ترامب يوقع مشروع قانون يمنع نقل مقاتلات F-35 إلى تركيا

الموضوع ليس دفاعي او هجومي ف اَي سلاح حتى الردع النووي يستخدم ك اُسلوب دفاعي و هجومي بنفس الوقت .. تعطيل صفقة s400 او F35 لان تركيا عضو في الناتو و يجب عليها ان تسخر جيشها لخدمة هذا التكتل و ام تتبع قواعده او سيقوم كبار التكتل ب إعادتها لمسارها او اخارجها بشكل تام لا اكثر ولا اقل، الموضوع ليس شخصي بل تبيين للحقائق و المعطيات ..
نرجع لفكرة انشاء الناتو كتكتل عسكرى مضاد لحلف وارسو طبعا الناتو او شمال الاطلسى هو الحلف الاسبق فى الانشاء لكن فكرته اساسا لمواجهة الشيوعية وسقطت الشيوعية راجع اهداف الناتو بعد سقوط الشيوعيه
تركيا كانت اداة لحلف شمال الاطلسى وزالت اسباب وجدها فى الحلف بزوال الاتحاد السوفيتى وتفكيك حلف وارسو والبديل التركى الان اوكرانيا
بس مش دى المشكله المشكله هنا ان احنا كدول عربية مصالحتنا مع تكتل عربى اسلامى تكون فية تركيا وباكستان ودول الخليج ومصر ام ان مصالحنا فى تخريب صفقات السلاح التركية الامريكية
معلش فى سعادة وشماته كأن احنا امريكان ونلتف حول قائدنا ترمب
حاجه اخيرة الخلاف التركى العربى سياسى ومش من مصلحة الكل تقسيم النفوذ فى الوقت الحالى
 
ابشر بالخير و المستقبل الواعد لمنطقتنا هناك شغل جامد و تفاهم بين قيادات عربية لتكوين قاطرة لدفع اقتصاديات الدول العربية في جميع المجالات لافاق لا حدود لها و جعل الدول العربية كما اسمهوها أوربا الجديدة

استبشر و الشباب سينطلقوا بالامة لغد رائع

اتكلم عن برامج و ليس احلام
انتظر وادعوا الله ان يتم وضع اللبنه الاولى لهذه النهضه وسوف نصبر ونصبر حتى تتحقق بس نشوف بوادر حقيقية
 
للاسف اذا ترامب نجح فيها فسوف يكررها مع جميع الدول

من مصلحه الدول الحليفه ونحن منها ان تشتري من الجميع ومصلحه امريكا العكس

هذا ليس بجديد
هناك قانون امريكي رسمي لفرض عقوبات لمن يشتري من روسيا
 
لا اتوقع
تركيا تصنع اغلب اجزاء وقطع ال F35
ولن تستطيع امريكا ايجاد بديل للشركات التركية
ههههههههههههههه

مرحبا أخي

أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك ان تقول لي انك تمزح بخصوص السطر الثاني حتى لو كنت جاد بها انا موافق فقط قلي انك تمزح أرجوك
 
الاتراك اغبياء اللعب على الوترين بالطريقة هذي سوف يجعلهم يخسروا الكثييير

طرحت تساؤل سابقا ولم يجب احد

تركيا تريد s400 لمواجهة من ؟؟ مواجهة الغرب مثلا وهو يمتلك قواعد عسكرية لحلف الناتو داخل بلاده وسوف تكون هدف اولي لروسيا في حال المواجهة العسكرية. هل s400 سوف يحمي تركيا من الهجوم الروسي !!

ام ان تركيا تفكر بالانسحاب من حلف الناتو والتوجه للشق الشرقي !؟ اذا كان كذلك فسوف تحلم ب f35


مرحبا اخي

الامر بسيط جدا جدا جدا و لا يحتاج كل هذا التحليل و التعب

كل ما في الامر
هناك شخص احمق اخرق أمعه( بشد الميم) قذر حرباء متلونه مجرم كذاب تاجر دماء مع الكثير من جنون عظمة من النوع العثماني الفاخر و أصبح رئيسا لتركيا

فقط
 
قرار ترمب متسرع ولا يصب في مصلحه مشروع الأف-35 وسوف يضر امريكا اكثر من الفائده التي سيجنيها منه.

تركيا هي احدي الدول المشاركه بمشروع انتاج مقاتله الأف-35 وتصنع بدن المقاتله ثم تشحنه الي امريكا لتركيب باقي الأجزاء الأخري علي البدن التركي الصنع. وهذا امر يقلل من ثمن المقاتله الواحده.

