إطلاق مشروع الرفال F-4 الجديدة ب 2 مليار يورو

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
قامت وزيرة الجيوش ، فلورنس بارلي ، صباح الاثنين بزيارة إلى مصنع داسو دي ميرينياك (جيروند). في مقابلة مع سود كويست ، لتعلن عن إطلاق نسخة جديدة من رافال.
تقول الوزيرة
640x410_usine-assemblage-rafale-dassault-merignac-pres-bordeaux.jpg
في الأعمدة في الصحيفة الإقليمية: "منذ تشغيله في أوائل عام 2000 ، كان لهذا الجهاز عدة إصدارات". إنها طائرة تتكيف باستمرار. سوف يستفيد Rafale F4 من الاتصال والموثوقية والقدرة على مواجهة التهديدات المتزايدة. هذه التحسينات ستجلب هذه الطائرة إلى مستوى أحدث جيل من الطائرات وستسمح لقواتنا الجوية بالحفاظ على تفوقها في الفضاءات المتنازع عليها بشكل متزايد. "
ويمثل إطلاق هذا الإصدار الجديد طلبًا بقيمة 2 مليار يورو لشركة داسو. هذه أخبار جيدة لمصنع التجميع في Mérignac ، التي توظف 1400 شخص.
تم الإعلان عن برنامج رافال F4 ، الذي سيخلف النسخة F3R ، في مارس 2017. يجب أن يبدأ في عام 2023.
 
المعيار الجديد قد وصل. تقول وزيرة القواة المسلحة فلورنسا Parly في مقابلة تنشر الاثنين 14 يناير في جنوب غرب أنها ستعلن برنامج رافال جديد لمبلغ ما يقرب من 2 مليار يورو لسلاح الجو الفرنسي.
النظام، أن يتم الإعلان يوم الاثنين خلال زيارته لمصانع شركة داسو للطيران MERIGNAC (جيروند)، ويغطي معيار رافال F4 التي سيتم تسليمها في عام 2023. "صالح رافال F4 من الاتصال وحدات الأولى، الموثوقية والقدرة على مواجهة التهديدات المتزايدة. "هذه التحسينات ستجلب هذه الطائرة إلى مستوى أحدث جيل من الطائرات وستسمح لقواتنا الجوية بالحفاظ على تفوقها في الفضاءات المتنازع عليها بشكل متزايد" ، تقول فلورنسا بارلي.
إمكانيات التصدير؟ العقد البالغ قرابة 2 مليار يورو هو أخبار جيدة للشركة الفرنسية المصنعة للطائرات ، والتي توظف 1400 شخص في ميرينياك ومقاوليها من الباطن. "في عام 2023 ، ينص قانون البرمجة العسكرية أيضًا على طلب 30 طائرة جديدة للتسليم بين عامي 2027 و 2030. وفي غضون ذلك ، سيكون مصنع داسو مشغولًا منذ تقديمه الجو من الإصدار 3 رافال مع 28 نسخة بين 2022 و 2024. لقد تلقينا بالفعل ثلاثة في عام 2018 ، "يقول الوزير.
تتذكر فلورنس بارلي العقود الرئيسية التي تم توقيعها بالفعل لبيع رافال إلى الهند وقطر ومصر ، مما سمح لمصنع داسول بالجري بأقصى سرعة حتى عام 2021 وأن "العديد من المناقصات ستكون أطلقت ، على وجه الخصوص في سويسرا وفنلندا ". "هناك احتمالات جديدة. نحن نعمل بنشاط على ذلك ، "تقول. في نوفمبر ، لم تقدم شركة داسو للطيران رافال في كندا.
 
رافال سوقها زاد بعدما طلبته مصر بعدد 24
ربنا يجعلها فتحة خير علينا
 
رافال سوقها زاد بعدما طلبته مصر بعدد 24
ربنا يجعلها فتحة خير علينا
ستكون لكم يا شاطر فتمهل قليلا ،فرنسا واعية بضرورة فتح اسواق جديدة والرفال اف-4 ستكون للتصدير.
 
