طيار باكستاني وتركي يؤكدان إسقاط المقاتلة الهندية Su-30 MKI

حظرتك الصيف الجاي انا هروح مصر عشان اشجع المنتخب المغربي
يا رب نبقا فمجموعة وحدة احنا و ياكو

تنورنا طبعاً

بس بلاش موضوع نفس المجموعة ده عشان خاطرى إحنا غلابة ومش قد أسود قرطاج ?

[/QUOTE]
:LOL::LOL::LOL:

حقائق لا يحبها أصحاب الهوى :

الإمرام يستطيع أن يسقط سوخوى كما يستطيع الـ R 77 إسقاط الإف 16

باكستان نجحت فى إدارة المعركة بما لديها والهنود فشلوا

لم تنجح أمريكا ولم تفشل روسيا
افضل رد عقلاني في الموضوع حتى الان, اتصفح الموضوع وصراحه لم اخرج بأي افادة فريق يحتفل ويهلل للامرام بينما المُصنع نفسه لم يكترث.
وفريق لا يتقبل ويٌكذب الاسقاط كأنما اسقطوا طائرة من سلاح جو بلده.

أٌفضل ان يكون النقاش عن السنياريو لما حدث وما هي الخيارات المتاحه في تلك الحالة للطرفين ووضع اكثر من خطه وسيناريو حتى يخرج القارئ بمعلومة من الموضوع.

افضل رد عقلاني في الموضوع حتى الان, اتصفح الموضوع وصراحه لم اخرج بأي افادة فريق يحتفل ويهلل للامرام بينما المُصنع نفسه لم يكترث.
وفريق لا يتقبل ويٌكذب الاسقاط كأنما اسقطوا طائرة من سلاح جو بلده.

أٌفضل ان يكون النقاش عن السنياريو لما حدث وما هي الخيارات المتاحه في تلك الحالة للطرفين ووضع اكثر من خطه وسيناريو حتى يخرج القارئ بمعلومة من الموضوع.
الاسقاط لم يثبت بدليل واضح لحد الان
نريد موضوعية و موثوقية ثم بعد ذلك لكل حادث حديث

الاسقاط لم يثبت بدليل واضح لحد الان
نريد موضوعية و موثوقية ثم بعد ذلك لكل حادث حديث
الموضوع يتكلم عن ادعاء من القوات الجوية التركية والهندية عن الاسقاط وخطوات أُتخذت رسمياً من كلا الطرفين بأن الطائرة تم اسقاطها.
حتى ان يتم اخراج مزيداً من المعلومات تنفي او تثبت لنناقش ما لدينا ونضع سيناريوهات تخيلية بناءً على تسليح الطائرات ومكان الاسقاط ونستفيد,
وأظن ان المنتدى محايد فلا هنود فيه فالموضوع لن يثير حفيظة اي عضو على ما أظن.

فاذا خرجت معلومات اضافية تٌثبت نكمل السياريوهات ونناقش الخيارات.
واذا خرجت معلومات تُنفي فالافادة تمت ولم نخسر شئ

من يعتقد فعلاً ان الاف 16 بامكانها التغلب على السو 30 فهنا يحتاج مراجعة شاملة لعقله
السو 30 تتفوق على الاف 16 و الوحيدة التي تنافسها هي الاف 15

من يعتقد فعلاً ان الاف 16 بامكانها التغلب على السو 30 فهنا يحتاج مراجعة شاملة لعقله

اممم هل من دلائل أم هذا التحليل نتاج خبراتم في القةات الجوية و إسقاطاتك العديدة للفالكون

المثبت عمليا أن معدل إسقاط مقاتلات شرقية لمقاتلات غربية هامشي مقارنة بالعكس

الفكرة ليست فقط في السلاح بل بمستخدم السلاح وظروف المعركه ومكان المعركة.
فحامل الخنجر يستطيع ان يقتل حامل التاو هل هذا يعني ان الخنجر اقوى؟

اممم هل من دلائل أم هذا التحليل نتاج خبراتم في القةات الجوية و إسقاطاتك العديدة للفالكون

المثبت عمليا أن معدل إسقاط مقاتلات شرقية لمقاتلات غربية هامشي مقارنة بالعكس
تعلم اخي العزيز انني لا انظر الى المواجهات الافتراضية ، انظر الى قدرات الطائرة .. الرادار البودات الحمولة المدى
كلها تصب في جهة السو 30 و نضرياً السو 30 تتفوق لكن على ارض الواقع لو وضعت الاف 22 و الاف 15 في يد الهنود ستصبح خردة طائرة لذا لا اخد المواجهة هنا في محمل الجد ، المواجهة الحقيقية ستكون في القوات الامريكية و القوات الروسية هم الوحيدين الذين يعرفون فعلياً قدرات طائراتهم

