تقرير تقني عن نظام قاذف تنظيم الدولة الاسلامية المضاد للدروع

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,181
التفاعل
11,754 145 0
الدولة
Kuwait
تقرير تقني
أنظمة قاذفة الدولة الإسلامية

سياق الكلام
ولأسباب إيديولوجية ولوجستية وتكتيكية ، قامت قوات الدولة الإسلامية على نحو متزايد بتطوير أسلحة مرتجلة لتكميل مخزونها من الأعتدة التقليدية. خلال سير التحقيقات الميدانية في العراق ، قامت أبحاث التسلح (CAR) بتوثيق أبحاث المجموعة وتطويرها وإنتاجها على نطاق واسع للأسلحة اليدوية والذخيرة .1
ذكر أيدولوجيون IS تطور الأسلحة وإنتاجها ، وإدارتها في وقت مبكر من عام 2013. في وثيقة بعنوان المبادئ في إدارة الدولة الإسلامية ، كتب المؤلف أبو عبد الله المصري أن
من الضروري وضع خطة بما في ذلك [...] إنشاء المصانع
الإنتاج المحلي العسكري والغذائي والاستقلال عن احتكار تجار السلاح لمواد الضرورة وقطعها في حالة مخالفة المصالح.
ولتحقيق هذه الأهداف ، أنشأت قوات داعش سلطة مركزية لممارسة التوحيد القياسي ومراقبة الجودة في منشآتها المتعددة لإنتاج الأسلحة المرتجلة والموزعة جغرافياً.
يبدو أن القوات قد وضعت قاذفات المرتجلة الواردة في هذا التقرير نظرا ل
حقيقة أن صواريخ 73 ملم في حيازاتها تفوق بكثير الأسلحة المطلوبة لإطلاقها. في الواقع ، بين عامي 2014 و 2017 ، وثقت CAR اثنين فقط من قاذفات SPG-9 نمط مقارنة مع 499 صواريخ PG-9 نمط استردادها من قوات داعش - عبر قوس من الأراضي الممتدة من كوباني ، سوريا ، إلى بغداد ، العراق. وبالتالي ، فإن قاذفات الصواريخ غير المتكررة سوف تساعد قوات داعش على تلبية المتطلبات اللوجستية.
القدرة على تجميع ونشر أنواع مختلفة من قاذفة عديمة الارتداد لديها أيضا مزايا تكتيكية في البيئات الحضرية. تشير الاختلافات في تصميم الرأس الحربي ونطاقه إلى أن منصات الإطلاق الموصوفة في هذا التقرير قد صممت لتحقيق أهداف مختلفة. فهي أقصر وأخف من قاذفات SPG-9 التقليدية وبالتالي يسهل نقلها ونشرها. مجهزة بقاذفات محملة مسبقا ، قوات القتال IS قادرة
لإطلاق مقذوفات مضادة للدروع من داخل المباني دون التعرض للإخطار الخلفي الخطير الذي سينتج عن إطلاق صاروخ RPG-7 أو SPG-9.
وثقت فرق التحقيق الميداني التابعة ل CAR أربعة أنواع من منصات الإطلاق المعطوبة ، ومكوناتها ، والمقذوفات الخاصة بها في مناسبات متعددة في مدن بغداد والموصل وتلعفر العراقية في مارس ومايو ويوليو وسبتمبر 2017. خلال الشهر الأخير من الدراسة في الموصل وتلعفر ، لاحظت الفرق أيضاً عشرات الصواريخ ، التي قامت قوات داعش بتعديلها ، ربما قبل تحميلها في قاذفاتها المرتجلة.
تشترك الأنظمة الأربعة في ميزات ومكونات مشتركة ، مثل تجميع المقابس ، وقطر أنبوب الإطلاق ، والتكوين الكلي - يتكون من قذيفة ، أو دفع الطرد ، أو طرد ، ووجود مضاد. اتبعت طريقة الدفع أو الطرد ومكافحة الكسر نفس التصميم الأساسي لجميع أجهزة الإطلاق ، ولكنها تختلف في الكتلة بسبب اختلاف وزن المقذوفات.
تم تصميم ثلاثة من الأنظمة الأربعة لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات (HEAT) ذات غراض عالي التفجير من إنتاج المصنع. شحنة على شكل
فعال ضد المركبات المدرعة. ال
إطلاق قاذفة رابضة لقذيفة شديدة الانفجار بالكامل ، مملوءة بالمتفجرات محلية الصنع ومزودة بقذائف متفجرة مرتجلة بالكامل. هذا قذيفة قد يكون
أكثر فعالية ضد المركبات ذات البشرة الناعمة والموظفين في الأماكن الضيقة. قامت قوات الأمن بتثبيت ملصقات على منصات الإطلاق ، تشير إلى أقصى مدى يتراوح بين 200 م و 300 م و 700 م لصواريخ PG-7 المعدلة ومقذوفات PG-9 (انظر الملحق). نطاق نوع القذيفة الرابع غير معروف (انظر الجدول 1).
القدرة على تجميع ونشر أنواع مختلفة من قاذفة RECOILLESS لديه مزايا تكتيكية في البيئة الحضرية.
السمات المشتركة
تجميع المقبض