لقد تم كشف النقاب عن رافال F4 في عام 2017 في معرض باريس الجوي ، هي مقاتلة متصلة قادر على إجراء قتال عبر الشبكة بفضل البيانات مباشرة من أحدث جيل من الأقمار الصناعية العسكرية. وتقول داسو إنها ستشمل أيضا تكنولوجيا الصيانة التنبؤية القائمة على البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. وسيتم تجهيزها بصواريخ A2SM ذات طن واحد.

وقال إريك ترابييه ، الرئيس التنفيذي لشركة داسو أفييشن: "من المقرر أن يتم التحقق من صحة معيار F4 لعام 2024 ، لكن بعض الوظائف ستكون متاحة اعتبارًا من عام 2022".
 
التعديل الأخير:
ستكون لكم يا شاطر فتمهل قليلا ،فرنسا واعية بضرورة فتح اسواق جديدة والرفال اف-4 ستكون للتصدير.
الكل يتمني ذالك
ولكن توجه القيادة لا يدل علي ذالك
فمصر لديها تقريبا 24 طائرة هيتطور فقط منها 6 تقريبا للمعيار F3R حسب ما قرأت فاحد التقارير
 
لقد تم كشف النقاب عن رافال F4 في عام 2017 في معرض باريس الجوي ، هي مقاتلة متصلة قادر على إجراء قتال عبر الشبكة بفضل البيانات مباشرة من أحدث جيل من الأقمار الصناعية العسكرية. وتقول داسو إنها ستشمل أيضا تكنولوجيا الصيانة التنبؤية القائمة على البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. وسيتم تجهيزها بصواريخ A2SM ذات طنين واحد.

وقال إريك ترابييه ، الرئيس التنفيذي لشركة داسو أفييشن: "من المقرر أن يتم التحقق من صحة معيار F4 لعام 2024 ، لكن بعض الوظائف ستكون متاحة اعتبارًا من عام 2022".

ورادار هل في جديد .؟
 
الكل يتمني ذالك
ولكن توجه القيادة لا يدل علي ذالك
فمصر لديها تقريبا 24 طائرة هيتطور فقط منها 6 تقريبا للمعيار F3R حسب ما قرأت فاحد التقارير

مصدر اخى الكريم على تطوير 6 طائرات من اصل 24
 
(وينبغي أن تشمل استبدال الأنظمة الراديوية المستخدمة حالياً من قبل رافال. سوف تعتمد أجهزة الراديو الجديدة على أشكال جديدة من موجات الطيران (FO3D). ينبغي أن يسمح استخدام راديو البرامج في سياق برنامج الاتصال بأن يكون لرافال وصلة بيانات سيادية أكثر أماناً من وصلة L-16 الحالية. ومن المتوقع أيضا إدخال الاتصالات الساتلية (Satcoms). يمكن تزويد رافال بسعة Syracuse IV تسمح له بالتغلب على المسافات وتكون أكثر استجابة. لم يتم البت في أي شيء ، خاصة فيما يتعلق بجودة الخدمة المتوقعة.)
 
بعض ملامح التغير الجوهري في المقاتلة ،مزيد من الاتصال يعني أيضا المزيد من الضعف في المجال السيبراني. وبالتالي يمكن تعديل بنية نظام المعركة للتعامل مع هذا النوع من التهديد. مثل نظم المعلومات ، يمكن أن تستفيد رافال من هندسة الطبقات. والهدف من ذلك هو أن تكون قادراً على تعايش رابطتي بيانات مأمنتين واستيعاب نظام الحسابات القومية المكملة (نظام الملاحة والهجوم). ستعنى هذه التغييرات إلى حد كبير بالبرمجيات ، حيث أن نظام رافال (SNA) منظم بشكل جيد بالفعل. وستكون المستشعرات أيضًا في صميم تطوير معيار رافال F4. يمكن دمج عدسة الكاميرا خوذة. هذا النظام متوقع بشكل كبير من قبل الطيارين لكل من مهمات الهجوم الأرضي (بما في ذلك الدعم الجوي) ومكافحة القتال الجوي. يسمح لك بتحديد هدف بسرعة ، مشاركة معلومات دقيقة في سياق كثيف ، لنقلها إلى نظام القتال ، بما في ذلك زميل الفريق. عدسة الكاميرا الخوذة تسمح للطواقم بالعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة. كما أنه يعيد مكانه إلى جهاز استشعار غالباً ما يكون حاسماً ، العين البشرية.
 
