بدء فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة/4



لا أزال مذهول !! كيف لقوات تدعي أنها حديثة وجنودها لا زالوا يرتدون الخوذ الفولاذية ويقاتلون ببنادق كثيرة الأعطال !!!!! طبعا أنا لا أتحدث عن دولة عربية مشاركة في التمرين المصري الأردني حتى لا يساء فهمي، أنا أتحدث عن دولة في قارة أوربا !!!! يا صبر أيوب !!!!!!!
 
لا أزال مذهول !! كيف لقوات تدعي أنها حديثة وجنودها لا زالوا يرتدون الخوذ الفولاذية ويقاتلون ببنادق كثيرة الأعطال !!!!! طبعا أنا لا أتحدث عن دولة عربية مشاركة في التمرين المصري الأردني حتى لا يساء فهمي، أنا أتحدث عن دولة في قارة أوربا !!!! يا صبر أيوب !!!!!!!

هؤلاء من لواء الوحدات البحرية الخاصة لهذه الدولة الأوروبية والبندقية كثيرة الأعطال واحدة من ضمن أسلحة أخرى ايضاً كثيرة الأعطال يستخدمونها:)

uu.jpg


uuu.jpg


530.jpg
 
اعتذر عن المداخله السعوديه هي الاكثر اجراء للتمارين بمجموع ١٥ تمرين السنه هذي وشكرا
اذن فليست السعودية, مصر اتمت 17 مناورة, ماذا عن المغرب اظن انه اجرى كثير من المناورات الدولية؟
 
ماذا عن المغرب اظن انه اجرى كثير من المناورات الدولية؟
مناورات المغرب لهذه السنة حتى شهر أكتوبر ( لا تشمل المناورات التي شارك فيها المغرب كمراقب )
*مناورات و تمارين القوات الجوية :
- الشق الجوي من مناورات "الأسد الإفريقي 2018" بمشاركة سلاح الجو الأمريكي بمقاتلات F-15C/E و قاذفات B-52 و القوات البحرية الأمريكية بمقاتلات F-18 و سلاح الجو الملكي بمقاتلات F-16 الميراج و الإف5

1524583132230.png

1524583192904.png

- مناورات "Atlas 2018" بين القوات الجوية الملكية المغربية و القوات الجوية الملكية الإسبانية التي شاركت بمقاتلات التايفون و الإف18
- مناورات "CIRCAETE 2018" بين دول مبادرة 5+5 دفاع ( فرنسا إيطاليا تونس المغرب البرتغال الجزائر ليبيا إسبانيا موريتانيا و مالطا )

*مناورات و تمارين البرية :
- مناورات "الأسد الإفريقي 2018" بمشاركة 900 جندي أمريكي و 250 جندي تونسي و عدد من الدول الشقيقة و الصديقة
- مناورات "جبل الصحراء 2018" بين اللواء الثاني للمشاة المظليين، و الكتيبة الثانية فوج يوركشاير البريطانية
- تمرين "Shared Accord 2018" بين القوات الأمريكية و القوات الإفريقية
تمرين "Maroc Mantlet 2018" بين الجيش المغربي، الإسباني، و الأمريكي
- تمرين "JCET 2018" بين القوات الخاصة المغربية و نظيرتها الأمريكية

* مناورات و تمارين القوات البحرية :
- التمرين CASEX بين البحرية الملكية و البحرية الأمريكية ممثلة في المدمرة USS ROSS
- مناورات CHEBEC 2018 الفرنسية و مشاركة البحرية الملكية بالفرقاطة طارق بن زياد
- مناورات Lighthning HandShake 2018 بين البحرية الملكية المغربية و مجموعة حاملة الطائرات هاري ترومان
1524776384060.png

- تمرين GABIAN الفرنسي بمشاركة الفرقاطة علال بن عبدالله
- تمرين "SEABORDER 2018"
- تمرين "MAES-18" بين البحرية المغربية و الإسبانية
- مناورات "Phoenix Express 2018" بمشاركة الفرقاطة محمد الخامس وفرقة من القوات الخاصة البحرية
- تمرين "PASSEX 2018" بين البحرية الملكية و الفرنسية و الباكستانية
- تمرين "Obangame Express 2018" بين البحرية الأمريكية و بحريات غرب إفريقيا
 
شيء مفرح رؤية القوات المصرية على اراضينا بجانبنا، و اهلاً و سهلاً بهم.

