وزير الداخلية الليبي يزور بعض المصانع الدفاعية في تركيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كفاكم تبرير للي احتل أراضي عربية في سوريا والعراق

كفاكم تبرير ؟ عمن تتحدث يا رجل
من برر لاي شيء

هل تقرا العربيه؟

لا اعلم لم بدأت في الدفاع عن مصر و كأنها تحت الهجوم

كل معسكر تدخل في ليبيا قصف و قتل من الطرف الذي لا يدعمه

بعدهم الجغرافي ؟ الإمارات في معسكر مصر و الإمارات ايضا بعيده جغرافيا - لاكن طالما تدعم الطرف الذي تدعموه اذا لا مشكله

ما قلته انا هو الحقيقه - مصر و الإمارات مثل قطر و تركيا - لكل مصالحه الخاصه و كل يساند الطرف الذي يحقق ذلك له
و انت قلت ذلك ايضا

انا لا اهاجم و لا ابرر لأحدد - انا فقط وضعت الأمور في نصابها
كل دولهً اين كانت تدخلت في اَي بلد اخر او تتدخل تتدخل لمصالحها الخاصه و ليس حبا في البلد الاخر فكفا ادعاء مثاليه كاذبه

كفاكم تبرير ؟ عمن تتحدث يا رجل
من برر لاي شيء

هل تقرا العربيه؟

لا اعلم لم بدأت في الدفاع عن مصر و كأنها تحت الهجوم

كل معسكر تدخل في ليبيا قصف و قتل من الطرف الذي لا يدعمه

بعدهم الجغرافي ؟ الإمارات في معسكر مصر و الإمارات ايضا بعيده جغرافيا - لاكن طالما تدعم الطرف الذي تدعموه اذا لا مشكله

ما قلته انا هو الحقيقه - مصر و الإمارات مثل قطر و تركيا - لكل مصالحه الخاصه و كل يساند الطرف الذي يحقق ذلك له
و انت قلت ذلك ايضا

انا لا اهاجم و لا ابرر لأحدد - انا فقط وضعت الأمور في نصابها
كل دولهً اين كانت تدخلت في اَي بلد اخر او تتدخل تتدخل لمصالحها الخاصه و ليس حبا في البلد الاخر فكفا ادعاء مثاليه كاذبه
هو انا رديت عليك ب الهروغليفي عشان تقولي بقرأ عربي

أولا انا ماتكلمتش علي الإمارات خالص
انا اتكلمت علي بلدي وظروفها التي حتمت عليها ان تدعم الطرف الأقرب لها بسبب ١٠٠٠ كيلو متر من الحدود مع دولة مع كامل الاحترام لها منفلتة أمنيا وبيئة خصبة لأي جماعات متطرفة
ولنا الحق ان نحافظ علي بلادنا وحدودنا
مصر ليست في معسكر احد ما نراه في حفاظ امننا ستكون معه
ثانيا انت مش عارف ترد لماذا اتت قطر وتركيا رغم بعدهم الجغرافي الي ليبيا ومتقوليش مثل الإمارات عشان انا ماليش دعوة بيها ديه بلد ليها حدود معايا ومقصدي هنا ليبيا

هل لنصرة الشعب الليبي؟

لا أحد مثالي ولكن الكذب واضح في كلامك وانت بتشبه تدخلي للحفاظ علي وضع حدودي بدول لا علاقة لها بالأزمة الليبية وتدعم طرف واحد فقط.

