تنافس سعودي اماراتي ياباني لأنشاء أكبر محطه طاقه في عمان

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,543
التفاعل
32,007 368 1
الدولة
Oman
IMG_٢٠١٩٠١١٩_١٢١٣٠٦.jpg
 
أكبر مشروع لانتاج الطاقه الشمسيه في عمان الشركات السعودية والاماراتيه من المحتمل أن تكسب تلك المشروع
ماهي الشركات السعوديه والامارتيه الرائدة في هذا المجال وما هي المشاريع التي قامت بتنفذيها وهل تستطيع منافسه الشركات اليابانيه ؟
 
أكبر مشروع لانتاج الطاقه الشمسيه في عمان الشركات السعودية والاماراتيه من المحتمل أن تكسب تلك المشروع
ماهي الشركات السعوديه والامارتيه الرائدة في هذا المجال وما هي المشاريع التي قامت بتنفذيها وهل تستطيع منافسه الشركات اليابانيه ؟
في السعودية فيه
1547893942466.png

ولها مشاريع بالمغرب وصلالة واماكن اخرى
1547894030927.png

1547894200976.png
 
اعتقد الامارات لها مشاريع سابقه في السلطنه تختص بالطاقه الشمسيه
 
1547896066973.png






صدر:

  • مسقط - البيان
التاريخ: 20 أغسطس 2017
وقّعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» أمس عقداً تسند بموجبه الأعمال الهندسية والتوريد والإنشاءات لائتلاف من شركات عالمية يضم كلاً من شركة «جنرال إلكتريك» وشركة «تي إس كيه» الإسبانية، لبناء محطة «ظُفار لطاقة الرياح» في سلطنة عُمان والتي ستكون أول وأكبر محطة لتوليد الطاقة من الرياح في منطقة الخليج العربي.
ويعد مشروع محطة «ظُفار لطاقة الرياح» ثمرة اتفاقية تطوير مشتركة تم التوقيع عليها في عام 2014 بين كلٍ من شركة «مصدر» وشركة «كهرباء المناطق الريفية» بسلطنة عُمان. ومن المقرر أن يتولى صندوق أبوظبي للتنمية، بصفته مؤسسة وطنية رائدة تدعم مبادرات التطوير الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم، توفير التمويل اللازم لإنشاء
المحطة.
قدرة
 
اعتقد شركة اكوا باور متجه لإن تكون عملاق جديد في مشاريع الطاقة الشمسية
خصوصا بعد مساهمة ودعم الصندوق الاستثماري السعودي
وايظا هي ارخص شركة من ناحية اسعار التكلفة وجودتها
 
قررت حكومة المملكة العربية السعودية في العام 2002 زيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد السعودي من خلال إتاحة المجال للشركات الخاصة بامتلاك وتشغيل محطات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه.

استفادت شركة أكوا القابضة (ممثلة عن شركة أبونيان التجارية وشركة عبدالقادر المهيدب وأبناؤه) من هذه الفرصة المتميزة، فقامت بالشراكة مع مجموعة مدى للاستثمار التجاري والصناعي (مجموعة مدى) بتأسيس مشروع مشترك تحت اسم شركة أعمال المياه والطاقة العربية في العام 2004. وفي العام 2008، أصبحت الشركة تندرج تحت مظلة شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور).
 
تم إرساء المشروع على تحالف سعودي كويتي تقوده شركة اكوا باور السعودية ، مبروك للجميع :)
 
وقد تم اختيار التحالف الذي تقوده "أكوا باور" و"مؤسسة الخليج للاستثمار" و"مشاريع الطاقة البديلة" من خلال مناقصة طرحتها الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه ، واستقطبت اثنتي عشر شركة عالمية وإقليمية متخصصة في قطاع الطاقة ، وقدم التحالف الفائز القيمة الأفضل لسعر التعرفة الكهربائية المنتجة من المحطة الشمسية
 
نقطة ايجابيه اصبحنا نرى تنافس بين شركات عربية
 
عودة
أعلى