تحتوي تجميعات البلاستيك المقوى الأسود على أنظمة إطلاق وإطلاق القذائف. يحتوي كل صانعة على آلية تحريك ، والتي تتكون من قبضة مسدس قابلة للطي ، زناد ، بطارية 9 فولت ، مفتاح صغير ، زناد زنبرك ، دبوس أمان ، سلك مرن ثنائي ، ومشاهد بدائية. التشكل المماثل - بما في ذلك ميزات التشكيل والعلامات - من
كل القوالب المقولبة للحقن التي تشاهدها CAR تشير إلى أنها تم إنتاجها على آلات متماثلة (ومن المحتمل أن تستخدم آلة واحدة).
يحمل دبوس الأمان قبضة المسدس القابلة للطي
وضع على الزناد وحارس الزناد لمنع اطلاق النار غير مقصود. لا توجد المزيد من ميزات السلامة. على منصات الإطلاق المستعادة مؤخراً ، علامات الأمان / النار (S / F) على الجانب الأيسر
من تراكيب المقبض لا تظهر
لديك أي غرض. تشتمل الموديلات المبدئية للقاذفة ، كما هو موثق من قبل CAR في مارس 2017 ، على مفاتيح كهربائية / آمنة (ربما مقترنة بالكهرباء) / ذراع. يبدو أن قوات داعش قد تخلت عن هذه الآلية في النماذج اللاحقة ، على الرغم من أنها احتفظت بعلامات S / F ، ويفترض أنها تجنب إنشاء قوالب حقن جديدة. قد يشير الاختبار في ساحة المعركة من قبل قوات داعش إلى أن آلية السلامة الثانية غير ضرورية وتدخل في الاستخدام السريع للسلاح.
في كل مجموعة ممسكة ، السلك المرن المزدوج
يعمل نحو مؤخرة المشغل. يمر من خلال أنبوب داخل الكومة وضد تهمة الدفع أو طرد. ومن ثم يتم تقطيعها إلى الأسلاك البرتقالية للشاعل. عند الضغط ، يقوم الزناد بسحب الزنبرك الزاحف ويدفع ضد المفتاح الصغير ، وإغلاق الدائرة بين البطارية 9 فولت والعاثف ، مما يؤدي إلى بدء عملية الدفع أو الطرد. يتم تثبيت مجموعة المقابس إلى أنبوب الإطلاق مع قوسين ، والتي تحتوي أيضًا على مشاهد ، مثبتة بأربعة مسامير في كل شريحة.
إطلاق أنبوب
يكون كل أنبوب مستقيماً ومحاورًا بأغطية نهاية مطاطية (غطاء من خلال كمامة وختم خلفي). يتم تأمين القبعات إما بمشابك خرطوم أو أسلاك معدنية قاسية.
وقد تم تصميم أغطية النهاية المطاطية لمنع الملوثات الأجنبية مع السماح للقذيفة بالخروج من الجزء الأمامي من الأنبوب ، وغازات العادم وغازات العادم للخروج من الخلف عند إطلاق النار.
وكما هو الحال في مجموعات المقابس ، فإن التشابهات المورفولوجية على أجزاء مطاطية مصبوبة بالحقن مختلفة فحصتها CAR تشير إلى أنها تم إنتاجها باستخدام آلات متماثلة (وربما آلة واحدة).
بعض من قاذفات تحتوي على تعليمات مطبوعة للاستخدام ، والتي يتم تسجيلها على الجدار الخارجي للأنبوب (انظر المرفق). عادةً ، تصف التعليمات نوع القذيفة ونطاقها والأهداف المفضلة ورسم بياني يوضح محاذاة البصر الصحيحة. تطلب بعض التعليمات أيضًا عودة أنبوب الإطلاق بعد الاستخدام ، بلا شك لإعادة التحميل ، نظرًا لأن هذا الإجراء لا يمكن تنفيذه بواسطة المستخدم في ساحة المعركة.
تجميع الزعانف
إن وحدة زعنفة الذيل الأساسية المستخدمة في جميع منصات الإطلاق الأربعة هي من التصميم والبناء الارتجالي بالكامل. يتم تصنيع مقبس الزعنفة من ألمنيوم مبدلة ، مترابطة خارجياً ، ومشيمة نحو الخلف. القطر الخارجي للشفة هو أصغر بقليل من ذلك من قذيفة.
حلقة O من المطاط الأسود ، وهي عبارة عن ختم قضيب مكبس هيدرولي ، تم وضعه في قاعدة ختم مطاطي أزرق. الختم الأزرق أكبر بقليل من القطر الداخلي للأنبوب ويعمل كختم غاز.
المورفولوجيا المشابهة لكل أنواع الحقن - طعوم جريبستوكس تقترح أنها كانت تنتج في الآلات الأوتوماتيكية.
يتم تثبيت مرساة زعانف بلاستيكية سوداء حول مقبس الزعنفة لتأمين ثمانية زعانف بلاستيكية سوداء. يتم طي الزعانف ووضعها في مكانها بواسطة الينابيع الفولاذية ، والتي يتم تثبيتها لتنتشر عند إطلاقها من الأنبوب.
العنصر الأخير من مجموعة الزعنفة هو أسطوانة فولاذية مترابطة داخليا مع شفة طفيفة تعمل حول الحافة العلوية. يتم ثني الاسطوانة على الجزء الخارجي المتدلي من مقبس الزعنفة وتثبيت مجموعة زعنفة كاملة معًا.
دفع أو طرد التهمة
تتبع جميع الموديلات الأربعة للقاذفة نفس الترتيب ، الذي يتميز بقرص بلاستيكي محصور بين حاوية بلاستيكية على شكل كوب ذات قطر أكبر. يتم تركيب المكونات معاً معًا.