ولو هتوجه اسئلة ليا خليها بأدب احسن عشان قلة الأدب مافيش اسهل منها

لا نستطيع لوم مصر على تدخلها في ليبيا مسأله أمن قومي لمصر
تركيا وقطر تدعم مليشيات أسلاميه تتبع لها ايديولوجيا والهدف زعزعه أمن مصر. لا اعلم ربما اكون مخطأ

ولكن الامارات ما هدفها من التدخل في ليبيا

هو انا رديت عليك ب الهروغليفي عشان تقولي بقرأ عربي

أولا انا ماتكلمتش علي الإمارات خالص
انا اتكلمت علي بلدي وظروفها التي حتمت عليها ان تدعم الطرف الأقرب لها بسبب ١٠٠٠ كيلو متر من الحدود مع دولة مع كامل الاحترام لها منفلتة أمنيا وبيئة خصبة لأي جماعات متطرفة
ولنا الحق ان نحافظ علي بلادنا وحدودنا
مصر ليست في معسكر احد ما نراه في حفاظ امننا ستكون معه
ثانيا انت مش عارف ترد لماذا اتت قطر وتركيا رغم بعدهم الجغرافي الي ليبيا ومتقوليش مثل الإمارات عشان انا ماليش دعوة بيها ديه بلد ليها حدود معايا ومقصدي هنا ليبيا

هل لنصرة الشعب الليبي؟

لا أحد مثالي ولكن الكذب واضح في كلامك وانت بتشبه تدخلي للحفاظ علي وضع حدودي بدول لا علاقة لها بالأزمة الليبية وتدعم طرف واحد فقط.

ولو هتوجه اسئلة ليا خليها بأدب احسن عشان قلة الأدب مافيش اسهل منها

اولا لا تهددني ابدا - فلا تهمني لا انت ولا غيرك و فانا احترم نفسي قبل ان احترم الأخوين و لذلك أسلوبي معك و مع غيرك كان داءما كامل الاحترام
من سءلك ؟ لم اسءلكً و لم اكن أحاورك انت اقتبست مشاركتي

انا لم ابرر لاحد لاكنك و من منطق دفاعي افتريت و قلت كفاكم تبرير

اَي كذب ؟ انت اتخذت موقف دفاعي بدون وجه حق و لم يتم الهجوم علي مصر ابدا

هل قلت انا انه ليس من حق مصر او من حقها ؟ يبدوا انني اثرت لديك وتر حساس فاتخذت موقف غريب

يبدوا فعلا انك لم تفهم شيء من مشاركاتي لانك عصبي - فهدا قليلا

انتم و الإمارات في معسكر واحد و ان لم تكن تعرف ذلك فلا داعي من النقاش معك
تركيا و قطر في معسكر اخر

انتم تدعمون حفتر لانه سيحقق مصالحكم
هم يدعمون المعسكر الاخر لانه يحقق مصالحه

اين الكذب هنا؟ الكذب هو الموقف الغريب الذي اتخذته انت للدفاع عن شيء انا لم أتطرق اليه

حدودك معلومه و معروفه لاكن مصر و الإمارات و تركيا و قطر يتدخلون داخل الاراضي الليبيه لتحقيق مصالحهم الخاصه
١٠٠٠ كم من الحدود ؟هل هذا هو مبررك للتدخل ؟ حسنا
هل كنت ستقبل ان تتدخل اسراءيل في سيناء عندما كانت مرتعا للجماعات المتطرفه و الامن فيها تحت الصفر ؟
لها حدود مع سيناء اليس كذلك ؟ أطلقت صواريخ علي اسراءيل من سيناء و كان هناك فراغ امني في مصر كلها في أعقاب ثوره يناير ٢٠١١

الحقيقه هي حقيقيه السياسه في العالم كلكم سواء لا فارق : قوي اقليميه تتصارع علي دوله / داخل دوله لتحقيق مصالحهم الخاصه

انت تري انك علي حق
هم يرون انهم علي حق

كفا مثاليه كاذبه و تلوين حقاءق

تحدث بدون عصبيه و اقرأ بتمعن بدلا من اتهام عن جهل للأخريين

اولا لا تهددني ابدا - فلا تهمني لا انت ولا غيرك و فانا احترم نفسي قبل ان احترم الأخوين و لذلك أسلوبي معك و مع غيرك كان داءما كامل الاحترام
من سءلك ؟ لم اسءلكً و لم اكن أحاورك انت اقتبست مشاركتي

