رئيس هيئة الأركان المشتركة الاردني يزور السودان

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,843
التفاعل
32,132 173 0
الدولة
Jordan
وزير الدفاع يلتقي برئيس أركان الجيش الأردني مباحثات عسكرية بين السودان والمملكة الأردنية بالخرطوم


استقبل الفريق أول ركن، عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع، بمكتبه صباح أمس الفريق الركن محمود فريحات رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأردنية والوفد المرافق له، بحضور الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة. وتناول اللقاء آفاق التعاون المشترك وبحث سبل التضامن في مواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة، وأشاد السيد وزير الدفاع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين التي تشهد تطوراً مضطرداً في كافة المجالات، سيما مجالات التعاون العسكري.

وفي السياق، استقبل الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة، صباح أمس نظيره الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات رئيس هيئة الأركان العامة للجيش العربي الأردني، ووفده المرافق الذي وصل البلاد في زيارة تستغرق عدة أيام. وأجرى الجانبان مباحثات مشتركة تناولت عدداً من الموضوعات التي تهدف إلى تطوير علاقات التعاون العسكري والإستراتيجي بحضور سفير المملكة بالخرطوم محمود فنخور الخزاعلة.

وفي تصريحات صحفية عقب جلسة المباحثات، وصف رئيس الأركان المشتركة، العلاقات بين السودان والمملكة الأردنية بالتأريخية والممتدة والمتميزة على المستويين السياسي والعسكري، والمتطورة في كافة المجالات في ظل مناخ وفرته الإرادة السياسية لقيادتي البلدين.. وأشار عبد المعروف إلى أهمية الزيارة وقال إنها
جاءت في توقيت يشهد العديد من التحديات التي تجابه دول المنطقة مما يتطلب توحيد الجهود والعمل المشترك، وأوضح سيادته أن المباحثات توصلت إلى إضافات كبيرة لآفاق التعاون الموجودة أصلاً بين البلدين والجيشين من شأنها تعزيز العمل المشترك والتعاون العسكري في مجال العمل الاستخباري وتبادل المعلومات والتدريب المشترك والتنسيق المستمر في مجال مكافحة الإرهاب والصناعات الدفاعية، بالإضافة إلى الخدمات والاستثمار، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين في كافة المجالات واعدة بتقديم نموذج لتأسيس عمل عربي مشترك.

من جانبه، أكد الفريق الركن محمود فريحات، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش العربي الأردني، أن زيارته للسودان تهدف إلى بحث أطر التعاون العسكري بين البلدين وتطويرها واستثمار جميع فرص التعاون، مشيراً إلى أن المباحثات المشتركة واللقاءات التي تمت بوزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة ركزت على عدة موضوعات في مجملها تسعى لتحقيق ذات الأهداف الرامية للخروج بعلاقات البلدين إلى آفاق أرحب في كافة المجالات.
 
بدوره قال رئيس الأركان المشتركة للقوات الأردنية، الفريق أول محمود فريحات، عقب المباحثات ولقاء وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض بن عوف، إن المباحثات ركزت على موضوعات مهمة على رأسها التعاون في مجال التصنيع الحربي والعسكري بجانب مسألة تحقيق الأمن الغذائي، من خلال استغلال المساحات الزراعية الشاسعة بالسودان بواسطة البلدين لتحقيق مكاسب استراتيجية، موضحاً أن المباحثات ستثمر عن نتائج إيجابية لصالح البلدين .
 
FB_IMG_1548344729532.jpg
FB_IMG_1548344732228.jpg
FB_IMG_1548344735456.jpg
FB_IMG_1548344738639.jpg
FB_IMG_1548344743571.jpg
FB_IMG_1548344671642.jpg
IMG_20190124_174236.jpg
 
رئيس الأركان الأردني ينهي زيارة إلى السودان استغرقت أياما

أنهى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأردني الفريق الركن محمود فريحات، زيارة استغرقت عدة أيام إلى الخرطوم، وفقا للإعلام العسكري السوداني في بيان.
وقال البيان: "اختتم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش العربي الأردني الفريق الركن محمود فريحات والوفد المرافق له زيارتهم للبلاد.. وكان في وداعه بمطار الخرطوم مساء اليوم رئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي".

وأوضح أن رئيس الأركان الأردني وصل إلى السودان قبل أيام قام خلالها بمباحثات مشتركة مع نظيره رئيس الأركان المشتركة تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات ووصفت بالناجحة والمهمة إلي جانب لقائه رئيس الجمهورية ووزير الدفاع".

الإعلام العسكري السوداني
 
البشير يلتقى رئيس هيئة الاركان الاردني ببيت الضيافة

التقي رئيس الجمهورية المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة ببيت الضيافة مساء الخميس رئيس هيئة الأركان الاردني الفريق أول ركن محمود فرحات.

وقال الفريق أول ركن كمال عبد المعروف رئيس هيئة الأركان المشتركة في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه بالمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية غير المحدوده لتقديم نموذج للعمل المشترك للدول العربية.

واشار الى ان المباحثات التي تمت بين البلدين كانت مثمرة وجادة وبناءة وتم التوصل إلى تفاهمات وتوقيع المحضر.

واكد رئيس هيئة الأركان المشتركة رغبة البلدين في تطوير افاق التعاون في مجالات العمل الامني والاستخبارتي والتدريب وحفظ السلام والتصنيع الحربي والتعاون الطبي والاستثمار والخدمات.
واوضح عبد المعروف ان التعقيدات التي تحيط بمنطقة البحر الأحمر تتطلب التعاون لتقديم نموذج لعمل عربي مشترك، وقال هناك مشروعات مشتركة بين الجانبين ستتم خلال المرحلة المقبلة وهناك اهتمام اكبر بالتمارين والتدريب .

وبحسب وكالة السودان للانباء قال فرحات في تصريحات عقب اللقاء ان توجيهات السيد رئيس الجمهورية المشير البشير بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة ومكافحة الإرهاب ستظهر الي حيز الوجود.
 
عودة
أعلى