معرض البحرين الدولي للطيران 2018




Dr-qo91X4AA_rxk.jpg



الحمد لله تم تاكيد تصنيع السفينة الرابعه والخامسة بنسبة 100 ب 100 بالسعودية الان المقطع في حساب عشاق عالم الطيران بالسناب شات
 
الحمد لله تم تاكيد تصنيع السفينة الرابعه والخامسة بنسبة 100 ب 100 بالسعودية الان المقطع في حساب عشاق عالم الطيران بالسناب شات
100%!
تشمل البدن والانظمة الالكترونية ولا الانظمة فقط ؟
 
سلاح الجو الملكي البحريني يعلن عن صفقة شراء 12 طائره «كوبرا زولو» بقيمة 912 مليون دولار
INAF_20181115133910576.jpg



الخميس، 15 تشرين الثاني نوفمبر 2018 م

أعلن قائد سلاح الجو اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة عّن صفقة شراء 12 طائره زولو قيمتها 912 مليون دولار مع الامريكية للطائرات العاموديّة ضمن خطة تطوير سلاح الجو الملكي البحريني.

وقال قائد سلاح الجو الملكي انه سيتم تسليم اول دفعة من هذه الطائرات في النصف الثاني من 2022 واستكمال بقية الطائرات في العام 2023. وأضاف «بدانا خطة تدريب لطيارين جدد على طائرات كوبرا زولو».
 
قائد سلاح الجو البحريني: ضباط وطيارون وفنيون كبار سيرسلون إلى أمـريـكـا لـتـدريـبـهـم عـلـى أحـدث الـمـقـاتـلات
200.jpg

تغطية :علي عبدالخالق تصوير: عبدالأمير السلاطنة
الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ - 01:15
البحرين أول دولة تمتلك الطائرة F16 الأحدث في العالم
قائد سلاح الجو الملكي البحريني: وصول أول 4 مقاتلات (بلوك 70) نهاية 2022
الفريق غاستيلا: معرض البحرين للطيران ليس لاستعراض العضلات!
بناء مظلة دفاعية شاملة فوق الجزيرة العربية لتحقيق التكامل المشترك


تستعد مملكة البحرين لإرسال عدد من كبار الضباط والطيارين والفنيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لتدريبهم على أحدث المقاتلات الحربية في العالم (F16-بلوك70) والتي ستمتلكها البحرين بحلول 2023.

ولم تمتلك أي دولة في العالم حتى الآن هذا النوع من الطائرات – باستثناء الدولة المصنعة- وبذلك ستصبح البحرين من أولى الدول التي تشتري هذه الطائرات والتي ستصل 4 منها مع نهاية 2022. جاء ذلك خلال تصريح اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني.
1542145082201.jpg

وأصبحت مملكة البحرين رسميا أول دولة تشتري طائرة «إف-16 بلوك70» المتقدمة، وهي الأحدث ضمن فئة طائرات إف-16 التابعة لشركة لوكهيد مارتن، وذلك بموجب الاتفاقية التي وقعتها المملكة مع الحكومة الأمريكية بنهاية عام 2017. وتجمع طائرة «بلوك70» بين أنظمة الطيران الإلكترونية المتقدمة والقدرات القتالية لطائرات «إف-16 في» مع تعزيزات قوية في هيكل الطائرة، مما يعزز سمعتها باعتبارها أكثر مقاتلة من الجيل الرابع مجهّزة لميدان القتال وتتميز بكلفتها المعقولة.
وفي تصريحه على هامش انطلاق ندوة المنامة الثانية للقوة الجوية، أكد اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، أن هذه الندوة تتزامن مع معرض البحرين للطيران والذي ينطلق اليوم ويمتد لثلاثة أيام، ويتم تنظيمه سنويًا قبل المعرض بيوم واحد بقصد استقطاب عدد من القادة والمتحدثين لتبادل الخبرات وأبرز ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية.
1542145099202.jpg

وأضاف، تركز الندوة على العمل العسكري المشترك والعمليات المشتركة لقوات التحالف سواء كانت دولية أو خليجية. وفيما يخص ما تم الإعلان عنه في (بايدك) عن صفقة طائرات (F16 - بلوك 70)، أشار الشيخ حمد بن عبدالله إلى أن الصفقة تسير على الطريق الصحيح، حيث قطعت مملكة البحرين شوطًا خلال فترة وجيزة.
ولفت قائد سلاح الجو الملكي البحريني إلى أن المملكة تستعد لإرسال عدد من الضباط والطيارين والفنيين لتدريبهم على هذا النوع من الطائرات الحديثة، ومع نهاية 2022 ستصل أول مجموعة من الطائرات ويبلغ عددها 4، مما سيعزز من قدرات المملكة الدفاعية، مشددًا على أن البحرين بدأت بتطوير منظومتها الوطنية وذلك لحماية الحدود مثل بقية دول الخليج، كاشفًا عن خطة للتكامل الدفاعي المشترك بين دول الخليج، ببناء مظلة دفاعية شاملة فوق الجزيرة العربية.
أما فيما يتعلق بما سوف يستجد في معرض البحرين للطيران، فأوضح الشيخ حمد بن عبدالله إلى أن ذلك سيتم الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي سيقام على هامش المعرض، حيث سيتم الإعلان عن مشروع جديد.
وسيتدعم أسطول مملكة البحرين الجوي، بـ 16 مقاتلة من طراز (F16 – بلوك 70) بقيمة 1.12 مليار دولار، وذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) فوز مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية الدفاعية واثنتين من الشركات التابعة لها بعقد بـلغت قيمته 1.12 مليار دولار لإنتاج طائرات إف 16 بلوك 70 القتالية لمملكة البحرين، لتصبح البحرين واحدة من أوائل الدول الخليجية التي تملك هذا الجيل من المقاتلات.
1542145116204.jpg

من جانبه، صرح الفريق جوزيف غاستيلا، قائد القوات الجوية الأمريكية بأن معرض البحرين للطيران يعد من أنجح وأبهر المعارض في المنطقة، منوهًا إلى أن مثل هذه المعارض لا تعد فرصة لاستعراض العضلات والقوة العسكرية لكل دولة، بل لتبادل الخبرات وعرض فرص التعاون المتبادلة بين القوات المختلفة.
وأضاف غاستيلا، أن السبب الرئيسي للمشاركة في هذا المعرض هو أنه يجمع أصدقاءنا من دول الخليج وقوات التحالف الدولية، حيث تعد فرصة للتشاور فيما بيننا وبناء مزيد من جسور التعاون والثقة.
وفي تصريحات لـ(أخبار الخليج)، لفت الفريق غاستيلا إلى أن العلاقات البحرينية الأمريكية متينة في مجال التعاون العسكري، حيث يتم تبادل التكنولوجيا بشكل مستمر، والأنظمة الحديثة، والأهم هي الأهداف المشتركة في ضبط الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
البحرين تبدي اهتمامها بطوافات الكوبرا القتالية زولو مميز
27 كانون2 2016

