• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

الجنرال الأمريكي Scaparrotti حول بيع طائرات F-35 إلى تركيا

مصدر/مصادر يستند عليها الموضوع

larbi

:: عضو ::
إنضم
10 مارس 2019
المشاركات
130
الإعجابات
214
النقاط
130
الدولة
Morocco
161670

قال قائد القوات الأمريكية في أوروبا يوم 13 مارس إنه على الرغم من أن تركيا حليف مهم للناتو ، إلا أنه يتعين على واشنطن ألا تزود أنقرة بطائرات مقاتلة من طراز F-35 إذا
قبلت نظام الدفاع الصاروخي الروسي S-400.
أدلى قائد القيادة الأمريكية الأوروبية الجنرال كورتيس م. سكاباروتي ، وهو القائد الأعلى لقوات الحلفاء في حلف الناتو في أوروبا ، بتصريحاته أثناء إدلائه بشهادته في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب إلى جانب كاثرين ويلبارجر ، مساعدة وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي .

وقال سكاباروتي: "أعتقد أننا يجب ألا نوفر طائرات F-35 إذا كان هناك S-400 في تركيا".

لكنه أشار إلى أنه يتحدث مع المسؤولين الأتراك كل يوم بشأن هذه المسألة.

وأضاف "أنا أعرف قادتهم جيدًا. هدفنا هو الإبقاء عليهم كحليف مهم لحلف الناتو في المستقبل" ، في إشارة إلى تركيا.

بعد الجهود المطولة لشراء أنظمة الدفاع الجوي من الولايات المتحدة دون نجاح ، قررت أنقرة في عام 2017 شراء نظام روسيا S-400.

حذرت واشنطن من أن نظام S-400 قد يحصل سراً على معلومات مهمة عن طائراتها المقاتلة من طراز F-35 ، بما في ذلك مدى اكتشافها ، والذي يمكن بعد ذلك نقله إلى روسيا.

ومع ذلك ، أكد وزير الدفاع التركي هولوسي أكار أن شراء S-400s من روسيا "ليس خيارًا ، بل ضرورة".

كما قال سكاباروتي في بيان للجنة إن حلف الناتو يواجه اختبارًا استراتيجيًا مهمًا على الحدود الجنوبية لتركيا.

وأشار إلى أن تركيا ترى أن حزب العمال الكردستاني وفروعه السورية التابعة لـ "وحدات حماية الشعب" هي المنظمة الإرهابية نفسها ، مما يشكل مشكلة بالنسبة للولايات المتحدة.

ومع ذلك ، قال إن بعثة الاتحاد الأوروبي تعمل عن كثب مع تركيا للمساعدة في تأمين حدودها ومواجهة حزب العمال الكردستاني والتهديدات التي تشكلها المنظمة الإرهابية للمواطنين الأتراك بالإضافة إلى 3.5 مليون لاجئ سوري يعيشون حالياً في تركيا.

حزب العمال الكردستاني مدرج ضمن قائمة المنظمات الإرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ورداً على سؤال حول الأنشطة الروسية ، قال سكاباروتي إن تحديث روسيا لأسلحتها وأنظمتها الدفاعية يمكن أن يؤثر على الاستقرار الإقليمي.

وقال "أنا قلق بشأن البلقان. لقد رأينا نفوذاً خبيثًا متزايدًا هناك في العام الماضي" ، مشددًا على أن موسكو متورطة في العديد من الأنشطة الخبيثة ، بما في ذلك الانتخابات في جميع أنحاء أوروبا.

شدد Scaparrotti أيضًا على التهديد النووي الذي تشكله روسيا ، قائلاً إن تصعيد موسكو جزء من عقيدة وطريقة الحرب في البلاد.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى