رويترز عن مسؤولين أميركيين: واشنطن تبحث سحب كامل قواتها من سوريا

يبدو ان انسحاب الامريكان فعلا باتفاق سري مع تركيا مقابل تاجيل عملية شرق الفرات ولكن لما تاجلت العمليه رغم خروج الامريكان ؟؟؟؟؟؟
 
مو ملاحظ دائما داعش اخر اهتمامات ميسو اردوغان
الاكراد الاكراد الاكراد
لو يحدث شي بالمريخ


صدقني ليدخل الاكراد فيه هههههه:ROFLMAO:
طبعاً اخر اهتمامه داعش لان ساهم هو بصنعها
 
اردوغان : أعلنا عن قرب إنطلاق عمليات التحرير والآن أرجأنا العملية في انتظار رؤية النتائج الفعلية لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا .. لكن هذه المرة لن ننتظر طويلاً وسنشن عملياتنا إذا ما حدث أي تأخير في الإنسحاب.
 
كل كلمه ذكرتها واقعيه وصحيحه
ياواقعيه التي تتكلم عنها؟
ههههههههه
387320C.jpg


خلي يحمي الجيش التركي مؤخرته بجبال قنديل وفي جنوب تركيا
حب وتكلم واكره وتكلم
هاااااي
 
يبدو ان انسحاب الامريكان فعلا باتفاق سري مع تركيا مقابل تاجيل عملية شرق الفرات ولكن لما تاجلت العمليه رغم خروج الامريكان ؟؟؟؟؟؟

بدت ركبه تصافق؟!!!
 
| أردوغان: ترامب سألنا "هل بوسعكم القضاء على داعش؟".. نحن قضينا عليهم ويمكننا مواصلة ذلك مستقبلا.. يكفي أن تقدّموا لنا الدعم اللازم من الناحية اللوجستية.. في النهاية بدأوا (الامريكان) بالانسحاب. والآن هدفنا هو مواصلة علاقاتنا الدبلوماسية معهم بشكل سليم.
الاناضول
 
يقال في علم الاجرام انظر للمستفيد من موت الضحية كاول مشتبه به
لذى فان اعلان اردوغان ان تركيا ستهاجم البؤر الكردية والقوات الديمقراطية ثم يليه قول امريكا انها ستنسحب

ببساطة ستفهمون ان اردوغان وترامب تساوما في قضية خاشقجي
كان ضاهرها العلني القس و فتح الله غولن وباطنها شمال سوريا
 
اخالفك الرئي وهناك شيء مستجد لا استطيع الكلام حوله
على اثره تم امداد الاكراد بالاسلحه ولن استبعد ندخل للاراضي السوريه بعشرات الكيلومترات ان تطلب
ستوضح لك الايام عن ما اتكلم​

بالله عليك تكلم فوالله ان النفس تتوق لمعرفة مايجري وكل ما نراه هي شرارات حرب كبرى لا اتمناها وانت اخينا وعزيزنا من العراق واقرب لمواقع التماس منا
 
اتضحت الامور الان والله اعلم

الولايات المتحدة باعت الاكراد لتركيا وستنسحب في خلال 60-100 يوم وستترك الساحه لتركيا للقضاء على الأكراد وداعش واعتقد تلك الصفقة وافق عليها النظام وروسيا وستبدأ المفاوضات السياسيه لانطلاق العملية السياسيه واعادة الاعمار وتحدث اردوغان عن دعم لوجيستي لعملياته فى سوريا من الولايات المتحدة .

فهل هل تنقضي الصفقة بذلك ام ان احد له رأي اخر سنري في قادم الايام
 
بالله عليك تكلم فوالله ان النفس تتوق لمعرفة مايجري وكل ما نراه هي شرارات حرب كبرى لا اتمناها وانت اخينا وعزيزنا من العراق واقرب لمواقع التماس منا
الجاي لايبشر بخير وكما سبق وقلت المواجهه مع تركيا ستصبح حتميه مع الاستمرار بسياستها العدوانيه
البعض موهوم بتركيا وقوتها
 
| أردوغان: ترامب سألنا "هل بوسعكم القضاء على داعش؟".. نحن قضينا عليهم ويمكننا مواصلة ذلك مستقبلا.. يكفي أن تقدّموا لنا الدعم اللازم من الناحية اللوجستية.. في النهاية بدأوا (الامريكان) بالانسحاب. والآن هدفنا هو مواصلة علاقاتنا الدبلوماسية معهم بشكل سليم.
الاناضول
صدق انه مايستحي هذه الاعور الدجال قصده اردوخان هل انتم من ساهمتم بتاسيسي داعش والرد نعم سيدي
نحن من قاتلنا ونزفنا دما ودمرت مدننا من اجل طرد هذه شركه المساهمه الاجراميه المسماه بداعش

 
اساسا الاتفاق تم مع ايران وروسيا
ممكن تمت المساومه مع ايران على العقوبات لكن روسيا والنظام ما اظن يقبلون
عموما كل شيء ممكن صراحه الوضع صار زي المرقه معد نفهم شيء
امس كان في اجتماع لمجلس الشؤون السياسية والامنية في المملكة ويضم اكبر القيادات الامنية والعسكرية والسياسية في المملكة
--------
واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول عدد من الموضوعات، بالإضافة إلى عدد من تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
 
كردي يطقطق علي قردوغان الذي يتوعد داعش بالهزيمة فيذكره الكردي بمدينة الباب الذي ذاق فيها الويل بمساعدة الطيران الغربي
قالوا وقت المواجهه مع داعش سوف يعلمونك القرآن الديني


Du8c-auXQAAdGxS.jpg
 
مدير المرصد السوري:: المستفيد الأكبر من القرارات الأمريكية بالانسحاب من سورية هم الإيرانيون والأتراك ،

والقرار الأمريكي بإغلاق قاعدة التنف وسحب قواتها من هناك هو تخلي جديد عن فصائل المعارضة المتواجدة في تلك المنطقة، مثلما تخلت عن قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، لكن التخلي هنا أكثر صعوبة لأن قاعدة التنف لطالما كانت مطمعاً للقوات الإيرانية وقاسم سليماني على طريق طهران - بيروت، فالقوات القريبة من المنطقة هناك هي جميعها إما قوات إيرانية أو ميلشيات عراقية وموالية لإيران، لذلك الأمر الآن متعلق بالمخابرات الدولية الأخرى المتواجدة في التنف، ولا نعلم هل سوف تستلم للقرار الأمريكي أم هناك اتفاق مع روسيا،

وليل أمس جرى اجتماع بين قيادة القوات الفرنسية شرق الفرات وقيادة قسد في منطقة عيسى شمال الرقة وكان هناك وعود من الفرنسيين لقسد بأننا "سنزودكم بالسلاح والذخيرة حتى إنهاء تنظيم "الدولة الإسلامية" بشكل كامل وسوف نعمل مع الإدارة الفرنسية للضغط على أمريكا للتراجع عن قرار الانسحاب "،

وعندما نتحدث عن شرق الفرات فإن هناك آلاف العناصر من التنظيم والخلايا التابعة له لا يزالون متواجدين في تلك المنطقة ويشنون هجمات تمتد منبج وصولاً إلى دير الزور،
 
المقاتلون الاكراد قد يتوقفون عن قتال الجهاديين في حال حصول هجوم تركي (مسؤولة كردية)


باريس (أ ف ب) – حذرت مسؤولة كردية الجمعة في باريس من أن قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف يضم فصائل عربية وكردية، قد يضطر للتوقف عن قتال الجهاديين في المنطقة اذا اضطر لاعادة نشر قواته لمواجهة هجوم تركي في حال حصوله.

كما حذرت الهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديموقراطية، الذراع السياسي لقوات سوريا الديموقراطية، والتي حضرت الى باريس لبحث الوضع في المنطقة بعد قرار الرئيس الاميركي سحب قواته من سوريا، من “خروج الوضع عن السيطرة” بالنسبة للجهاديين المسجونين لدى الاكراد.

وقالت للصحافيين “عندما لم يكن الاميركيون موجودين في المنطقة كنا نحارب الارهاب، سنستمر في مهمتنا هذه لكن بمواجهة الارهاب هذا سيكون أمرا صعباً لأن قواتنا ستضطر أن تنسحب من الجبهة في دير الزور لتأخذ أماكنها على الحدود مع تركيا”.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية معارك عنيفة منذ أيلول/سبتمبر ضد آخر جيب للتنظيم على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في محافظة دير الزور.

وطردت قوات سوريا الديموقراطية خلال العامين الأخيرين التنظيم من مناطق واسعة في شمال وشمال شرق البلاد، أبرزها مدينة الرقة التي كانت تعد معقله الرئيسي في سوريا.

وأضافت المسؤولة الكردية “تحت التهديدات الدولة التركية وامكانية انعاش داعش مرة أخرى، نخاف بأن يخرج الوضع عن السيطرة وألا يعد بامكاننا حظرهم في المنطقة التي يتواجدون فيها” مشيرة الى ان “هذا سيفتح المجال امام انتشارهم”.

ويُشكل اعتقال مقاتلين أجانب مع أفراد من عائلاتهم عبئاً على الإدارة الذاتية الكردية، مع رفض العديد من الدول تسلم مواطنيها الذين التحقوا خلال سنوات النزاع السوري بالتنظيم الجهادي. وتطالب الإدارة الذاتية الدول التي يتحدر منها جهاديو التنظيم بتسلم مواطنيها ومحاكمتهم لديها.

من جانب آخر دعت الهام أحمد الحكومة الفرنسية الى تقديم دعم للاكراد.

وقالت “الحكومة الفرنسية كان لها مواقف واضحة في الاسبق لكنها لم تستطع ان تغير كثيرا من القرار التركي، نأمل منها أن تلعب دورها بشكل اقوى في هذه المرحلة”.

وأضافت “لها القدرة أن تلعب دورها ضمن الاتحاد الاوروبي وأن يتم فرض حظر جوي على هذه المناطق على الأقل كي لا يتم اعادة انتاج داعش مرة أخرى وهو لسلامة الامن الدولي”.

المصدر: فرانس 24
 
عودة
أعلى