ارى بشكل شخصي ان اكثر ما يجب التركيز عليه هو التكامل بين القوات الاردنية و المصرية، التنسيق بين وحدات المدفعية الاردنية و القوات الخاصة المصرية في حال قامت مصر بإنزال مظلي في العمق الاسرائيلي.

عمليات هجوم من القوات الخاصه على منشئات عسكرية و مطارات مدنية و السيطرة المشتركة..

هذا عدا عن خلق مراكز قيادة و سيطرة سريعه و مراقبة مدى التعاون بين الضباط من الطرفين و استجابه الجنود للمتغيرات العمليه.

التدريبات شيء و الواقع شيء آخر، هل لو حدث هجوم على مصر او الاردن ستتعاون القيادات الميدانية بكفاءة عالية ام ستكون حالة تخبط كما حدث في ال ٦٧
 
استمرار فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة/4

تستمر للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة /4 والذي ينفذ في الأردن بمشاركة نخبة من القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة المصرية للتدريب والتخطيط للعمليات المشتركة في ظروف الحرب التقليدية وغير التقليدية.



ويأتي هذا التمرين الذي تنفذ فية تدريبات مشتركة في كافة التخصصات وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال (التخطيط, التنفيذ العملي, السيطرة, والمتابعة) حيث بدأت المرحلة الأولى من التدريب بمحاضرات نظرية لتوحيد المفاهيم والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الرمايات باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، والتدريب على أعمال مكافحة الإرهاب واقتحام المباني، وعدد من الأنشطة والمهارات الأساسية في التكتيكات الصغرى ومهارة الميدان، واستغلال طبيعة الأرض، ورماية صواريخ مضادة للدروع ورماية أهداف باستخدام الدبابات والتدريب الكيماوي.



كما تضمنت التدريبات قيام عناصر مشتركة من الجانبين بأعمال الغطس الهجومي الليلي والنهاري ونقل جماعات الضفادع البشرية، وتفجير الألغام تحت الماء، وتنفيذ العديد من الدوريات والنزول من البرج باستخدام الحبل السريع، واقتحام السفن المشتبه بها باستخدام الزوارق السريعة، وصولا لأعلى مستويات الكفاءة القتالية.



يشارك بالتمرين الذي انطلقت فعالياتة مطلع الأسبوع الماضي قوة مشتركة من الجانبيين تقدر بحوالي (611) ضابط وضابط صف من مختلف الصنوف والأسلحة، ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتأكيد قدرة كلا الجانبين على التخطيط الموحد لتشكيل قوة دعم سريعة باستغلال كافة الامكانيات المتيسرة بما يحقق حشد القوات المطلوبة لتنفيذ المهمة في الوقت والمكان المطلوبين.



يذكر أن مشاركات القوات المسلحة الدولية لها تاريخ مشرف وصورة مشرقة عبر تاريخها الحافل بالمشاركات الدولية في حفظ الأمن والسلام العالميين حيث كان لها الدور الكبير في تبادل الخبرات العملياتية والإنسانية مع شركائنا في العالم والإقليم.
 
اختتام فعاليات التمرين العسكري الأردني المصري المشترك العقبة/4

6368083295959005603.jpg

رعى مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب اللواء الركن مصلح فلاح المعايطة, وبحضور رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب ناصر العاصي فعاليات التدريب النهائي للتمرين المشترك العقبة/4, والذي تنفذه القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية في ميادين المنطقة العسكرية الجنوبية وقيادة القوة البحرية والزوارق الملكية.



وفي بداية التمرين رحب قائد المنطقة العسكرية الجنوبية العميد الركن عدنان المجالي بالحضور وشكر القوات المسلحة المصرية على التعاون المشترك بين الجيشين في مختلف المجالات حيث قال: "إن التمرين المشترك العقبة/4 يهدف إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين من خلال استمرارية تنفيذ تدريبات مشتركة في كافة التخصصات وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات (التخطيط, التنفيذ العملي, والسيطرة والمتابعة)".



واشتمل التمرين النهائي على تنفيذ عمليات مشتركة (برية, بحرية, جوية) ورمايات بالذخيرة الحية من وحدات المدفعية، ورماية الصواريخ المضادة للدروع، وعمليات الاقتحام، والإنزال المظلي لتطويق الأهداف وتهيئة الظروف المناسبة لقوة الهجوم الرئيسية، وبإسناد من الطائرات العمودية المقاتلة وطائرات الاستطلاع.



حيث قامت قوة الواجب المشتركة بمهمتها حسب فرضيات التمرين والتي بدأت بعمليات القصف التمهيدي بالطائرات المقاتلة, وعمليات العزل بواسطة طائرات الكوبرا بإسناد بوحدات الهندسة التي قامت بفتح ثغرات للمرور القوات البرية بالتزامن مع عمليات النزول بالحبال من الطائرات العمودية على مباني من قبل فريق القوات الخاصة حيث تم تطهير المنطقة من الجماعات الإرهابية.



واشتمل التمرين على تدريب بحري تمثل في عمليات مكافحة القرصنة البحرية وتفتيش السفن والدوريات البحرية وعمليات زراعة الألغام البحرية الذي نفذته القوة البحرية المشتركة بين الجانب الأردني والجانب المصري.



يذكر أن تمرين المشترك العقبة 4 والذي ينفذ للمرة الرابعة بالتبادل بين البلدين بدأت فعاليته في التاسع من هذا الشهر 2018 ولمدة أسبوعين بقوة مشتركة بين الجانبين الأردني المصري بجميع صنوفها ( برية , بحرية , جوية ) عملت القوة المشتركة جنبا إلى جنب طيلة مدة التمرين.



وأشاد المساعد للعمليات والتدريب بالمستوى المتميز لكل العناصر المشاركة من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة المصرية، والتي أكدت النجاح في تحقيق الأهداف المخططة للتدريب المشترك، وأعطت الثقة الكاملة في القدرات والإمكانات القتالية والفنية التي تتمتع بها تلك القوات لتنفيذ أي مهام تسند إليها دفاعاً عن ركائز الأمن القومي العربي.



وفي نهاية التمرين الذي حضره عدد كبير من ضباط وضباط صف القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة المصرية تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين .

85588fba-cf82-4afb-82bc-99dbddc241ff.jpg
b6da115d-1800-42ac-9043-5dfbb4e98b67.jpg
deafb738-d978-4ec6-9060-dc431b81f184.jpg
573976df-9c39-4207-b3c8-a6d4b7a3bfb5.jpg
704edca8-f64c-4a76-b3ec-9d0de9b3a26f.jpg
84c07b70-4610-4f84-a68c-e6d0c2169e16.jpg
1f5716e4-3721-4e94-8ad8-e0102e0e2d8d.jpg
 
هؤلاء من لواء الوحدات البحرية الخاصة لهذه الدولة الأوروبية والبندقية كثيرة الأعطال واحدة من ضمن أسلحة أخرى ايضاً كثيرة الأعطال يستخدمونها:)

مشاهدة المرفق 147421

مشاهدة المرفق 147422

مشاهدة المرفق 147423
القوات الخاصه البحريه من افضل القوت تجهيزا في مصر ان لم تكن افضلهم
 
عودة
أعلى