الرافال والجريبن والاف ١٨ تتقدمان في المنافسة الهندية والتايفون والاف ١٦ تتأخران

لا والله ماهي رخيصه ..
بس لو سقطت بكثىرة عادي مجرد خبر

تخيل
خبر سقوط متكرر للتايفون
كيف بيكون في العالم الاعلام يحبها ومتأكد بيترك الهنود ويتكلم بغيرهم ويحولها عن تبديد اموال على طائرة سيئه ههههههه
والله الهنود لو جبتلهم الرابتور مافيش فايدة
 
نعم الاثنان قدموا مستوى ممتاز

ولكن هل يعقل انهم علموا ان التايفون نتاج دول عدة بعد الاختبارات !

الهنود بصراحه غريبين جدا


بالطبع يعرفون ذلك والعالم كله يعرفه ...

162845



الذي حصل ان من اجتاز الاختبارات ووصل للنهائي هما الرافال والتايفون بينما تم استبعاد بقية المقاتلات المشتركة في منافسة MMRCA

162846



عند فتح مضاريف العطاءات من الشركتين ,, تبيّن ان الرافال صاحبة العرض الافضل سعرا ( الكفاءة التقنية بعد اجتياز الاختبارات والسعر الافضل من منافستها ) وبالتالي ,, فازت الرافال بجدارة ...

عزز ذلك اصدار الحكم من المحكمة العليا الهندية ان صفقة الرافال لاشبهة فيها بعد تحقيقات وشد وجذب وتأخيرات في انجاز الصفقة لاسباب عدة من بينها البيروقراطية , مسائل نقل التكنولوجيا والتعاون الصناعي , وصولا الى تدخل مباشر من الرئيسين مودي وماكرون لإنجاز الصفقة بعد مباشر بين الحكومتين لكن تم تقليل العدد لـ 36 رافال ... هذا في المنافسة الاولى ,,, الآن هناك فرصة للرافال للفوز مجددا بالصفقة الجديدة ( 114 مقاتلة ) ..


*****************
 
معنى كلامك ان سبب عدم اختيارهم للافضل هو السعر :)

لنتفق ان الافضل بين المقاتلات المشتركة تم تحديده بعد اجتياز اختبارات يفوق عددها 600 اختبار , بالتالي : اصبح لدينا في النهائي , الرافال والتايفون ..

لكن ماحسم الصفقة ليس سعر المقاتلة فقط ولكن ايضا التكلفة الاجمالية لدورة حياة المقاتلة ( total life cycle cost ) التي أتت في صالح الرافال مقارنة بالتايفون .


After conducting comprehensive testing against more than 600 parameters, the IAF found that the Eurofighter Typhoon and French Rafale met its requirements. Of the final two, the Rafale has been selected for detailed purchase negotiations on the basis of its lower total life cycle cost as compared to the Typhoon.




1- الكفاءة التقنية

2- السعر الارخص

3- كلفة إدامة أقل

**************


نزيد عليها ( وهذا من خلال متابعتي المتواضعة لمجريات صفقة MMRCA آنذاك ) ,, كان الفرنسيون يتحركون بسرعة لعقد اتفاقيات مع الشركات الهندية فيما يخص التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا بوتيرة اسرع من الاوروبيين ... هذا من شأنه ان يعزز حظوظ الرافال حتى في المنافسة الجديدة باعتبار انه تم تأسيس نوع ما من البنية التحتية في هذا المجال الي يصرّ عليه الهنود بحسب سياسة (صنع في الهند) التي يتبناها مودي .

امثلة : تعاون DRDO الهندية و سنيكما الفرنسية لإنجاز محرك التيجاس

DRDO ties up with Snecma to revive engine for Tejas




اتفاق بين Bharat Technologies الهندية و ثاليس الفرنسية لإنشاء شركة شراكة بين الجانبين

Bharat Electronics and Thales boards approve formation of new joint venture company

Read more at:





هذه الخطوات قد تحسم الصفقة الجديدة لصالح الرافال والله اعلم ..
 
الرفال تظل تحتفظ بأهم ميزة عن باقي الطائرات الأوربية وهي ميزة إحتواءها عل المكونات الفرنسية الخالصة . وإن كان تسليحها يحوي بعض هذه المكونات .
 
كل القصه ومافيها أن الهنود يريدون توجيه رساله للفرنسيين تحديد من شقين...

الأول ... أننا لسنا " مستميتين " كثيرآ للتعاقد على مقاتلتكم فلدينا خيارات أخرى ( طبعا هم يحاولون الأيحاء بذلك للفرنسيين .. لكن الفرنسيين يعلمون الطبخه تماما ولن تنطلي هذه الحيله الغبيه عليهم كان ((( غيرهم ))) أشطر ولم يخرج بشيء من الفرنسيين .. لايوجد أخبث من الفرنسيين في هذه الأمور بصراحه ) .

الثاني .. محاولة الضغط على فرنسا بهذا الأجراء -اقامة مناقصه ثانيه- لأجراء المزيد من التخفيضات في الأسعار - رغم أعلان الفرنسيين المغري بحسم 25% من سعر الصفقه- كعرض حصري للهنود + أعطائهم المزيد من التنازلات التقنيه من نقل تقنيات التصنيع للهند والضمان الفرنسي لماينتج من اجزاء داخل الهند وغيرها من تنازلات تقنيه ...!!

والسلام ختام
 
لو الهنود يسوون هالفلم الرخيص مع الامريكيين لدفعوا ثمن هالغباء المركب ..

لم يبقى سوى ان يآتي ماكرون و يرقص امامهم .:censored:
 
استماتة الفرنسيين بتسويق طائرتهم تذكرني بمحلات العود عندنا
طول السنة لا اله الا الله عندهم عرض اشتر عطر والثاني مجاني أو 50% خصم لكل المنتجات
 
عودة
أعلى