تقرير: مقتل الشاذلي غير وجهة مصر نحو مقاتلات "ميغ" بدلا من "رافال"

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,205 638 6
الدولة
Saudi Arabia
5c718d5295a597db2c8b45b2.jpg

أكد موقع "سفابودنيا بريسا" الروسي، أن مصر والهند غيرتا رأيهما حول شراء مقاتلات رافال الفرنسية، بعد الحادث الذي وقع في مصر أواخر شهر يناير الماضي وأدى لمقتل الطيار مهتدي الشاذلي.

وأوضح الموقع أن شركة داسو رافال للطيران امتنعت عن التعليق على تحطم مقاتلة سلاح الجو المصري من طراز رافال، وأدت إلى مقتل الطيار مهتدي الشاذلي، الذي لقي مصرعه أثناء إجراء اختبارات للمقاتلة في 28 يناير 2019 في قاعدة جبل الباسور الجوية المصرية.
وأشار الموقع إلى أن تحطم مقاتلة رافال هذه في مصر، سيضع حداً لاحتمالات الحصول على إمدادات جديدة من المقاتلة ذاتها، على الرغم من أنه كان يجب التوقيع على صفقة شراء المقاتلات خلال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى مصر في نفس اليوم، وهذا يعني بداية النهاية لشركة داسو للطيران.
ونوه الموقع بأن المصريين، يرغبون في الحصول على مقاتلات ميغ-29 الروسية مزودة بصواريخ من طراز R-77، ورغم أن هذه الصواريخ باهظة الثمن للغاية إلا أن المصريين يسعون للحصول عليها، لأنها تستطيع ضرب أي نوع من المقاتلات، بما في ذلك طائرة F-35 الإسرائيلية.
بالإضافة إلى هذا، فإن مأساة مصرع الطيار المصري غيرت موقف الهند تجاه شراء مقاتلات رافال الفرنسية، وتوجهت نحو شراء ميغ – 29.
وكان آلاف المواطنين في محافظة المنوفية بمصر، قد شيعوا جنازة الطيار الحربي المصري مهتدي السيد الشاذلي المشهور بـ"كوبرا"، وسط حزن شديد في قريته بعد أن لقي حتفه أثناء طلعة تدريبية روتينية.

 
فى طيارة ميج سقطت والمتحدث العسكرى اعلن بسبب خلل فنى فى انظمة التحكم
يعنى المشكلة عند الروس اكبر من فرنسا

اوسخ ناس فى الدعايا باغبى الطرق
 
المشكله ليست في المقاتلات في رأي بل في التامين الفني وان كنت اري سلاح الجو المصري مقبل علي كارثه ان لم يتداركها فاسرائيل ادخلت الاف ٣٥ وتمتلك اقوي طائرات الحرب الالكترونيه والتشويش في العالم ايضا تركيا قاربت علي ادخال مقاتلاتها المحليه في ظرف ٤ الي ٥ سنوات بجوار الاف ٣٥ اذا ذهب ترامب وغادر الاداره !
مصر لابد ان توفر الاموال التي تنفق علي مقاتلات الجيل الرابع وتسعي فورا لشراء الجيل الخامس من اي مصدر كان دون قيود علي التسليح ولا المواصفات
 
المشكلة ليست بسبب سقوط الرافال المصرية
بل بعيوب الرافال والتي لا يمكن تعديلها
والاعضاء تحدثو عنها كثيراً
وبعد ادخال الصهاينة للأف٣٥ وفرص الرافال الضعيفة بمواجهتها
تتجه مصر الان للبحث عن بديل يستطيع مواجهة الاف٣٥
 
والهند من زمان ليست مقتنعة بالرافال
وخفضت عدد الصفقة من 120 مقاتلة الى 30 مقاتلة
ويبدو انها ستلغي الصفقة لان اختيارها كان به فساد
والاختيار رسى على العرض الأقل سعراً
وليس العرض الأقوى فنياً
 
استغرب موضوع سقوط طائرة الرافال

الموضوع غريب فعلا اعتقد ان سقوط الطائرات امر وارد جدا ويشمل جميع الطائرات سواءا رافال او غيرها لماذا هذا التعتيم واللغط في الموضوع ؟؟

اذا سقطت المفروض يعلن بشكل رسمي وعادي. سقوطها لا ينقص من قوة الطائرة ولا من قوة سلاح الجو المصري !!
 
