السعودية توقيع اتفاقية تأسيس كيان مع CMI Defence و آخر مع Thales group

إنضم
18 أبريل 2018
المشاركات
796
التفاعل
3,663 22 0
الدولة
Saudi Arabia
جرى اليوم توقيع اتفاقيات كبرى مع شركاء محليين ودوليين على هامش تدشين #برنامج_تطوير_الصناعات_الوطنية، حيث وُقعت مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة إيداع وإعادة تصدير في مدينة الملك سلمان للطاقة بين أرامكو والجمارك السعودية.
وتم توقيع اتفاقية توريد خام الفوسفات لإنشاء مجمع لصناعة الفوسفور الأصفر بين شركتي معادن وصادق، وتم توقيع اتفاقية استثمارية لمجمع تحويل النفط إلى كيماويات بين شركة أرامكو وسابك، وتوقيع اتفاقية تأسيس كيان تجاري مع شركة CMI بنسبة توطين 50% لتقديم أبراج مسلحة متعددة الوظائف ذات قدرات عالية للمركبات المدرعة، وتوقيع اتفاقية استثمارية لإنشاء وتشغيل مصنع شركة عبر آسيا السعودية في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.
وتم أيضاً توقيع اتفاقية بين شركة كيماويات الرفيعة وشركة إيستمان كيميكال الأمريكية لإنشاء مصنع للراتنجات الهيدروكربونية في السعودية وإبرام اتفاقية تأسيس كيان مشترك مع شركة "تاليس" الفرنسية بنسبة توطين تصل إلى أكثر من 50% في الصناعات العسكرية، كما تم توقيع اتفاقية استثمارية لإنشاء وتشغيل مصنع شركة عبر آسيا السعودية في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحو
يلية.
 
يذكر ان صفقة مدرعات LAV السعودية تمتلك ابراج من شركة CMI البلجيكية


New_LAV-FSV_8x8_armored_ADEF_2018_defense_exhibition_in_Saudi_Arabia_925_001.jpg
 
خطوة مهمه للأمام

بالتوفيق لبلدي .

أتساأل أين الشركات الأمريكية من هذه الشراكات ؟
 
السعودية توقع اتفاقات بقيمة 204 مليارات ريال
قالت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين إنها وقعت 66 اتفاقا بقيمة 204 مليارات ريال (54.4 مليار دولار) في إطار برنامج تطوير الصناعة.

ومن بين الاتفاقات التي جرى الإعلان عنها، اتفاق مع شركة تاليس الفرنسية للطيران والدفاع بشأن تعاون في التصنيع العسكري.
 
ماهي صواريخ الدفاع الجوي قصيرة المدى ومتعددة المهام التي تنتجها تاليس
 

بالتوفيق طاليس عملاق الصناعة الفرنسية و يمتلك منتجات ممتازة خصوصا رادارات عائلة Ground Master و GroundFire 500 . الدفاع الجوي كروتال MK.3 و RapideFire .
 
نشرت معلومات جديدة وتفاصيل اكثر عن الصفقة

في موقع اخبار ٢٤ الاخبار السعودي التابع لمجموعه أرقام للأخبار الماليه والاقتصادية المحليه والاقليمية والعالمية
تفاصيل الخبر

وقَّعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) على عقدي تأسيس كيانين تجاريين بنظام المشروع المشترك مع كل من شركة "تاليس" (Thales) الفرنسية وشركة "سي إم آي" للدفاع (CMI Defense) البلجيكية.
جاء ذلك على هامش تدشين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مساء أمس الثلاثاء، "برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية".
ويشمل المشروع المشترك الأول مع شركة "تاليس" عدة مجالات؛ هي: رادارات الدفاع الجوي قصير المدى والصواريخ المضادة، وأنظمة القيادة والتحكم (C2)، والصواريخ متعددة المهام، وصواعق القنابل الموجهة، وأنظمة الاتصال البيني، وكذلك الاستثمار في المرافق والمعدات داخل السوق المحلية بنسبة توطينٍ تصل إلى 70%، في حين سيولّد قرابة 2,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة للشباب السعودي.
أما المشروع المشترك الثاني الموقَّع مع شركة "سي إم آي" للدفاع (CMI Defense) البلجيكية، فسيشمل تقديم أنظمة متعددة الوظائف ذات قدرة عالية للمركبات المدرعة والخدمات ذات الصلة، والبحث والتطوير داخل المملكة، والنماذج الأولية والتصاميم وهندسة النظم، وإدارة الموردين والمواد، والتصنيع والتجميع والاختبار، والدعم الميداني، وترقية وتكامل منتجات وخدمات أخرى لمصنعي المعدات الأصلية، وذلك بنسبة توطينٍ تصل إلى 60%، في حين سيولد المشروع أكثر من 700 وظيفة مباشرة وغير مباشرة للشباب السعودي.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) أحمد بن عقيل الخطيب، أن هذين المشروعين المشتركين سيسهمان في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والاستمرار في تفعيل إعلان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتوطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة بحلول العام 2030م.
وكانت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) قد أبرمت 18 اتفاقية استراتيجية خلال شهر ديسمبر 2018 مع شركات عالمية وإقليمية ومحلية كبرى في مجالات التقنية، والدفاع، والأمن، والبحث ‏والتطوير. وتضمّنت الاتفاقيات مذكرات اتفاق وتفاهم وتعاون مع كلٍ من "بوينج"، و"لوكهيد مارتن"، و"باراماونت"، و"هينسولت"، و"إل 3 تكنولوجيز"، و"بي إي إيه سيستمز"، و"مركز حلول الدفاع البريطاني"، و"إيرباص"، و"إم بي دي إيه"، و"ليوناردو"، و"مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث"، و"إليترونيكا"، و"مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية".
وأشار الخطيب إلى أن جميع هذه الاتفاقيات تدعم خلق منظومة تكاملية للصناعات الدفاعية عبر إشراك قطاعات الطاقة والصناعة والمؤسسات البحثية، ما يسهم بشكلٍ كبيرٍ في تعزيز جاهزية القوات المسلحة ورفع المحتوى المحلي، إلى جانب خلق فرص عملٍ وتدريب للشباب السعودي، بما يرفع مساهمتهم ويرتقي بدورهم في هذه الصناعة خاصة، وعلى مستوى الاقتصاد الوطني بشكلٍ عام.


التفاصيل التي ذكرت ولونتها بالأحمر لفتت انتباهي واسعدتني
 
نظام الدفاع الجوي الكوري k-sam بيقاسوس نظام مشترك مع شركة تاليس وشركة سامي سوف تصنع نظام مثله حسب الاتفاقيه.
 
سنوات قليلة وسيشاهد العالم العملاق الصناعي العسكري السعودي بمشيئة الله
 
فيديو متميز وواضح .. بس سؤالي البرج ذو المدفع عيار 105مم قادر عل تخزين كم قذيفة ؟
Accessories
The Cockerill CT-CV 105HP Weapon System Turret is equipped with an automatic loader which contains 16 rounds in standard configuration and 12 rounds in air-deployable

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى