الناجون: ايقونة الحرب العالمية الاولى Sopwith Camel

snt 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
4,462
التفاعل
24,088 3,545 0

2_by_elminiawey-d7hd6ko.png


السلام عليكم و رحمة عدنا اليكم بحلقة جديدة من سلسلة الناجون و التي تجدون بقية الحلقات مع مواضيع اخرى منوعة من خلال هذا الرابط

من هنا

اليوم مع تحفة رائعة انها ال

Sopwith Camel

03906_smpw_sopwith_f1_camel.jpg


صممت من قبل الصمم توماس سوبويث من شركة سوبويث للطيران كإجراء إضافي لتطوير الطائرة سوبويث بوب وكانت طائرة سوبويث كاميل الشهيرة هي أنجح طائرات الاستطلاع في الحرب العالمية الأولى وأصبحت تخدم مع العديد من الجيوش.

تم ادخالها على الجبهة الغربية في عام 1917 و خدمت جنبا إلى جنب مع الطائرة SE.5 و هى طائرة استطلاع على ارتفاع عالي حيث ساعدا على استعادة السيطرة على الاجواء و اسقط طيارو السوبويث كاميل 1.294 طائرة للاعداء (بمتوسط 76 انتصارا في الشهر لمدة 17 شهرا كانت فيها الطائرة في الخدمة).

Royal_Aircraft_Factory_SE5a.jpg

الطائرة SE.5


اول الطائرات من طراز Sopwith Camel دخلت الخدمة القوات الجوية البحرية الملكية-Royal Naval Air Service (RNAS) تلقى السرب رقم 4 طائراتهم الأولى في يونيو 1917 و سرعان ما ادخلت الطائرة الى الخدمة مع الفيلق الملكي مع الطائرات التي خدمت مع السرب رقم 70 و التي وصلت في يونيو ويوليو 1917.

ونظراً للطلبات الكبيرة من مكتب الأميرالية والحرب اضطرت شركة سوبويث للطيران إلى التعاقد مع شركات عديدة من بينها بولتون آند بول، كلايتون وشاتلوورث ، وهوبر آند كلايتون ، وروستون ، بروكتور وشركاه.

sopwithcamelwwi-inkbluesky.png

سلاح الطيران الملكي / سلاح الجو الملكي سوبويث Camel F.1.


كانت الطائرة Sopwith Camel تستخدم المحرك الدوراني ذو ال9 اسطوانة من طراز Clerget 9B يولد قوة 130 حصانًا (تم استخدام محركات أخرى مثل Bentley BR1) وكانت السرعة القصوى للطائرة تبلغ 182 كم / س (113 ميلاً في الساعة) و بسقف خدمة يبلغ 5،791 متر (19000 قدم) تألف تسليح الطائرة من 2 مدافع رشاشة عيار 7.7 مم من طراز فيكرز مركبة على انف الطائرة و تطلق النار بشكل متزامن مع عملية دوران المروحة .


afc-harry-cobby-sopwith-camel-1918-1919-uk-awm-ac0158.jpg

في الصورة احد افضل الطيارين الاستراليين Arthur Henry “Harry” Cobby على متن طائرة Sopwith Camel أنهى الحرب مع 29 انتصارا جويا بين عامي 1917 و 1918.

وحش غير معلن

كان طائرة السوبويث كاميل ذات مناورة ممتازة و طائرة قتال كلاب رائعة ولكن كان من الصعب جدا الطيران بها مع الأنف الكبير للطائرة كان مركز جاذبيتها بعيدًا جدًا يلاحظ أن قمرة الطيار والبنادق وخزان الوقود والمحرك كانت جميعها في الثلث الأول من هيكل الطائرة (أغلبية وزن الطائرة)!

حمل كل هذا الوزن على جهة الأنف مع عزم دوران المحرك العالي ومن ثم جناحيها القصير كان الطيران يسير بشكل شديد الحساسية و مع اقل لمسة خفيفة على عناصر التحكم كانت الطائرة عرضة للدواران و خاصة إذا توقف المحرك و قد قتل العديد من الطيار المبتدئين أو أصيب الكثير منهم بجراح خطيرة اثناء التدرب على الطيران.


sopwith-camel-aircraft-serial-f1343-of-no-5-training-squadron-australian-flying-corps-afc.jpg

طائرة Sopwith Camel F.1 تتبع سرب التدريب الاسترالي.



afc-sopwith-camel-c127-of-the-afc-training-wing-sits-on-its-nose-at-minchinhampton-after-a-landing-accident-circa-1918.jpg

طائرة Sopwith Camel F.1 بعد حادث هبوط في عام 1918.


كانت طائرة الSopwith Camel F.1 (B6313) أنجح الطائرات في تاريخ سلاح الجو الملكي/الفيلق الجوي الملكي RFC / RAF و حلق بها الطيار الكندي الرائد وليام ج "بيلي" باركر من أكتوبر 1917 طار 412 ساعة طيران في هذه الطائرة و أسقط بها 40 طائرة عدو و 6 بالونات هوائية على الجبهتين الإيطالية والغربية.

لسوء الحظ تم تفكيك الطائرة في عام 1918.


a172313-v6-barker-canada-camel.jpg


حيث قام الرائد وليام ج "بيلي" باركر امام الطائرة Sopwith Camel F.1 (B6313).

انهى باركر "بيلي" الحرب مع 50 انتصارا جويا فترة الحرب و حصل على وسام فيكتوريا كروس (أعلى جائزة في الكومنولث البريطاني) وسام الخدمة المتميزة (DSO) و وسام الصليب العسكري جعلته تصرفاته الشجاعة أكثر الجنود الكنديين الذين تحصلوا على اوسمة عسكرية.



91OGKuEKuEL._SY355_.jpg


وسام فيكتوريا كروس


150px-Distinguished_Service_Order_correct.jpg


وسام الخدمة المتميزة (DSO)


140px-THE_Military_Cross_MOD_45147519.jpg


وسام الصليب العسكري

من المفارقات العجيبة انه و مع التقدم السريع في مجال تصميم الطائرات في تلك السنوات المبكرة من الطيران و بحلول منتصف عام 1918 ، كانت طائرة Sopwith Camel تعتبر طائرة متقدمة مقارنة حتى بالطائرات الالمانية الجديدة الاسرع من ناحية السرعة و عملية التسلق مثل الطائرة الالمانية Fokker D.VII لذلك تم اعتمادها كطائرة هجوم ارضي و استخدمت في دعم الجيش (خاصة بعد الهجوم الألماني الكبير في مارس 1918) تم ادخال طائرة بديلة و هي سوبويث سنايب -سنشر عنها موضوع قريبا باذن الله- و لكن طائرة سوبويث كاميل بقيت في الخدمة اكثر مما خطط له حتى انها استخدمت من قبل تدخل قوات حلف الكومنولث في الحرب الأهلية الروسية ضد البلاشفة .

fokker-d-vii-circa-1918.jpg

تم إدخال طائرة Fokker D.VII الخدمة لأول مرة في يناير 1918 وسرعان ما أصبحت الطائرة المفضلة للطيارين الألمان في الحرب العالمية الأولى تم إنتاج حوالي 3300 طائرة من هذا الطراز.



sopwith-camel-trainer-number-f1347-at-leighterton-airfield-uk-number-8-training-squadron-1917.jpg

منظر جانبي لطائرة تدريب Sopwith Camel ذات مقعد واحد تتبع فيلق الطيران الأسترالي في الحرب العالمية الأولى.


قامت العديد من الدول بتشغيل و استخدم طائرة سوبويث كاميل خلال الحرب العالمية الأولى وحلقت مع الفيلق الطائر الملكي / سلاح الجو الملكي ، الخدمة الجوية البحرية الملكية ، فيلق الطيران الأسترالي ، الطيران العسكري البلجيكي (ادخلت عام 1918) ، الخدمة الجوية البحرية اليونانية ، الإمبراطورية الروسية ، القوة الاستطلاعية للولايات المتحدة (الجبهة الغربية) ، الجيش الأمريكي ، البحرية الأمريكية ( حقق عن طريقها الملازم ديفيد إس إنغولز التابع للبحرية الأمريكية 6 انتصارات جوية).

اخرج سلاح الجو الملكي مقاتلات Sopwith Camel من الخدمة في عام 1920 ولكن دول أخرى استمرت في تشغيل هذا النوع كطائرة مقاتلة و طائرة تدريب في أوائل عشرينيات القرن العشرين و اخرجت اخر طائرة الخدمة في عام 1928!

ما بعد الحرب العالمية الاولى حلّقت مقاتلات السوبويث كامل مع القوات الجوية التابعة للاتحاد السوفييتي (سابقًا في الخدمة الجوية الروسية الإمبراطورية) ، وكندا ، وإستونيا ، وجورجيا (من 3 الى 4 طائرة في عام 1920) ، ولاتفيا ، وهولندا ، وبولندا كما واصلت البحرية الأمريكية تشغيل هذا النوع لأغراض التدريب.

bolshevik-sopwith-camel-skull-cross-bones.jpg


طائرة Sopwith Camel F.1 تتبع القوت البلشفية بعد الاستيلاء عليها من القوات الامبراطورية.
 


الطرازات المنوعة لطائرة SOPWITH CAMEL


*******

التدريب/الاستطلاع القتالي


تم انتاج المقاتلة الخاصة بالاستطلاع Camel F.1 من 1916 إلى 1918 وشملت تعديلات F.1 / 1 أجنحة مدببة اما طائرة التدريب فقد تم إزالة الأسلحة الرشاشة وإضافة قمرة قيادة ثانية وراء قمرة الطيار العادية.

5_squadron_afc_minchinhampton_c_1918_two_seat_camel_f1946-sized.jpg

طائرة تدريب ذات مقعدين.

*******

مقاتلة الخنادق

مع الخسائر الكبيرة التي اصابت الطائرة Sopwith Camel حين استخدمت في ادوار الهجوم الأرضي منخفض المستوى تم تطوير طراز Camel TF.1 التجريبي في عام 1918 حيث تم تثبيت زوجين من الرشاشات من طراز Lewis في زاوية إطلاق نار منخفضة لمهاجمة خطوط الخندق (TF = Trench Fighter). تم تركيب دروع حول جسم الطائرة الأمامي للحماية من النيران الأرضية.

على الرغم من أن الطراز TF.1 لم تدخل حيز الإنتاج الفعلي إلا أن هذا التعديل أدى إلى تطوير طائرة الهجوم الأرضي Sopwith TF.2 Salamander في عام 1918.


sopwith-camel-tf-1-trench-fighter.png

Sopwith Camel TF.1 Trench Fighter (1918)

*******

مقاتلة ليلية

تم بناء الطراز Sopwith Camel F.1 / 3 والمعروف بشكل غير رسمي باسم "Comic" بعدد قليل لاستخدامه كمقاتلة ليلية من قبل الRFC / RAF و استخدم على الجبهة الغربية ضد المناطيد الألمانية Zeppelin و ضد غارات القاذفات الالمانية الثقيلة.

للحد من الوهج الناتج عن اطلاق النار تم استبدال الرشاشات من طراز Vickers برشاشات من طراز لويس مزدوجة تم تركيبها فوق الجناح لاستيعاب هذا التغيير في وضع المدفع تم تحريك قمرة القيادة الى الخلف بشكل طفيف بمقدار 30 سم (12 بوصة) ولتعويض التغير في توزيع الوزن تم تحريك خزان الوقود إلى الأمام ويبدو أن بنادق لويس كانت أكثر أمانا من بنادق فيكرز و أكثر فعالية في القتال الليلي.

x003-2602-15426-sopwith-camel-comic-night-fighter-rfc-home-defence.jpg

المقاتلة الليلية Sopwith Camel F.1/3 “Comic” من سلاح الجو الملكي البريطاني السرب رقم 50 الذي تم تكليفه بالدفاع عن الوطن في عام 1918.


*******

المقاتلة البحرية


حلقت المقاتلة البحرية Camel 2F.1 التي أنتجت لأول مرة في عام 1918 مع محرك بنتلي BR1 بقوة 150 حصان و الذي زاد السرعة القصوى للطائرة بحوالي 13 كم / ساعة (8 ميل في الساعة) ، وأجنحة أقصر ، واستبدلت بندقية Lewis المركبة فوق الجناح بمدافع رشاشات من طراز Vickers مركبة على انف الطائرة . خدم هذا الطراز مع الخدمة الجوية للبحرية الملكية (RNAS) للدفاع ضد غارات القاذفات الألمانية و مناطيد زيبلين والطائرات البحرية فوق بحر الشمال.

sopwith-camel-2-f-1-at-brooklands-in-1917.jpg

طائرة Sopwith Camel 2F.1 تتبع الخدمة الجوية للبحرية الملكية (RNAS) 1917.

طارت طائرات Camel 2F.1 من على عدد من سفن البحرية الملكية بما في ذلك Thorneycroft Seaplane انطلاق من على المنصات تم تركيبها على أبراج المدفعية.

استخدمت السفينة HMS Furious (47) كأول حاملة طائرات تتبع سلاح البحرية الملكية ادخلت السفينة HMS Furious (47) الخدمة في عام 1917 وتم بناؤها في البداية مع منصة اطلاق امامية و حظيرة تخزين تسع 10 طائرات تم لاحقا توسعتها لتصل حمولتها من الطائرات الى 36 طائرة.

wwi-hms-caroline_s-flying-off-platform-with-sopwith-camel.jpg

HMS كارولين ادخلت الخدمة في عام 1914 لاحظ طائرة Sopwith Camel 2F.1 على منصة الاطلاق فوق برج المدفع 1918.

hms_furious-2.jpg

HMS Furious (47) في عام 1918.

sopwith-camel-2f-1-separated-fuselage.png

الصورة لطائرة Sopwith Camel 2F.1 و تبين كيف يمكن فصل الطائرة ليتم تخزينها على متن السفينة الحاملة الصورة من عام 1918.

في يوليو من عام 1918 شاركت السفينة HMS Furious (47) في هجوم على قاعدة لمناطيد الZeppelin الألمانية في الدنمارك و قامت السفينة باطلاق سبعة مقاتلات Camel 2F.1 لمهاجمة حظائر الطائرات.

كان هذا أول هجوم من نوعه يتم من خلاله اطلاق الطائرات انطلاقا من حاملة الطائرات كان الهجوم نجاحًا من خلال تدمير منطادين (L.54 و L.60) وبالون واحد دون فقدان اي طيار.

british-seaplane-lighter-ww1-58ft-carrier-to-bring-down-zeppelins.jpg


لم تكن ألمانيا الدولة الوحيدة التي تستخدم المناطيد الضخمة بريطانيا كان لهم أيضا تجربتها الخاصة في عام 1918 قاموا بتجربة حمل مقاتلة على متن المنطاد ليتم إطلاقها لحماية المنطاد من طائرات العدو ثم تهبط إلى الأسفل.

تم استخدام الطائرة من طراز Sopwith Camel 2F.1 في اختبارات ناجحة للإطلاق من على متن المنطاد Royal Airy Airship HMA 23.


60f33dd130cbbdd7f9203e312f747327.jpg



تم إطلاق طائرة سوبويث كاميل من أسفل المنطاد باستخدام حبال مصنوعة خصيصا في اختبارات غير مأهولة في وقت مبكر يتم وضع دمية اختبار في قمرة القيادة وتم قفل مفاتيح التحكم في الطيران وتم إطلاق طائرة سوبويث كامل وتم إنزالها بأمان إلى الأرض.

في التجارب المأهولة تم إسقاط الملازم "إي. كيز" وبدأ المحرك بالدوران بنجاح و وحلقت الطائرة ثم هبطت بسلام.

على الرغم من النجاح لم تجر المزيد من الاختبارات حتى بعد الحرب وحتى نهاية الثلاثينات من القرن العشرين كانت هذه العملية قد أتقنت بالفعل من قبل الولايات المتحدة.

rnas-camel-2f-2.jpg

 

الناجون


من أصل 5490 طائرة من طراز Sopwith Camel تم إنتاجها ما زالت 8 أمثلة فقط موجودة في اليوم وهي موجودة في مواقع متنوعة في جميع أنحاء العالم!

في المملكة المتحدة (2) وبلجيكا (1) وكندا (1) ونيوزيلندا (1) وبولندا (1) والولايات المتحدة (2)

المملكة المتحدة

متحف القوات الجوية الملكية

تم بناء الطائرة Sopwith Camel F.1 (F6314) الموجودة في متحف سلاح الجو الملكي في Hendon في أكتوبر 1918 بواسطة Boulton and Paul Ltd. من Norwich (أنتجوا 1575 طائرة استطلاع Sopwith Camel).


img_4257-hendon-camel-900.jpg

طائرة Sopwith Camel F.1 في قاعة Milestones of Flight في متحف سلاح الجو الملكي في Hendon تم طلاؤها لتمثيل طائرة السرب رقم 65 تحمل علامة B.

تم وضع طائرات الكامل في مخازن سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 1919 وبيع الفائض منها في عام 1923 (بدون محرك وأدوات الطيران).

img_4256-raf-hendon-camel-fokker-dvii_900.jpg

حين يتقابل الاعداء في الصورة طائرة Sopwith Camel F.1 و معها الطائرة الالمانية Fokker D.VII.

متحف الحرب الامبراطوري

قام ويليام بيردمور وشركته في عام 1918 ببناء المقاتلة البحرية "سوبويث كاميل 2F.1" و تعرض في متحف الحرب الإمبراطوري في لندن.

