تصميم ايراني غريب ?

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,994 5 0
مشروع إيراني غريب من يمتلك اي معلومات



8cf057b17b22b98abfaefc529efa0807.jpg
 
مجرد تصميم فوتوشوب والشخص الي صممه احمق من الطراز الرفيع لا يعرف اي شيء عن اليه عمل الrpg
 
اين النفث سيخرج بعد إطلاق القذيفة أليس على الرامي!!!!!!!!!!
عهران تهتم فقط بالبرباغندا ولك في كثيرمن الاسلحة عبرة اهمها الشبح العهرانية مجرد ماكيت فقط ومجسم ودون نسيان اقوى دفاع جوي الافضل في العالم والاخسن من الروسي نفسه اقصد البراميل التي تم تلحيمها
 
اين ردت الفعل بعد الرماية !!!!!!!!!
دقة الرماية !!!!!
المدى الفعال
الم يجدر أن يظل كل سلاح لوحده افضل
 
لايوجد مشاكل في الإطلاق على غرار القنابل المطلقة من البنادق
والقاذف مزود بعقب لأخراج النفث بعيد عن الرامي للإستخدام في المناطق الصغيره مباني أو مخابئ وغيرها .
والقذيفه معدله ولذا المدى والتأثير أقل بالطبع .
 
رأيت مرة صورة عن الحرب فى يوغسلافيا فى التسعينات لبعض الجنود الصرب وكان فى مقدمة الكلاشنكوف قذيفة هاون وبصراحة لم أفهم كيف تعمل واعتقد أنها نفس الفكرة.
 
هذه الطريقة هي نسخ لصاروخ أعتقد ان أسمه فاز روسي الصنع و يستعمل على نوع معين من رشاشات الكلاشنكوف مصمم ليتحمل حرارة الإطلاق و يستعمل لإطلاقه رصاص خُلب لأن الرصاصة العادية ستخترق القذيفة و تفجرها على الرامي ، المشكلة العملياتية في هذه الصواريخ ان الرامي كان يظطر لربط خيط بمسافة معينة على الزناد و يسحبه عند الرماية لأن ردت الفعل ستكسر إصبعه كما أن الرماية من وضع الحوض و ليس الكتف و السلاح كان يتأثر بردة الفعل و ينحرف بقوة ، طبعا الأمر مُعتمد على القوة البدنية الرامي و قدرته على السيطرة عليه
هذا السلاح كان موجودا لدا الجيش العراقي تحديدا القوات الخاصة و الحرس الجمهوري أثناء حربنا مع إيران
 
رأيت مرة صورة عن الحرب فى يوغسلافيا فى التسعينات لبعض الجنود الصرب وكان فى مقدمة الكلاشنكوف قذيفة هاون وبصراحة لم أفهم كيف تعمل واعتقد أنها نفس الفكرة.

يستخدمه جنودنا بالحد الجنوبي هي فعاله ضد السيارات الصغيره جنود يختفون خلف جدار او هلكوبتر طيران منخفض
 
الدعاية الايرانية تمطر الاعلام بكثير من الصور والتصاميم التي قد تكون سخيفة للغاية - وليست هذه اول مرة- ولكن اعتقد ان الموضوع اكثر للاستهلاك المحلي عندهم.... بالمقابل لا يجب انكار وجود صناعة عسكرية ايرانية - مبنية اغلبها على التقليد والهندسة العسكرية- تزود اذرع الجيش الايراني بالكثير من الاسلحة وتحافظ على وجوده رغم سنوات كثيرة من منع البيع العسكري
 
شاهدت فبركة إيرانية من قبل، لكن هذه فاقت كل التوقعات !!!!! القذيفة كانت موصولة بأسلاك إطلاق ولم يطلقها الجندي من خلال المقبض المخصص لها بل من مقبض سلاحه الكلاشنكوف !!!!!!!

160277


الصورة للأعلى تعرض مقبض القاذف RPG-7 (الدائرة الحمراء) والسؤال أين سيذهب اللفح الخلفي عند إطلاق المقذوف الصاروخي !! ولو إفترضنا أنهم لم يستخدموا مقذوف صاروخي بل آخر يعمل بمبدأ مصيدة الرصاصة، فهنا نطرح سؤال آخر إذا ما فائدة السبطانة الكبيرة (السهم الأحمر) التي يبدو أنها من عيار 40 ملم !!! كان بالإمكان إطلاق المقذوف من فوهة البندقية !!!

160278


الرامي أطلق المقذوف بالضغط على زناد الرشاش (السهم الأحمر) ولم يستخدم لإطلاقه مقبض القاذفة من عيار 40 ملم كما هو مفترض في المنشور الإعلاني للسلاح !!! ويلاحض وجود سلكين رفيعين (السهم الأسود) هما من تولوا عملية الإطلاق الفعلي للمقذوف !!!
 
ما حدث هو ان مقذوف PG-7 من عيار 40 ملم و قاذف الرمانات الخاص بالكلاش من عيار 40 ملم فتم تركيب دافع جديد للمقذوف PG-7 و ماسورة اطلاق اكبر و دمجه على الكلاش و لكن اشك فى قدرته على الضرب المباشر بل غالبا سيتم استخدامه للضرب القوسى مثل الرمانات ( القنابل )

gp-25_1.jpg

gp-30_ak-74.jpg


اما الذى تتكلمون عنه و يطلق من فوهة الكلاش نفسه فهو شىء اخر مثل الذى فى الصورة التالية

338628354.jpg
 
عودة
أعلى