زيارة سعوديين للجزائر

الاخوة السعوديون يستخدمون مصطلح "الله يعافيك، الله يعطيك العافيه" وهو مصطلح غير مألوف في المغرب العربي وربما يتم تفسيره بشكل خاطئ. شنع علي بعض الاخوة في المغرب وكنت حذرا بعدها الا استخدمه.:D

عندنا في الجزائر نقول :"الله يعطيك الصحة"

فعلاً لدينا في عالمنا العربي فضلاً عن الإسلامي كل مقوّمات النجاح السياحي والتراث التاريخي العريق والتضاريس والأجواء المختلفة على مدار العام ..

لو تم الإستثمار في تطوير البُنَى التحتيّة والترويج للأماكن بطريقة عصريّة وتسهيل التنقلات كإجراءات حكوميّة وسفارات ومواصلات أقسم بالله لن أذهب لأوروبا أو أي مكان خارج وطننا العربي بغرض السياحة والترفيه ..

بلاد المغرب العربي جميعها تسلب الألباب طبيعتها وطيبة أهلها وكرم ضيافتهم وأصالتهم رغم ما مرَّ على المنطقة من مآسي لكن أهل المعدن الأصيل مهما كان عِرقهم لايتغيرون ..

فقط نحتاج أن نستكشف بعضنا البعض ونحسن الظنّ ببعضنا ..

بارك الله في الجزائر وأهلها الكرام ..

العافية فالمغرب العربي تعني النار والحريق

العافية في تونس و الجزائر و المغرب تعني النار
(نار التدفئة خصوصا)
هههههههههه
لذلك لا بد من الحذر
:ROFLMAO::ROFLMAO:

والله أنتم كلكم مشاكل تفسيركم يخوّف ههههههههههههه

خلاص إذا رحت لأي دولة فالمغرب العربي مابتكلم بس بسوي هالإشارة .. :censored:(y)(y)(y)

فعلاً لدينا في عالمنا العربي فضلاً عن الإسلامي كل مقوّمات النجاح السياحي والتراث التاريخي العريق والتضاريس والأجواء المختلفة على مدار العام ..

لو تم الإستثمار في تطوير البُنَى التحتيّة والترويج للأماكن بطريقة عصريّة وتسهيل التنقلات كإجراءات حكوميّة وسفارات ومواصلات أقسم بالله لن أذهب لأوروبا أو أي مكان خارج وطننا العربي بغرض السياحة والترفيه ..

بلاد المغرب العربي جميعها تسلب الألباب طبيعتها وطيبة أهلها وكرم ضيافتهم وأصالتهم رغم ما مرَّ على المنطقة من مآسي لكن أهل المعدن الأصيل مهما كان عِرقهم لايتغيرون ..

فقط نحتاج أن نستكشف بعضنا البعض ونحسن الظنّ ببعضنا ..
بارك الله في الجزائر وأهلها الكرام ..
تخيل سوق عربية ب 360 مليون مستهلك
تخيل دولة طول سواحلها 19 الف كيلومتر او تزيد وراكب السفينة من ميناء ام قصر الى ميناء نواديبو لا تغيب الارض العربية عن ناظريه ابدا

العافية في تونس و الجزائر و المغرب تعني النار
(نار التدفئة خصوصا)
هههههههههه
لذلك لا بد من الحذر
:ROFLMAO::ROFLMAO:
في الجزائر ليس شائع هاذ المصطلح بل نستعمله في نفس المعنى الذي يستعمله السعوديين و غيرهم

في الجزائر ليس شائع هاذ المصطلح بل نستعمله في نفس المعنى الذي يستعمله السعوديين و غيرهم

في تونس اغلب المناطق الداخلية يسمون نار التدفئة العافية
الساحل و العاصمة نفس المعنى العربي و لكن المصطلح يبقى شائعا الى حد ما في البلد

في تونس اغلب المناطق الداخلية يسمون نار التدفئة العافية
الساحل و العاصمة نفس المعنى العربي و لكن المصطلح يبقى شائعا الى حد ما في البلد
في الجزائر نقولو النار لم أسمع هذا المصطلح عندنا ربما المناطق الحدودية مع تونس و المغرب لكن أستبعد ذلك

أنا بصراحة مستغرب نحن في الجزائر العافية عندنا هي الصحة لما تقول للجزائري الله يعطيك العافية يعني الله يعطيك الصحة نفس الشيء في سعودية أول مرة أعرف في تونس العافية عندهم تعني نار ...المغرب نعرف العافية تعني عندهم النار ولكن تونس إستغربت ....

في جميع الولايات الجزائرية تقول العافية تعني عندهم الصحة ...

أنا بصراحة مستغرب نحن في الجزائر العافية عندنا هي الصحة لما تقول للجزائري الله يعطيك العافية يعني الله يعطيك الصحة نفس الشيء في سعودية أول مرة أعرف في تونس العافية عندهم تعني نار ...المغرب نعرف العافية تعني عندهم النار ولكن تونس إستغربت ....

