أمريكا تستضيف قمة دولية في فبراير تركز على إيران

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
الجمعة 2019.01.11

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لمحطة فوكس نيوز التلفزيونية في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تعتزم استضافة قمة دولية تركز على الشرق الأوسط، وتحديداً إيران في الشهر المقبل في بولندا.

وفي مقابلة مع المحطة الإخبارية، قال بومبيو إن القمة الدولية ستعقد يومي 13 و14 فبراير في بولندا "للتركيز على الاستقرار في الشرق الأوسط والسلام والحرية والأمن في هذه المنطقة وهذا يشمل عنصراً مهما وهو ضمان ألا يكون لإيران تأثيراً مزعزعاً للاستقرار".

 
من سمح لايران بالتمدد يا سلق ... اقول في بولندا كثروا من
1547320791748.png
 
مكان غريب لعقد الندوة

لماذا تم اختيار بولندا لعقد مؤتمر لمعاقبة إيران؟

كلمة السر


صحيفة "ذي ناشيونال" كشفت عن سبب اختيار العاصمة البولندية وارسو لاستضافة قمة عالمية لمواجهة التهديد الذي يشكله النظام الإيراني.

وحسب تقرير للصحيفة فإن بولندا تقودها حكومة يمينية شعبية، حليف للولايات المتحدة منذ زمن طويل ولديها علاقات أفضل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مما جعلها اختيارًا أمريكيًّا مفضلًا عن القوى الأوروبية الرئيسية مثل ألمانيا وفرنسا، التي وجه الرئيس الأمريكي سلسلة من الانتقادات لزعمائها، كما أن واشنطن قامت بتخفيض الوضع الدبلوماسي لبعثات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي دون إبلاغ بروكسل.

المتحدث باسم وزارة الخارجية اعترف بأن بولندا مثل الدول الأوروبية الأخرى، تؤيد الاتفاق الدولي الخاص بالملف النووي الإيراني الذي خرج منه ترامب العام الماضي. موضحا أن اجتماع وارسو يرسل إشارة مهمة إلى أن الدول ذات وجهات النظر المختلفة حول الاتفاق النووي يمكن أن تجتمع معًا لمعالجة قضايا حرجة أخرى في المنطقة.

وأفادت مصادر إخبارية أن السلطات الإيرانية ألغت أسبوع الفيلم البولندي في طهران ردا على قرار وارسو عقد القمة المناهضة لإيران.

ويرى مراقبون أن التحرك الأمريكي لعقد هذه القمة يأتى نتيجة مواصلة إيران تحديها للإدارة الأمريكية وتمسكها بالمزيد من التصعيد، إلا أنه في الوقت ذاته تخشى إيران أن يتمخض هذا المؤتمر عن آليات قوية وصارمة في التعاطي مع الثغرات التي تتبعها إيران للتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.


 
إيران تحتج لدى بولندا على قمة مزمعة بخصوص الشرق الأوسط

دبي (رويترز) - قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم الأحد إن وزارة الخارجية استدعت دبلوماسيا بولنديا كبيرا للاحتجاج على مشاركة بلاده للولايات المتحدة في استضافة قمة عالمية تركز على الشرق الأوسط خاصة إيران.

وأفادت الوكالة الإيرانية بأن مسؤولا بالوزارة أبلغ القائم بالأعمال البولندي في طهران أن إيران تعتبر قرار استضافة الاجتماع ”عملا عدائيا لإيران“ وحذر من أن طهران قد ترد بالمثل.

وأضافت الوكالة أن القائم بالأعمال البولندي ”قدم إيضاحات حول المؤتمر وأكد أنه لا يناصب إيران العداء“.

ولم يتسن الحصول على تعليق وزارة الخارجية البولندية.
 
هل مسمار جحا حقيقة !!! وليست من نسج الخيال او الروايات الفكاهية الشعبية في الادب العربي؟

امريكا ومسمار جحا
 
عودة
أعلى