مروحية MI-28NH تحصل على محرك جديد

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
havoc1.jpg

أكملت شركة يونايتد موتور كوربوريشن تطوير محرك هليكوبتر الهجوم "نايت هنتر" ، والذي سيحسن بشكل كبير قدراتها القتالية.

"إن VK-2500P هو أحدث تعديل لمحرك التوربين VK-2500. تم إجراء اختبارات الطيران لـ VK-2500P كجزء من النموذج الأولي Mi-28NM. وفي الوقت الحالي ، بدأت شركة ODK-Klimov تطوير المصنع ، استعدادا للإنتاج الضخم ".

وأكد أيضا أن الفرق الرئيسي بين VK-2500P و VK 2500 يكمن في نظام التحكم الآلي (ACS) الجديد، مما يقلل من تعقيد الصيانة، ويحسن سلامة الطيران ويحسن الخصائص التقنية .

زادت قوة المحرك في وضع الطوارئ من2700- الى 2800 حصان .


 
يا سبحان الله، منذ البداية، برنامج المروحية Mi-28 يعتبر أحد أطول برامج التطوير أمداً في التاريخ الروسي!! فعندما طلبت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في الإتحاد السوفييتي CPSU وكذلك المجلس الوزاري في 6 مايو من العام 1968 البدء بتطوير المروحية Mi-24، اشترط المجلس كذلك العمل على مشروع تطوير مروحية هجومية جديدة من مقعدين منطلقة من نفس قاعدة البناء لسابقتها، مع زيادة في سرعة الطيران وقابلية أفضل على المناورة maneuver-ability. بدأت أعمال المشروع في قسم التصميمات النظري التابع لمصنع مروحيات Mil في موسكو العام 1972 تظهر مع نموذج بقابلية نقل ثلاثة أفراد بدل من ثمانية كما في المروحية Mi-24 (بعد إلغاء حجرة الشحن الخلفية) وأداء عام أفضل وسرعة تجوال أكبر. قيادة القوات الجوية السوفييتية أضافت بعض المواصفات الخاصة، كتحديد تخصص المروحية في دعم القوات الأرضية وتدمير الدبابات والعربات المدرعة الأخرى، بالإضافة لقابلية مهاجمة المروحيات المعادية ودعم عمليات الإنزال للقوات الصديقة.

في 16 ديسمبر من العام 1976 تم البدء في التصميم التمهيدي تحت إشراف المصمم العام Marat N Tishchenko، ومع نهاية العام 1977 تم الانتهاء من هذا التصميم، الذي كان مشابهاً في الكثير من نواحيه الفنية للمروحية Mi-24V، بما في ذلك أنظمة السيطرة على النيران ومنظومة التصويب البصري Raduga-82، حيث أخضع هذا النموذج للعديد من اختبارات مصممي منشأة Mil ، خصوصاً تلك المتعلقة بالديناميكا الهوائية aerodynamic والقوة والوزن، كما اختبرت عدة مغايرات من وحدات الدفع power units والنظام الطارئ لهروب الطاقم، وسلامة أنصال المروحة الرئيسة، واختبارات الفشل والإخفاق الهيكلي نتيجة أضرار المعركة.

وفي أغسطس من العام 1980 وبناء على طلب اللجنة العليا لمجلس الوزراء السوفييتي تم بناء نموذجي اختبار، دون انتظار الموافقة الرسمية لنموذج التصميم النهائي. النموذج الأول أطلق عليه الرمز no. 012 وتم تصنيعه في موسكو ليطير بتاريخ 10 نوفمبر 1982، حيث قام كبير طياري الاختبارات G.R. Karapetyan ومساعده الملاح V.V Tsygankov بالتحليق بالمروحية والتحقق من عمل كافة الأنظمة وكما أعد لها. أما النموذج الثاني الذي أطلق عليه الرمز no. 022، فقد استكمل طيرانه في سبتمبر العام 1983، مع الأخذ بكامل الملاحظات النقدية للنموذج السابق، بما في ذلك استبدال عدد شفرات مراوح الذيل tail rotor من ثلاثة شفرات تقليدية، إلى أربعة شفرات والتصميم Delta-X. في 14 من شهر ديسمبر العام 1987 صدر قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بالبدء بعملية الإنتاج المسلسل للطائرة Mi-28A (032) في مصنع مروحيات Rostov، مع تعديلات جديدة لم تلحق بالنماذج السابقة، مثل زيادة الارتفاع، ومحركات أكثر قدرة من نوعTVZ-117VMA بقوة 2.200 حصان، وتعديلات في بناء عادم النفاث jet exhaust ووحدة المروحة الرئيسة خماسية الأنصال، بالإضافة لحاويات خراطيش الأشعة تحت الحمراء ، مثبته على أطراف الأجنحة الجانبية للمروحية. شوهدت هذه الطائرة بعد ذلك في الغرب العام 1988 في معرض باريس الجوي.
 
هل نقدر ان نصف مروحيات MI ب طائرات ميغ
ومروحيات كا 52 الثقيلة بطائرات سوخوي

ام ان هناك اختلاف في المهام الموكلة لكل مروحية
 
عودة
أعلى