ويظهر تسليح الطائرة متمثلة في مسدسات لويس المزدوجة فوق الجناح العلوي.

img_5725-1024x683.jpg

Sopwith Camel 2F.1 في متحف الحرب الامبراطوري في لندن عام 2012.

قام طيار سلاح الجو الملكي البريطاني اللفتنانت ستيوارت دي كولي هذه الطائرة عندما أسقطت طائرة منطاد زبليين الماني إل 53(V Class، Production Number LZ 100) فوق المنطقة الجنوبية من بحر الشمال في 11 أغسطس 1918 بعد إطلاقها من Thorneycroft H5 Highter

iwm-camel-2012_1.jpg

Sopwith Camel 2F.1

img_5731-iwm-camel-2012_900.jpg


تم بناء الزيبلين إل 53 في 8 أغسطس 1917 و قام بإجراء 19 مهمة استطلاعية و 4 مهام قصف فوق بريطانيا حيث أسقط 11،930 كيلوجرامًا من القنابل يعتبر اسقاطه انتصارا ثمينًا و هو آخر زيبلين ألماني أسقط في الحرب.

marine-luftschiff_l_53_lz_100_1917_2.jpg

Imperial German Navy Zeppelin L 53

img_5768-1024x6831.jpg

Sopwith Camel 2F.1 في متحف الحرب الامبراطوري في لندن في عام 2012 - لاحظ موضع رشاشات لويس المزدوجة فوق الجناح العلوي.


img_5763-iwm-camel-2012_900.jpg
 


بلجيكا

يضم المتحف الملكي للقوات المسلحة في بروكسل ببلجيكا الطائرة الوحيد المتبقية من طراز كاميل .

يتم عرض هذه الطائرة التي تم بناؤها من قبل شركة كلايتون وشاتلوورث مع مدفع رشاش واحد من طراز فيكرز طارت الطائرة في بلجيكا مع 1ère و 9ème و 11ème Escadrille de Chasse خلال الحرب العالمية الأولى.

belgian-sopwith-camel-f-1-2012.jpg

فرسان السماء البلجيكيون كان الطائرة Sopwith Camel F.1 الشهير أحد أفضل مقاتلات الاستطلاع في الحرب العالمية الأولى - المتحف الملكي للقوات المسلحة في بروكسل لاحظ أنها مزودة ببندقية واحدة من طراز فيكرز.

img_7921-sopwith-camel-900-belgium.jpg

سوبويث Camel F.1 (B5747) - المتحف الملكي للقوات المسلحة في بروكسل ، بلجيكا 2012.

*******

كندا

يتم عرض طائرة Sopwith Camel 2F.1 البحرية المحفوظة بشكل والتي تم بناؤها في عام 1918 من قبل شركة Hooper & Company Ltd ودخلت الخدمة الجوية الملكية الكندية في عام 1925.

sopwith-2f-1-ship-camel-1918-canada.jpg

طائرة Sopwith Camel 2F.1 المحفوظة بشكل جيد من عام 1918 في متحف الطيران والفضاء الكندي في عاصمة أوتاوا ، أونتاريو في عام 2013.


canada-camel-2f-1.jpg

A 1918 Sopwith Camel 2F.1 المقاتلة البحرية التي دخلت الخدمة الجوية الملكية الكندية في عام 1925 - متحف الطيران والفضاء الكندي ، أوتاوا أونتاريو (2013).



*******


نسخ متشابهة


توجد العديد من النسخ المتشابهة طبق الاصل للطائرة اليكم بعض الصور

nz-replica-sopwith-camel-900_1.jpg

Sopwith Camel F.1 replica

nz-replica-sopwith-camel-900_2.jpg

 
بولندا

داخل متحف الطيران البولندي في كراكوف (Muzeum Lotnictwa Polskiego w Krakowie) تعرض طائرة Sopwith Camel F.1 هذه الطائرة لديها تاريخ مثير جدا للاهتمام.

img_0305-poland-camel-900.jpg

RAF Sopwith Camel F.1 المتحف البولندي للطيران في كراكوف (Muzeum Lotnictwa Polskiego w Krakowie)


تم بناء طائرة سوبويث كاميل في بريطانيا في عام 1917 من قبل شركة كلايتون وشاتلوورث وشاركت سوبويث كاميل في العمليات القتالية مع الخدمة الجوية البحرية الملكية (RNAS) ومن ثم أسراب القوات الجوية الملكية التي تشكلت حديثًا.

