة سطحه.

لذلك ، خطط الفريق لابتكار مادة خلسة تعمل بالأشعة تحت الحمراء يمكنها التكيف مع درجات الحرارة المتغيرة دون الحاجة إلى طاقة إضافية.

تقوم PEG بتخزين الحرارة وتليينها عند تسخينها ، وتطلق الحرارة وتصلب عندما تصلب.

وقال تشانغ إنه من خلال PEG ، يمكن للمادة الجديدة امتصاص الحرارة من الشمس ومنع ارتفاع درجة حرارة الهدف ، حتى تتمكن من الاختفاء من كاميرات الأشعة تحت الحمراء في اليوم.

وأضاف تشانغ أن المواد التي تطلق الحرارة ببطء في الليل ستجعل ارتفاع درجة حرارة الهدف يتناسب مع البيئة المحيطة.
 
عودة
أعلى