والهند من زمان ليست مقتنعة بالرافال
وخفضت عدد الصفقة من 120 مقاتلة الى 30 مقاتلة

دعني اقوم بتنويرك على عجالة :

التخفيض لا علاقة له بالقناعة بل بسبب خلافات طويلة حول مسائل التصنيع ونقل التكنولوجيا + البيروقراطية التقليدية لدى الجانب الهندي



جاء التخفيض لانجاز الصفقة نظرا للاحتياج الهندي العاجل وبتدخل من الرئيسين الهندي والفرنسي ( صفقة حكومة - حكومة ) ... لكن الاحتياج الاكبر بقي موجودا ولذلك نرى الجميع يتنافس حاليا لاقتناص الفرصة.
ويبدو انها ستلغي الصفقة لان اختيارها كان به فساد

المحكمة العليا في الهند حكمت مؤخرا بعدم وجود اي شبهات في صفقة الرافال ولم تعترض عليها


والاختيار رسى على العرض الأقل سعراً

صحيح ,,, بعد فتح المضاريف تبين ان عطاء الرافال كان الاقل سعرا وايضا الاقل في تكلفة دورة الحياة الاجمالية ( total life cycle cost ) بالمقارنة مع التايفون , ولكن ,,, لم تصل الرافال واليوروفايتر للنهائي الا بعد اجتياز مقررات الاختبارات التي وضعتها وزارة الدفاع الهندية وعددها يفوق 600 اختبار ...

After conducting comprehensive testing against more than 600 parameters, the IAF found that the Eurofighter Typhoon and French Rafale met its requirements. Of the final two, the Rafale has been selected for detailed purchase negotiations on the basis of its lower total life cycle cost as compared to the Typhoon.

 
على الرغم من أنه كان يجب التوقيع على صفقة شراء المقاتلات خلال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى مصر في نفس اليوم، وهذا يعني بداية النهاية لشركة داسو للطيران.
جميع التكهنات كانت تقول ما في اي توقيع عقود عسكرية خلال زيارة ماكرون لمصر
 
بعدا عن سقوط الطائرة المقال ده عبارة عن دعايا لم اري ارخص منها في حياتي من شخص بالمصري بيهبد
 
سقوط الطائرتين لمئات الاسباب التقنية او البشرية وارد تماما
كالعادة دعاية من موقع غير متخصص
 
مع عظيم الأحترام كلام فاضي ولاقيمة له لافنياً ولا ميتافيزيقياً
يعني الرافال تخدم في فرنسا وسجل سقوطها نادر جداً وحادث مصر سيهلك الحرث والنسل !!!
 
المواقع الروسية تثير إشمئزازي من عدم الإحترافية و الموضوعية

المشكلة ليست بسبب سقوط الرافال المصرية
بل بعيوب الرافال والتي لا يمكن تعديلها
والاعضاء تحدثو عنها كثيراً
وبعد ادخال الصهاينة للأف٣٥ وفرص الرافال الضعيفة بمواجهتها
تتجه مصر الان للبحث عن بديل يستطيع مواجهة الاف٣٥
ما هي عيوب الرافال التي لا يمكن تعديلها ؟
 
المشكلة ليست بسبب سقوط الرافال المصرية
بل بعيوب الرافال والتي لا يمكن تعديلها
والاعضاء تحدثو عنها كثيراً
وبعد ادخال الصهاينة للأف٣٥ وفرص الرافال الضعيفة بمواجهتها
تتجه مصر الان للبحث عن بديل يستطيع مواجهة الاف٣٥

الرافال خيار اكثر من ممتاز لمواجهة المقاتلات الاسرائيلية بما فيها ف35 .....................
 
و عشان الرافال وحشه مصر كانت عاوزه تتعاقد 12 الى 24 مقاتله اضافيه:D والطيارين انفسهم وقادة القوات الجويه اللى قالو ان الطيارة عملت نقله نوعيه فى القوات الجويه تجى جريدة فسفوسيا العظمى تقولك لا وكمان الميج 35 قاتله الاف 35 والرافال هيخدم عليها الميتورو :ROFLMAO:
 
اعتقد مقال غير موفق ...كل الطائرات عرضة للسقوط حتى ال f35 التى تسوق لها الولايات المتحدة باعتبارها اقوى طيارة حاليا وصممت لتعيش وتتطور لعقود تعرضت للسقوط مرة سقوط حر لعطل فنى ومرة بسبب العصافير
على حد قولهم
 
الدعايه الروسيه والاله الاعلاميه بتاعتهم غبيه لابعد الحدود بيتعاملو بعقليات الستينيات ونسخه منهم اعلامنا في مصر وده الي مسوء صورتهم وصورتنا سواء هما قدام الاله الاعلاميه الامريكيه والغربيه او احنا قدام الاعلام القطري والتركي الاخواني اعلامنا واعلام الروس بينا جانب مشترك الا وهو عدم احترام وتقدير عقل المتلقي للخبر وكأنه غبي وجاهل بيصدق اي حاجه مش فاهم ليه النظره دي مع العلم انها اثبتت خطأها والنتيجه ان الغالبيه بتجمع علي ان الثقه فيهم صفر
 
كل التوفيق لمصر الصورة المرفقة في الخبر لطيار مغربي
وظهرت في المنتدى فقط مما يعني أن كاتب المقال يا اما معنا هنا يا اما كان زائر واخدها

received_2077631828992646.jpeg
 
عودة
أعلى