في جميع الولايات الجزائرية تقول العافية تعني عندهم الصحة ...
حتى أنا أول مرة نعرف التوانسة يقولو على النار العافية كنت أعتقد أنها كلمة خاصة بالمغرب فقط

الاستاذ الحاج سليمان walas313 له جهود مشكورة للتقريب بين السعوديين والخليجيين بشكل عام وبين الجزائريين وهو جهد مشكور
وشتان بينه وبين من يزرع العداوة ضد بلده ويعطي انطباع سلبي عن الجزائر وشعبها .

طبعا هناك اخوة جزائريين لهم جهود مشابهة منهم الاخ سيف الحق والاخ su-47berkut تحية لهم جميعا

با اهلا بابناء السعودية و شعبها من احب الشعوب العربية لقلوب الجزائريين انا عن نفسي عندي الكثير من اااصدقاء في المملكة و اقابلهم كل سنة و لكن للاسف ما يعيق قدوم الخليجيين بصفة عامة الى الجزائر هو اجراءات الفيزا التي نتمنى ان تلغى على كلى الطرفين

زرت المغرب عدة مرات، وحقاً أهلها أهل كرم وضيافة بلا حدود، والله الواحد يخجل منهم،
أول مرة زرت مع الأهل مدينة طنجة فقط، كنا قادمين من مالقا وماربيا بأسبانيا وذهبنا إلى جبل طارق ومن جبل طارق بالباخرة إلى طنجة،
وحصلت لنا مشكلة صغيرة في طنجة، لكن تلك المشكلة جعلتنا نكتشف مدى كرم المواطن المغربي الأصيل البسيط من خلال السائق المغربي الذي كان يرافقنا في رحلة طنجة، والمشكلة التي حصلت لنا أن كانت معنا خالتي وزوجها وكانوا متزوجين للتو وفي شهر العسل، وأثناء تجوالنا في السوق القديم دخلنا نحن أحد المحلات لشراء ملابس مغربية تقليدية، وظلت خالتي مع زوجها يتمشون على مهل خارج المحل داخل السوق، فإذا بشرطي جاء إليهم وكان يريد القبض على خالتي، وهنا تدخل سائق السيارة الذي كان معنا وقال له بالمغربية بأن المرأة زوجة الرجل وهؤلاء سياح،
طبعاً الحادثة أثرت فينا، وخالتي صارت تبكي ههههههههه، لكن موقف سائق السيارة المغربي كان شهم لن ننساه، قام بتهدأتنا جميعاً وأخذنا إلى مقهى أروع من الروعة في منطقة مرتفعة عن سطح البحر، وحلف يمين أن يضيفنا على حسابه واشترى في الطريق حلويات "كعب الغزال" وأخذنا للمقهى وشربنا ألذ وأطعم شاي بالنعناع وأعشاب أخرى والليمون مع حلويات كعب الغزال،
المرة الثانية زرت المغرب، وتقريباً تنقلت مدن ومناطق كثيرة: الدار البيضاء، المحمدية، الرباط، مراكش، قلعة السراغنة، بني ملال، إفران، والأطلس أو ما يعرف بجبال الأطلس ومررنا تقريباً على معظم القرى والبلدات الصغيرة أو ما يسمى بـ le petit village القريبة من هذه المناطق،
وهذه الرحلة كانت من أروع وأجمل الرحلات التي سافرتها، وأهل المغرب ناس كرم ومضيافين جداً جداً،

المرة الثالثة زرت المغرب، مدينة أصيلة، وهذه الزيارة كانت لمهرجان أصيلة الثقافي.

مشاهدتي لهذا الفيديو عن مدينة عنابة ذكرتني بأستاذ جزائري كان دكتور الفيزياء في إحدى الجامعات الأميركية أثناء دراستي في أميركا، وتعرفت عليه وعلى عائلته (زوجته، وأخوانه وأخواته)، وكانوا في منتهى الطيبة والكرم والضيافة، ووجهوا لي عدة مرات دعوة لزيارة الجزائر، ولكن لم يحصل.

اتمنى ازور الجزائر بعج ماشوفت فديوهات غادل الدويمي
ابن فطوطه اظهرت جمال الطبية بلاضافه ان سافرت وانا عازب
لن تلحقني السمعه السيئة

لن تلحقني السمعه السيئة

يرحم والديك أهلكت اللغة هههههههههه
إحولّت عيوني وأنا أقرأ
:اخ:

الاستاذ الحاج سليمان walas313 له جهود مشكورة للتقريب بين السعوديين والخليجيين بشكل عام وبين الجزائريين وهو جهد مشكور
وشتان بينه وبين من يزرع العداوة ضد بلده ويعطي انطباع سلبي عن الجزائر وشعبها .

طبعا هناك اخوة جزائريين لهم جهود مشابهة منهم الاخ سيف الحق والاخ su-47berkut تحية لهم جميعا

من القلبببببببببببب شكرا لهم
والله يكتب لهم الأجر هو وجميع الأخوة

اشكرك اخي ابن جلا وتحية لك

يرحم والديك أهلكت اللغة هههههههههه
إحولّت عيوني وأنا أقرأ
:اخ:
لن تلحقني السمعه السيئة

شباب يامشرفي القسم عدلو الكلجات الاملائية..:LOL::ROFLMAO:

عودة
أعلى