لوكيد مارتين تتلقى مليار دولار دفعه اولى لمنظومه الثاد السعوديه

الاس ٤٠٠ سننقل تقنيته لنا ولذلك هو افضل من الثاد ومعه الاف ٣٥ ومعه كل حاملات الطائرات الامريكية بدون اي نقاش
فبلادنا ليس عليها خطر وجودي او على الاقل خطر ثمنه باهض جدا الا من الدول العظمى كامريكا مثلا ولذلك يجب ان نقيم صناعة عسكرية محلية تجعلنا ند لأي قوة عالمية والا لا نلوم الا انفسنا فكل الامكانيات لدينا متوفرة
اما اعداء مثل ايران او تركيا فلايشكلون خطر وجودي علينا

ومع ذلك الافضل ان نشتري الثاد او اي سلاح وفي نفس الوقت يتم بناء صناعة عسكرية متكاملة ووضع جدول زمني قصير جدا لذلك وتسخير كل امكانياتنا لذلك
وقتها ستكون مكاسب دولة مثل بلادنا لايمكن تصورها
اهم شي ان يتم هذا الامر في سنوات اقل من عدد اصابع اليد الواحدة ولا نستمع لمن يقول نحتاج ل ٨ او ١٠ سنوات
فالامر اما ان نكون او لانكون وليس ذلك فقط بل ان نكون وتتدفق علينا مكاسب لم نراها كعرب مسلمين منذ سقوط دولة وامبراطورية العرب والاسلام الاموية العظيمة ان شاء الله

اعتقد انها تحتاج نقاش

ماهي تفاصيل نقل التقنية في الاس 400؟
لن يعطيك الروس تقنيات حساسه ابدا وما سوف ينقل فقط قطع غيار وخلافه لاستامه و صيانه البطاريات

باقي المشاركه احلام ومن حقك ان تحلم بما تشاء

اعتقد انها تحتاج نقاش

ماهي تفاصيل نقل التقنية في الاس 400؟
لن يعطيك الروس تقنيات حساسه ابدا وما سوف ينقل فقط قطع غيار وخلافه لاستامه و صيانه البطاريات

باقي المشاركه احلام ومن حقك ان تحلم بما تشاء
حلمك اننا بننقل بس تقنية صيانته، ولكن احلامنا و طموحنا اكبر؛ انتطر لنوقع الصفقه ونشوف ماتقدر تقول ماراح يعطونك حتى لو انهم ما اعطوا الصين، ماتدري عن طريقة المفاوضات و سيرها

السعوديه قريباً

160636
160637
160638
160636
160637
160638

حلمك اننا بننقل بس تقنية صيانته، ولكن احلامنا و طموحنا اكبر؛ انتطر لنوقع الصفقه ونشوف ماتقدر تقول ماراح يعطونك حتى لو انهم ما اعطوا الصين، ماتدري عن طريقة المفاوضات و سيرها
انت متحمس اكثر من الازم انا ما احلم بشئ انا اسئلك عن مستوى التكنلوجيا التي وافق الروس على نقلها لنا في الصفقة وما هي؟

انت متحمس اكثر من الازم انا ما احلم بشئ انا اسئلك عن مستوى التكنلوجيا التي وافق الروس على نقلها لنا في الصفقة وما هي؟
الكلام واضح اخي الكريم؛ انت افترضت ان الروس ماراح ينقلون لنا تقنية المنظومه بإستثناء صيانتها، و انا اقول لا تطلق احكام و انت لا تعلم ماهي تفاصيل الصفقة لو تمت، يفترض بي سؤالك كيف عرفت ماسينقله لنا الروس؟ هل انت مطلع على الصفقه؟ ام افتراض من وحي خيالك؟

الكلام واضح اخي الكريم؛ انت افترضت ان الروس ماراح ينقلون لنا تقنية المنظومه بإستثناء صيانتها، و انا اقول لا تطلق احكام و انت لا تعلم ماهي تفاصيل الصفقة لو تمت، يفترض بي سؤالك كيف عرفت ماسينقله لنا الروس؟ هل انت مطلع على الصفقه؟ ام افتراض من وحي خيالك؟
نفس الكلام موجه لك لانك افترضت ان الروس سوف ينقلون لك التكنلوجيا

صحيح ان الرمح غالي والفريسه ذبابه ولكن ارضنا اغلى ولا نساوم عليها, أتي بالافضل ولو دفعت اضعاف مضاعفه
الجزء الأول تراه بيت موزون و فيه حكمة

صحيح الرمح غالي و الفريسة جرادة

لكن ارضنا أغلى و لا نساوم
عليها

وصح لسانك

المملكة العربية السعودية منذ اكثر من تقريبا ٧ إلى ١٠ سنوات مضت كانت تناقش موظوع الدفاع الجوي مع روسيا هذا شي معروف، عموما الصفقة لن تلغى وراح يكون فيه اتفاق على حماية الأجواء السعودية حماية كامله بعدة انظمة روسيه من أحدث الأنواع وأكثرها تطورا.

نفس الكلام موجه لك لانك افترضت ان الروس سوف ينقلون لك التكنلوجيا
طبقًا لطموح قادتنا ارى ذلك ممكنا؛ اقتنصنا فرص لم تكن متاحه من قبل، النقاش سيدور في حلقه مفرغه.
شكرًا لسعة صدرك

عودة
أعلى