الدفاع الجوي السوري يستهدف أهدافا في جنوب سوريا ودمشق

يبدو أن حرب الاستنزاف الإسرائيلية الإيرانية بسوريا ولبنان أصبحت تأخذ الطابع الخطر.
الذي يدعو إلى تطور المواجهة بين الطرفين بالضربات الجراحية الجوية والصاروخية في 10 و25 من الشهر الحالي بائت بالفشل والفشل التام.
فلا أستبعد حدوث مواجهة قريبة بين الطرفين على الأقل في الأراضي اللبنانية.
 
هو فيه دفاع جوي سوري اصلا

الصحيح تحية لبوطين ودفاعه الجوي

اكرر تحية اكبار لابطال الدفاع الجوي السوري المقتدر ذو الخبرة الواسعة ونفس التحية لافراد الجيش العربي السوري الصامد
ارجو من كل الاعضاء ان يحترموا رايي فانا اكره المناكفات والجدال االعقيم والحمدلله المنتدى يتسع للجميع اكتب ما شئت بعيدا عني
 
التعديل الأخير:
صحيفة لبنانية: الغارات الإسرائيلية على سوريا كادت تتسبب بكارثة لـ3 طائرات مدنية
ذكرت صحيفة أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت سوريا من فوق الأجواء اللبنانية، الليلة قبل الماضية، كادت تتسبب بكارثة لعدد من الطائرات المدنية التي كانت تقلع أو تهبط في مطار بيروت.
وكتبت صحيفة "الأخبار" اللبنانية: "أول من أمس كادت الكارثة تقع فوق سماء لبنان. ثلاث طائرات مدنية احتمت بها الطائرات الإسرائيلية التي أطلقت صلية من الصواريخ من فوق لبنان باتجاه أهداف قرب دمشق. وقد أشارت مصادر مسؤولة إلى أن الاعتداء الإسرائيلي شكّل خطراً على طائرة تركية كانت قد أقلعت للتوّ من مطار بيروت، وكذلك على طائرتين، لبنانية وبريطانية، كانتا تتجهان إلى المطار".

وأضافت: "على الأثر، أجرى وزير الأشغال، يوسف فنيانوس، اتصالاً برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وضعه خلاله في وقائع ما جرى، مشيراً إلى أن لبنان نجا بأعجوبة من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في الأجواء اللبنانية أثناء استباحة الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في عدوانه على جنوب دمشق. وكان اتفاق على أن يتقدم لبنان بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل وأخذ القرار الذي يحمي لبنان ومدنييه. وبالفعل، أعطى وزير الخارجية جبران باسيل تعليماته لمندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، لتقديم شكوى أمام مجلس الأمن بالخروق الإسرائيلية الخطيرة التي تهدد الاستقرار في المنطقة والتي شكلت خطراً على حركة الطائرات المدنية، وكادت تسبب كارثة جوية كبيرة".

وتساءلت الصحيفة: هل يمكن الاكتفاء ببيانات الشجب وإبلاغ الأمم المتحدة بالخروق الإسرائيلية، كما جرت العادة؟ أم صار واجباً البحث جدياً في استراتيجية تمنع إسرائيل من "التنزه" في لبنان؟ .
وطالبت الصحيفة الدولة بأن تتولى مسؤوليتها بالدفاع عن سيادتها، أو على الأقل السعي إلى تخطي الحظر الغربي الذي يمنع لبنان من الحصول على أسلحة دفاعية من روسيا أو من غيرها من الدول الصديقة.

ودانت وزارة الخارجية اللبنانية، في بيان، الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت سوريا، مؤكدة حقها في الدفاع المشروع عن أرضها وسيادتها، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة هذه الغارات واستعمال الطائرات الإسرائيلية الأجواء اللبنانية لشنّ هجمات على دولة شقيقة، في خرق واضح للقرار 1701.
وفي هذا السياق، اتهمت وزارة الخارجية الروسية إسرائيل بتكرار الأسلوب القديم في تنفيذ غارتها الأخيرة على سوريا تحت غطاء الطيران المدني.

المصدر: الوكالة الوطنية


 
إسرائيل تصطاد بالماء العكر مرة جديدة فقد اسمرأت تكرار حادثة طائرة الاستطلاع الروسية وتتخذ من الطائرات المدنية غطاء لها ضد صواريخ فيغا اس 200 المحدودة الذكاء.
ولكن هذا الأمر ينطبق على اس 200 المعروف باسم سام 5 عند الغرب فهل ينطبق على الصاروخ الأكثر ذكاء ومحدث مثل اس 300 المعروف باسم سام 10 بي؟!.
 
طريقة اسرائيل في استنزاف الدفاعات الجوية بقنابل القطر الصغير مقلقة فعلا لكل الدفاعات الجوية بالمنطقة ان استمرت بهذا النهج تارة تهاجم بقنابل قطر صغير وتارة بتشويش الكتروني وهجمات وهمية فلكم ان تتخيلوا مقدار استنزاف الدفاعات الجوية السورية لو استمرت هذه الهجمات بشكل اسبوعي بحجة ضرب اهداف ايرانية على الاراضي السورية
 
طريقة اسرائيل في استنزاف الدفاعات الجوية بقنابل القطر الصغير مقلقة فعلا لكل الدفاعات الجوية بالمنطقة ان استمرت بهذا النهج تارة تهاجم بقنابل قطر صغير وتارة بتشويش الكتروني وهجمات وهمية فلكم ان تتخيلوا مقدار استنزاف الدفاعات الجوية السورية لو استمرت هذه الهجمات بشكل اسبوعي بحجة ضرب اهداف ايرانية على الاراضي السورية

لا يوجد شيء اسمه استنزاف لدفاعات جوية لا تصدق هذا الكلام مثل قصص استنزاف الباتريوت او الس-300 الخ .....الدفاعات الجوية كصواريخ مثل تور-م او بانتسير ارخص بكثير مقارنة مع قنبلة واحدة من قنابل القطر الصغير

التور-م مخصص لاسقاط هذه القنابل هو والبانتسير وهذه وظيفته
 
صورة اسرائيلية تظهر تدمير مبنى ايراني لتخزين صواريخ فجر في اخر غارة
 
1545912031990.png
 
الصورة النهائية التحليلة للحدث:
أولا قيام طائرتين من نوع صوفا الإسرائيلية بالاستتار بطائرة مدنية وإطلاق أربعة صواريخ كروز دليلة الإسرائيلية بطريقة استكشافية بغية تدمير التور الإيراني لذي افترس وبانتسير 2 الصواريخ التكتيكية الإسرائيلية.
ثانيا تكرار العملية برمتها ولكن مع تحديد المنصات الصاروخية الدفاعية وبائت أيضا بالفشل.
ثالثا تكرار العملية ولكن بالتحول إلى قنابل الأقطار الصغيرة الأكثر عدد وأكثر خفاء والأشمل أهدافا ليصل منها قنبلتين.
كلفة القنبلة الواحدة 40 ألف دولار.
 
هذه المره الحجه جديده ..
لم نطلق النار على المقاتلات الإسرائيلية خوفا على الطائرات المدنية في مطار بيروت .... !!!!!!!

يا جماعة هذا الكلام صدر من وزارة الدفاع الروسية .. !!!!!
لو صدر من شبيحة النظام والله ما كنت قبلته فما بالكم وهو يصدر عن مؤسسة عسكرية المفترض أنها محترمة !!!!

منظومة دفاع جوي لا تستطيع التمييز بين طائرة ركاب مدنية ومقاتلات اف 16 هي ليست منظومة دفاع جوي هي منظومة ثيران جوية تنطح ما أمامها !!!!

وأنا أقول ياربي اليوشن راحت ملح أثر السالفه الروس أنفسهم ما يميزون بين الايرباص وال اف 16 ...
الله يستر على من تحزم ببندق اذا ثارت ثارت في جنبه
 
موضوع الاستتار بطائرة مدنية يفلح مع منظومة اس 200 ولكن لا يفلح مع منظومة اس 300.
إلا أن تكون إسرائيل طورت تقنية خداع إلكتروني بدمج بصمة صوفا الإسرائيلية المنخفضة مع بصمة ارتدار الطائرة المدنية.
 
عودة
أعلى