التسلح.
كل هذه المجسات حاسمة لالاشتباك، كما تسليح رافال سوف تتطور أيضا. سيقوم الجهاز يكون قادرا على اتخاذ تجديده صواريخ كروز فروة الرأس التي منحت لMBDA في فبراير 2017 من قبل فرنسا والمملكة المتحدة للتنمية. سيتم استبدال صواريخ جو-جو ميكا من قبل الجيل الجديد ميكا-نجي.
واحد من المشاريع الرئيسية لتجديد تهم AASM. وينبغي أن تستفيد هذه العملية لتسلح من إصدار جديد يسمى كتلة 4. الغرض من ذلك مزدوج. أولا، خفض التكاليف عن طريق وضع مجموعة جديدة لتوليد الكهرباء وبعض العناصر الأساسية، دون الإخلال بأداء المعروفة. من ناحية أخرى، تقديم ما يصل الطيف القدرة مع زيادة المدى، وتحسين الأداء من طالبي واجتاحت تنويع رسوم (1 000 500 كلغ). وباختصار، يمكن للAASM-انفجار عزم الدوران ضرب في وقت واحد عدة أهداف على مسافات طويلة (حتى أعلى من تلك التي تحققت مع مجموعات دليل GBU).
 
أحاول قدر المستطاع ترجمة موضوع الرفال 4،فمعذرة عن بعض الأخطاء.
 
سؤال للخبراء لمادا فرنسا مصرة على العمل الفردي المكلف و ترفض التعاون عسكريا مع دول الاوربية لانتاج طائرة متفوقة تكون ندا للاشباح الامريكية والامر الغريب هو انها هي السباقة دائما في مشاريع المشتركة للاتحاد الاوروبي و التعاون بين دول القارة العجوز في شتى المجالات لكن في المجال العسكري تفعل العكس لا افم علة هده الفرادة الفرنسية
 
التعديل الأخير:
الكل يتمني ذالك
ولكن توجه القيادة لا يدل علي ذالك
فمصر لديها تقريبا 24 طائرة هيتطور فقط منها 6 تقريبا للمعيار F3R حسب ما قرأت فاحد التقارير
غير صحيح ، كامل الاسطول سيتم تطويره الي المعيار الجديد


Both DGA and Dassault intend to use all these developments on future export versions of the Rafale. The aircraft sold to Qatar, Egypt and India are currently set to be equipped with the F3R standard, however.
 
غير صحيح ، كامل الاسطول سيتم تطويره الي المعيار الجديد


Both DGA and Dassault intend to use all these developments on future export versions of the Rafale. The aircraft sold to Qatar, Egypt and India are currently set to be equipped with the F3R standard, however.
ياريت والله
انا مرضيتش اجيب مصدر علشان شاكك فيه اصلا
قولت لو سباك ماسك الجيش كان هيطور 3/4 الاسطول الحربي مش 6 من اصل 24
 
الخبر من موقع داسو الرسمي :


اطلاق معيار الرافال F4

Rafale “F4” standard launched
2019/01/14

Group
Eric Trappier, Chairman and CEO of Dassault Aviation, received the F4-standard development contract for the Rafale combat aircraft on January 14, 2019, during the visit of the Dassault Aviation Mérignac plant by Florence Parly, French Minister of the Armed Forces.
Mérignac, France, 14 January 2019 – Eric Trappier, Chairman and CEO of Dassault Aviation, received the F4-standard development contract for the combat aircraft today during the visit of the Dassault Aviation Mérignac plant by Florence Parly, French Minister of the Armed Forces.
The F4 standard is part of the ongoing process to continuously improve the Rafale in line with technological progress and operating experience feedback. The F4 standard marks a new step coming in the wake of the standards F1 (specific to the first aircraft of the French Navy), F2 (air-to-ground and air-to-air capabilities), F3 and F3R (extended versatility).
In our role as industrial architect, we will be responsible for implementing innovative connectivity solutions to optimize the effectiveness of our aircraft in networked combat (new satellite and intra-patrol links, communication server, software defined radio).
New functions will also be developed to improve the aircraft’s capabilities (upgrades to the radar sensors and front sector optronics, helmet-mounted display capabilities), and new weapons will be integrated (Mica NG air-to-air missile and 1,000-kg AASM Air-to-Ground Modular Weapon).
Lastly, with regard to availability, we are working under a through-life support contract which will become more “top-down” under the authority of the aircraft manufacturer. F4 will include a new Prognosis and Diagnostic Aid System introducing predictive maintenance capabilities. Other maintenance optimization features are scheduled, particularly with solutions based on Big Data and artificial intelligence. Lastly, the Rafale will be equipped with a new engine control unit.
© Dassault Aviation – A. Pecchi

“The F4 standard guarantees that Rafale will remain at world-class level so that our combat air forces can carry out all their missions with optimum efficiency, whether in coalition operations or completely independently, as required by the French nuclear deterrent, stated Eric Trappier. This new standard also guarantees that Rafale will remain a credible reference on the export market. Lastly, it confirms the continuous improvement approach and helps develop the manufacturers’ skills.”
Validation of the F4 standard is planned for 2024, with some functions becoming available as of 2022.
Dassault Aviation and the 500 French firms associated with the Rafale program thank the Ministry of the Armed Forces, the Defense procurement agency (DGA), the French Air Force and the French Navy for their confidence.
© Dassault Aviation – V. Barrier

 
الرادار و الـFSO و الخوذة : كلها سيتم ترقيتها للمستوى الجديد ...

قدرات الصيانة وتشخيص النظام سيتم تزويدها بالذكاء الصناعي .

تطوير قدرات الاتصالات بشكل كبير .

تسليح مطوّر ( ميكا من الجيل الجديد , AASM)

وحدة جديدة للتحكم بالمحرك
 
فرنسا طلبت عدد 24 طائرة من المعيار الجديد (F4) بقيمة 2.3 مليار دولار

France orders upgraded Rafale warplanes for $2.3 billion
By:   14 hours ago
8412
V6YVKJ36PVGZ7BPZ5T3ALHDZY4.jpg
A French Navy Rafale fighter jet is seen aboard the upgraded Charles de Gaulle aircraft carrier off the coast of Toulon, southern France, on Nov. 14, 2018. (Christophe Simon/AFP/Getty Images)

PARIS — The French government today signed a €2 billion contract with Dassault Aviation for 28 Rafale aircraft and gave the go-ahead for development of the aircraft’s F4 standard which should be validated by 2024, although some functions will be ready by 2022.
The 28 aircraft will include some F4 functionalities and be delivered to the French air force from 2023. Defense Minister Florence Parly announced that a further 30 aircraft at the full F4 standard would be ordered in 2023 for delivery between 2027 and 2030.
The F4 standard will have upgraded radar sensors and front sector optronics as well as improved capabilities in the helmet-mounted display. It will have new weapons, notably MBDA’s Mica NG air-to-air missile and 1,000 kg AASM air-to-ground modular weapon, be able to carry the new Scalp missiles and be equipped with the Talios multifunction optronic pod made by Thales.


Can Germany and France live in harmony when it comes to arms export policy?
By: Sebastian Sprenger
The Rafale F4 will feature novel connectivity solutions to improve the aircraft’s effectiveness in network-centric warfare. “We’ll be able to receive more data, strengthen our data rate, talk, receive, notably thanks to satellite communication and software defined radio: the Rafale F4 will move even further into the era of data,” Parly said at the Dassault factory in Mérignac near Bordeaux.
“The F4 standard guarantees that Rafale will remain at world-class level so that our combat air forces can carry out all their missions with optimum efficiency, whether in coalition operations or completely independently, as required by the French nuclear deterrent,” said Eric Trappier, CEO of Dassault Aviation. He added that “this new standard also guarantees that Rafale will remain a credible reference on the export market.”
The F1 standard was specific to the first aircraft for the French Navy. The F2 standard gave it air-to-ground and air-to-air capaiblities, while the F3 and F3R gave it extended versatility.


 
ايضا من ضمن المميزات الاخرى :

ستحمل البود الجديد ( تاليوس ) اضافة لصاروخ كروز جديد ( سكالب من الجيل الجديد )
 
عودة
أعلى