#كل_عام_والبحرين_بخير

مملكتنا الغاليه

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
2 أبريل 2013
المشاركات
4,010
الإعجابات
8,143
النقاط
890

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
4,019
الإعجابات
30,074
النقاط
905
الدولة
Bahrain
اتمنى ان لا نعيد اخطاء الماضي
قلنا هذا الكلام مابعد 2002م وعاشوا فترة ذهبيه مايحلمون فيها وبعدها شاهدنا النتيجه في 2011م عندما اعتقدوا ان الكلمة العليا لهم
هؤلاء لا يؤمن جانبهم ابدا
الان بعد ان عادوا خائبين منكسرين نجد تبريرات سخيفه مثل (كنا مخطئين والان نصحح الخطأ) لا والله ماتمكنت ولا في انفسهم سقوط ال خليفه وتهجير السنة هو حلمهم عبر الأجيال ولن يتغير
عموما يجب معاملتهم كما جاء في ديننا الاسلامي لكن لا نمكنهم من رقابنا هذا هو الخطأ الذي يجب ان لا يتكرر
حالياً التركيبة السكانية في البحرين لا تسمح لمتطرفين الشيعة أن يشطحوا شطحات كبيرة وخطيرة،
وفي الواقع حتى في عام 2011 التركيبة السكانية وقفت حائل أمام مخططاتهم ومؤامراتهم،
لكننا في البحرين نحن بحاجة لمعارضة وطنية خااااالصة، لا معارضة طائفية ولا مذهبية ولا عرقية، معارضة وطنية تلعب دورها لتحقيق نظام الضوابط والتوازنات Checks and Balances
لأن لا يمكن أن نقول أن لدينا ديمقراطية وانتخابات وبرلمان ومجلس نيابي .... الخ بدون وجود معارضة وطنية وضوابط وتوازنات، فهذا إسمه ديمقراطية الديكور وبرلمان الديكور والسادة النواب مجرد ديكورات،
البحرين حالياً أصبحت بلا معارضة، لأن للأسف غلاة الشيعة من المتطرفين اختطفوا المعارضة في فترة من الفترات ومن ثم قاموا بتطيفها، وهو ما أدى إلى نسفها،
بالنسبة لي أفضل البحريني أصل وفصل حتى لو كان شيعي على البحريني المتجنس الجديد وإن كان سُني، وهذا لسان حال معظم البحرينيين السُنة من أصل وفصل،
البحريني الشيعي الذي جذوره ضاربة في أرض البحرين ومن أصل وفصل أعرف أتفاهم معه وهو قريب مني ويشاركني في الكثير من هموم الوطن، على عكس البحريني المجنس الجديد الذي ركب موجة الطائفية ليفسح لنفسه مجال في البحرين كبوابة للعبور إلى بقية دول الخليج العربي.
 

ابوعداي

:: عضو ::
إنضم
11 أكتوبر 2017
المشاركات
108
الإعجابات
124
النقاط
85
حالياً التركيبة السكانية في البحرين لا تسمح لمتطرفين الشيعة أن يشطحوا شطحات كبيرة وخطيرة،
وفي الواقع حتى في عام 2011 التركيبة السكانية وقفت حائل أمام مخططاتهم ومؤامراتهم،
لكننا في البحرين نحن بحاجة لمعارضة وطنية خااااالصة، لا معارضة طائفية ولا مذهبية ولا عرقية، معارضة وطنية تلعب دورها لتحقيق نظام الضوابط والتوازنات Checks and Balances
لأن لا يمكن أن نقول أن لدينا ديمقراطية وانتخابات وبرلمان ومجلس نيابي .... الخ بدون وجود معارضة وطنية وضوابط وتوازنات، فهذا إسمه ديمقراطية الديكور وبرلمان الديكور والسادة النواب مجرد ديكورات،
البحرين حالياً أصبحت بلا معارضة، لأن للأسف غلاة الشيعة من المتطرفين اختطفوا المعارضة في فترة من الفترات ومن ثم قاموا بتطيفها، وهو ما أدى إلى نسفها،
بالنسبة لي أفضل البحريني أصل وفصل حتى لو كان شيعي على البحريني المتجنس الجديد وإن كان سُني، وهذا لسان حال معظم البحرينيين السُنة من أصل وفصل،
البحريني الشيعي الذي جذوره ضاربة في أرض البحرين ومن أصل وفصل أعرف أتفاهم معه وهو قريب مني ويشاركني في الكثير من هموم الوطن، على عكس البحريني المجنس الجديد الذي ركب موجة الطائفية ليفسح لنفسه مجال في البحرين كبوابة للعبور إلى بقية دول الخليج العربي.
كلامك منطقي واكثر من رائع لكن لم يكن بيد حكومتكم خيار اخر غير ان تجنس وانا ادعوكم ان تتكاتفوا مع الذين تجنسوا لضرب تكتل ايران الصفوية وتحموا ارضكم وعرضكم والله يحميكم
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
4,019
الإعجابات
30,074
النقاط
905
الدولة
Bahrain
كلامك منطقي واكثر من رائع لكن لم يكن بيد حكومتكم خيار اخر غير ان تجنس وانا ادعوكم ان تتكاتفوا مع الذين تجنسوا لضرب تكتل ايران الصفوية وتحموا ارضكم وعرضكم والله يحميكم
والله أخي الكريم يا خوفي إن المجنسين الجديد هم القنبلة القادمة،
وعندها سيتم اتحاد بين البحرينيين السنة والشيعة، الذين من أصل وفصل البحرين، في وجه هذه القنبلة،
من بعد أزمة 2011 وهناك تغييرات جذرية حدثت في البحرين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي،
وهذه التغييرات تثير امتعاض الكثيرين من السنة والشيعة على حد سواء.
عندما أذهب إلى وزارة خدمية لانهاء معاملة أجد الموظف البحريني الشيعي الذي جذوره ضاربة في أرض البحرين (أو كما يطلق عليه البحراني أو البحارنة) ينهي معاملتي بكل لطف واحترام، ويعرف من أنا، وإبنة من، ومن أي عائلة ويضعني على رأسه، بعكس الموظف حديث التجنيس الذي لا يعرفني ولا يعرف عائلتي ولا يحترم عادات وتقاليد وثقافة أهل البحرين الأصيلين لأنه حصل على الجنسية يوم أمس ولم يتشبع بعادات وثقافة أهل البحرين.


 

حازم

:: عضو ::
إنضم
4 مايو 2018
المشاركات
2,832
الإعجابات
9,925
النقاط
675
الدولة
Saudi Arabia
حالياً التركيبة السكانية في البحرين لا تسمح لمتطرفين الشيعة أن يشطحوا شطحات كبيرة وخطيرة،
وفي الواقع حتى في عام 2011 التركيبة السكانية وقفت حائل أمام مخططاتهم ومؤامراتهم،
لكننا في البحرين نحن بحاجة لمعارضة وطنية خااااالصة، لا معارضة طائفية ولا مذهبية ولا عرقية، معارضة وطنية تلعب دورها لتحقيق نظام الضوابط والتوازنات Checks and Balances
لأن لا يمكن أن نقول أن لدينا ديمقراطية وانتخابات وبرلمان ومجلس نيابي .... الخ بدون وجود معارضة وطنية وضوابط وتوازنات، فهذا إسمه ديمقراطية الديكور وبرلمان الديكور والسادة النواب مجرد ديكورات،
البحرين حالياً أصبحت بلا معارضة، لأن للأسف غلاة الشيعة من المتطرفين اختطفوا المعارضة في فترة من الفترات ومن ثم قاموا بتطيفها، وهو ما أدى إلى نسفها،
بالنسبة لي أفضل البحريني أصل وفصل حتى لو كان شيعي على البحريني المتجنس الجديد وإن كان سُني، وهذا لسان حال معظم البحرينيين السُنة من أصل وفصل،
البحريني الشيعي الذي جذوره ضاربة في أرض البحرين ومن أصل وفصل أعرف أتفاهم معه وهو قريب مني ويشاركني في الكثير من هموم الوطن، على عكس البحريني المجنس الجديد الذي ركب موجة الطائفية ليفسح لنفسه مجال في البحرين كبوابة للعبور إلى بقية دول الخليج العربي.
انا ضد سياسة التجنيس العشوائيه الحاليه التي طال اثرها السيئ حتى السعوديه ولابد من ايقافها وسحب الجنسية عن من لايستوفي شروطها