انا لم ابرر لاحد لاكنك و من منطق دفاعي افتريت و قلت كفاكم تبرير

اَي كذب ؟ انت اتخذت موقف دفاعي بدون وجه حق و لم يتم الهجوم علي مصر ابدا

هل قلت انا انه ليس من حق مصر او من حقها ؟ يبدوا انني اثرت لديك وتر حساس فاتخذت موقف غريب

يبدوا فعلا انك لم تفهم شيء من مشاركاتي لانك عصبي - فهدا قليلا

انتم و الإمارات في معسكر واحد و ان لم تكن تعرف ذلك فلا داعي من النقاش معك
تركيا و قطر في معسكر اخر

انتم تدعمون حفتر لانه سيحقق مصالحكم
هم يدعمون المعسكر الاخر لانه يحقق مصالحه

اين الكذب هنا؟ الكذب هو الموقف الغريب الذي اتخذته انت للدفاع عن شيء انا لم أتطرق اليه

حدودك معلومه و معروفه لاكن مصر و الإمارات و تركيا و قطر يتدخلون داخل الاراضي الليبيه لتحقيق مصالحهم الخاصه
١٠٠٠ كم من الحدود ؟هل هذا هو مبررك للتدخل ؟ حسنا
هل كنت ستقبل ان تتدخل اسراءيل في سيناء عندما كانت مرتعا للجماعات المتطرفه و الامن فيها تحت الصفر ؟
لها حدود مع سيناء اليس كذلك ؟ أطلقت صواريخ علي اسراءيل من سيناء و كان هناك فراغ امني في مصر كلها في أعقاب ثوره يناير ٢٠١١

الحقيقه هي حقيقيه السياسه في العالم كلكم سواء لا فارق : قوي اقليميه تتصارع علي دوله / داخل دوله لتحقيق مصالحهم الخاصه

انت تري انك علي حق
هم يرون انهم علي حق

كفا مثاليه كاذبه و تلوين حقاءق

تحدث بدون عصبيه و اقرأ بتمعن بدلا من اتهام عن جهل للأخريين
الحق واحد لا يتجزأ
وهو بحاجه الى بحث متجردا من الأهواء
والأحكام المسبقة

ان لم تتدخل السعوديه اليوم :unsure: ستندم غدا ولكم عبره في سوريا
عم حفتر مقابل تعهده بتنازل عن الحكم هو افضل وفتح كليات شريعه سعوديه هناك لتعليم المذاهب الاربعه :) ترى الترك يأتون بصوفيتهم واخونجيتهم وحتى يكون هناك طرف ثالث ديني امام الشعب الليبي يجب ان نتدخل

تدخلات مصر كلها من باب العروبه والحدود والارهاب لكن تدخل السعوديه لازم ديني
____
تدخلنا في موريتانيا وطيرنا شلة المطاوعه الاخوانيه:) وفتحنا مراكز على المذاهب الاربعه بعيد عن الاخونجيه نفس الشيء تحتاج ليبيا حتى افريقيا كلها لان الانتشار صار (صوفي تركي واخونجي وشيعي ايراني)= لازم الشلوت سعودي

الحق واحد لا يتجزأ
وهو بحاجه الى بحث متجردا من الأهواء
والأحكام المسبقة

حقيقه لا اعلم لم بدا في الدفاع و شرح موقف مصر

انا لم أتطرق الي تفاصيل الموضوع و لم اقل تدخل صحيح ام خاطيء

فقط تحدثت عن الامر كما هو: تحقيق مصالح

دول العالم منذ نشأت اول دوله عرفها التاريخ تتدخل في دول اخري لتحقيق مصالحها الخاصه

مصر في اليمن - السعوديه في اليمن - دول الخليج في ٢٠١٣ مع مصر - الخليج مع العراق في حرب الخليج الأولي
و غيرها الكثير و الكثير

ان كان هناك مصلحه اقتصاديه - سياسيه - أمنيه - استراتيجه تتدخل الدول في الدول الاخري

يبدوا انه يجب ان تسب تركيا و قطر حتي يرتاح البعض و لكنني لن افعل فلست بسبباب او لعان

البعض فقط يجب ان يقرأ بعقله لا بقلبه

تحياتي اخي

اماراتي لا يعلم بمشاركة القوات الجويه الاماراتيه في ضرب معمر القذافي واسقاطه ؟!