واحد من الحاويات ذات القطر الأكبر هو مبطن
مع فيلم بلاستيكي ويحتوي على مادة دافعة (تركيبة مجهولة). يغطي القرص ذو القطر الأصغر مقصورة مملوءة بمسحوق (تركيبة غير معروفة) ، حيث يمر المشعل. الشاعل مغطى بورق الألمنيوم ومتصل بأسلاك برتقالية.
يتم وضع كل وحدة بلاستيكية مجمعة داخل قطعة بلاستيكية من قطعتين. لقد استعادت CAR نوعين من السابوت ، تم تصنيعهما باستخدام البلاستيك الأسود أو الأبيض. الفتحات البيضاء أكبر قليلا.
Countermass
كل مضخم مصنوع من اسطوانة بلاستيكية سوداء رقيقة مع غطاء أبيض من البلاستيك السميك بتصميم مقعر. تستفيد CAR من أن الشكل المقعر (الذي يتفوق على شحنة الدفع أو الطرد) يسمح بالتوسع المحدود للغازات الناتجة عن دفع الطرد أو الطرد.
تنقسم أسطوانة مضادة إلى قسمين. القسم الأول (الأقرب إلى شحنة الدفع أو الطرد) أكبر ويحتل حوالي 80 في المائة من الأسطوانة. يحتوي على الملح. يحتوي الجزء الأصغر على swarf (حشوات النفايات المنتجة أثناء تصنيع المكونات المعدنية).
تلاحظ CAR أن تصميم العداد قد يسمح بإطلاق النار من الأماكن الضيقة. في هذه الحالة ، سوف يبرد الملح الغازات الدافعة / الطاردة لتقليل backblast. يضيف السوارف الوزن إلى الكومة.
الأسطوانة مغلقة في القاعدة بأقراص بلاستيكية. مصنوعة من البلاستيك مشابه لتلك المستخدمة
في جدران الاسطوانة ، يتم لصقها أو تسجيلها في مكانها.
تعمل قطعة من الأنابيب البلاستيكية المرنة داخليا على طول جانب واحد من كامل طول الكتل لاستيعاب أسلاك الشاعل.
عرض لأول مرة في أوائل عام 2017 خلال النصف الثاني من معركة الموصل ، IS أنظمة الانطلاق المرتجلة الارتداد يؤكد على
قدرة المجموعة على تطوير وتجميع ونشر الأسلحة المبتكرة وصقل هذه الأسلحة في أعقاب اختبار ساحة المعركة. إن منصات الإطلاق التي تم تحليلها في هذا التقرير هي اختراعات متطورة تبدو مناسبة تمامًا للحرب في المناطق الحضرية. يؤكد هذا التقرير على وجود العمال المهرة ومصممي الأسلحة في صفوف المؤسسات ، والمعرفة الفنية المتقدمة للمجموعة ، وإدارة مركزية ومراقبة الجودة ، والتي تم توثيقها جميعها في تقارير الإبلاغ السابق لسيارات الركاب 5.
تشير مواقع التعافي حتى الآن إلى أن نشر هذه الأسلحة كان مقصوراً على محافظة نينوى في العراق عام 2017 ، حيث تم استرداد الأسلحة والمكونات فقط في الموصل وتلعفر (وفي بعض الحالات انتقلت إلى بغداد من قبل قوات الأمن العراقية). عندما فقدت قوات داعش السيطرة على المناطق الحضرية
المراكز التي استخدموها سابقاً لتحديد مكان ورش الأسلحة المرتجلة والمواد الخام الإجمالية ، فقد قللوا فعلياً من قدرتهم على إنتاج أو تجميع هذه الأسلحة.
ولم تحقق تحقيقات جمهورية أفريقيا حتى الآن الأسلحة البدائية المعقدة المماثلة التي تم إنتاجها أو تجميعها أو نشرها في صراعات أخرى.
الرهانات التي تم تحليلها في هذا التقرير هي محاولات التهميش التي تظهر جيدا مناسبة للحرب الحضرية.
عرض لأول مرة في أوائل عام 2017 خلال النصف الثاني من معركة الموصل ، IS أنظمة الانطلاق المرتجلة الارتداد يؤكد على
قدرة المجموعة على تطوير وتجميع ونشر الأسلحة المبتكرة وصقل هذه الأسلحة في أعقاب اختبار ساحة المعركة. إن منصات الإطلاق التي تم تحليلها في هذا التقرير هي اختراعات متطورة تبدو مناسبة تمامًا للحرب في المناطق الحضرية. يؤكد هذا التقرير على وجود العمال المهرة ومصممي الأسلحة في صفوف المؤسسات ، والمعرفة الفنية المتقدمة للمجموعة ، وإدارة مركزية ومراقبة الجودة ، والتي تم توثيقها جميعها في تقارير الإبلاغ السابق لسيارات الركاب 5.
تشير مواقع التعافي حتى الآن إلى أن نشر هذه الأسلحة كان مقصوراً على محافظة نينوى في العراق عام 2017 ، حيث تم استرداد الأسلحة والمكونات فقط في الموصل وتلعفر (وفي بعض الحالات انتقلت إلى بغداد من قبل قوات الأمن العراقية). عندما فقدت قوات داعش السيطرة على المناطق الحضرية
 
