الاستخبارات الإسرائيلية والانتخابات الأمريكية

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,140 24 4
الدولة
Egypt
وبحسب ما ورد حاولت شركة يديرها جواسيس إسرائيليون سابقون التأثير على الانتخابات المحلية في الولايات المتحدة ، وطالت حملة ترامب

حاولت مجموعة Psy-Group ، وهي وكالة استخباراتية خاصة عابرة تعمل مع جواسيس إسرائيليين سابقين ، التأثير في انتخابات أمريكية محلية وشؤون محلية أخرى على الأقل ، وفقاً لتقرير صادر عن The New Yorker's Adam Entous و Ronan Farrow. وقال التقرير إن الشركة استجوبت حملة الرئيس دونالد ترامب في عام 2016 وهي الآن قيد التحقيق من قبل المحامي الخاص روبرت مولر.

حاولت الشركة طرح حملة ترامب من خلال المستشارين نيوت غينغريتش وجاريد كوشنير ودونالد ترامب جونيور ، لكن في النهاية رفض المدير الرقمي للحملة ، براد بارسكال.

ولكن وفقا للتقرير ، لم يتم الانتهاء من مجموعة بسي هناك. وواصلت الشركة استخدام مواقع الويب المزيفة ، والصور الرمزية على الإنترنت ، وتنظيم التفاعلات الشخصية كجزء من الجهود للتأثير على نتائج الانتخابات المحلية أو تغيير مفهوم بعض الأحداث في الولايات المتحدة ، بناء على طلب سلسلة من العملاء الخاصين .

يظهر الكشف أن الجهود المزعجة للتأثير في الانتخابات الأمريكية لم تكن مقتصرة على الانتخابات الرئاسية لعام 2016 وأن ممثلي الدولة لم يكونوا الجناة الوحيدون.

وبحسب ما ورد دفعت شركة Psy-Group مبلغ 000 230 دولار للتأثير على انتخاب مجلس مستشفى في كاليفورنيا

كانت انتخابات مجلس تولاري للرعاية الصحية المحلية في تولاري ، كاليفورنيا ، في عام 2017 هي الموضوع الرئيسي في تحقيق فارو وإنتوس ، وكانت محورًا لحملة 230.000 دولار من قبل مجموعة Psy.

قام الطبيب يوري بنزييفي ، الذي كان يدير مستشفى تولاري ، بتسيير مجموعة بسي جروب ، ليقوم "بتنظيم حملة استخباراتية وعمليات نفوذ" من شأنها أن توقف عرض الاستدعاء على عضو مجلس الإدارة بارمود كومار ، وفقا لصحيفة نيويوركر.

قامت مجموعة Psy-Group ، المملوكة من قبل الابن الإسرائيلي الثرى والمربوط جيداً بأقطاب التنجيم ، بنشر معلومات عن مرشح المعارضة ، Senovia Gutiérrez ، وعرضها على سلسلة من المواقع التي تم إنشاؤها حديثًا ، بما في ذلك Tularespeaks.com ، Tulareleaks.com ، و Draintulareswamp.com ، وقال تقرير نيويوركر.

وفقا ل Gutiérrez ، أجريت العمليات الشخصية أيضا. وقالت إنه في أحد الأيام ، قرع شخص غريب بابها وسلمها ظرفًا بينما كان شخصًا يقف بجوار سيارة دفع رباعي في الشارع يلتقط صوراً. وبحسب ما ورد انتهى بالصور على الإنترنت مصحوبا باتهامات بالرشوة.

قبل يوم من الانتخابات ، أحرق منزل ابنه غوتيريز. وقال تقرير النيويوركر إنه يشتبه في كونه مخالفة ، لكن السلطات قالت إنه لا يوجد دليل يدعم ذلك.

ووفقاً للتقرير ، فإن الحملة دفعت مجموعة Psy إلى تقديم أكثر من 50 مجموعة سياسية وحملة أخرى في نقاط سعر مماثلة ، لكن لا شيء عالق.

لكن الانتخابات الواحدة لم تكن النطاق الكامل لأنشطتهم.