انت تمزح صح ؟

انا اعرف ماذا اكتب لم تشارك الامارات في قصف ليبيا الطيارين كانوا متواجدين في إحدى الجزر القريبه من ليبيا لكنهم لم يشاركوا في القصف في تلك الفترة ، وهذا الكلام متأكد منه .

كله يعمل لمصالحه .. بلا عروبة بلا ارهاب بلا اخوان بلا بطيخ .. كلها حجج لدعم الطرف الاخر ..

اللي يقول انه قطر دمرت ليبيا و ذهبت لقصفها ، الا يعلم ايضا انه الامارات شاركت مثلها مثل قطر ؟

اللي انا مقتنع فيه انا حفتر هو عميل امريكي بامتياااز .. 30 سنة منفي خارج ليبيا ، و اين ؟ في امريكا ، و اين يسكن ، مقابل مقر CIA الباب بالباب .. و جاء بانقلاب على حكومة التوافق الوطنية بحجة الارهاب و الاخونجية .. طبعا بدعم الامارات و مصر .. ما بدها تفكير يعني لماذا جاء حفتر بذلك الوقت بالذات ..

و كل واحد من دولة معينة .. يرى في الطرف الذي تدعمه بلاده هو على حق .. و الاخر ارهابي او اخواني او انقلابي او له اجندات خارجية او غيرهة

لا نستطيع لوم مصر على تدخلها في ليبيا مسأله أمن قومي لمصر
تركيا وقطر تدعم مليشيات أسلاميه تتبع لها ايديولوجيا والهدف زعزعه أمن مصر. لا اعلم ربما اكون مخطأ

ولكن الامارات ما هدفها من التدخل في ليبيا

الامارات تتبع سياسة مواجهة الإرهاب في مكان تواجده ولا تنتظر أن يصل الإرهاب الى أبوابها .

لا تنسى في تلك الفتره كانت تركيا و قطر و ايران و إدراة أوباما لعبين لعب في المنطقة و كانت مصر و ليبيا يعانون من مايسمونه الأعداء باالثورة ، و كانت مصر مشغوله بامورها الداخلية + سنه من حكم الإخوان المتأسلمين و كانت ليبيا متروكه لوحدها تعاني من الإرهاب فكان لابد أن يتدخل أحد إلى أن تتحسن الأمور في مصر و هذا اللي حصل من الامارات و هذا سبب تدخلها و ستبقى هناك الى أن ينتهى الإرهاب .

ظ
كله يعمل لمصالحه .. بلا عروبة بلا ارهاب بلا اخوان بلا بطيخ .. كلها حجج لدعم الطرف الاخر ..

اللي يقول انه قطر دمرت ليبيا و ذهبت لقصفها ، الا يعلم ايضا انه الامارات شاركت مثلها مثل قطر ؟

اللي انا مقتنع فيه انا حفتر هو عميل امريكي بامتياااز .. 30 سنة منفي خارج ليبيا ، و اين ؟ في امريكا ، و اين يسكن ، مقابل مقر CIA الباب بالباب .. و جاء بانقلاب على حكومة التوافق الوطنية بحجة الارهاب و الاخونجية .. طبعا بدعم الامارات و مصر .. ما بدها تفكير يعني لماذا جاء حفتر بذلك الوقت بالذات ..