C3865485-7B68-4303-92D2-7BD571364E16.jpeg
B46AC16D-0A86-4F73-91D7-87C0F2D3C564.jpeg
858CCFF6-6E71-49DB-9F79-5CDE13A5656C.jpeg
F6861DC6-E9BB-4FC4-B699-CFFF16BF360F.jpeg
360FA7CE-7E78-47DF-B859-C39316E6F197.jpeg
F6C1AC23-450D-4649-B959-099F36CD667D.jpeg
E2EC855C-7905-4BE4-94AC-34FE7E55FDCB.jpeg
B5E1FB93-26F7-4EB7-8AEC-908640599897.jpeg
9416B866-E71F-425B-92E6-06A25EADB9AA.jpeg
A90E46D1-EFFF-41A1-95E1-641336056DDF.jpeg
DAC1AC85-9C2C-41B1-8487-2CBDC08ECE67.jpeg
9F93A92A-BBB9-4704-A7A7-E0F128B7FDA5.jpeg
E7255528-21C9-49D0-801E-3765CCF556CF.jpeg
 
كل ما تم لداعش هو صنيعة اجهزة مخابرات عالمية صنعت داعش ابتاءا ثم دعمتها ثانيا ... اتذكر جيدا كم كان حجم داعش صغيرا مقارنة بجبهة النصرة وكيف تحول القتال لاحقا من قتال النظام لقتال النصرة ... داعش يتم التحكم بها بشكل كامل من قبل ايادي خفية ولا يمكن ان تكون قد طورت بشكل مستقل اي سلاح او حتى تكتيك قتالي خاص بها ... تقبل تحياتي وشكرا على الموضوع اخي الكريم
 
التعديل الأخير:
كل يوم يمر يتضح ان داعش اداة تم صناعتها و إعدادها بشكل محكم من قبل الصهيونية العالمية.
 
كل ما تم لداعش هو صنيعة اجزة مخابرات عالمية صنعت داعش ابتاءا ثم دعمتها ثانيا ... اتذكر جيدا كم كان حجم داعش صغيرا مقارنة بجبهة النصرة وكيف تحول القتال لاحقا من قتال النظام لقتال النصرة ... داعش يتم التحكم بها بشكل كامل من قبل ايادي خفية ولا يمكن ان تكون قد طورت بشكل مستقل اي سلاح او حتى تكتيك قتالي خاص بها ... تقبل تحياتي وشكرا على الموضوع اخي الكريم
النصرة ظهرت من رحم داعش التي كانت بمسمى دولة العراق الاسلامية ثم انقسمت وقسم كبير منها بايع داعش وهذا يفسر الظهور القوي والسريع والمفاجئ لداعش على المسرح السوري والقسم الاخر من النصرة بايع القاعدة بعد فترة ثم انشق عن القاعدة بعدها
 
النصرة ظهرت من رحم داعش التي كانت بمسمى دولة العراق الاسلامية ثم انقسمت وقسم كبير منها بايع داعش وهذا يفسر الظهور القوي والسريع والمفاجئ لداعش على المسرح السوري والقسم الاخر من النصرة بايع القاعدة بعد فترة ثم انشق عن القاعدة بعدها


تقصد ان النصرة ظهرت من رحم القاعدة وكذلك داعش ... النصرة ظهرت على الساحة قبل داعش يا عزيز
 
سؤال صغير هل من تفسير منطقي لظهور تنظيمات باعداد كبيرة تظم عشرات الاف المقاتلين وكل ذلك التمويل والامكانيات اللوجستية والمالية ؟؟؟
هل كان ذلك بتمويل اناس بسطاء مثلي ومثلك ام ان دولا ساهمت في خلق وصناعة تلك التنظيمات ؟؟؟
 
سؤال صغير هل من تفسير منطقي لظهور تنظيمات باعداد كبيرة تظم عشرات الاف المقاتلين وكل ذلك التمويل والامكانيات اللوجستية والمالية ؟؟؟
هل كان ذلك بتمويل اناس بسطاء مثلي ومثلك ام ان دولا ساهمت في خلق وصناعة تلك التنظيمات ؟؟؟
كل التنظيمات الحالية هي أبناء غير شرعية للمخابرات الدولية بعد ان يكونو ويربو ويصرفو يخرجو عن سيطرتهم .
لدينا أمثلة لا تحصى...
 
سؤال صغير هل من تفسير منطقي لظهور تنظيمات باعداد كبيرة تظم عشرات الاف المقاتلين وكل ذلك التمويل والامكانيات اللوجستية والمالية ؟؟؟
هل كان ذلك بتمويل اناس بسطاء مثلي ومثلك ام ان دولا ساهمت في خلق وصناعة تلك التنظيمات ؟؟؟
عزيزي انا اتابع اخبار هذا التنظيم قبل الثورة السورية والذي كان عماده تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين مع عدة فصائل اخرى في العراق والذي كانت انطلاقته الاولى الكبرى والتي لا يعلم عنها الكثير في عهد ابو عمر البغدادي السابق لزعيمه الحالي ابو بكر والذي وبسبب تشدده احدث انقسام بين الفصائل المقاومة في العراق وظهرت على اثره الصحوات في العراق اما عن الاعداد الكبيرة للمقاتلين فعموماً كمية الاستقطاب للمقاتلين من داخل البلدين ومن خارجهم كانت كبيرة كذلك هذا التنظيم وغيره من التنظيمات المتشددة استفادوا من مسرح العمليات السوري كثيراً والجميع يعلم ان العديد من الاطراف كانت تحصل على الدعم الخارجي ونحن بغنى عن ذكرهم فالجنوب كان هناك داعم والشمال له عدة داعمين وجبهة دمشق والغوطة كذلك داعمين مختلفين ما اتاح للجماعات المتشددة الاستفادة من هذا الوضع
 