انا مع تجنيس من كان لأجدادهم تواجد في البحرين مثل الدواسر وبني خالد مع اعلان صيغه اتحاديه بين السعودية والبحرين وهذا يكفي
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
4,019
الإعجابات
30,074
النقاط
905
الدولة
Bahrain
انا ضد سياسة التجنيس العشوائيه الحاليه التي طال اثرها السيئ حتى السعوديه ولابد من ايقافها وسحب الجنسية عن من لايستوفي شروطها

انا مع تجنيس من كان لأجدادهم تواجد في البحرين مثل الدواسر والخوالد مع اعلان صيغه اتحاديه بين السعودية والبحرين وهذا يكفي
الله عليك أخي الكريم حازم،
أنت الآن تقول درر وجواهر،
نعم الذين كان لأجدادهم تواجد في البحرين منذ القدم، وتشبعوا بثقافتنا وعاداتنا وسلومنا،
والدواسر والخوالد منا وفينا، وهم بحرينيون أباً عن جد جد جد، فلا فرق بينهم وبيني، ولا فرق بين دوسري سعودي ودوسري بحريني، أو خالدي سعودي وخالدي بحريني،
لكن المجنس الجديد الذي يعمل موظف في وزار خدمية، وعندما أذهب إليه لإنهاء معاملتي، ويطلب مني بطاقة الهوية لإنهاء اجراءات المعاملة، ومن ثم يقوم بالتغزل فيني، فهنا مكمن المشكلة، لأن هذا المجنس الجديد لم يتشبع بعادات وثقافة البحرين وأهلها.

 

Moroccan Sniper

الحمدُ للهِ الذي عافَانِي مِمَّا ابْتلاكَ به
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
23 يوليو 2008
المشاركات
15,411
الإعجابات
40,413
النقاط
10,751
كل عام والبحرين ب الف خير قيادة وشعب
 

حازم

:: عضو ::
إنضم
4 مايو 2018
المشاركات
2,832
الإعجابات
9,925
النقاط
675
الدولة
Saudi Arabia
الله عليك أخي الكريم حازم،
أنت الآن تقول درر وجواهر،
نعم الذين كان لأجدادهم تواجد في البحرين منذ القدم، وتشبعوا بثقافتنا وعاداتنا وسلومنا،
والدواسر والخوالد منا وفينا، وهم بحرينيون أباً عن جد جد جد، فلا فرق بينهم وبيني، ولا فرق بين دوسري سعودي ودوسري بحريني، أو خالدي سعودي وخالدي بحريني،
لكن المجنس الجديد الذي يعمل موظف في وزار خدمية، وعندما أذهب إليه لإنهاء معاملتي، ويطلب مني بطاقة الهوية لإنهاء اجراءات المعاملة، ومن ثم يقوم بالتغزل فيني، فهنا مكمن المشكلة، لأن هذا المجنس الجديد لم يتشبع بعادات وثقافة البحرين وأهلها.

هذا فيه ضياع لهوية البحرين الأصيلة للأسف واعرف العينه المقصوده في كلامك والجهه التي قدموا منها لكن سمعت عن اجراءات لتدارك هذا الخطأ ..
 

عبير البحرين

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
4,019
الإعجابات
30,074
النقاط
905
الدولة
Bahrain
هذا فيه ضياع لهوية البحرين الأصيلة للأسف واعرف العينه المقصوده في كلامك والجهه التي قدموا منها لكن سمعت عن اجراءات لتدارك هذا الخطأ ..
إن شاء الله يتم تدارك هذا الخطأ، بعد أن استفحل كثيراً،
وياليتهم يتعلمون المثل الذي يقول: يا غريب كن أديب.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى