رويترز عن مسؤولين أميركيين: واشنطن تبحث سحب كامل قواتها من سوريا

مساعدات الدفاع عن النفس في حرب الثمانينات اصبحت ديون عاجلة وبفوائد والى الان يتم الدفع
مهما كان غباء العملاء في بغداد فلن يتجرأ احد منهم على نفس الفخ
هنيئا لتركيا ان قرر اردوغان التوسع جنوبا
ستكون هناك خسائر ولكن عوائده مستقبلا لا حصر لها
الوضع ليس في الثمانينات
وعدو الامة اردوغان يهدد العراق اكثر واخطر من تهديده للخليج
وفعلا قد نرى دفع لكميات سلاح للاكراد
وتصبح غصة ونقمة في حلق العدو
فميليشيات تقاتل في ارض تعرفها مع خط امداد من السلاح ووجود دول على تماس مباشر معادية لك حالة استنزاف وقتل مثالية
ونبشرك إن شاء الله بهجمات على الاتراك

او دخول عراقي مدعوم عربيا
بقيادة أبو مهدي المهندس

كلها لك ؟ ماذا عن روسيا وإيران !!

هل هي بداية المواجهة بينهم

من وجهة نظري امريكا ترى ان سوريا فعلت انتهت كدولة ولن تقوم ثانية الا بثمن باهض ... تسطيع ان تقوم بدعم حلفاءها لاستمرار في إدارة المواجهة من خلف الستار

اسرائيل والأردن والعراق وتركيا كلها دول تحيط بسوريا وكلها دول حلفاء لأمريكا بالاضافة لدول الخليج ايضا لديهم مصالح هناك ... تركيا لديها حلفاء في الجيش السوري الحر وايضا السعودية يوجد لديها جماعات متحالفه معها وعلاقة اسرائيل بالأكراد بالاضافة للأردن

امريكا سوف تستخدم نفوذها في هذه البلدان لمواجهة واستنزاف الكل في سوريا وهي بالخارج

أتوقع المواجهات سوف تشتد

باللي يكون المهم مااحد يرتاح فيها
فاذا ارتاح منها تفرغ لغيرها
اشغله بنفسه قبل يشغلك
ما اردى من المربوط الا المنفلت ... دعمك للمهندس يحقق الهلال الشيعي ، مع الحوثه راح يلعبون فينا ضومنه :ROFLMAO:

اي عرب ههه ... عرب الحل سياسي او عرب جيش مصر لمصر او الدول العربية اذناب ايران وتركيا او عرب ملناش دعوة (نحن) في اقصى المغرب العربي ... الشئ الوحيد اللي متفق فيه معاك هو اقفال الجامعة العربية بالضابة والمفتاح.
العرب عموما لا مكسب للعرب في موجهة هذا الثلاثي

مصر منكفية علي نفسها وتحارب الإرهاب الداخلي

السعودية تدافع عن حدودها بحرب في اليمن

الجزائر علي الحياد دأئما

الإمارات لا تقدر علي الحرب بمفردها في اي بلد كان

المغرب لا تعادي احد

الأردن تدافع عن حدودها من الإرهاب الخارجي

لا مكسب لأي عربي من المناطق الساخنة لبلادنا العربية

حضرتك دفعت المليارات في لبنان وإيران خدتها
دفعت مليارات في سوريا وإيران وتركيا سيطروا هناك بجانب روسيا
زعلان اني بقول العرب صفر

خلاص يا عم السعودية تسيطر علي الشرق الاوسط كاملا مبسوط

ما اردى من المربوط الا المنفلت ... دعمك للمهندس يحقق الهلال الشيعي ، مع الحوثه راح يلعبون فينا ضومنه :ROFLMAO:
انا مااقول ادعم المهندس حصرا
كلامي عام مقصدي اللعب على التناقضات والعداوات الموجودة في الساحة
عندك الاكراد شكل جماعات جديدة وسلحها لمواجهة الاتراك
اذا اراد العراق الدخول في شرق سوريا اعطه الغطاء السياسي وفي السلاح اوروبا ماتقصر سمها اردوغان
ويفتح عندك خط امداد جديد للثوار بدل الذي اغلقته تركيا وتحكمت فيه لصالحها
يعني اضرب الكل في الكل ترتاح

يارجال ندعم الترك ولا ندعم أذناب المجوس :rolleyes:

العرب عموما لا مكسب للعرب في موجهة هذا الثلاثي

مصر منكفية علي نفسها وتحارب الإرهاب الداخلي

السعودية تدافع عن حدودها بحرب في اليمن

الجزائر علي الحياد دأئما

الإمارات لا تقدر علي الحرب بمفردها في اي بلد كان

المغرب لا تعادي احد

الأردن تدافع عن حدودها من الإرهاب الخارجي

لا مكسب لأي عربي من المناطق الساخنة لبلادنا العربية

حضرتك دفعت المليارات في لبنان وإيران خدتها
دفعت مليارات في سوريا وإيران وتركيا سيطروا هناك بجانب روسيا
زعلان اني بقول العرب صفر

خلاص يا عم السعودية تسيطر علي الشرق الاوسط كاملا مبسوط
انا مؤيدك بالمناسبة ليش زعلت :unsure:

انا مااقول ادعم المهندس حصرا
كلامي عام مقصدي اللعب على التناقضات والعداوات الموجودة في الساحة
عندك الاكراد شكل جماعات جديدة وسلحها لمواجهة الاتراك
اذا اراد العراق الدخول في شرق سوريا اعطه الغطاء السياسي وفي السلاح اوروبا ماتقصر سمها اردوغان
ويفتح عندك خط امداد جديد للثوار بدل الذي اغلقته تركيا وتحكمت فيه لصالحها
يعني اضرب الكل في الكل ترتاح
لا يوجد اكراد ضد تركيا الا الملاحدة ملاعين الجدف وهؤلاء شر على العرب اكثر من تركيا ... اما العراق فغير نافع يا اخي ، تحييده اولى من دعمه ... دعمه خطر.

انا مؤيدك بالمناسبة ليش زعلت :unsure:
والله العظيم ما زعلت انا بقولك ان كلنا عرب حسيت انك مش عاجبك كلامي عشان كده حبيت اوضح كلامي ليك

ان كلنا خسرانين حتي لو فينا حد كسبان شوية في اي ملف اكتر من التاني

انما المجمل كلنا خسرانين حتي الان

لا يوجد اكراد ضد تركيا الا الملاحدة ملاعين الجدف وهؤلاء شر على العرب اكثر من تركيا ... اما العراق فغير نافع يا اخي ، تحييده اولى من دعمه ... دعمه خطر.
بالعكس يوجد لكن الملاحدة تصدروا المشهد وحصلوا على الدعم الغربي
الملاحدة ربتهم امريكا واوروبا وطغوا على باقي الاكراد
مايهمني وهدفي الاساسي هو اشعال الساحة على الكل فمعظم من يتحرك في الساحة السورية معادي لي وعندما يتحقق هدف العدو سينظر للهدف التالي
واذا استقر الوضع لتركيا ستصبح على مثلث الحدود الاردنية العراقية مما يعني اقترابها من حدودي وحينها خذها مني بتطلع داعش فجأة
وتولع في غرب العراق والاردن وبتصير حدودك الشمالية مهددة في أي لحظة للهجوم وتصير بدل ماتركز على الجنوب تنشغل معه بالشمال

والله العظيم ما زعلت انا بقولك ان كلنا عرب حسيت انك مش عاجبك كلامي عشان كده حبيت اوضح كلامي ليك

ان كلنا خسرانين حتي لو فينا حد كسبان شوية في اي ملف اكتر من التاني

انما المجمل كلنا خسرانين حتي الان
عاجبني ... انا اصلا انتقدت العرب من زمان ... كيف تتدخل ايران وتركيا بسوريا والعرب متفرجين ... وما فائدة الجيوش ، هل هي للزينة ، لكن تدخلنا باليمن خفف علي شوي.

عاجبني ... انا اصلا انتقدت العرب من زمان ... كيف تتدخل ايران وتركيا بسوريا والعرب متفرجين ... وما فائدة الجيوش ، هل هي للزينة ، لكن تدخلنا باليمن خفف علي شوي.
يا اخي ما دام السعودية ومصر لم يتفقوا علي ملف اعلم ان العرب لن يربحوا هذا الملف ابدا

ورأينا هذا في أكثر من مكان

السعودية حيدت اليمن والخطر القادم منها حين قررت وقرر العرب قطع يد إيران منها

هل لو كنا قررنا ذلك في سوريا كنا سنفشل

اقسم لك بالله ان استانا كانت ستكون في القاهرة او الرياض

بالعكس يوجد لكن الملاحدة تصدروا المشهد وحصلوا على الدعم الغربي
الملاحدة ربتهم امريكا واوروبا وطغوا على باقي الاكراد
مايهمني وهدفي الاساسي هو اشعال الساحة على الكل فمعظم من يتحرك في الساحة السورية معادي لي وعندما يتحقق هدف العدو سينظر للهدف التالي
واذا استقر الوضع لتركيا ستصبح على مثلث الحدود الاردنية العراقية مما يعني اقترابها من حدودي وحينها خذها مني بتطلع داعش فجأة
وتولع في غرب العراق والاردن وبتصير حدودك الشمالية مهددة في أي لحظة للهجوم وتصير بدل ماتركز على الجنوب تنشغل معه بالشمال
ما فيه الا ملاحدة وبارزاني المجد ههه اللي سحبنا عليه سيفون ولم ندعمه وطالباني ذنب ايران ... وداعش لن تخرج ولا يمكن رميها على الاتراك فقط ، فحتى الاتراك تضرروا منهم.

التعديل الأخير:
يا اخي ما دام السعودية ومصر لم يتفقوا علي ملف اعلم ان العرب لن يربحوا هذا الملف ابدا

ورأينا هذا في أكثر من مكان

السعودية حيدت اليمن والخطر القادم منها حين قررت وقرر العرب قطع يد إيران منها

هل لو كنا قررنا ذلك في سوريا كنا سنفشل

اقسم لك بالله ان استانا كانت ستكون في القاهرة او الرياض
تبي الحق ... ارى ان مصر لا تريد التدخل خارج مصر ، وهذا من حقها ... لكنه مضر لها وللعرب ، وحتى الاردن والمغرب والخليج والجزائر (يجب) ان تتدخل مع مصر.

العرب الذين اقحموا انفسهم في سوريا هم اسباب ما وصلت اليه الان، اقسم بالله لو يهتموا بمشاكلهم و امورهم الداخلية لاستعادت سوريا عفيتها سريعا بدونهم. بالله عليكم كيف لفاقد الشيء ان يعطيه !؟ بالله عليك اذا كنت غير قادر على دعم الشعب السوري حتى اسقاط النظام لماذا تأزهم أزا و تحرضهم و انت اصلا لا تستطيع ان تكون مستقل في قرارتك !؟ و الله العظيم ان الدماء التي سفكت و الاعراض التي انتهكت في سوريا سيحاسب عنها من حرض الشعب السوري و تخلى عنه في نصف الطريق قبل من تخاذل عن دعمه من اول الازمة.

عودة
أعلى