اثناء خدمت الطائرة مع سرب سلاح الجو الملكي رقم 210 تم اسقاط 11 طائرة ألمانية حقق الطيار جي إتش فورمان فوزين و الملازم H.A. Patey حقق 9 انتصارات.

في 5 سبتمبر 1918 اسقطت الطائرة التي يقودها الطيار Patey خلف الخطوط الألمانية وسقطت في أيدي العدو.

بعد الاستيلاء عليها من قبل الألمان أجرت ألمانيا اختبارات الطيران الخاصة بها على طائرة السوبويث ثم أصبحت جزءًا من مجموعة الطيران الألمانية في برلين في دويتشه لوفتفهرت سامملونج (المتحف الألماني للطيران).

تم نقل مجموعة الطائرات إلى Czarnków بالقرب من بوزنان في الأراضي المحتلة من بولندا حوالي 1942 إلى 1943 لتجنب قصف الحلفاء (تم تدمير متحف برلين في وقت لاحق في غارات الحلفاء) لحسن الحظ نجت الطئارة من الحرب ودخلت التخزين حتى تم نقلها إلى متحف الطيران البولندي في عام 1963 حيث بقيت حتى يومنا هذا.

img_0313-poland-camel-900.jpg
img_0322-poland-camel-900.jpg

RAF Sopwith Camel F.1- المتحف البولندي للطيران في كراكوف (Muzeum Lotnictwa Polskiego w Krakowie).


*******

الولايات المتحدة

متحف الطيران البحري الوطني

يتم عرض الطائرة Sopwith Camel F.1 في متحف الطيران البحري الوطني في بينساكولا فلوريدا.

بعد الحرب قامت البحرية الأمريكية بتجربة إطلاق المقاتلات من على منصات مركبة على أبراج المدفع الخاصة بالسفن الحربية.

تلقت الولايات المتحدة ستة طائرات لهذا الغرض و تم إجراء اختبارات في خليج غوانتانامو ، كوبا وكان الطيارون عادة ما يقومون بالنزول على الشاطىء ولكن تم تزويد الطائرة مزودة بحقيبة هوائية قابلة للنفخ إذا ما احتاجوا إلى النزول على الماء.

img_3525-nnam-camel-2011_900.jpg

US Navy Sopwith Camel F.1


طائرة Sopwith Camel تم تشغيلها على متن السفينة الحربية USS Texas (BB-35) والتي تم تشغيلها في عام 1914 وفي 10 مارس 1919 أصبحت أول سفينة حربية أمريكية تطلق طائرة و ذلك عندما حلّق اللفتنانت كوماندر إدوارد أو ماكدونيل بوسطة الطائرة سوبويث كاميل من على متن السفينة.

img_3527-nnam-camel-2011_900.jpg

US Navy Sopwith Camel F.1


*******

National Air & Space Museum Udvar-Hazy Centre

الطائرة Sopwith Camel F.1 معروضة في متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء مركز أوديفار-هازي في شانتيلي ، فيرجينيا. الطائرة الوحيدة الناجية و التي تم بناؤه بالفعل في مصنع سوبويث (تم بناء بقية الناجين من قبل شركات المقاولة).

تم التبرع بالطائرة لمجموعة سميثسونيان وظهرت للجمهور في عام 2017.

طارت هذه الطائرة في الأصل مع الخدمة الجوية البحرية الملكية في فرنسا خلال سبتمبر 1917 مع السرب رقم 10 ولكن تم تدميرها في نفس الشهر اثناء هبوط الاضطراري وتمت إعادتها إلى إنجلترا. وبحلول عام 1918 أعيد بناؤها مرة ثانية واستُخدمت للتدريب في إنجلترا ولكنها شهدت تحطمًا اخر في يونيو 1918 وتم تدميرها مرة أخرى.

بقيت في التخزين حتى الستينيات تم شراؤها من قبل مرمم الطائرات اللفتنانت كوماندر ديزموند سانت Cyren و بقيت مرة أخرى في التخزين حتى بدأت أعمال الترميم في عام 1980 اشتراها توني دريريدج عام 1990 تمت إعادتها إلى الطيران في عام 1992 وفي عام 1994 تم بيعها إلى مشتر في الولايات المتحدة قبل أن يتم اقتناؤها من قبل خافيير أرانجو في منتصف عام 2000.

nasm-snoopy-vs-red-baron-900.jpg

*****


و الى هنا ينتهي هذا الموضوع

تقبل الله طاعتكم و جمعة مباركة للجميع.
 
عودة
أعلى