يا اخوة الموضوع عن قاذف محلي الصنع يستخدم قذائف spg9 والتي اثبتت كفائة عالية بالمقارنة مع rpg7
 
برأيي الشخصي كان ابداع عيبه هو انه على ما اعتقد يستخدم لمرة واحدة حسب ما سمعت
 
anwaralsharrad

استاذ انور قرأت لك موضوع عن هذا القاذف في منتدى اخر العام الماضي ياليت لو تفيدنا برأيك عن هذا السلاح حسب متابعتك له
 
احسنت بارك الله فيك كنت ابحث عن هذه الصور كذلك كان لهم فيديو ترويجي فيه سرد لابتكاراتهم في ايام معركة الموصل من حظ جميع الاطراف ان تلك الابداعات لم تخرج من الموصل لكانت مهمة التحالف ومن معه من قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام وحلفائه اشد صعوبة
 
كل ما تم لداعش هو صنيعة اجهزة مخابرات عالمية صنعت داعش ابتاءا ثم دعمتها ثانيا ... اتذكر جيدا كم كان حجم داعش صغيرا مقارنة بجبهة النصرة وكيف تحول القتال لاحقا من قتال النظام لقتال النصرة ... داعش يتم التحكم بها بشكل كامل من قبل ايادي خفية ولا يمكن ان تكون قد طورت بشكل مستقل اي سلاح او حتى تكتيك قتالي خاص بها ... تقبل تحياتي وشكرا على الموضوع اخي الكريم
نظرية المؤامره مره اخرى .. هل لديك دليل لايدحضه الشك على كلامك ..
 
نظرية المؤامره مره اخرى .. هل لديك دليل لايدحضه الشك على كلامك .

هناك ادلة تحليلية .... داعش تدعي انها مجموعة من المجاهدين .. اليس كذلك ؟
كيف امكن لمجموعة من الناس البسطاء ان يتجمعو في مكان معلوم انه ساحة صراع ؟؟
من سهل لهم التنقل عبر حدود الدول ؟؟ كيف تم تمويلهم ؟؟ هل يتم تحويل الاموال عبر البنوك او شركات الصيرفة ؟؟ علما ان كل حركة مالية مراقبة وبشكل دقيق جدا ... من دربهم ؟؟ هل يمكن لي ولك ان نتفق على سطو بنك مثلا دون ان نكشف ؟؟؟؟
القاء المساعدات فوقهم في العراق من قبل القوات الامريكية ( عن طريق الخطأ ) .. تمويل ايران لهم .. تمويل قطر لهم .. تمويل تركيا لهم .. تمويل العراق لهم ... هل تريد المزيد من الممولين ؟؟؟ الجميع يتهم الجميع بتمويلهم ... ترك المجال لهم للتمدد علما ان الطائرات لا تغادر سماء المعركة .. هل تريد اكثر من حقيقة ان الموصل تم تسليمها لهم باليد ؟؟؟؟ 3000 داعشي يظهرون فجأة من الصحراء ويتوجهون لاسقاط الموصل بينما تتبخر قوات عراقية امنية لا تقل عن 30000 عسكري ويهرب قادتهم قبلها بليلة .. وفي زمن المالكي .. بينما يسكن المالكي في المنطقة الخضراء تحت رعاية ورقابة وحماية القوات الامريكية ؟؟؟؟؟
يتم السماح لهم باستباحة كل المناطق العراقية السنية وكل المناطق في سوريا عدى المناطق العلوية بينما يتم قصفهم عند اقترابهم من مطار بغداد في منطقة ابو غريب !!!! داعش وحش تمت صناعته بعناية واطلق سراحه لاهداف معينة ومتى من اتم مهمته سيذبح كالشاة .. ليأتي بعده وحش اخر بهدف جديد ... مرة اخرى مع نظرة للتاريخ .. كل الحركات الثورية او الاسلامية هي صناعة جهات خارجية ... الناس البسطاء لا يجتمعون بهذه السهولة ليقرروا ان يخوضو حربا ضد الظلم بكل بساطة .

تقبل اجمل تحياتي
 
عودة
أعلى