بوينغ تسلم أربع غواصات عملاقة ذاتية القيادة للبحرية الأمريكية

إنضم
22 يناير 2018
المشاركات
666
التفاعل
1,880 2 0
الدولة
Tunisia
ذكرت وزارة الدفاع الامريكية يوم الاربعاء انها منحت شركة بوينج 43 مليون دولار لتسلم اربع غواصات عملاقة ذاتية القيادة تابعة للبحرية الامريكية.
وقالت الإدارة إن شركة بوينغ منحت تعديلاً بقيمة 43 مليون دولار إلى عقد تم منحه سابقاً من أجل تصنيع واختبار وتسليم أربع مركبات إضافية فائقة السرعة غير مأهولة (XLUUVs) وعناصر الدعم المرتبطة بها.

إن الغواصة العملاقة الجديدة غير المأهولة هي عبارة عن مركبة (extra large unmanned undersea vehicle (XLUUV كبيرة للغاية غير مستغلة تحت سطح البحر (UUV) ، وهي مركبة مستقلة تمامًا ، يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المهام التي كانت مستحيلة في السابق بسبب قيود UUV التقليدية.

ووفقًا لبيان ، فإن وحدة XLUUV ستكون وحدات في البناء مع نواة المركبة الأساسية التي توفر التوجيه والتحكم والملاحة والاستقلالية والوعي بالأوضاع والاتصالات الأساسية وتوزيع الطاقة و الكهرباء والدفع والمناورة وأجهزة استشعار المهام.

ووصفت وزارة الدفاع الأمريكية الغواصة الجديدة غير المأهولة باسم "Orca" و أضافت أن المركبة ستكون مزودة بحمولة قياسية ، مع واجهات محددة لدعم الحمولات الحالية والمستقبلية للعمل في المركبة .
سيكون لدى Orca XLUUV واجهات محددة جيدة لإمكانية تنفيذ ترقيات فعالة من حيث التكلفة في الزيادات المستقبلية لزيادة التقدم في التكنولوجيا والاستجابة للتغيرات في التهديد
image-10-min-2-750x412.jpeg


و من المتوقع أن يكتمل عمل بوينغ في غواصاتها العملاقة غير المأهولة بحلول يونيو 2022.

قامت بوينغ بتصميم وتشغيل أنظمة بحرية عميقة مأهولة وغير مأهولة منذ ستينيات القرن الماضي ، بما في ذلك أنظمة روكويل إنترناشيونال وأنظمة الدعم التابعة للبحرية الأمريكية. (Rockwell International legacy systems and U.S. Navy support programs.)
 
حققت البحرية الأمريكية علامة فارقة مهمة في جهودها لتطوير قدرة موثوقة تحت سطح البحر من خلال أول اختبار في الماء لنظام Orca للمركبة غير المأهولة الكبيرة جدًا (XLUUV) في 28 أبريل 2022 في هنتنغتون بيتش ، كاليفورنيا. احتفل بهذه المناسبة النقيب سكوت سيرلز ، مدير برنامج الأنظمة البحرية غير المأهولة (PMS 406) ، وممثلون من مكتب نائب مساعد وزير البحرية لبرامج السفن وقسم الحرب تحت سطح البحر لرئيس العمليات البحرية ، ومدراء Boeing التنفيذيين. يعد الاختبار أمرًا بالغ الأهمية في أداء وإنتاج النماذج الأولية الخمسة ذات الصلة من الناحية التشغيلية ب Orca XLUUV
FB_IMG_1652104351203.jpg
FB_IMG_1652104347782.jpg
FB_IMG_1652104345615.jpg
FB_IMG_1652104355367.jpg
 

شركه تصنع احدث انواع الاقمار الاصطناعيه fully digital payloads الى طائرات نقل ومقاتله ومروحيات ودرونات وغواصات ذاتيه الى صواريخ كروز مدافع ليزر عاليه الطاقه وصواريخ مايكرويف عالية الطاقه ......
 
عودة
أعلى