رسميا 25 مقاتلة فايبر للمغرب وتطوير 23 بلوك 52 لنفس المستوى ب 4.772 مليار دولار

مبرووووك للمغرب العربى الشقيق
مقاتلة جبارة
فى انتظار جلادة المدرعات

امريكا مستعدة لبيعك كل شيء حاليا
فقط ادفع

يا اخي لو كان عن المال هناك دول تشتري ما تريد ولن اذكر اسماء ولكن لم تتجرأ على طلب F15 المشكل سياسي بالدرجة الاولى ووفق توافقات داخلية وخارجية هاصة انها لا زالت تعتبر من الذرر في سلاح الجو الامريكي

يا اخي لو كان عن المال هناك دول تشتري ما تريد ولن اذكر اسماء ولكن لم تتجرأ على طلب F15 المشكل سياسي بالدرجة الاولى ووفق توافقات داخلية وخارجية هاصة انها لا زالت تعتبر من الذرر في سلاح الجو الامريكي
الولايات المتحدة عرضت علينا الاف15 في 2010 بالمناسبة و سبق للطياريين المغاربة ان جربو الاف15 السعودية

الف مبروك للأخوة فى المغرب وأن شاء الله نشوف جنبها f15 او رفال

الولايات المتحدة عرضت علينا الاف15 في 2010 بالمناسبة و سبق للطياريين المغاربة ان جربو الاف15 السعودية
انا عن نفسي والله اتمناها لدينا واعشقها كنت سمعت المعلومة اخي وهناك فيديو لثنائي ميراج مغربية مع F15 سعودية في المغرب وان ربان F15 كان مغربي مع زميله السعودي على الميراج المغربية وكذبت هذه المعلومة انذاك اظن سنة 2005. وها انت اخي انس تؤكد لي نفس المعلومة شكرا لك

ما شاء الله
الاخوة في السعودية مكنوا لطيارينا العديد من الاشياء
فعلا المشاركة في عاصفة الحزم كانت جد مهمة و اكسبت طيارينا خبرات متعددة

انا عن نفسي والله اتمناها لدينا واعشقها كنت سمعت المعلومة اخي وهناك فيديو لثنائي ميراج مغربية مع F15 سعودية في المغرب وان ربان F15 كان مغربي مع زميله السعودي على الميراج المغربية وكذبت هذه المعلومة انذاك اظن سنة 2005. وها انت اخي انس تؤكد لي نفس المعلومة
اضافة لكل هذا مؤخرا وصلتنا معلومات اخرى عن نية طياري بنجرير تجريب الاف15 لمرة اخرى لوضع سيناريو اخر بدل الرافال بعد تعنث الفرنسيين من جديد

اضافة لكل هذا مؤخرا وصلتنا معلومات اخرى عن نية طياري بنجرير تجريب الاف15 لمرة اخرى لوضع سيناريو اخر بدل الرافال بعد تعنث الفرنسيين من جديد
اه لو يستمروا في تعنتهم الفرنسيون لريحوا بالنا ..هم خبثاء ولن يتنازلوا لهذا وجب اسكاتهم ورشوتهم بصفقة خاصة تكون للبحرية لنبعدهم عن بيع الرفال للقوات الجوية :ROFLMAO:

الفرنسيين عليهم ان يقدموا افضل ما لديهم بثمن مقبول
او ان يستعدوا لخسارة السوق المغربية

انا شخصيا لو خيرت بين الرافال او الاف15 ساختار الاف15
لماذا ؟

الرافال مقاتلة متعددة المهام مثلها مثل الاف16
ومستقبلا سيكون لدينا عدد كافي من الفايبر

اما الاف15 فهي تعني السيطرة الجوية المطلقة

لنا في حروب الشرق الاوسط النظامية مؤخرا عبرة في قيمة الجاموسة

فيديو يقارن بين قدرات الفايبر و الاف15 اكس
لكن بصراحة حرام المقارنة بينهما
الجمع بينهما هو الانسب :love:

ابارك لاشقائنا واحبابنا المفاربة هذه الصفقة الرائعة المتفوقة تقنيا وابارك لهم امتلاك احدث مقاتلة امريكية والاكثر تطورا في افريقيا ، واعتقد اننا في مصر سنحصل علي التطويرات للفايبر قريبا ولكنها مسألة وقت مع بعض المناكفات السياسية مع المسخ ترامب لكنها ستحدث لا محالة ، لديكم اهتمام بالنوعية والجودة بشكل يدعو للفخر هنيئا لكم

ابارك لاشقائنا واحبابنا المفاربة هذه الصفقة الرائعة المتفوقة تقنيا وابارك لهم امتلاك احدث مقاتلة امريكية والاكثر تطورا في افريقيا ، واعتقد اننا في مصر سنحصل علي التطويرات للفايبر قريبا ولكنها مسألة وقت مع بعض المناكفات السياسية مع المسخ ترامب لكنها ستحدث لا محالة ، لديكم اهتمام بالنوعية والجودة بشكل يدعو للفخر هنيئا لكم
شكرا اخي الكريم ما نتمنوه للمغرب نتمنوه لمصر ولكل قطر عربي الا من يعادينا

شكرا على مشاعرك النبيلة اخي
مسألة ترقية الاف16 المصرية مسألة وقت فقط

الله يبارك فيك اخي الكريم

سؤال وجيه اعتقد ان التسليم سيكون بين 2021 و 2022 بخصوص عملية التطوير فلقد رصدت مقاتلاتنا في الولايات المتحدة بالفعل قبل اشهر لبدء عملية تطويل خاص بالحرب الالكترونية

تطوير 23 مقاتلة على 3 سنوات يعنى تطوير حوالى 8 مقاتلات فقط كل عام.
بالنسبة للمغرب الشقيق ربما يكون جدول مقبول إذا كان التطوير 8 بخلاف إستلام الجديد.

لكن بالنسبة لمصر إذا إتفقنا عليه إن شاء الله فأعتقد أنه سيكون جدول طويل جداً فيجب أن يكون الجدول ضعف هذا الرقم على الأقل لتطوير 50 مقاتلة على مدار 3 سنوات.

تطوير 23 مقاتلة على 3 سنوات يعنى تطوير حوالى 8 مقاتلات فقط كل عام.
بالنسبة للمغرب الشقيق ربما يكون جدول مقبول إذا كان التطوير 8 بخلاف إستلام الجديد.

لكن بالنسبة لمصر إذا إتفقنا عليه إن شاء الله فأعتقد أنه سيكون جدول طويل جداً فيجب أن يكون الجدول ضعف هذا الرقم على الأقل لتطوير 50 مقاتلة على مدار 3 سنوات.
بالنسبة للمغرب
اعتقد ان التطوير محلي سيقوم به تقنيين مغاربة
ربما المدة مقبولة
لكن هل اقامة التطوير في امريكا سيقوم باطالة او تقصير مدة الانتظار ؟
بصراحة لا اعرف

شكرا اخي الكريم ما نتمنوه للمغرب نتمنوه لمصر ولكل قطر عربي الا من يعادينا
شكرا على مشاعرك النبيلة اخي
مسألة ترقية الاف16 المصرية مسألة وقت فقط

الطيارون المصريون والمغاربة شاركوا الي جوار بعضهم البعض في عاصفة الحزم وكانت كل الشهادات ان المغاربة لديهم اسلوب طيران فريد وفي غاية الاحترافية والمقاتلات الجديدة ستضيف الي القوات الجوية الملكية قوة كبيرة فوق قوتهم اتمني مناورات جوية عربية تشمل كل الاشقاء وبشكل كبير مثلما جمعتنا الشقيقة السعودية

الطيارون المصريون والمغاربة شاركوا الي جوار بعضهم البعض في عاصفة الحزم وكانت كل الشهادات ان المغاربة لديهم اسلوب طيران فريد وفي غاية الاحترافية والمقاتلات الجديدة ستضيف الي القوات الجوية الملكية قوة كبيرة فوق قوتهم اتمني مناورات جوية عربية تشمل كل الاشقاء وبشكل كبير مثلما جمعتنا الشقيقة السعودية
اتمنى مناورات مصرية مغربية صراحة افتقدها كثيرا لما لا سنويا مرة في مصر ومرة لدينا وايضا بحرية نفس الشيء اذا كانت الجوية في مصر فالبحرية في المغرب بنفس الوقت والعكس صحيح

والله اشاطرك الرأي في موضوع المناورات
لما لا يكون لدينا مناورات سنوية عربية
تحاكي معارك و سيناريوهات هجومية و دفاعية ... الخ
من اجل تبادل التجارب

163278

عودة
أعلى