خروج تركيا من مشروع الأف-35 سوف يجعل ثمن الطائره يزيد بأعداد فلكيه ستجعل جميع من يرغب في الحصول عليها بمراجعه نفسه قبل شراءها ومن يقدم علي شراءها سوف يشتريها بأعداد قليله جدا نظرا لثمنها المرتفع.

كذلك سوف يتعطل خط انتاج المقاتله ولن يستلم الزبائن المقاتله الا بعد سنين طويله في حاله تمكن امريكا من ايجاد شريك اخر يأخذ مكان تركيا في انتاج بدن المقاتله.

منع تركيا من الحصول علي المقاتله يعني انه من حق تركيا قانونيا ان تطالب امريكا بدفع جميع المبالغ الماليه التي دفعتها ثمنا للمقاتله بالأضافه الي المبالغ التي دفعتها لتدريب طياريها علي قيادتها.

مسأله حصول تركيا علي منظومه الأس- 400 تعود الي امرين ، الأول هو رغبتها في نقل تقنيه الأس-400 حتي تتمكن من صنع نظام مضاد للصواريخ تركي الصنع يحتوي علي نفس قدرات الأس-400 نظرا لعدم امتلاك تركيا لنظام دفاع جوي مضاد للصواريخ والطائرات التي تحلق علي ارتفاعات عاليه وهذا امر واضح من توجها الي الشركات الأيطاليه والفرنسيه للدخول معها في شراكه صنع نظام دفاع جوي مضاد للصواريخ

الأمر الثاني هي في حاله عدم تمكنها من الحصول علي الأس-400 سوف تستعمله كورقه ضغط حتي تحصل علي تخفيضات وتسهيلات في نقل تكنولوجيا تصنيع صواريخ الباتريوت وهو ماتريده من البدايه حتي تتمكن من صنع نظام دفاع جوي وطني مضاد للصواريخ عالي الأرتفاع.

اعتقد ان موقف تركيا قوي ضد ترامب خصوصا وانها تمتلك ورقه قويه لا تستطيع امريكا تجاهلها وهي انها عضو في حلف الناتو وخروج تركيا منه سوف يضعف الحلف بدرجه كبيره خصوصا وان تركيا هي الحارس الذي يحرس حدود الناتوا الجنوبيه مع روسيا واستبدال تركيا يكاد يكون شبه مستحيل في حاله خروجها مما سيجعل الحدود الجنوبيه للناتو مع روسيا مكشوفه تماما ، كذلك في حاله تصاعد الأمر بين تركيا وامريكا تستطيع تركيا منع جميع الطائرات الأمريكيه من التحليق من قاعده انجرليك التركيه وهذا سوف يؤتر بصوره كبيره علي جميع العمليات والخطط العسكريه الأمريكيه في الشرق الأوسط

في نفس الوقت لن يكون من صالح تركيا التصعيد مع امريكا حتي لا يصل الأمر الي اخراجها كليا من مشروع المقاتله اف – 35 الذي تستفيد تركيا منه تكنولوجيا واقتصاديا.

اعتقد ان مايحدث حاليا بين امريكا وتركيا هي مجرد لعبه القط والفأر ، لانه سيكون الجميع خاسرا في حاله التصعيد بينهم ولا يوجد منتصر.

مشاهدة المرفق 158878


تحليل جدا ممتاز و ينم عن فهم واسع للاحداث و اتفق معك به تماما

مع اني ارى انك بالغة فقط قليلا بخصوص موضوع الناتو و تركيا
 
الاكيد ان امريكا و حلف الناتو لن يسمحوا بطيران الاف 35 فوق الاس 400 و تعريض تقنياتها و شبحيتها لخطر الخرق خصوصا انها العمود الفقري للحلف مستقبلا او ححتي اي مقاتلات تابعة للناتو اخرى او انظمة الدفاع الاوروبية.

حلف الناتو اكتر من استفادوا من استحواذ دولة منهم علي منظومة دفاع روسية عندما تحصلت اليونان علي الاس 300 و اصبحت تدريبات المقاتلات التابعة للناتو علي المنظومة شبه شهرية، لكن مشكلة تركيا انها بتلعب علي كل الاحبال و الثقة فيها ليس بنفس في درجة الثقة في اليونان.

لو تحصلت تركيا علي اس 400 اعتقد ان خسارة الاف 35 حتميةو ربما عواقب اكثر تخص وجودها في حلف الناتو او حتي تضائل فاعليتها في الحلف، الكل سيتجنبها.

