عون: نعاني من الحصار المفروض على إيران والعقوبات ضد حزب الله تطال كل اللبنانيين

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,206 638 6
الدولة
Saudi Arabia
عون: نعاني من الحصار المفروض على آخرين والعقوبات ضد حزب الله تطال كل اللبنانيين

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون من أن لبنان يعاني من الحصار المفروض على آخرين، لا سيما إيران، وأكد أن للعقوبات ضد "حزب الله" تداعيات سلبية على جميع اللبنانيين.

وذكر عون في حديث خاص إلى وسائل الإعلام الروسية بمناسبة زيارته المرتقبة إلى موسكو مطلع الأسبوع القادم: "لبنان يعيش ضمن الحصار المفروض على المنطقة، لاسيما وأنه لا يستطيع العمل مع سوريا، كما أن "حزب الله" محاصر ماليا، فأصبحنا بذلك محاصرين عالميا، لأن التأثير السلبي للحصار على "حزب الله" يصيب كل اللبنانيين، كما المصارف اللبنانية".
وأوضح الرئيس اللبناني أن كل مصرف في بلاده لديه توجس ومخاوف متبادلة مع زبائنه من أن يكون أي طرف على صلة بـ"حزب الله"، مضيفا: "بذلك أصبح لبنان ضمن الحصار المفروض على الآخرين ولاسيما على إيران، وهو يمرّ نتيجة لذلك بأزمة كبيرة ولكن لا نتوقع المزيد من الإجراءات على المصارف".
وأكد عون أن ضغوطا دولية تمارس على الجميع حاليا حيث يربط المجتمع الدولي إعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين إليها بالحل السياسي، محملا المجتمع الدولي المسؤولية عن السعي إلى أخذ اللاجئين رهينة كي "يقبض ثمنهم في الحل السياسي".
وشدد على أن هذا الأمر يتطلب إيجاد مصادر تمويل ليس من لبنان أو سوريا بل من كل الدول الأخرى، بما فيها بلدان أوروبا والولايات المتحدة ودول الخليج،
"وإذا تمنعت هذه الدول عن ضخ الرساميل فسيتوقف الإعمار إذا ما حصل ضغط أو لم يحصل".
وأشار عون إلى أنه لا شيء يمنع روسيا من أداء دور "الوسيط النزيه" بين لبنان وإسرائيل لحل الخلاف المتعلق بالحدود البحرية بينهما.
وفي معرض تعليقه على رؤيته لوضع لبنان الحالي في الشرق الأوسط والعالم، قال عون إن لبنان "مطوق ويقع ضمن مثلث متساوي الأضلاع بين روسيا وأمريكا والصين، فيما لا تزال السياسة العامة في الشرق الأوسط غير واضحة المعالم"، مضيفا أن هذا الوضع لا يتيح للبنان الاختيار، "فهو لن يدخل في حروب مع أحد بل يسعى لصداقات الجميع".

 
عجيب غريب هالادمي.
يعني ترعون حزب إرهابي وزعلانين ليش الناس تعاقبكم لمجرد أنكم حميتوه وأعطيتموه الحصانة والمنصب الرسمي والسيادي.

ياخيي مو أنا ياللي ضربتك... والله ايدي الشمال.
 
وين الي طبلوا لتنصيبه رئيس جمهورية وباركوا هذه الخطوة

هههههههههههههههههههه

مانسينا :alien::coffee:

الدولة أبخص​
 
فخامة الرئيس ميشال عون رجل وصولي وإنتهازي وعنده هوس ورغبة جامحة بالحكم ونفس عنصري ماروني مسيحي .. يجب التعامل معه وركوب طموحاته ورغباته واستغلال عنصريته وفي عهده سيُخنق حزب الله كما لم يخنق من قبل وربما نزوات الرجل تذهب بلبنان بعيداً نحو الجحيم ..

يجب دعم فخامة الرئيس ميشال عون مع أمنياتي لفخامته بموفور الصحة
 
ممتاز جدا

اتمنى يواصل على هذا النهج لننتظر رد فرنسا و امريكا
 
اصابني صداع من السياسين اللبنانيين، كثيرون الكلام قليلون الافعال.

يا اخي ريحنا و انطق بكلام الذهب، لا تلعب على ألف حبل حتى تبقى مخلد في السلطة.

او حول لبنان لشركة مساهمة و ريحنا و ريح اللبنانيين من الصداع الطائفي
 
العقوبات ضد حزب الله قاسية جداً والرقابة المالية الأمريكية والسعودية مشددة بشكل غير مسبوق على لبنان .. مما أضطر حتى حزب الله للعمل في مجالات جديدة مثل الدعارة والإتجار بأعضاء البشر وجمع التبرعات بشكل علني
 
عودة
أعلى