القبض على عميلين تونسيين للمخابرات الاجنبية

1553891915_article.jpg


أكد الأستاذ حسن الغضباني محامي الموظف والخبير الاممي المنصف قرطاس الموقوف في تونس على خلفية الاشتباه به في التخابر مع أطراف أجنبية لموزاييك اليوم الجمعة 29 مارس 2019 أن القضية هامة، نافيا ما راج من أخبار عن وجود ارتباط بين وقائع هذه القضية وفترة حكم الترويكا.

واعتبر الغضباني أن ما تم تداوله بشأن القضية انحراف بالنظر الى أنها ما تزال في طور الأعمال الاستقرائية بحثا وتحقيقا، داعيا الى التحري والتريث الى حين انتهاء هذه الأعمال للخوض في تفاصيل القضية .

ما دام لسان الدفاع يتحدث هكذا بدل الدفع بالبراءة أو ما شابه يبدو أن مصالح الاستخبارات أمسكته بأدلة دامغة و مادية
شدوه بالكمشة

:ROFLMAO:
 
قال الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي إنه تم الاحتفاظ بالمدعو المنصف قرطاس وشخص آخر بعد عمليات تدقيق وتحريات فنية وتم تمتيعهم بجميع الضمانات، مشيرا الى أنه تم فتح بحث قضائي في شان المنصف قرطاس منذ منتصف 2018 وكان محل متابعة من قبل النيابة العمومية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.
 
أفاد موقع "بوابة تونس الأولى" من مصادر خاصة أنه و على ضوء اعلان الداخلية اعتقالها لشخصين اتهمتهما بالجوسسة ( استغلا صفتهما كخبير أممي في شأن الأسلحة و هو المنصف قرطاس و الآخر أيسر بن عيسى كموظف بالسفارة الأمريكية في تونس ) بعد تعقب و مراقبة دامت قرابة السنتين و حجز معدات للتنصت و التشويش و التعقب، إنما يُسجل كنصر للأجهزة الأمنية المختصة و العاملة في صمت .

يُذكر أنه مع مُوفى ديسمبر 2018 تمكنت الاستخبارات التونسية من وضع حد لتغلغل ضابط مصري لتنتهي مسيرة تعقبه و ترصده التي دامت سنة و نصف بإيقافه و ترحيله .

يُذكر أن الضابط المصري المذكور محمد سماحي قد تحرك داخل بلادنا تحت مظلة المال و الأعمال للتغطية على نشاطه الاستخباراتي و التخريبي .

و أضافت ذات المصادر للموقع نفسه أن قرار إيقاف الجاسوسين جاء في توقيت دقيق بعد أن استكملا إجراءات تسهيل دخول 4 ضباط مخابرات اسرائيليين الى بلادنا مُستعملين جوازات سفر أوروبية و شرق أوسطية للتمويه .و قد سبق ذلك إعداد من العنصرين لتركيز محطة عمليات قارة كانت تستهدف سِلكَي الشرطة و الحرس الوطنيين بالإختراق و التوجيه .
 
مخطط كبير جدا تم احباطه و الحمد لله تحية شكر لابطال الادارة العامة للمصالح المختصة و خاصة الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني

:تحية::تحية::تحية:
 
تحية كبيرة لجهاز الاستخبارات الوطنية
يبدو انه تم احباط مخطط ضخم هذه المرة
 
عودة
أعلى