تعلم اخي العزيز انني لا انظر الى المواجهات الافتراضية ، انظر الى قدرات الطائرة .. الرادار البودات الحمولة المدى
كلها تصب في جهة السو 30 و نضرياً السو 30 تتفوق لكن على ارض الواقع لو وضعت الاف 22 و الاف 15 في يد الهنود ستصبح خردة طائرة لذا لا اخد المواجهة هنا في محمل الجد ، المواجهة الحقيقية ستكون في القوات الامريكية و القوات الروسية هم الوحيدين الذين يعرفون فعلياً قدرات طائراتهم
تريد ان تقول ان الطيار الجزايري افضل من الطيار الهندي؟
هل تعلم ان الطيار الهندي يشارك في مناورات جوية مع امريكا وبريطانيا...؟
ممكن تتفضل وتقول لنا نتيجة المناورة الجوية التي أجرتها الجزائر مع بلجيكا

بل العكس يا أخي القدرات على الورق شيء و المواجهة و ظروفها شيء آخر

التخطيط للمعركة و استخدام ما تملكه في صالحك مع قدرات الربط و الرصد

أما مقاتلة جبارة لوحدها في مواجهة مقاتلتين أو ثلاثة فسيتم دعسها عبر تشكيل الطعم بمقاتلة و مقاتلتين جاهزتين للاجهاز عليها

و لعمري لم أسمع مقاتلة ضد مقاتلة بل قتال بين تشكيلات

هذا كمثال فقط

حافظ حفظ ، و مش فاهم .. الله يهديك

تتفوق في ماذا البصمة الراداريه ام البصمه الحراريه ام السرعه ام القدره على المناوره ام نوعية الأسلحة ام الرادار نحتاج تفصيل.......

الاهم من هذا كله طريقه ادارة المعركة و مهارة الطيارين

احتمال كبير ان تكون jf17 هي من اسقطت السو 30

حافظ حفظ ، و مش فاهم .. الله يهديك
ممكن توضح ؟ انا اتكلم عن قدرات الطائرة من ناحية الرادار و من ناحية حزمة التسليح الواسعة و الحمولة و حتى المناورة
ان كنت تريد ارقام فلا مشكلة

بل العكس يا أخي القدرات على الورق شيء و المواجهة و ظروفها شيء آخر

التخطيط للمعركة و استخدام ما تملكه في صالحك مع قدرات الربط و الرصد

أما مقاتلة جبارة لوحدها في مواجهة مقاتلتين أو ثلاثة فسيتم دعسها عبر تشكيل الطعم بمقاتلة و مقاتلتين جاهزتين للاجهاز عليها

و لعمري لم أسمع مقاتلة ضد مقاتلة بل قتال بين تشكيلات

هذا كمثال فقط
هذا ما اردت قوله ، الهند لديها تفوق واضح في تسليحها لكنها تفشل دائماً في التطبيق

ممكن تعطينا نبذه عن موضوع الاغلاق هذا كيف ومتى حصل؟
..
عادي يمكن للاف16 الاطباق على الاف15 اصلا الاف22 في مناورات تم الاطباق عليها من التايفون على ما اعتقد .
لايوجد سلاح عصي على الاستهداف لكن يوجد سلاح اكثر تفوق من سلاح وطيارين اكثر مهارة من اخرين
قولهم والنبي

ممكن تعطينا نبذه عن موضوع الاغلاق هذا كيف ومتى حصل؟
أنا لا انكر كلام ابن جلا واتفق معه تماماً .. انا استفسر عن الحادثه التي ذكرتها فقط؟

اعتقد انه يقصد حادثه إغلاق الاف١٦ المصريه علي الاف١٥ الاسراءيليه فوق اسرءايل
لا اعلم لما التباهي بتلك الحادثة رغم ان اسرءايل هي من سمحت للطاءرات المصريه باستخدام مجال اسرءايل الجوي و لا احد يعلم ما حدث بالتحديد

أنا لا انكر كلام ابن جلا واتفق معه تماماً .. انا استفسر عن الحادثه التي ذكرتها فقط؟
كان في طائرة اسرائلية اف ١٥ في طلعة تدريبية والطيار المصري دخل الحدود بالغلط
لما لقي الطيار الاسرائيلي اطبق عليه ثم انسحب ودا خبر من اليوم السابع عن تفاصيل الواقعة بحثت عن الموضوع اللي في المنتدي لم اجده

صباح الخير ..
قرأت بالأمس أن بريطانيا تعاقدت عل 200 AIM D-Block ب 620 مليون دولار .. بعض المصادر قدرت ثمن الصاروخ ب 3.5 مليون دولار .
الحلو في الموضوع أنه أمريكي بدأت بإستغلال قابلية ال C5 & C7 Block للتطوير ال المعيار D ,وبدأت بعقد صفقات التطوير مع رايثون ..
عقبال مالكي الصاروخ من العرب .

عودة
أعلى