المانيا تختار منظومة الحماية تروفي لتركيبه على ليوبارد

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,377
التفاعل
64,472 386 3
الدولة
Morocco


1548434713306.png


* تخطط المانيا لتركيب منظومة الحماية Trophy على سرية دبابات لحماية قوات الرد السريع rapid reaction force المخطط دمجها مع قوات Very High Readiness Joint Task Force التابعة لناتو

*مسؤولون المان اكدوا دلك خلال المنتدى الدولي لعربات المدرعة International Armored Vehicles forum في لندن

* الوحدة تتوقع استلام المنظومة سنة 2022 و التحاق بقوات Very High Readiness Joint Task Force سنة 2023

* لم يختر الجيش الالماني نوع الدبابات علما انه يشغل 328 ليوبارد مقسمة على 3 انواع 2A6 , 2A6M , 2A7

* سبق و جرب الجيش الالماني منظومات Trophy و Iron Fist . و اختبر المنظومة المحلية ADS من انتاج Rheinmetall لكنه قرر انها لن تكون ناضجة لدعم الانتشار ضمن VJTF

* القرار جاء بعد معانات دبابات ليوبارد من مضادات الدروع الموجهة خلال معارك في سوريا و افغانستان

 
الإختيار الألماني يعكس حقيقة قدرات منظومة التروفي !!! العمليات العسكرية التي جرت في بيئات وتضاريس حضرية urban environments في كل من الشيشان وسوريا والعراق واليمن وغيرهما، أظهرت سهولة مهاجمة العربات القتالية من الأجنحة والمؤخرة من مسافات قصيرة نسبياً وإلحاق إصابات وخسائر خطيرة بها. الصور للأسفل تظهر حاجة دبابات المعركة لهذا النوع من التجهيزات وأقصد بذلك APS !!!










 
بالنسبة لي ، هكذا ستكون الدبابة الأقوى بلا منازع أبداً ولا تنافسها اي دبابة اخرى !
 
أكمل نظام الحماية النشط Trophy APS المدمج في دبابة القتال الرئيسية Leopard 2A7 الألمانية بنجاح سلسلة من الاختبارات الصارمة.

خلال الاختبارات التي شارك فيها مسؤولون من وزارة الدفاع الألمانية والإسرائيلية. أعلن أن نظام الحماية النشطة كان ناجحًا بنسبة تزيد عن 90 بالمائة.
1636044781525.png
 
أكمل نظام الحماية النشط Trophy APS المدمج في دبابة القتال الرئيسية Leopard 2A7 الألمانية بنجاح سلسلة من الاختبارات الصارمة.

خلال الاختبارات التي شارك فيها مسؤولون من وزارة الدفاع الألمانية ووزارة الدفاع الإسرائيلية. أعلنت أن نظام الحماية النشطة APS كان ناجحًا بنسبة تزيد عن 90 بالمائة.

تصرف حكيم يعكس حرص الألمان على تعزيز حماية دباباتهم وتجهيزها بأفضل التقنيات !!! عندما قدمت الدبابة Leopard 2 أولاً إلى الجيش الألماني في أواخر السبعينات، كان لديها وزن مدمج ومتكامل لنحو 55 طن. هذه النتيجة عند تحليلها في معادلة القوة/الوزن كانت تعني تحصيل معدل تشغيل من 27 حصان لكل طن. النسخة المعتبرة الأحدث Leopard 2 A6M التي قدمت لاحقا، تزن تقريباً 69 طن. وعندما يضاف إليها عدة التحسينات الخاصة بالعمليات الحضرية، فإن ذلك سيؤدي إلى تخفيض معدل القوة للوزن إلى فقط 22.22 حصان لكل طن.

التأثير المضاد والعكسي على قابلية حركة العربة يمكن أن يعني أيضاً أن مجموعة الطاقة powerpack في الدبابة والتي تشمل المحرك وناقل الحركة ونظام التبريد ومجموعة التعليق، يجب أن ترقى وتحدث للإبقاء على جاهزية الحركة في التضاريس الريفية والرملية الوعرة cross-country mobility. هذا العرض هو واحد من عدة أمثلة لتأثير زيادة وزن العربات المقاتلة على قابلية الحركة من قبل فقط الدروع الإضافية التقليدية.
 
في جزئية سلاح الدبابات، العرب على شاكلتين (1) دول تسعى لشراء ما هو حديث ومتقدم مثل قطر والمغرب والإمارات، كما أن أخرى تتجه لتطوير مخزون دباباتها لتنافس ما هو موجود مثل الكويت والسعودية (2) ودول قانعة بما لديها وراضية بالمقسوم كما يقولون، وهذا وضع الغالبية للأسف !!!!
 
حد عارف فكره عمله ايه وازاى بيصد القذائف
 
سبق و جرب الجيش الالماني منظومات Trophy و Iron Fist . و اختبر المنظومة المحلية ADS من انتاج Rheinmetall لكنه قرر انها لن تكون ناضجة لدعم الانتشار ضمن VJTF

ماذا حل بنظام راينميتال؟



كما ذكر في الموضوع لم يكن النظام ناضج كفايه للنشر
 
عودة
أعلى