واشنطن تحبط صفقة إسرائيلية لبيع طائرات لكرواتيا

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,241
التفاعل
33,242 83 1
الدولة
Saudi Arabia
5c25e80595a597b45e8b458d.jpg

طائرة إف ١٦

أحبطت الإدارة الأمريكية صفقة تبيع بمقتضاها إسرائيل لكرواتيا 12 طائرة من طراز "إف-16" أمريكية الصنع، بعد إخراجها من الخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي.
ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة، أمس الخميس، عن مسؤول إسرائيلي رفيع لم تسمه، أن الموقف الأمريكي دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الاتصال بوزير الدفاع الأمريكي (المستقيل حاليا) جيمس ماتيس، لإقناعه بتخفيف الشروط الأمريكية لتنفيذ الصفقة.
وأضافت أن "ماتيس، رفض ذلك بشكل مطلق". وقال المسؤول الذي وصفته القناة بأن له دورا في ترتيب الصفقة، إن "موقف ماتيس، قضى على أي فرصة لتنفيذها".
وكشف المسؤول الإسرائيلي أن نتنياهو تحدث مع ماتيس، قبل أسبوعين، لكن ماتيس قال له: "لقد عملت على عدد كبير من المواضيع من أجلكم، لكن في هذه الصفقة لا يمكن إبداء أي نوع من المرونة والاستجابة لمطالبكم".
وأضاف: "لأسباب غير واضحة لنا، تشدد الأمريكيون في موقفهم، وعمليا الصفقة مع كرواتيا ماتت".
وتابع: "لم يكن ممكنا التوفيق بين الشروط الأمريكية والمطالب الكرواتية، ولذلك اضطررنا للاعتذار لكرواتيا عن الصفقة".
وعادة ما تفرض وزارة الدفاع الأمريكية شروطا على دول تريد إعادة بيع أسلحة سبق أن اشترتها من شركات أمريكية لطرف ثالث، لمنع وقوع تقنيات وأسلحة من إنتاجها بيد دول لا ترغب واشنطن أن تمتلكها.

 
أمريكا تخشى ان ترى هذه الطائرات بعد فترة في روسيا
 
أمريكا تخشى ان ترى هذه الطائرات بعد فترة في روسيا
الطيارات منزوعه الامور التقنية على ما اعتقد واغلبها افيونكس صهيونى كل ما فى الامر رؤية ترامب امريكا اولا ليه اسيب الاتراك يصدرو مروحياتهم بمحركاتى لما امكن ابيع انا ليه اسيب اليهود بيبعو الاف 16 لما ممكن ابيع نفس الطيرات جديدة واضمن تشغيل مصانعى والايدى العامله صفقة بسيطة ب 2 مليار دولار تفعل الكثير فى امريكا من الايدى العامله والدعم خصوصا ان كان الدولار ذو قيمه والحياه رخيصة هيوفر كتير
 
عودة
أعلى