أعلنت مملكة البحرين رغبتها بشراء بطوافات الكوبرا القتالية زولو AH-1Z وقد عمدت شركة بل هليكوبتر الى الترويج لقدرات هذه الطائرة خلال معرض البحرين الجوي.
تحتاج القوات الجوية البحرينية الى تطوير اسطولها المتقادم والمؤلف من 30 طوافة كوبرا AH-1 وعمدت أواخر السنة الماضية بتوجيه طلب رسمي للحصول على الكوبرا زولو والتي تعرف أيضا بفايبر.
وقد اكد مدير تطوير اعمال شركة بل هليكوبتر السيد سكوت كليفتون "ان البحرين تقدمت بطلب خطي لشراء هذه المروحيات خلال شهر اوكتوبر الماضي وعلى الرغم من انه من المبكر الإجابة عن احتمال توقيع الصفقة الا ان الإدارة الأميركية متفائلة بهذا الخصوص."
وقال كليفتون ان هناك دول خليجية أخرى مهتمة بهذا النوع من المروحيات وستلبي هذه المروحية متطلبات البحرين لكن خياراتها مفتوحة. اذ يجري تداول إمكانية شراء البحرين المروحية التركية تي 129.
تنتج شركة 85 % من مروحيات البحرية الأميركية وتشمل الكويرا زولو والUH-1Y كما استطاعت انجاز عقد لبيع هذه المروحيات لباكستان في عقد بلغت قيمته 950 مليون دولار أميركي لشراء 15 مروحية.
الكوبرا زولو طوافة بمحركين ورباعية المرواح وتعتبر نموذجية للعمليات القتالية فوق المياه، وتمتلك قدرات نارية عالية تتناسب مع متطلبات مهام الدعم الجوي القريب وتسليحها مرن للغاية، يمكنها حمل 2 طن من الأسلحة المتنوعة محمولة على الجنيحات الثابتة للمروحية.
تشمل هذه الأسلحة 16 صاروخ إيه جي إم-114 هيلفايرمضاد للدبابات وصواريخ غير موجهة هيدرا عيار 70 ملم ,كما يمكن تزويد المروحية بصواريخ إيه جي إم-114 هيلفاير مضادة للسفن، او قنابل القاء-حر بما فيها إم كي.77 وهي قنابل حارقة كما يمكن تزويدها بصاروخين أثنين من نوع ( فاير آند فوركت) وهي صواريخ جو-جو أسرع من الصوت موجهة بالأشعة تحت الحمراء كذلك تزود المروحية بمدفع رشاش ثلاثي السبطانة من عيار 20 ملم ينصب في مقدمة المروحية .

هذا خبر من 2016 م تبدي فيها البحرين اهتمامها بهذة الطائرة .
 
100%!
تشمل البدن والانظمة الالكترونية ولا الانظمة فقط ؟
والله ما اعرف ضف حسابهم موجود تغطية للمعرض كامل تغطيتهم رائعه صراحة


السفينة الأولى و الثانية والثالثة سيتم تصنيع البدن فقط في أسبانيا وباقي المنظومة سيتم تركيبها و دمجها داخل السعودية ( كل ما تم نقل تقنيتة سيتم صنعه في السعودية )


السفينة الرابعة والخامسة سيتم صنع البدن و صنع منضومتها الإلكترونية داخل السعودية بنسبة 100%
 
100%!
تشمل البدن والانظمة الالكترونية ولا الانظمة فقط ؟
ذكرتها سابقا ... الرادارات من تاليس وليست اسبانية ، الاسلحة ممكن امريكية ... الخيارات مفتوحة (عند) دمج الذخائر ، ايش رايك بجنوب افريقيا :sneaky:
sami مع Navantia قامت بأنشاء شركة جديدة لبناء السفن ، "سامي نفانتيا للصناعات البحرية" ... 60% سيتم نقل تقنيته (البدن) مع التركيب والدمج والدعم اللوجستي وبرامج التدريب ونظم وأجهزة المحاكاة اللازمة لصيانة السفن وقواعد الاختبارات الأرضية ... يعني كل شئ ما عدا الرادارات والاسلحة والتي تمثل 40% الباقية.
 
ذكرتها سابقا ... الرادارات من تاليس وليست اسبانية ، الاسلحة ممكن امريكية ... الخيارات مفتوحة (عند) دمج الذخائر ، ايش رايك بجنوب افريقيا :sneaky:


ننقل تقنية الحلو ذا وندمجه :unsure::love:
 
للمعلوميه ال F 35 كانت متواجده بالمعرض , وحواليها سياج كبير وممنوع الاقتراب منها ...

الملك ايضا قبل ايام كانت له صور بجانب الاف 35 في قاعدة الشيخ عيسى الجويه .
 
عودة
أعلى