زلزال بقوة 4 ريختر يضرب القاهرة الكبرى

البدر

عضو
إنضم
14 أبريل 2018
المشاركات
854
التفاعل
2,935 4 0
الدولة
Saudi Arabia
زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر يضرب القاهرة والجيزه

الزلزال بعمق 20 كيلو
 
قال شهود عيان إن سكان مناطق عديدة في العاصمة المصرية شعروا بهزة أرضية خفيفة، جرّاء ما قيل إنه زلزال ضرب المدينة.

وتحدّث سكان العديد من مناطق القاهرة، كالمقطم والمعادي والقاهرة الجديدة عن شعورهم بالهزة الأرضية.

وشعر أيضًا سكان في كل من مدينة العاشر من رمضان، والجيزة بالهزة الأرضية.

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية عن أحمد بدوي رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ورئيس الشبكة القومية للزلازل، أن القاهرة الكبرى تعرضت في الساعة 12:35 دقيقة ظهرًا (توقيت محلي) لهزة أرضية.

وقال بدوي، إن شدة الهزة الأرضية بلغت 4 درجات على مقياس ريختر، ومركزها شمال غرب القطامية بالقاهرة، مؤكدًا أن سكان القاهرة الكبرى شعروا بالهزة، فضلًا عن أجزاء من الجيزة ومحافظات الدلتا شعرت بها أيضًا.
 
حتى الان مافي اخبار الزلزال قوته 4 ريختر

خطير بالنسبه للمباني القديمه
صحيح خطره اكثر شيء على المباني القديمة وحتى الحديثة المبنية بدون اعمدة خرصانيةيعني بلك فقط .
اتذكر الزلزال الذي ضرب منطقة مكة المكرمة من الطائف شمالا حتى القنفذة جنوبا حدثت تصدعات لبعض المنازل المبنية من البلوك لكن لم تحدث انهيارات على حد علمي وقوته كانت 4 درجات
 
الحمد لله في كل الأحوال علي سلامة المواطنين ،الزلازل ظاهرة طبيعية تحدث بفعل تزحزح القارات لاسيما الصفيحة الإفريقية في اتجاه الصفيحة الآسيوية ،4 درجات ليست مهمة بقدر 6 او 7 درجات ،على العموم خير إن شاء الله،منطقة الدريوش في المغرب تعرضت هي الاخري قبل يومين لزلازال بنفس المقاس.
 
صحيح خطره اكثر شيء على المباني القديمة وحتى الحديثة المبنية بدون اعمدة خرصانيةيعني بلك فقط .
اتذكر الزلزال الذي ضرب منطقة مكة المكرمة من الطائف شمالا حتى القنفذة جنوبا حدثت تصدعات لبعض المنازل المبنية من البلوك لكن لم تحدث انهيارات على حد علمي وقوته كانت 4 درجات
لو حدتت قوة زلزالية على عمق كيلومتر وبنفس درجة 4 ممكن تسقط ضحايا لكن عمق 20 كيلومتر قد تكون لها إرتدادات خفيفة ،نطلب من الله سلامة المسلمين من ويلات الكوارث الطبيعية.
 
EAfrica_Fotor.jpg
platentektoniek_breuklijnen_wereld.jpg
 
ياساتر يارب على عبادك نسأل الله أن يحفظهم
 
في آخر فترة شهدت الصفيحة الفاصلة بين الأردن و فلسطين الكثير من الزلازل ...... قبل عدة أشهر ممكن 6 او 5 او 4 اشهر كان هناك زلازل خفيفة كثيرة في منطقة طبيريا و حدود لبنان و سوريا و فلسطين و في محافظة اربد في الاردن .. و قبل يومين أو ثلاثة ضربت 3 او 4 زلازل خفيفة منطقة البحر الميت و منطقة الاغوار في الاردن و اكيد شعر بها سكان الاردن و سكان فلسطين المحتلة و الصهاينة المحتلين ..

أظن أنهم كلهم لم يتعدوا 3.6 ريختر
 
تزحزح القارات سيتواصل سواء بشقه الإفريقي الآسيوي ،اي بلدان مصر،البحر الاحمر،لبنان،فليسطين،الاردن،إيران،أو جنوبا في إثيوبيا ،السودان،إريتيريا حتى القرن الإفريقي ،علي صعيد دول شمال افريقيا فهناك تزحزح بين المغرب وإسبانيا مقادره 1 سنتيمتر كل عام ،يعني في غضون أكثر من 100 عام او اكثر سينغلق البحر الأبيض المتوسط وسيشكل بحيرة كبيرة ومن بعدها ستنشف هذه البحيرة حسب اقوال العلماء لتكون هناك يابسة فقط بين شمال أفريقيا واوروبا.
 
الواضح ان مفيش اي اثار جانبية للزلزال فالمعادي
لسه راجع من شوية من المعادي ومكنش فيه حاجة ومحستش بحاجة اصلا
 
الله يلطف بجميع عبادو الصالحين و يحمي أهلنا في مصر اللهم أمين يا رب العالمين
 
الحمد لله بسيطة
انا حسيت بالهزة بس كانت الحمد لله خفية لدرجة قلت زلزال وكنت هقوم قعدت مكاني قلت يمكن الكرسي بايظ ولا حاجة xD
الحمد لله ربنا سلم وهي بسيطة لدرجة شكيت فيها انها زلزال او لا من اساسه
 
عودة
أعلى