اهلا اخي

كلام جميل و تحليل جيد


شي جميل ان نقوم بتحليل الامور
 
عقد الاس ٤٠٠ كان خطأ استراتيجي تركي كبير

اذا استمرت تركيا بعملية الشراء ستخسر التحالف الأمريكي و صفقة آلاف ٣٥ و عقوبات امريكية

في حال ألغت الاتفاقية ستخسر الثقة الروسية بالمستقبل و بالتالي خضوع كامل لأمريكا.

lose lose situation
 
مرحبا أخي

أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك ان تقول لي انك تمزح بخصوص السطر الثاني حتى لو كنت جاد بها انا موافق فقط قلي انك تمزح أرجوك

لك كل الود والاحترام ياغالي مايستحق الرجاء
ورب البيت اني اشمت واتشمت واستهزأ والطش دوغ دوغ وزبانيته ههههههههههههههه
 
الخليفه الموهوم غير تحالفاته وتموضع بلده خلال سنتين عدة مرات
الوضع تغير بوجود ترامب ورحيل سئ الذكر اوباما
الاكيد هناك شئ يلوح بالأفق اما ثورة جياع قادمه او انقلاب حقيقي بعيد عن تمثيلياته ف2015
تركيا يجب ان تدفع ثمن كل مافعلته واظنه قريبا جدا
 
عقد الاس ٤٠٠ كان خطأ استراتيجي تركي كبير

اذا استمرت تركيا بعملية الشراء ستخسر التحالف الأمريكي و صفقة آلاف ٣٥ و عقوبات امريكية

في حال ألغت الاتفاقية ستخسر الثقة الروسية بالمستقبل و بالتالي خضوع كامل لأمريكا.

lose lose situation

اتفق معاك تماما

اعتقد تركيا سوف تضحي بحلف الناتو ليس رغبة بل مضطرة
 
اشك الآن بصحة الخبر. لا يوجد أي مصدر موثوق يتكلم عن الأمر.
 
مرحبا أخي

أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك ان تقول لي انك تمزح بخصوص السطر الثاني حتى لو كنت جاد بها انا موافق فقط قلي انك تمزح أرجوك
السلام عليكم
اردت الرد من اجل عرض الحقائق مجردة و ليس تحيزا لحزب علي حساب الاخر
هذه مشاركة توضح مساهمة الشركات التركية في تصنيع المقاتلة F35 بشيء من التفصيل
يمكنك مراجعتها اخي لتعلم الدور التركي عن كثب
السلام عليكم
اخواني اعضاء المنتدي حبيت اجيب موضوع اقرب ما يكون شامل عن المشاركة الصناعية للشركات الدفاعية التركية في إنتاج الطائرة F-35 الامريكية

-فيما يلي ملخص مبسط عن الشركات التركية العشرة التي دعمت تطوير أو إنتاج F-35 / F135:-

تشارك الشركات التركية في مجال إنتاج طائرة F-35 بمايقارب 35% بشكل كامل من المجموع الكمي والكلي للأجهزة والقطع التي تركب في برنامج شركة (لوكهيد مارتن) الأمريكية التسلسلي الذي يقع في مقرها الرئيسي . ومن المتوقع أن تزيد فرص المشاركة الصناعية في إنتاج F-35 بالنسبة للشركات التركية إلى أكثر من 12 مليار دولار وذلك بسبب ضعف التمويل من الجانب الأمريكي.
• تعتبر شركة Ayesas حالياً المصدر الرئيسي والوحيد لمكون F-35 لحجرة قمرة القيادة - ووحدة واجهة تهديف الصواريخ عن بعد وشاشة عرض قمرة القيادة البانورامية.
.• شركة Alp Aviation تقوم بمشاركة تصنيعها من خلال دعم برنامجها منذ عام 2004 وتقوم حاليًا بتصنيع هياكل المقابض لطائرات F-35 وتجمعاتها ومكونات الهبوط الخاصة بها في إنتاجها . كما تقوم بصناعة أكثر من 100 جزء لمحركاتها بالنسبة للطائرة من نوع F135 لتشمل الدوارات النصلية للتيتانيوم (أجزاء الدفع الرئيسية لمحرك الطائرة ) .

• شركة Havelsan المسؤولة عن صناعة أنظمة التدريب الإفتراضية لطائرات F-35 منذ عام 2005. بالإضافة إلى ذلك تعتبر Havelsan عنصر فعال بصفتها الرائد من الجانب التركي لتطوير نظام F-35 المتكامل للتدريب على الطيران والصيانة (ITC) وكل أنظمة التدريب المرتبطة بها متواجدة بالكامل في تركيا.

• شركة Aselsan تعمل على تطوير (خاص) لأساليب تكنولوجيا متقدمة لتصنيع المكونات البصرية للرؤية المتقدمة ، والتي تعد جزءًا رئيسيا" لنظام التهديف في البرنامج الخاص بالطائرة المسمى F-35 Electro Optical. كما أنها تتعامل مع شركة Northrup Grumman مع F-35 CNI Avionic Interface Controller في تشريع على تنفيذ أنشطة الإنتاج لنطاق واسع في المستقبل القريب.

• شركة Kale Aerospace تقوم بدعم قطع طائرات F-35 منذ عام 2005. وبالتعاون مع شركة TAI ، تقوم بتصنيع وإنتاج هياكل الخارجية (البدن) لطائرة F-35 وتجميعها في قطعه واحدة وترسل للشركة الأم لإكمال التجميع النهائي. كما يدعم قسم التابع لها Kale Aero شركة Heroux Devtek باعتبارها المصدر الوحيد لجميع أجهزة الهبوط الثلاثة المتنوعة (عجلات الطائرة ). بالإضافة إلى ذلك ، أسست شركة Kale Aerospace أيضًا مشروعًا مشتركًا في منطقة إزمير مع شركة Pratt & Whitney والتي تقوم بتصنيع معدات لإنتاج محرك F135.

• شركة Fokker Elmo تقوم بتصنيع 40 بالمائة من نظام الأسلاك الكهربائية والتوصيل الكهربائي (EWIS) وتقوم أيضًا بتوفير ودعم لشركة TAI المسؤولة عن صناعة بدنها الأوسط بالكامل ويعد أصعب جزء بالنسبة لهيكل الطائرة وكذلك عن جميع أنظمة الأسلاك في القسم المركزي. تعمل شركة Fokker Elmo أيضًا على تطوير نظام EWIS لمحرك F135 ، والذي يتم إنتاجه في القسم التابع لها في ولاية أزمير ( Fokker Elmo Turkey ).و المستحوذ على حصة كبيرة للمحرك الخاص بالطائرة.

• دعمت شركة MiKES برنامج F-35 خلال تنفيذ برنامج SDD الذي يقدم مكونات وقطع طائرات F-35 لشركة BAE Systems و Northrop Grumman.

شركة ROKETSAN لصناعة الصواريخ وشركة البحوث Tubitak-SAGE هما فريقا القيادة المسؤول بشكل استراتيجي في تطوير وتكامل وإنتاج صاروخ Stand-Off المتقدمة (SOM / SOM-J) الذي سيتم نقله للحجرات الخاصة لطائرات الجيل الخامس F-35 . بالإضافة إلى ذلك دخلت شركة Lockheed Martin Missiles و Fire Control في شراكة مع شركة التركية ROKETSAN ، من خلال اتفاقية تعاون مشترك من أجل التطويرلإنتاج وتسويق وبيع الصواريخ المتقدمة
( Stand Off Missile - Joint Strike Fighter SOM-J).

• قامت شركة الصناعات الجوية التركية TAI بدعم برنامج F-35 بشكل استراتيجي منذ عام 2008. وتقوم الشركة حاليًا بتوفير معدات الإنتاج التي تدخل في كل طائرة إنتاج من طراز F-35. وبالتعاون مع شركة Northrup Grumman ، تقوم شركة TAI بتصنيع وتجميع جسم الطائرة ، وتنتج الجلود المركبة وأبواب جيوب الصواريخ، وتصنع قنوات مداخل الهواء للتنفس والتهوية المصنع و المركب من الألياف. بالإضافة إلى ذلك ، تصنع TAI بشكل استراتيجي 45 في المئة من F-35 بما في ذلك أبراج الهواء إلى الأرض والمحولات التي هي معدات مهمة بديلة (AME).

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون للصناعة التركية دور هام في المشاركة الصناعية لدعم لوكهيد مارتن وبرات أند ويتني لاستمرار الطائرات F-35 وإنتاج محركات F135 ودعمها.

- والأهم من ذلك للصناعة الخاصة بتركيا فقد حصلت الشركات التركية على الموافقة لبناء محركات الـ F135 الخاصة لطائراتها بالنسبة لهذا النوع ،
- كما تم إختيار تركيا لتكون محطة إقليمية لإصلاح محركات F135 .
-
سيتم إجراء كل من الإنتاج للمحرك وإصلاحه في منطقة HIBM في إسكيشير.
- تم تعيين شركة TAI أيضًا للتمثيل عن المستودعات المتكاملة لبرنامج القوات المسلحة التركية في إطار النظام العالمي للاستدامة اللوجيستية (ALGS)
- وتم تعيين شركة Havelsan التركية لبرنامج متكامل للمركز الوطني في التدريب الإفتراضي للطائرة (ITC).


