لـيـبـيـا تجمد العلاقات الدبلوماسية مع لبنان

من سمح بعقد القمة بدولة ميليشيات ؟

دولة تعيش بالقمامة حرفياً لن تتعامل بالاخلاق و الاداب العامة ..
 
typical.

الشيعة المتخلفين يضربون انفسهم بالسكاكين والفؤوس والهروات والاحذية على شيء حدث منذ قرون طوييييييلة. الشيعة لا تنسى احقادها. هي هكذا باختصار. سواء اراد الليبراليين التصالح معهم او قرر السنة الحذر منهم. لن يتغير من الواقع شيء نهائيا. الشيعة اتباع ولاية الفقيه مجرد رصاص في بندقيته. وطبعا دون ثمن.

تخيل واحد يقدم لك أثمن شيء في الكون (روحه) بالمجان. من اجل ان تغير سيراميك الحمام بأفضل منه. يقتل الالاف. والله عرض مغري لأي شخص انه يصير معمم. بس ابحث لك عن احد يعطيك مبلغ كويس في ارواح اتباعك لانهم يسقدمونها هدية.
مجردد حجج من زعماء الطوائف لتهيج الشارع واطفاء الخلافات الحاده على السطح بسبب الازمه السياسيه الخانقه في البنان
........................................
انا بالنسبه الي اعتبر الاخوه اليبين من اقرب الناس الي
ولا ينسى العراقيين وقفه اليبين مع اشقائهم العراقين ابان ايام الحصار الوحيدين من العرب من فتح داره للعراقين
وهذه ستبقى للتاريخ ولن ينساها العراقيين ابداً​
 
ما يفعله الشيعى البنانين قله ادب واخلاق وانحطاط بمعنى الكلمه
للعلم تعاملهم الساقط حتى معى الشيعى العراقين انفسهم على عكس معامله العراقين لهم اثناء تواجدهم في العراق
بل تجد السنه البنانين والمسيحين اكثر اخلاق وموده وكياسه من الشيعى البنانين بكثير​
 
لو كانت هذه القمه في بغداد كان سيشهد الاخوه الاعزاء اليبين حفاوه استقبال قل نضيرها من قبل اخوتهم العراقين​
 
كان على الليبيين أن يشرحوا لشيعة لبنان أن الإمام موسى الصدر حي يرزق و هو مغيب في السرداب مع المهدي و سيظهران معا ،فلا داعي لكل هذا الإنزعاج
 
أتمنى عدم اللجوء للقطيعه في العلاقات الممزقة أصلاً بين الدول العربية
لبنان ليس كلاب حركة أمل وحزب اللات والكتائب وغيرهم
أحتجاج يعقبه أعتذار رسمي من بيروت كفيل بعلاج الأمر ....
لاتستطيع حكومه حزب الله ان تصدر بيان رسمي قبل موافقه الحزب وطز في العلاقات بين الدول العربيه
 
كل التضامن مع الاشقاء الليبيين ضد المليشيات الايرانية الارهابية عليهم ان يخجلو من انفسهم وهم اكيد لا يمثلون الشعب اللبناني الشقيق
 
موقف ليبي قوي وحازم مع لبنان الذي أصبح مرض ينخر بالجسد العربي وينشر الأمراض والأوبئه تجاه بقية الدول العربيه ولم يسلمم شره احد , وعلى الجميع مقاطعة هذه القمه لترسل رساله مفادها أم أن تسيطروا على الوضع الداخلي عندكم وتصبحوا دوله حقيقيه أو ليذهب كل طرف بطريقه وقطع كل تعاون أو مساعده عن لبنان ...
 
للأسف لبنان شبه دوله تتحكم فيها الميليشيات شو متوقعين منها
 
مش فاهم يعني اللبنانيين كل السنين الي فاتت دي مكنش بيتعمل عندهم مؤتمرات وكانت ليبيا بتبقي حاضره هناك اشمعني اليومين دول ولا عشان شايفين ان ليبيا في ازمه داخليه فبيستغلو الوضع وبعدين حسب عقيدتهم انه المهدي او انه تقريبا هيظهر مع المهدي ينتظرو بقي خروج المهدي وساعتها موسي الصدر هيرجعلهم يبقي ميزعلوش
 
Dw1YBDwXgAA-nCI.jpg
 
عضو المكتب السياسي بحركة أمل الشيعية، النائب هاني قبيسي:. لا نقبل بدخول وفد ليبي إلى لبنان، ولا نقبل بإطلاق سراح هانيبال القذافي المجرم، وليحصل ما يحصل ...