ويقال إن مجموعة Psy-Group استهدفت نشطاء جامعيين مناهضين لإسرائيل بناء على طلب من الآباء المعنيين

وكانت الحملة الداخلية الأخرى البارزة التي قام بها فريق بسي ، حسب التقرير ، هي جهوده ضد النشطاء الطلابيين الذين كانوا جزءًا من حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ، والتي تدعو إلى الضغط الاقتصادي الدولي ضد إسرائيل بسبب الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

وقالت المقالة إن مجموعة Psy تشارك في حملات الدوكس ضد ناشطين وأساتذة محددين ، حيث سيكشف الوكلاء عن معلومات لاذعة على الإنترنت عن طلاب وأساتذة ناشطين محددين ويوزعونها. وقال التقرير إن بعض الجامعات تم استهدافها لأن عملاء مجموعة "بسي" كانوا من أولياء أمور الطلاب هناك.

وقال التقرير إن مهندسي الحملة هم رام بن باراك ، الذي كان في السابق نائبا لموساد ، وياكوف أميدرور ، مستشار الأمن القومي السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

فشلت مجموعة Psy-Group دون جدوى في حملة ترامب ووزارة الخارجية الأمريكية

كانت محاولات "بسي جروب" لجلب عملاء جدد غير ناجحة إلى حد كبير ، وفقاً لتقرير "نيويوركر" - ومن هنا جاء زوال الشركة. لكن بينما كانت حولها ، فقد استدرجت حملة ترامب ووزارة الخارجية الأمريكية.

وأشارت تقارير إضافية من صحيفة نيويورك تايمز إلى أن أرضية فرقة Psy قد وصلت إلى أعلى مستويات حملة ترامب. في عام 2016 ، تم ربط الشركة بمؤسسة ترامب من خلال ريك غيتس ، وهو شريك قديم في إدارة الحملة الانتخابية السابق في ترامب ، بول مانافورت ، الذي كان في المرتبة الثانية في الترتيب من وراء ستيف بانون.

بعد صياغة خطة تضمنت تكتيكات وسائل الإعلام الاجتماعية ، على الأرجح تضمنت صورًا شخصية ومزيّفة مزيفة استنادًا إلى أنشطة مجموعة Psy الأخرى ، مرر Newt Gingrich الشركة إلى Jared Kushner ، الذي تخطّى الملعب إلى مدير الويب للحملة الانتخابية Brad Parscale ورد أن رفض خدماتهم.

وقد اجتمع مالك مجموعة سيي ، جويل زامل ، مع ممثلي ترامب مرة أخرى ، وفقا لتقرير نيويوركر ، الذي اجتمع مع دونالد ترامب جونيور وإريك برينس (شقيق وزير التعليم بيتسي ديفوس) في برج ترامب لتقديم خدمات الشركة . وقال التقرير انه لم يأت شيء من الاجتماع.

في محاولة أخرى فاشلة لوزارة الخارجية الأمريكية ، حاولت مجموعة Psy-Group أن توضح فعاليتها في إنشاء صور تجسيدية وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook. للقيام بذلك ، قاموا بإنشاء ملف تعريف كاذب على صورة مراهق أمريكي يدعى ماديسون وله خلفية مسيحية ولكن كان لديه اهتمام واضح بالإسلام في ملفها الشخصي.

باستخدام ملف التعريف ، تجسّدت مجموعة Psy التجسيد وتحويله من قبل اثنين من الأئمة. وشملت العملية تلاوة صلاة سكايب. تم إنهاء العملية بعد دعوة ماديسون من قبل مقاتل من داعش في الرقة ليصبح عروسه.

تتشابه التكتيكات والمقترحات التي تم استخدامها من قبل المجموعة مع تلك الخاصة بخدمات كامبريدج أناليتيكا وخدمات المتسللين الروس الذين نجحوا في اختراق الشبكات السياسية الأمريكية من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية خلال انتخابات 2016.

"نحن نتطلع إلى قمة جبل الجليد من حيث أين يمكن أن يحدث هذا" ، كما أفادت أنباء أن عامل مخابرات إسرائيلي سابق قال لصحيفة نيويوركر.

يوافق دان كواتس ، مدير الاستخبارات القومية الأمريكية ، على ما يبدو ، على قول لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ في كانون الثاني (يناير) إن "الجهات الفاعلة الأجنبية ستنظر إلى الانتخابات الأمريكية في عام 2020 باعتبارها فرصة لتعزيز مصالحها. ونتوقع منها أن تنقح قدراتها وتضيف تكتيكات جديدة". يتعلمون من تجارب بعضهم البعض وجهودهم في الانتخابات السابقة ".
 
عودة
أعلى