و إن شاء الله احاول اجيب نبذة مختصرة عن كل شركة فيما لم يرد في هذا الموضوع
 
سوال واحد بكرره ليه امريكا خايف من دمج الاس 400 خلال الناتو اليونان عملتها وكان لها ظروفها بس حصلت هل المنظومه مخترقه من الروس او على الاقل يمكن رؤيه طيران الناتو من خلال ردرات الاس 400 بقول كدا اخواتننا فى النرويج كشف الحركة دى فعلا مع الاف 35 محدش يقنعنى عشان العقوبات والكلام دا الروس مش واقفين على مليارين من الاتراك وهم عندهم اختياكى نقدى كبير قريب من الاختياطى السعودى فى رعب مش مفهوم حول الاس 400 حتى العراق لما فكر فيه الامريكان اوقفوها
 
الخيار التركي يقف بين الاستقلال عن التبعية الغربية، وبين خسارة اقتصادها واستثماراتها في أمريكا والغرب..
حقيقة خيار صعب جدا، لكن في ظل الأزمة الاقتصادية التركية ولأن الدولة دولة ديمقراطية إذا لم يوفر الحزب رفاه شعبه فسينتخب حزب آخر.. ، المنطق والعقل يقول يجب على الأقل تأجيل صفقة الاس ٤٠٠ حتى يأتي الفرج..
 
لك كل الود والاحترام ياغالي مايستحق الرجاء
ورب البيت اني اشمت واتشمت واستهزأ والطش دوغ دوغ وزبانيته ههههههههههههههه


الحمدلله لك يا رب كانت جلطه قريبه و تم تفاديها
 
السلام عليكم
اردت الرد من اجل عرض الحقائق مجردة و ليس تحيزا لحزب علي حساب الاخر
هذه مشاركة توضح مساهمة الشركات التركية في تصنيع المقاتلة F35 بشيء من التفصيل
يمكنك مراجعتها اخي لتعلم الدور التركي عن كثب


مرحبا اخي الكريم

اعلم تماما دور تركيا بمقاتلة F35 ولكن القول بأن الولايات المتحده سوف تنهار لأن تركيا لم تعد تقوم بما كانت تقوم به فهذا و الله شئ مضحك جدا
صدقني يا عزيزي دول كثيره تستطيع عمل ما تقوم به تركيا
و الولايات المتحدة لو أرادت ان تقوم بذلك محليا ( وقتها سيصبح ترامب بطلا قوميا لدى الشعب لو فعلها ) تستطيع فعل ذلك خلال أشهر قليله

صدقني لن تنهار الولايات المتحدة
 
اليونان في حلف الناتو أيضاً و قامت بوقت سابق بشراء الاس٣٠٠ و بانتسير من روسيا و لم نسمع مثل هذه الضحة و الأساطير !! لماذا الاس٣٠٠ اليوناني لم يهدد امن الحلف و لكن عندما يتعلق الموضوع بترميا يصبح الامر خطيراً.. ترامب يضغط و لكنه يعلم في نهاية المطاف انه تركيا لن ترتكب نفس الخطأ مرتين عندما الغت صفقة الHQ-9 مع الصين لتكون تحت رحمة و مزاجية الناتو الذي تخلى و غدر بها عند اول مشكلة !! الاس٤٠٠ اغلق الموضوع و حتى لو امريكا عرضت الباتريوت بي مليار دولار لارجوع عنه هذه مسألة امن قومي.. اما بخصوص حرمان تركيا من طائرات الاف-٣٥ فهو امر مضحك حقاً ترميا اولا شريك بالمشورع و مركز صيانة للطائرة في اوروبا !! و طلبيتها ١٠٠+١٦ من نوع A و 24 من نسخة B ذات الاقلاع العامودي اي التفريط بهذه الصفقة هو كارثة على الشركات الامريكية و ستضغط بكل قوتها لمنع هذا الشيء و جميعكم يعلم ان لوبي المال هو من يتحكم بالسياسة الامريكية.. أيضاً لا تنسو الشرط الجزائي الذي ستطالب به تركيا و تأخير تسليم الطلبيات للدول الاخرى... خلاصة الموضوع تركيا ستتسلم الطائرات حتى لو تعرضت لحظر مؤقت نتيجة ضغوطات لكن تركيا أدركت اللعبة جيداً و لن تتراجع لان الظروف لصالحها.
 
عودة
أعلى