 
كاتب ومحلل لبناني: حرق العلم الليبي يثبت أن لبنان دولة ميلشيات

القاهرة - بوابة الوسط | الإثنين 14 يناير 2019, 09:12 مساء


CwPKiaSEG5NzCgfjNiyc.jpg

الكاتب والمحلل السياسي اللبناني لقمان سليم

تواصلت في لبنان ردود الفعل المستنكرة للعبث بالعلم الليبي على أيدي عناصر من ميليشيا «حركة أمل» التي يرأسها رئيس مجلس النواب اللبناني الحالي نبيه بري.

وقال الكاتب والمحلل السياسي، اللبناني لقمان سليم، إن ما تعرض له العلم الليبي على خلفية الحملة ضد المشاركة الليبية في قمة بيروت الاقتصادية، «أثبت أن لبنان هو دولة ميليشيات»، مبديًا استغرابه لوقوع ذلك «على مرأى ومسمع من كل المؤسسات السياسية والأمنية والعسكرية».


وأضاف لقمان الذي كان يتحدث في قناة «الحدث»، اليوم الإثنين، أن ما حدث «لا يصب في مصلحة لبنان، بل يقول إن لبنان ليس بلدًا آمنًا، لا للسياسة، ولا للسياحة»، مؤكدًا أن «الأمر لا يتعلق بمشاركة ليبيا في قمة بيروت، ولا بمصير الإمام موسى الصدر، ولكنه ذريعة بغرض دعوة دمشق إلى القمة، وإعادتها إلى الجامعة العربية».

ووصف الكاتب والمحلل السياسي لقمان سليم ما يجري بالخصوص بـ«الخطير»، كونه يكشف أمرين مهمين، الأول هو إحراق علم دولة وسكوت الدولة اللبنانية عن هذا الفعل، والثاني أنه يظهر طرفًا لبنانيًّا يستغل انعقاد القمة لفرض أجندته الخاصة.


واستنكر مغردون لبنانيون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ما أقدمت عليه عناصر من ميليشيا «حركة أمل» اللبنانية التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بالاعتداء على العلم الليبي وسط العاصمة بيروت.

وكتب أحد المغردين: «أثبث نبيه بري ومَن معه من أبطال حركة أمل أنهم ميليشيا طائفية داخل دولة مدنية اسمها لبنان»، واصفًا مَن نفذوا الاعتداء بـ«البلطجية».

وتساءل مغرد آخر: «كيف يسكت وزير الداخلية والجهات الأمنية عن مجموعة لا يتجاوز عددها أصابع اليد وهي تنتهك الأمن والدستور؟!».


وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي أمس صورًا ومقاطع فيديو تظهر عناصر تنتمي لـ«حركة أمل»، وقد قامت بنزع علم ليبيا من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.
 
تعليق عبد الرحمن شلقم
مشاهدة المرفق 153000



فعلا الشيعة المتطرفين كحزب ابليس في لبنان مشكلتهم السنة والدولة اللبنانية اسيره للأحزاب الشيعية المتطرفة

فكل الأحزاب والحركات السنية تم قمعها او ترهيبها بينما تتحرك الاحزاب الشيعية المتطرفة بكل اريحيه وتحمل السلاح وتتحكم في قرار الدولة والجيش اللبناني
 
فعلا الشيعة المتطرفين كحزب ابليس في لبنان مشكلتهم السنة والدولة اللبنانية اسيره للأحزاب الشيعية المتطرفة

فكل الأحزاب والحركات السنية تم قمعها او ترهيبها بينما تتحرك الاحزاب الشيعية المتطرفة بكل اريحيه وتحمل السلاح وتتحكم في قرار الدولة والجيش اللبناني

الاحزاب الثانية احزاب كيوت
لا قمع ولا ترهيب
 

لبنان بحاجة لتحرك حقيقي لتخليصه من اذناب ايران ومن الحركات المسلحة مهما كان توجهها

ويكون الحكم في لبنان بيد الدولة فقط

فلبنان بوضعه الحالي اقرب لدولة عصابات
 
لبنان تمنع دخول وفد اتحاد المصنعين الليبيين





9510.jpg

لبنان تمنع دخول وفد اتحاد المصنعين الليبيين


أعلنت السلطات اللبنانية عن منع وفد من اتحاد المصنعين الليبيين من الدخول إلى أراضيها للمشاركة في المعرض الاقتصادي والصناعي المقام على هامش القمة الاقتصادية والاجتماعية في الفترة من 15-17 يناير الجاري.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد أعلن رفضه حضور ليبيا في القمة وذك على خلفية قضية اختفاء الإمام موسى الصدر نهاية سبعينيات القرن الماضي.


افضل رد على بري هو إلغاء القمة
 
عودة
أعلى