و كل واحد من دولة معينة .. يرى في الطرف الذي تدعمه بلاده هو على حق .. و الاخر ارهابي او اخواني او انقلابي او له اجندات خارجية او غيرهة
لا يوجد دليل مشاركه جويه للامارات كل مشاركة الامارات قوات خاصه

حتى قطر يقال شاركة جويا وشاركة بقوات خاصه لحرق مستندات تدين الدبدوب حمد (التسجيلات اللي يهدد القذافي القطريين فيها)

سيديهات مرتضى منصور

من يعارض وجود الامارات بليبيا كان عليه معارضة وجود تركيا:cool:
كثرت زيارات الاتراك ومحلستهم للجانب الليبي ومره المغربي ومره اليمنيين ومره الاردن ومره السودان لذلك وجود الامارات بليبيا مفيد للخليج افضل مانكون عميان ولا احد يتحرك

الامارات تتبع سياسة مواجهة الإرهاب في مكان تواجده ولا تنتظر أن يصل الإرهاب الى أبوابها .

لا تنسى في تلك الفتره كانت تركيا و قطر و ايران و إدراة أوباما لعبين لعب في المنطقة و كانت مصر و ليبيا يعانون من مايسمونه الأعداء باالثورة ، و كانت مصر مشغوله بامورها الداخلية + سنه من حكم الإخوان المتأسلمين و كانت ليبيا متروكه لوحدها تعاني من الإرهاب فكان لابد أن يتدخل أحد إلى أن تتحسن الأمور في مصر و هذا اللي حصل من الامارات و هذا سبب تدخلها و ستبقى هناك الى أن ينتهى الإرهاب .

١- الإمارات هدفها الاول الاخوان و ليس الاٍرهاب - من يقول غير ذلك هو مخطأ

- لماذا لمً تتدخل الإمارات في العراق طالما ان الاٍرهاب هو هدفها ؟ العراق لم يجد من ينجده وقتها

٢- تقول عليً يناير "ما يسميه الأعداء ثوره"

حسنا ماذا تقول عن ٣٠ يونيو ٢٠١٣؟

- لماذا لمً تتدخل الإمارات في العراق طالما ان الاٍرهاب هو هدفها ؟ العراق لم يجد من ينجده وقتها

يعني الامارات تتبع قطر وتبطل طلاسمهم وسحرهم أين ما ذهبت قطر تبعتها الامارات وترش ماي وملح خلفهم

اذا كان كذلك فحزاهم الله خير الإخوان المسلمون خطرهم عظيم تعرفهم بسيماهم ( مطوع خربان)

شاركت هي والسعوديه ضمن التحالف الدولي في العراق

شاركت هي والسعوديه ضمن التحالف الدولي في العراق

كانت مشاركه لا تقترب من الدور الإمارتي في ليبيا
لمً توجد اَي مشاركه فاعله لها مقارنه بدورها في ليبيا
الأمور لا تحتاج لتفسير

اذا كان كذلك فحزاهم الله خير الإخوان المسلمون خطرهم عظيم تعرفهم بسيماهم ( مطوع خربان)

لم افهم "مطوع خربان" ان احببت ففسر

لا علاقه لذلك بما اتحدث عنه
لم انتقد ما تفعله الإمارات او مصر او اَي بلد كان
فقط اصف الأمور بصفتها الحقيقيه

انت تري الاخوان خطر - غيرك لا يراهم

كل يري ما يتماشا مع توجهه / توجه بلده السياسي

ظ

لا يوجد دليل مشاركه جويه للامارات كل مشاركة الامارات قوات خاصه

حتى قطر يقال شاركة جويا وشاركة بقوات خاصه لحرق مستندات تدين الدبدوب حمد (التسجيلات اللي يهدد القذافي القطريين فيها)

سيديهات مرتضى منصور
مشاهدة المرفق 149540

ههههههههههههههههههههههههههههه
ياخي عليك طلعات ، انت كمن ينكر وجود الشمس الساعه ١٢ ظهرا

المشاركة الاماراتيه والقطريه تحت مظله الناتو وهي معروفه ومعلنه وليس امر سري لكن يبدو انك في تلك الفتره لم تكن مهتم بالامور العسكريه او الاخبار

الامارات شاركت بقواتها الجويه في قصف قوات القذافي
وقطر شاركت بقوات على الارض وتركزت مهمتهم على التنسيق بين القوات الجويه والثوار الليبيين في ارض المعركه

اما سالفه المشاركة لحرق مستندات هذي نكته جديده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى